انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 19

الموضوع: ¤؛°`°؛¤ * دروب الجنه * ¤؛°`°؛¤

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الموقع
    .. [ رباه اجعل لي همة تعانق سابع سماء ] ..
    الردود
    4,830
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    3

    المواضيع المتميزة ¤؛°`°؛¤ * دروب الجنه * ¤؛°`°؛¤


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..








    يامن داهمتهم الاحزان

    وطوقهم الخوف من كل جانب

    وخيم الغم على حياتهم

    قم حالا الى الصلاة

    فهي

    بلسم القلوب

    ودواء لكل مرض

    تضرع للبصير

    السميع

    الحليم

    فهو

    يراك ويسمعك

    يسمع نجواك

    يسمع دعاءك

    فلن يرد من يأتيه عابدا

    فستري النور

    وستشعر براحة بال

    وانشراح صدر

    وستعرف طريق السعادة

    خمس مرات تقابل فيها ربك

    اطلب مغفرته

    ورحمته







    الصلاة عمود الدين


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
    اتمنى ان تقرأي الموضوع وتجاوبي على اسئلتي ... وتناقشيني ...

    عبادة الله تعالى هي الهدف من الخلق، وقد جعل تعالى حقه على عباده أن يطيعوه.

    ومن بين العبادات التي عينها المولى تعالى لتربية الإنسان: الصلاة. والتي هي إحدى الفرائض الإسلامية الكبيرة، وقد شرعت الصلاة لإيجاد العلاقة الدائمة والمستمرة بين العبد وخالقه، وإحكام مباني العبودية، ورأب الصدع الناشىء عن التصرفات البشرية وإعادة التلاحم بين الروح وبارئها، لذلك جُعِلت هذه الفريضة رأس الدين وعماده الذي يقوم عليه بنائه: "الصلاة عماد الدين إن قبلت قبل ما سواها وإن ردّت رُدَّ ما سواها" الرسول الاعظم(ص).



    كيف نصلي؟

    عن رسول الله (ص): "ليس مني من استخف بصلاته".

    إن للصلاة آداب ومقدمات، وحدود وتعقيبات يؤدِّي عدم مراعاتها والاستخفاف بها للإستخفاف بأصل الصلاة، فتُقام وتودَّى مبتورة ناقصة، وهي مع صحتها تبدو مذمومة وقبيحة.

    والإمام الصادق ? حين أمر حمَّاداً بالصلاة فرآه لم يستجمع الآداب مع كون صلاته صحيحة قال له: "يا حمَّاد لا تحسن أن تصلي، ما أقبح الرجل منكم تأتي عليه ستون سنة أو سبعون فلا يقيم صلاة واحدة بحدودها تامة".

    ثم قام وصلى أمامه ركعتين تامتين بحدودهما وآدابهما.

    وصورة هذه الصلاة كما وردت عن أئمة الهدى(ع) هي: "إذا قمت للصلاة تقوم بالوقار والخشوع، واضعاً يديك على فخذيك بإزاء ركبتيك، مفرجاً بين قدميك بقدر ثلاث أصابع منفرجات إلى شبر، ناظراً إلى موضع سجودك، غير رافع بصرك إلى السماء، ولا مطأطأ الرأس ثم أقصد آداء الفريضة وقارن النية بإحدى التكبيرات السبع واجعلها تحريمة، رافعاً بكل منها يديك مستقبلاً بكفيك القبلة ضامّاً أصابعك سوى الإبهامين، غير متجاوز بكفيك أذنيك، مبتدئاً بالتكبير حال الرفع منتهياً بانتهائه، ثم تقول: "أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. تُخافت بها، ثم أقرأ الحمد مرتِّلاً مراعياً للوقوف في مواضعه، محضِراً قلبك متدبراً معانيها وتسكت بعدها بقدر نفس ثم تقرأ سورة كذلك. ثم اركع واضعاً يمناك على ركبتيك اليمنى قبل يسراك، مستوياً ظهرك ماداً عنقك، ناظراً إلى ما بين قدميك. ثم أهوِ للسجود بخضوع وخشوع متلقياً الأرض بيديك قبل ركبتيك، باسطاً كفيك مضمومي الأصابع مباعداً بينهما حيال وجهك، ممكِّناً جبهتك من الأرض جاعلاً أنفك ثامن مساجدك السبعة ناظراً إلى طرفه. ثم تجلس متوركاً، ثم تقوم رافعاً ركبتيك قبل كفيك معتمداً عليهما قائلاً: بحول الله وقوته أقوم وأقعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. قاصداً به الأنبياء والأئمة والحفظة".



    صلاة الجماعة:

    للصلاة فوائد، وكلما كملت الصلاة وتوفرت شروطها زادت نسبة الاستفادة منها، حتى تصل إلى ذروتها عند آدائها جماعة في صفوف متراصة كالبنيان المرصوص، حيث يكتسب كل فرد في هذا الصف مناعة وحصانة ناجمة عن تراص البنيان والصفوف، وهذا جوهر أمر الله تعالى: "وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واركعوا مع الراكعين"(1).

    وتحقق صلاة الجماعة تماسكاً في المجتمع الإسلامي، وتمتِّن الترابط بين قلوب المؤمنين لذلك جعل الله لها فضلاً عظيماً، وجعل صلاة الجماعة تعدل خمس وعشرين صلاة فرادى، ومن يظلم نفسه ويترك هذا الفضل يضعُفُ دينه وتجب غيبته في هذه المجالس بناءً على قول رسول الله (ص): "ولا غيبة إلا لمن صلَّى في بيته ورغب عن جماعتنا، ومن رغب عن جماعة المسلمين وجب على المسلمين غيبته، وسقطت عدالته، ووجب هجرانه، وإن رُفِعَ إلى إمام المسلمين أنذره وحذَّره ومن لزم جماعة المسلمين حرمت غيبته...".

    وآثار ترك الجماعة وخيمة وقاتلة للفرد والمجتمع الذي يتألف من مجموع الأفراد، كما جاء في حديث أمير المؤمنين ?: "الشاذ عن الجماعة للشيطان، كما أن الشاذ من الغنم للذئب".

    "إن الصلاة فرادى مع إمكانية صلاة الجماعة نوع من أنواع الحرمات"(2).



    الصلاة في المسجد:

    قال تعالى: "إنَّما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر"(1).

    إن أهم موقع تقام فيه صلاة الجماعة هو المسجد، وهو المكان المخصص للقاء المؤمنين، والمسجد أحد الثلاثة الذين يشكون إلى الله تعالى يوم القيامة هجرانهم واعتزال الناس عنهم، وما ذلك إلاّ لضعف الإيمان بالله وقلة النظر لليوم الآخر كما جاء في صريح الآية المباركة، فأصبحت عمارة المسجد والصلاة وعدمه دليلاً على صدق وكمال إيمان العبد وعدمه.

    والفائدة المتوخاة من ارتياد المسجد والصلاة فيه وطول المكوث أعظم من كل ما يمكن أن يتحقق للإنسان من فوائد أخرى في حياته الدنيا.

    عن هذه الفوائد يقول أمير المؤمنين ?: "من اختلف إلى المسجد أصاب إحدى الثمان: أخاً مستفاداً في الله عزَّ وجل‏، أو علماً مُسْتَطرفاً، أو آية مُحكمَّة، أو رحمة منتظرة، أو كلمة تردّه عن سوء، أو يسمع كلمة تدله على هدى، أو يترك ذنباً خشية أو حياءً".

    إن أهمية النتائج لإرتياد المسجد تبرز في مقابل خطر التخلُّف عنه وهجرانه، وهو ما ابتليت به الأمة دون أن تشعر بعواقبه لذلك نرى إمام الرحمة (ص) يتدارك الأمر ليقرع ناقوس الخطر ليخرج الناس من بيوتها ولو عنوة وبالضغط فيشبه الحال في خطابه لقوم كانوا يتباطئون عن المسجد في صلاتهم.

    "ليوشك قوم يَدَعون الصلاة في المسجد أن نأمر بحطب فيوضع على أبوابهم فيوقد عليهم نار فيحرق عليهم بيوتهم".

    "مساجدكم متاريسكم فاملأوا متاريسكم"(2).



    آداب المسجد:

    نظراً لأهمية دور المسجد والفوائد الجليلة التي تتضمنها حركة الزيارة اليومية والمتكررة إليه، ولأنَّه موضع نظر الرحمن ومورد عنايته وبركاته ومهبط ملائكته، جعل تعالى لكل مسجد آداب وتحية.



    فآدابه:

    دخوله على طهارة، وإتيانه مبكراً وسماع الآذان فيه، والخروج منه متأخراً متمهلاً، ودخوله بالقدم اليمنى مع الدعاء: "بسم الله وبالله السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته، اللهم صلّ على محمد وآل محمّد وافتح لنا أبواب رحمتك واجعلنا من عمَّار مسجدك".

    والخروج منه بالقدم اليسرى مع الدعاء: "اللهم صلّ على محمد وآل محمد وافتح لنا باب فضلك".

    ومن آدابه عدم رفع الصوت فيه، وعدم الكلام بأمور الدنيا، والانشغال بالصلاة والذكر، والدعاء وقراءة القرآن، وفي الحديث عن النبي (ص): "يكون في آخر الزمان أناس من أمتي يأتون المساجد فيقعدون فيها حلقاً، ذكرهم الدنيا وحب الدنيا، لا تجالسوهم فليس لله بهم حاجة".

    أما تحية المسجد فصلاة ركعتين تقرباً وزلفى لأداء حق بيت الله المكرَّم: "إذا دخل أحدكم المسجد فلا يجلس حتى يركع وليدعُ الله عقيبها، وليصلِّ على النبي ودعا الله وسأله حاجته" رسول الله (ص).



    للمطالعة


    الإستخفاف بالصلاة

    "حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين" البقرة/238 الصلاة الوسطى: هي صلاة الظهر كما في بعض الروايات، والظاهر ان اهتمام رسول الله (ص) بها حيث يوصي قائلاً: "عَلَيْكَ بصلاةِ الزَّوال"، لأجل المحافظة على شروطها وحدودها ونوافلها وأوقاتها، وليس لأجل التأكيد على صلاة الظهر، ويستفاد ذلك من الأمر بالمحافظة على الصلوات وخاصة صلاة الظهر أيضاً.

    وقد وردت أحاديث كثيرة مأثورة عن أهل بيت العصمة(ع) تأمرنا بالمحافظة على أوقات الصلاة، والإتيان بها في وقت فضيلتها، بل قد يسبّب تأخير الصلاة عن وقت الفضيلة من دون مبرر، التهاون في الصلاة، وخاصة إذا استمر على مثل هذا التهاون، وتكرّر على مدى الأيام اللاحقة.

    ومن الواضح جداً أن من يعتني بشيء أنجزه في أسرع وقت وفي أفضل صورة، وعلى العكس ما إذا لم يحفل به ورآه أمراً هيناً لتهاون فيه وتماهله، ونعوذ بالله من أن ينتهي أمر الإنسان إلى الاستخفاف بالصلاة والتهاون بها.

    عن أبي جعفر ? قال: "بينما رسول الله (ص) جالس في المسجد إذ دخل رجل فقام يصلِّي فلم يُتِّم ركوعه ولا سجوده فقال ?: نقُ كنقر الغراب لئن مات هذا وهكذا صلاته ليموتُنّ على غير ديني".

    "بل قد يُفضي الأمر بالإنسان من جرّاء الاستخفاف بالصلاة إلى تركها، ومن الطبيعي أن الإنسان إذا لم يُبد اهتماماً بشيء لسقط من عينه" الإمام الخميني (قدس سرّه)











    قنووو
    آخر مرة عدل بواسطة [ ضــــي ] : 15-07-2006 في 08:22 AM
    شموع يشعلها الأمل
    وتضئ في درب السماء
    فبـ الضياء " .. نرسم أحرفنا من جديد
    فرحة في ... قنوت على سجادة أمل ..
    الرجاء الرد من الاخوات فقط

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    الموقع
    وإذا ذكر اسم الله في بلد عددت ارجاؤه من لب أوطاني
    الردود
    1,076
    الجنس
    أنثى





    كل عروسة و مدام و بنوتة تجيب شنطة ذهبها و تيجي بيني و بينكم كلمة راس .






    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    كل واحدة تترك شنطة الذهب و المدخرات برة

    عند الإستقبال

    المشرفة راح تستقبل الشنط و الصناديق و تعطيكم كروت بالأرقام



    خلااااااااااااااااص ،،،، شطورات بنات المنتدى ،،،

    الآن كل واحدة تمر من تحت جهاز التفتيش علشان نتأكد

    ان ما في ولا واحدة لابسة قطعة ذهب ...

    لأنه ممنوووووووووووووع

    بناااااااااااااااااااات انا مش عاجبني الهمسات اللي سامعاها

    مالكم خايفين ،،، الذهب في آمان

    أقصد راح يكون في ايدي أمينة

    راح نعطيه لمستحقيه ، كما قسمه الله بالضبط

    على حسب علم المواريث


    اممممممممممممممممم شكلو الندم اشتغل مع البعض

    و الآن بعد ما الذهب راح ووزعناه .

    بدي كلمة مصارحة من كل نادمة أو غير نادمة

    انقل لكم بعض كلمات الندم

    ------------

    ( آه يا خسارة على الذهب سنين طويلة و أنا اجمعه و أحافظ عليه ، ياليتني شاركت ببناء المسجد الذي بجانب بيتنا )

    ( آآآآآآآآآآآآآآآآه قهر ، من أين لي بعد الآن أن أتصدق ، ياليتني تبرعت يوم جمعو تلك التبرعات ، يومها قلت مالي و لهم زوجي تبرع هذا يكفي ، كانو بحاجة لأكثر وذهبي كثير )

    ( إيييييييييييييييييييييه اندم على ذلك اليوم الذي أخذت فيه كيس الملابس البالية معي لأتبرع به للجمعيه حتى تعطيه الفقراء ، وقد قالت لي المشرفة يومها بأن العائلة الفلانية بحاجة الى ثلاجة و العائلة الفلانية محتاجين مصاريف المدرسة لهذا العام وأنا اكتفيت بذلك الكيس البالي ، و عدت الى منزلي و عقدي الذهب يكاد يخنقني لأنه اختلط مع عرق جسمي في الطريق ، ياليتني تركته هناك في الجمعية يومها ، هاهو ضاع مني من غير أن اجده في آخرتي )

    ( أما أنا فيا حسرتي أكبر فلم اكتفي بما سبق ، بل كنت اتعمد لبس ما لدي لأغيظ به هذه و تلك ، و عندما اخرج الى الشارع ، حتى الرجال يرون ما بيدي و اصابعي من خواتم براقة و أساور لماعة و لمعة عقدي تأبى إلا ان تظهر من وراء حجابي لتلفت العيون بلمعته ،،، و السائق يمر بي مرارا من أمام الجمعيات الخيريه وعيوني تأبى إلا أن تلتفت الناحية الأخرى ناحية السوق لعلي اشتري المزيد ...
    فيا حسرتي حسرات )


    كلمات الحسرة كثيرة ،،،،،
    هي عندما تتركي الذهب خارجا
    خارج القبر
    و تدخلي وحدك ،، لن يشركك احدا في توزيع ما تملكين .

    أنت فقط ستحاسبين في القبر و تتحسرين على ما فرطتي ، أو تنجي بفضل الله ان كنت من المنفقين .




    يَوْمَ يُحْمَى عَلَيْهَا فِي نَارِ جَهَنَّمَ فَتُكْوَى بِهَا جِبَاهُهُمْ وَجُنوبُهُمْ وَظُهُورُهُمْ هَـذَا مَا كَنَزْتُمْ لأَنفُسِكُمْ فَذُوقُواْ مَا كُنتُمْ تَكْنِزُونَ ... ( التوبة- الجزء العاشر )



    عموما نحن الآن لسنا في القبر نحن الآن مازلنا في الدنيا في دار العمل .

    و الآن سؤال صريح لا تجاوبيني عليه فلا يهمني ان أسمع ،،
    لكن يهمني ان تسمعي نفسك :

    هل تلبسين معظم ذهبك ؟؟
    هل أنت مستعدة لبيع ذهبك خاصة الثقيل منه لأنك لا حاجة لك بلبسه لأنه لا يواكب الموضة العصرية ؟

    هل انت مستعده من اليوم و صاعدا لبس الأكسسوارات الرائعة بدل الذهب و المجوهرات الثمينة ؟؟؟

    إذا كانت معظم اجاباتك بلا ،،، فخافي الله و اتقيه ان ما لديك مدخرات فأخرجي زكاتها ...

    ولا تظني ابدا انها ستنقص ،، ولكن العكس اذا تركتيها بدون أن تزكيها ستمحق ،،
    و ستضطري لصرفها على مالا تشتهين عاجلا أم آجلا .

    عندما يحول الحول على ذهبك ( أي يمر عليه سنة ) من غير ان تبيعي منه قطعة فاحمدي الله و زكيه لأنك لم تضطري خلال هذه المده ان تبيعي منه لحاجة ، كم هو حال كثيرين غيرك ، فدائما الحاجة تدعوهم لبيع المزيد و المزيد من مدخراتهم لحاجتهم ...

    إذا احمدي الله وزكي ذهبك ... و خافي الله .


    كيفية حساب الزكاه : طريقة سهله جدا ..
    ضعي جميع ذهبك في كيس غامق و خفيف . و خذيه لبائع الذهب قولي له كم زكاه هذا الذهب .............. فقط ؟؟؟

    وهو سيحسبها لك بسرعة . و تنجي نفسك من عذاب القبر و عذاب الآخرة بإذن الله .

    و بحسبة اخرى سهله ، مقدار الزكاه هو ربع العشر أو 2.5 %
    يعني اثنين و نص بالمائة . و هو مبلغ ذهيد جدا .
    هذا في حالة مرت سنة كاملة على ذهبك و تجاوز النصاب .
    و النصاب من الذهب هو :
    عشرون دينار من الذهب . و الدينار اربع غرامات و ربع

    اذا : يساوي 85 غرام فأكثر. تخرجي منها بعد مرور الحول عليها 2.25 %

    و إذا كان هناك مما تملكين مجوهرات كالماس . فنصابها ان تبلغ قيمتها نفس قيمة نصاب الذهب .
    و الله الموفق ....

    طيب الآن كل واحدة ترجع تاخد شنطة ذهبها من عند المشرفة و تفكر و تتوكل على ا لله . ترى الدنيا قصيرة .


    و تذكري بأن ايتاء الزكاه هي الركن الرابع من أركان الإسلام .
















    آخر مرة عدل بواسطة يافا : 15-07-2006 في 08:27 AM

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الموقع
    °ღ ...... ! عُمق قلب دااانتي ! ..... ღ°
    الردود
    9,251
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • لمسة مبدعة صيف 1429هـ
      • ابداع ذهبي بلا حدود
      • مثقفة الملتقى
      • درة التحفيظ 2
      • لمسة وفاء
      • وسام المبدعين
    (أوسمة)






    الصيــــام هو درب من درووب الجنه ..

    طريق الجنان .. طريق نسلكه لرضا الرحمن

    وسكنى الجنان .. والجوار مع حبيب الرحمن

    فهيا بنا معاً لنيل رضا الرحمن

    معكم أحبتي يسعد مقامي بينكم

    بين جنبات أركان منتدانا الغالي ..





    .::¨ الصيـــــــام ¨::.

    الحمد لله الذي أعظم على عباده المنَّة ، بما دفع عنهم كيد الشيطان وفنَّه ،

    وردَّ أمله وخيّب ظنَّه ، إذ جعل الصوم حصناً لأوليائه وجُنَّة ، وفتح لهم به أبواب الجنَّة ،

    وعرفهم أن وسيلة الشيطان إلى قلوبهم الشهوات المستكنة ، وأن بقمعها تصبح النفس المطمئنة ،

    ظاهرة الشوكة في قصم خصمها قوية المُنَّة .

    ماهو الصوم ؟؟

    لماذا نصوم ؟؟

    فوائد الصوم ؟؟


    الصوم لغة : الإمساك .

    وشرعاً : الإمساك بنية التعبد عن الأكل والشرب وغشيان النساء ، وسائر الفطورات من طلوع الفجر إلى غروب الشمس .

    .::¨ فضــــله ¨::.

    قال صلى الله عله وسلم : ( من صام يوماً في سبيل الله عز وجل زحزح الله وجهه عن النار بذلك اليوم سبعين خريفاً
    )

    وقوله صلى الله عليه وسلم : (
    للصائم عند فطره دعوة لا ترد
    ).

    .::¨ فوائد الصيام الصحيه ¨::.

    يحتاج الجسم لتأدية مهامه للطاقة مثلما تحتاج السيارة للوقود، هذه الطاقة يوفرها الجسم

    انطلاقا من هضم و استقلاب الأغذية التي يتناولها الإنسان انطلاقا من وجبات متفرقة طوال اليوم

    إلا أن شهر رمضان يعتبر حالة خاصة لأن الصائم يمسك فيه عن الطعام من طلوع الفجر

    إلى غروب الشمس وهي مدة غالبا ما تتجاوز إثني عشر ساعة عادة ما يكون الشخص قد تناول

    فيها وجبتين أو ثلاث في الإفطار، هذا التغير في نظام الوجبات يرغم الجسم على التكيف ويحدث العديد

    من التغييرات على المستوى الفيزيولوجي والنفسي تعود كلها على الصائم بالنفع والبركة ، كيف لا ،

    والصوم أمر رباني وحكمة إلاهية حيث يقول تعالى : "
    وأن تصوموا خير لكم إن كنتم تعلمون
    "

    فالصوم كله خير إن على المستوى الديني أو الصحي أو النفسي أو غير ذلك .

    .::¨ الصوم والجهاز الهضمي ¨::.

    يرتاح الجهاز الهضمي نسبيا في شهر رمضان لقلة الوجبات

    لكن هذه الفائدة تحصل إذا اتبع الصائم تعاليم الدين الحنيف والسنة المطهرة

    حيث يقول تعالى:"
    وكلوا واشربوا ولا تسرفوا
    " فلا يجب الإسراف في الطعام عند الإفطار

    ومباغتة المعدة بكمية كبيرة من الطعام بعدما كانت خاملة مرتاحة أثناء الصوم

    .::¨ الصوم والأمراض النفسية ¨::.

    أثناء الصوم ينقص السكر في الدم مما يؤدي إلى الفتور والسكينة فيشعر الصائم بالطمأنينة والتواضع

    ويقول النبي الكريم عليه الصلاة والسلام

    (
    الصيام جُنّة ، فإذا صام أحدكم فلا يرفث ولا يجهل وان امرؤٌ قاتله أو شاتمه فليقل إني صائم إني صائم
    )

    رواه البخاري وغيره

    ما أجمله من توجيه يهدأ النفس ويبعدها عن القلق و الشحناء فيرتاح صاحبها ويشعر بالهدوء .

    .::¨ الصوم والتغذية ¨::.


    وعن أنس رضي الله عنه "
    أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يفطر قبل أن يصلي على رطيبات

    فإن لم تكن رطيبات فتمرات ، فإن لم تكن تمرات حسا حسوات من الماء
    "

    فالتمر والماء يدفعان الجوع والعطش و أثناء أداء لصلاة المغرب يتم امتصاصهما فيذهب النهم والجوع الشديد عن الصائم

    ويتناول وجبة الإفطار باعتدال ويتفادى انتفاخ المعدة وعسر هضم




    إن فوائد الصوم الصحية والنفسية لا يتسع هذا المقال لحصرها

    وقد حاولت الإتيان ببعضها على سبيل المثال لا الحصر

    وهي تزيد المؤمن إيمانا بحكمة هذا الخالق العظيم






    يسلمووووو يا احلى أخت في الدنيا .. أول هديه منك




    يسلم لي حبي ياااااااااااااااااااااارب

    كانت منها وكانت كل سعادتي
    وفرحتي التي عشتها
    أحبك دانة قلبي

  4. #4
    دانة جدة's صورة
    دانة جدة غير متواجد كبار الشخصيات "نبض وعطاء" "زهرة الحوار" "مبدعة الملتقى"
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الموقع
    "وقل ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا"
    الردود
    13,619
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    32

    قال الله تعالى ( سابقوا الى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماء والأرض أعدت للذين آمنوا بالله ورسله )

    قال النبي صلى الله عليه وسل ( كلكم يدخل الجنة الا من أبى قيل
    ومن يأبى يارسول الله
    فقال من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى )


    فطريقك غاليتي

    بين اربع كلمات
    شرك ومعاصي
    ايمان وعمل صالح
    ومن هذه الكلمات تسلكين طريقك


    طريق الجنة او النار



    أخواتي الفاضلات

    موضوع
    اكثر من رااااااااااائع

    جزاكن الله كل خير وسعادة

    وبارك فيكن

    اللهم اغفرلأمي وارحمها واعف عنها اللهم أنر قبرها واجعله روضة من رياض الجنة
    اللهم اجعل ملتقانا الفردوس الأعلى برحمتك ياأرحم الراحمين

    ****************
    اللهم ارحم أبي وأمي رحمةً واسعةً من عندك وأسكنهما فسيح جناتك وأسبغ عليهما رضواناً يبلغان به أعلى الجنان واجعلهما من الصديقين و الشهداء والصالحين و حسن أولئك رفيقا .اللهم بما عملا من خير في الدنيا فضاعف لهما الأجر أضعافاً مضاعفة وأغفر لهما ما كان من خطأ أو آثام اللهم أجزهم عنا خير الجزاء وارزقنا برهما والدعاء لهما

  5. #5
    ام قتيبه's صورة
    ام قتيبه غير متواجد كبار الشخصيات "نبض وعطاء""زهرة الحوار "
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الموقع
    السعودية
    الردود
    12,696
    الجنس
    امرأة


    وعليكم السلام ورحمةُ الله وبركاته ..
    ماشاء الله تبارك الرحمن ..
    موضوع رائِع ومُقتطفات
    جميلة جداً ..
    مواضيع هامة ..
    لا
    حرمكن الله الأجر ..

    وصراحة الموضوع يستحق التميز ..

    تقبلوا من مجموعة تاج العروس ..
    أزكى
    وأرق
    تحية ..

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الموقع
    .. [ رباه اجعل لي همة تعانق سابع سماء ] ..
    الردود
    4,830
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    3
    ام قتقت ..
    حياكِ الله ..
    الله لايحرمنا من طلاتج ..

    وصراحة الموضوع يستحق التميز ..

    تقبلوا من مجموعة تاج العروس ..
    أزكى
    وأرق
    تحية ..
    تسلمون هذا من طيبكم ..
    شموع يشعلها الأمل
    وتضئ في درب السماء
    فبـ الضياء " .. نرسم أحرفنا من جديد
    فرحة في ... قنوت على سجادة أمل ..
    الرجاء الرد من الاخوات فقط

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الردود
    12,045
    الجنس
    أنثى
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
    ما شاء الله..
    مجهود طيب وأسلوب متميز وجذاب.. بارك الرحمن فيكم وكتب لكم الأجر..
    أؤمن كثيراً.. بأن المساحة الفاصلة بين السماء والأرض.. وبين الحلم والواقع.. مجرد دعاء..

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الموقع
    [ إنما أشكو بثي وحزني إلى الله ]
    الردود
    2,459
    الجنس
    امرأة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    بارك الله فيكم ماشاء الله الموضوع متميز جدا
    والطريقة رائعه..
    نفع الله بكم واعلى هممكم ومكانتكم عنده
    اسلوب متميز في الطرح..
    دمتم في حفظ الله..

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    الموقع
    ||| ديمةٌ بين "عِطرٍ" و "مَطر" ~
    الردود
    19,053
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    16
    التكريم
    • (القاب)
      • لمسة عطاء
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • زهرة الحوار
      • درة الإبداع
      • كاتبة دعوية متألقة
      • لمسة إبداع


    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته


    موضوع متميز و رائع في السرد و طريقة العرض
    جوزيتم خيراً غالياتي على طرحه
    لا حرمكم ربي أجره


    .




    للأمان معاني أحلاها الرفقة الصالحة
    و للمعاني أماني أبقاها مع الرفقة الصالحة



    -حقوق جميع مواضيعي محفوظة لكل مُسلم-
    رحم الله ناقل مقالي و مُهديني الثواب

    يا من تذكُرني بالدّعا .. اجمعني فيه بـ "شقيقتي" .. و لكَ مني الوفا ()()

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الموقع
    .. [ رباه اجعل لي همة تعانق سابع سماء ] ..
    الردود
    4,830
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    3
    حمووومه ..
    مجهود طيب وأسلوب متميز وجذاب.. بارك الرحمن فيكم وكتب لكم الأجر..
    حياكِ الله نورتي ..تسلمين هذا من ذوقج ..

    ::::::::

    نور ..
    بارك الله فيكم ماشاء الله الموضوع متميز جدا
    والطريقة رائعه..
    نفع الله بكم واعلى هممكم ومكانتكم عنده
    اسلوب متميز في الطرح..
    حياكِ الله ..جزيتِ خيرا ..اسعدني مروركِ وهمتكِ ..

    ::::::::

    معووونه ..

    موضوع متميز و رائع في السرد و طريقة العرض
    جوزيتم خيراً غالياتي على طرحه
    شكرا ً لكِ .. تسلمين غاليتي ..

    لا حرمكم ربي أجره
    آآآآآآآآآآآآ مـــ ي ــن


    اسعدني مروكم وتواجكم .. الله يرزقكم من جنانه ياا رب ..
    شموع يشعلها الأمل
    وتضئ في درب السماء
    فبـ الضياء " .. نرسم أحرفنا من جديد
    فرحة في ... قنوت على سجادة أمل ..
    الرجاء الرد من الاخوات فقط

مواضيع مشابهه

  1. ¤؛°`°؛¤ ترقيع مايخرش الميـــــَّا * دروب الجنه * ¤؛°`°؛¤
    بواسطة ريَّانة المشاعر في ركن التصاميم
    الردود: 32
    اخر موضوع: 31-07-2007, 07:39 PM
  2. ¤؛°`°؛¤ درس إضافة وميض للصورة * دروب الجنه * ¤؛°`°؛¤
    بواسطة ريَّانة المشاعر في ركن التصاميم
    الردود: 36
    اخر موضوع: 07-02-2007, 06:52 PM
  3. الى زواج .... سعيد.... $$ دروب الجنه $$
    بواسطة زرقاءاليمامه في نافذة إجتماعية
    الردود: 18
    اخر موضوع: 03-08-2006, 12:38 AM
  4. ¤؛°`°؛¤ * سبحان الله * دروب الجنه * ¤؛°`°؛¤
    بواسطة دانة جدة في المجلس العام
    الردود: 6
    اخر موضوع: 29-07-2006, 07:54 AM
  5. ¤؛°`°؛¤ * دروب الجنه * ¤؛°`°؛¤نسخة
    بواسطة [ ضــــي ] في مواضيع روضة السعداء المتميزة
    الردود: 18
    اخر موضوع: 24-07-2006, 02:29 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ