انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

الموضوع: كيف أتعامل مع من تقول لي ان القرض الربوي يجوز من اجل شراء المسكن وتتدخل في اموري

الردود
    520

كيف أتعامل مع من تقول لي ان القرض الربوي يجوز من اجل شراء المسكن وتتدخل في اموري

السلام عليكن ورحمة الله وبركاته ... حياكن الله اخواتي الحبيبات .. ادعو الله ان تكونو جميعكن بخير وباحسن حال أن يسعدكن سعادة أبدية بالدنيا والاخرة ...
    أخواتي اليوم أكتب وانا منفعلة قليلاً وأشعر بعصبية وتعب في أعصابي وأرغب أن أفضفض لكن ... حيث تعلمن أنني أعيش في غربة وأستانس بكن وبنصائحكن فانت اخواتي وإني أحبكن في الله .. والحمد لله ملتزمة بديني والبعد عما يغضب الله ...
    أود أن أشتكي صديقة هي من بلدي لكنها تعيش هنا في الغربة وهناك بعض الزيارات القليلة بيننا والمهاتفات .. لا انكر أنها فتاة جيدة ولكن ينقصها شيء من الدين مثل الحجاب وبعض الأفكار... أنا لا أتحدث معها في ذلك شلانها سرعان ما تنفعل .... التزاور بيننا محدود وليس كثير لكن هناك مهاتفات... هي تتمنى ان يسمح لي زوجي الخروج معها لكن لا انا ولا زوجي نسمح بذلك لان لي زوج واهتمامات اهم من الخروج الى ما ليس به ضرورية ...انا دائماً أضعع حجج مرة أقول لا أعرف البلد جيداً ومرة أقول زوجي يخاف عليا عند الخروج وحدي وهكذا ...
    مشكلتي أنها تتدخل كثيراً في اموري .. مثلا اجار بيتنا .. تقول أن بيتي صغير واجاره غالي ويجب أن ننتقل لبيت آخر وتدعوني لان نذهب للعيش في المدينة التي تسكن هي بها وهذا ما لا يريده زوجي ... وحينما أخبرها بذلك تلح عليا وتبين أنه يجب ان تكون لي شخصيتي.... تقول لي بأنه الأفضل أن نشتري بيت عبر الاقتراض وزوجي أساسا يخاف من أي شيء فيه ربا حتى لو كان قليل .. واخبرت هذه الفتاة بذلك لكنها تأتي لي بفتاوي لا أدري من أين هي وأنه يجوز وان كل المسلمين يأخذون قروض ربوية لماذا نحن بالذات نختلف, .... فما يكون لي سوى ان أقول لها زوجي هكذا .... لكي لا تتحدث كثير وتوجع رأسي...
    أنا أصارح زوجي بها ويخبرني أنه يجب ألا أهتم بكلامها وان التزم الصمت أفضل ... كما أنني بصراحة التزم الصمت لانني لا احب النقاش مع الذين يجادلون فالدين واضح .. وحكم القرض الربوي لشراء بيت واضح بل أساسا زوجي لا يريد شراء بيت .... صراحة أشعر أن هذه الفتاة تتدخل كثيرا في أموري الخاصة علماً أنا راضية بحياتي مع زوجي وأراعي ظروفه المادية وأترك الرأي له في هذه الامور كونه اكثر خبرة مني ..... كيف تنصحوني أخواتي أن أتعامل مع هذه الأخت ...خاصة حينما تاتي لي بمسائل دينية وتقول حلال .. هي تحلل كل شيء ... حتى التسليم على الرجال اخبرتني ان العلماء اجازوه لكنني لا اعطي لها اهتماما واخبرتها بالحديث وبرايي ولا دخل لي بما يقولون غير ذلك .... أخواتي هناك الكثير من الفتيات مثل هذه الفتاة ...وانا واجهت الكثير من كلامهن لاسيما النصيحة بخلع الجلباب ولبس البنطال ....انصحوني يا اخوتي كيف اتعامل

الردود
    5,224
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    أهلا بالغالية سموءة واحنا كمان بنحبك في الله ونتمنى لك كل النجاح والسعادة في زواجك وأن يعوضك الله خيرا يارب

مشكلتك بسيطة أنا لو مكانك هقول مباشرة لا أحب أن يتدخل في حياتي أحد وهطنش اتصالاتها خالص ولو جات زيارة لن أعطيها اي اهتمام

وسأشعرها أنها غير مرغوب فيها حقا أنا أفعل ذلك المثل يقول الباب اللي يجيلك منه الريح سده واستريح ولا تعطيها اهتمام ولا تشغلي بالك بيها

سواء هي أو غيرها أما بالنسبة للأراء الدينية صراحة خط أحمر لازم تردي بالحجة والدليل وصوتك يكون أعلى من صوتها لأن صوت الحق أعلى

ولازم تكوني قوية وتغلبيها أوعي أي حد يكلمك في تهاون بالدين وتسكتي أو تعطيها فرصة تغلبك أنا صراحة ردي حاد في هذه الأمور

يعني لو حصل يعني وواحدة غلست أرد رد محرج أن الناس عايشة في جهل بأمور دينها وأشعرها بالحرج لازم تقولي لها أنت مخطئة

وتتهاونين في أمور دينك الذي خلقتي من أجله دايما ردي بالحجة والصح والاية والحديث وأن الاحتجاج بالأراء الشاذة من صفات المنافقين

وأن المسلم يسأل اهل العلم الثقات بالدليل الصحيح وأن من التقوى ترك الشبهات والحجاب الأيات في سورة الأحزاب مذكور صفته

التي هي الخمار والجلباب قولي بل أنا أدعوكم لترك التبرج الذي هو من صفة الجاهلية وأدعوكم للحجاب الشرعي (ولا تبرجن تبرج الجاهلية)

فهميهم أن الحجاب فرض وليس سنة وعبادة نتعبد بها الى الله وهو لا يقبل العبادة الا اذا كانت على الصفة التي طلبها والتبرج سبب دخول النار

حتى وان صلت بدليل الحديث الذي يقول فيه عليه السلام على المتبرجات (لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها )تحملي وادعي الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة

والصبر كله عليه أجر يمكن لما تغلبيهم بالأدلة يراجعوا نفسهم ويطيعوا على يدك أما بالتدخل في حياتك هي كلمة واحدة لا أحب التدخل في أموري الخاصة

ولو حد سألك قولي بتسالي ليه أنا لا أسالك وان شاء الله الاخوات يفيدوك أكثر وربنا معاك ومعذرة ع الأطالة

الردود
    520
    أهلا حبيبتي نور العيون ... كيف تطلبين مني ان اعذر اطالتك وانا لن اشبع من قراءتها ليتك كتبني المزيد والمزيد من هذا الكلام الطيب الجميل الذي يريح قلبي ويثبتي ... صراحة اختي هنا للاسف نواجه الكثير ... المحجبة هي التي تتعرض الي الانتقاد ولماذا لا ترتدين بنطال ... انا دائما افكر في حل ..لهذه المشكلة ... ربنا سكوتي يجعلهن يتطاولن .. ساحاول أن أرد عليهن ... أو ربما أفكر في الابتعاد لارتاح

الردود
    51,980
    التدوينات
    184
    التكريم
    • (القاب)
      • صاحبة همسة متميزة
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • درة مطبخ لك
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)
    سماء
    الحلال بين والحرام بين

لا تناقشيها واضح انها تود السيطرة عليك وفرض رأيها

لذا انتبهي لبيتك وزوجك والحمد لله ان ربنا عوضك خير

وتفضلي هذا الرابط من اسلام ويب

حكم القروض التي تؤخذ من البنوك - إسلام ويب - مركز الفتوى

بالإنتظـــــــــار

الردود
    51,980
    التدوينات
    184
    التكريم
    • (القاب)
      • صاحبة همسة متميزة
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • نبض وعطاء
      • درة مطبخ لك
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة سماء عبد السلام عرض الرد
    أهلا حبيبتي نور العيون ... كيف تطلبين مني ان اعذر اطالتك وانا لن اشبع من قراءتها ليتك كتبني المزيد والمزيد من هذا الكلام الطيب الجميل الذي يريح قلبي ويثبتي ... صراحة اختي هنا للاسف نواجه الكثير ... المحجبة هي التي تتعرض الي الانتقاد ولماذا لا ترتدين بنطال ... انا دائما افكر في حل ..لهذه المشكلة ... ربنا سكوتي يجعلهن يتطاولن .. ساحاول أن أرد عليهن ... أو ربما أفكر في الابتعاد لارتاح

سماء قولي لهن
    حين تذهبن لشراء الحلويات او الشوكلاه والكيك
    هل تخترن المكشوف والمعروض في الشارع أم المغلف

واللبيب بالإشارة يفهم

بالإنتظـــــــــار

الردود
    499
    السلام عليكم
    اختي سماء انا فاهمة وضعك لاني عايشة نفس الوضع
    غربة و بدون اهل والناس كلها ضدك بس لانك ملتزمة بدينك
    نصيحتي لالك اتركك من هاي المراة لانها ليست بالصحبة الجيدة
    بل هي صاحبة سيئة تريد هدم حياتك الزوجية السعيدة
    بل انها تغار منك وتريدك مثلها بلا زوج
    ثم ان الصحبة الجيدة هي التي يجمعها ما يحبه الله ورسوله
    وانت كما ارى تحبين الله ورسوله فما لك بنساء يتبعن وساوس الشيطان
    هذا راي والقرار لك

الردود
    520
    أشكركن اختي وعود الخير قرأت الفتوى والحمد لله الامر واضح فانا انظر لما اراده الله وامره الله ... اشكرك ايضاً اختي ام هشام كلامك والله كنت افكر به .. لكن لا استطيع ان اتركها مرة واحدة بس كما قالت نور العيون .. العلاقة اساسا خفيفة وساجعلها اكثر سطحية من قبل ... لن اجيب على مكالماتها اذا اتصلت ولن ازورها وسادعي انني دائما مشغولة ... هو الحل الوحيد ... انا تركت في بلادي خيرة الصحبة من الحافظات لكتاب الله والمنقبات والمحجبات وهن يتواصلن معي ليومي هذا عبر الفيس بوك والسكايب .... وايضا وجدت سيدات مغربيات ملتزمات ومحترمات وهناك فتاتين من وطني محترمات .. الحمد لله هناك فئة من الملتزمات ساحاول أن اجعل عالمي فقط لمن تكون لي عوناً على العبادة او من تحترم مبادئي والتزامي ... اسعدك الله حبيبتي ام هشام والاخوات الحبيبات

الردود
    4,275
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
      • متميزة صيفنا إبداع 1431هـ
    (أوسمة)
    اخت سما كوني قوية بموقفك وحاولي انت استمالتها للحق ولا تياسي منها واربحيها في صفك انت . فان ابت فالاحسن تبتعدي عنها وتتحججي باي حجة فهي لن تنفعك لا في دينك ولا دنياك
    انا رجعت الي لمة الاحباب
    إذا لم تقدر على قيام الليل، ولا صيام النهار، فاعلم أنك محروم، قد كبلتك الخطايا والذنوب.
    الحسن البصري

الردود
    51,980
    التدوينات
    184
    التكريم
    • (القاب)
      • صاحبة همسة متميزة
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • نبض وعطاء
      • درة مطبخ لك
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)
    صدقت يا اختي سهام
    بالفعل طرحت نقطة مهمة

حاولي استمالتها للعودة لطريق الحق فإن رفضت وابت واصرت
    تكونين قد أعذرت نفسك

بالإنتظـــــــــار

مواضيع مشابهه

1. هل يجوز ان تقول المرأه للشيخ أحبك فى الله؟
    بواسطة عنتر في روضة السعداء
    الردود: 6
    اخر موضوع: 31-03-2007, 05:59 AM
  2. تقول الأخت .. هل يجوز التصدق على غير المسلمين ؟
    بواسطة المهـــا في نافذة إجتماعية
    الردود: 0
    اخر موضوع: 27-04-2002, 09:44 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ