كثيرا مانسمع هذه الأيام
*أردد الاذكار واسبح ولكن قلبي مو معي وبس اهذر بالكلمات بدون اي استشعار .
*اصلي وأخلص وأنا سرحانه ولا أدري ايش قرأت ..
*كنت أصلي قيام ليل بالساعات ولا أتعب وأحس بمتعه ولذه عجيبه الآن يالله ركعتين والسلام ولا احس فيها أصلا ..
*كان لي ورد من القرآن يومي جزئين بخشوع واقبال واستشعار الآن اقرأ وجهين ولا اعرف اركز بشيء ..
*كنت العام ابكي لما الامام يمر على الآيه الفلانيه وعلى سوره كذا وقلبي يطير الآن احس كم مره اعيدها وأنا مو بالجو أبدا ..

ماأكثر مانسمع هالكلام ولكن ياترى مالسبب ؟
أننا ننسى ان التخليه قبل التحليه ..هالجمله أدري نسمعها كثير بس تعالي اوضحها بمثال
فتخيلي انك دخلتي بيت متسخ وغير مرتب اطلاقا ومهجور من شهور وجايين حراميه قالبينه فوق تحت ومكسرين أشياء فيه غير الغبره والكركبه لاعبه دورها واول متدخلي تنصدمي وتجي على طول بتصلحي الوضع؟
تفكري تفكري بطريقه تروح مقرره بالاخر ايش ؟

تروح مشتريه مزهريه وحاطتها بالبيت ؟

هل ستؤثر ؟
هل ستغير كثيرا ؟

أصلا هل التصرف عقلاني ؟
للأسف هذا حالنا بالغالب الا من رحم الله

لا بد اذا ان نسعى اولا لتنظيف البيت وترتيبه ونجتهد بذلك

ثم نبدأ باضافات لمسات جماليه ..

وهذا لازم يكون حالنا مع القلب

كيف تتوقعي انه بعد اقترافك للذنوب اشهر وبعد غفله دامت شهور وسنين مجررد مترجعي ..
تجي تصلحي ماأفسدت بالقيام والذكر والدعاء فقط وتظني انك ستشعري بالتحليه (حلاوه الايمان)والقلب به دغل واتسخ بالذنوب التي طال الزمن ولم تتطهري منها ..

اذن ان كنت عاقله واحسبك كذلك
قفي على ذنوبك واستغفري منها

لاتقولي ماعندي ذنوب ؟
تذكري كم مره اغتبت؟
كم مره كذبت ؟
كم حقدت ؟
كم قصرت بجنب الله ؟؟؟؟؟؟ومااكثر التقصير
وكم نسيتي شكره ؟
وكم وكم
والله لو أخذت كل يوما ساعه لتتذكر وتستغفري وتتوبي ستجديها كثيره لاتنقضي
لكن خذي وقفه قصيره كل يوم لو عشر دقائق تفقدي ذنوبك واستغفري واكثري من الاستغفار واستشعريه وتخففي من هذه الذنوب والتي أولها الغفله
ولاتنسي فقد تكون لك ذنوب من سنوات هجرتها لكنك لم تتوبي منها بل تركتها بسب الظروف ؟من انشغال او ترك وظيفه او زواج ولم تتوبي منها ..

و اجعلي لنفسك وردا من القرآن والصلاه والطاعه وجاهدي نفسك عليها يوما بعد يوم

ولا تستعجلي الثمره واتركي قلبك حتى يتطهر وستجدي الثمره بعد حين

ليكن همك مرضاه الله ومغفره ذنوبك

وليكن همك خالقك ..استعيني به واسأليه من فضله وربي كريم

وليله القدر أعظم فرصه لك اكثري فيها من دعوه الله "اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عني"
فالعفو عن ذنوبنا أعظم مانتمنى ونطمع
منقول للفائده