مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

فضل آية(شهد الله انه لا إله إلا هو والملائكة وأولوا العلم)

(روضة السعداء - منتدى لكِ)
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجوا من الأخوات الدخول للإستفادة عن علي قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(إن فاتحة الكتاب ...
  1. #1
    عجاجية غير متواجد عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الردود
    75
    الجنس

    Post فضل آية(شهد الله انه لا إله إلا هو والملائكة وأولوا العلم)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ارجوا من الأخوات الدخول للإستفادة
    عن علي قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(إن فاتحة الكتاب وآية الكرسي والآيتين من آل عمران (شهد الله انه لا إله إلا هو والملائكة وأولوا العلم قَائماًبالقسط لآإله إلا هو العزيز الحكيم إن الدين عند الله الإسلام قل اللهم مالك الملك.............إلى قوله(بغير حساب) هن معلقات بالعرش مابينهن وبين الله حجاب, يقلن يارب تهبطنا إلى أرضك والى من يعصيك ؟قال الله:إني حلفت لا يقرؤكن احد من عبادي دبر كل صلاة إلا جعلت الجنة مأواه على ماكان منه, وإلا أسكنته حظيرة القدس, وإلا نظرت إليه بعيني المكتوبة كل يوم سبعين نظرة وإلا قضيت له كل يوم سبعين حاجة أدناها المغفرة وإلا أعذته من كل عدو ونصرتة من )
    عن أبي أيوب الأنصاري مرفوعا ًنحوه ((ولا يتلوكن عبد دبر كل صلاة مكتوبة إلا غفرت له ما كان منه وأسكنته جنة الفردوس ونظرت إليه كل يوم سبعين مرة وقضيت له سبعين حاجة أدناها المغفرة )).
    عن الزبير بن العوام قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم(شهد الله انه لا إله إلا هو والملائكة وأولوا العلم قَائماًبالقسط لآإله إلا هو العزيز الحكيم )فقال:وأنا على ذلك من الشاهدين, ولفظ الطبراني ((وأنا أشهد أن لا إله إلا أنت العزيز الحكيم))
    [COLOR=DarkRed]فضل آية(قل اللهم مالك الملك ....................بغير حساب )

    عن قتادة قال: ذكر لنا أن نبي الله صلى الله عليه وسلم: سأل ربه أن يجعل ملك فارس والروم في أمته فنزلت الآية.وأخرج الطبراني عن ابن عباس قال:اسم الله الأعظم (قل اللهم مالك الملك )إلى قوله (بغير حساب )
    وعن معاذ ((انه شكا إلى النبي صلى الله عليه وسلمدينا عليه فعلمه أن يتلو هذه الآية ,ثم يقول رحمان الدنيا والآخرة ورحيمها ,تعطي من تشاء منهما وتمنع من تشاء,ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك ,اللهم أغنني من الفقر واقض عني الدين ))
    وأخرجه الطبراني في الصغير من حديث أنس قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلملمعاذ((ألا أعلمك دعاء تدعو به لو كان عليك مثل جبل احد دينا لأداه الله عنك ))



    تمنياتي لكن بالإستفادة والدعوة لي بحسن الخاتمة

    رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري

  2. #2
    شمالية غربية's صورة
    شمالية غربية غير متواجد مستشارة لكِ - ذوق راقي " قلب لكِ النابض"
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    ღ♥ღ .. وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَار ღ♥ღ
    الردود
    34,635
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    10
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    حياك الله أختي الفاضلة :

    بحثتُ عن مصدر الحديث في الدرر السنيه وكانت النتيجه :

    1 إن فاتحة الكتاب وآية الكرسي والآيتين من آل عمران{ شهد الله } { آل عمران : 18} و { قل اللهم مالك الملك } { آل عمران : 26}ما بينهن وبين الله حجاب ، لما أراد أن ينزلهن تعلقن بالعرش فقلن يارب! تهبطنا إلي من يعصيك؟

    وذكر الحديث هذا حديث مشهور تفرد به الحارث وبمثل هذا الحديث المنكر نالوا منه



    2- إن فاتحة الكتاب وآية الكرسي, والآيتين من آل عمران { شهد الله أنه لا إله إلا هو } و{ قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير, تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل, وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب } معلقات بالعرش, وما بينهن وبين الله حجاب .

    في إسناده الحارث بن عمير وفي إسناده محمد بن زنبور, وهو مختلف فيه وفي سند الحديث انقطاع


    وبعد البحث لم أجده إلا في أحد المواقع الشيعيه ..


    عن قتادة قال: ذكر لنا أن نبي الله صلى الله عليه وسلم: سأل ربه أن يجعل ملك فارس والروم في أمته فنزلت الآية.وأخرج الطبراني عن ابن عباس قال:اسم الله الأعظم (قل اللهم مالك الملك )إلى قوله (بغير حساب )
    وعن معاذ ((انه شكا إلى النبي صلى الله عليه وسلمدينا عليه فعلمه أن يتلو هذه الآية ,ثم يقول رحمان الدنيا والآخرة ورحيمها ,تعطي من تشاء منهما وتمنع من تشاء,ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك ,اللهم أغنني من الفقر واقض عني الدين ))
    وأخرجه الطبراني في الصغير من حديث أنس قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلملمعاذ((ألا أعلمك دعاء تدعو به لو كان عليك مثل جبل احد دينا لأداه الله عنك ))

    من أصابه دين, فليتوضأ وليصل إذا زالت الشمس أربع ركعات, ويقرأ في كل ركعة الحمد, وقل هو الله أحد, وآية الكرسي فإذا سلم قرأ { قل اللهم مالك الملك } إلى { بغير حساب } ثم يقول : يا فارج الهم يا كاشف الغم, يا مجيب دعوة المضطرين, يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما ارحمني رحمة واسعة تغنيني بها عن رحمة من سواك واقض ديني فإن الله يقضي دينه .

    في إسناده كذاب


    يا علي! ألا أعلمك دعاء إذا أصابك غم أو هم تدعوا به ربك؛ فيستجاب لك بإذن الله، ويفرج عنك؛ توضأ وصل ركعتين، [واحمد الله، وأثن عليه، وصل على نبيك، واستغفر لنفسك وللمؤمنين والمؤمنات، ثم قل : اللهم أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، اللهم! كاشف الغم، مفرج الهم، مجيب دعوة المضطرين إذا دعوك، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما! فارحمني في حاجتي هذه بقضائها ونجاحها، رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

    درجة الحديث : منكر


    ألا أعلمك دعاء تدعو به لو كان عليك مثل جبل أحد دينا لأداه الله عنك ؟ قل يا معاذ : (اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير . رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك) .

    درجة الحديث : حسن

    5 يا علي ! ألا أعلمك دعاء إذا أصابك غم أو هم تدعو به ربك فيستجاب لك بإذن الله ويفرج عنك ؟ توضأ وصل ركعتين، واحمد الله وأثن عليه، وصل على نبيك، واستغفر لنفسك وللمؤمنين والمؤمنات، ثم قل : (اللهم أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، لا إله إلا الله العلي العظيم، ولا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم الحمد لله رب العالمين، اللهم كاشف الغم، مفرج الهم، مجيب دعوة المضطرين إذا دعوك، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما فارحمني في حاجتي هذه بقضائها ونجاحها، رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك)

    درجة الحديث : ضعيف


    6-دخل علي أبو بكر فقال : سمعت من رسول الله دعاء علمنيه .قلت : ما هو ؟ قال :كان عيسى ابن مريم يعلم أصحابه، قال : لو كان على أحدكم جبل ذهب دينا فدعا الله بذلك لقضاه الله عنه : اللهم فارج الهم، وكاشف الغم، ومجيب دعوة المضطرين، رحمن الدنيا والآخرة، ورحيمهما، أنت ترحمني، فارحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك) قال أبو بكر الصديق : وكانت علي بقية من الدين، وكنت للدين كارها، فكنت أدعو الله بذلك، فأتاني الله بفائدة، فقضى عني ديني . قالت عائشة : كان لأسماء بنت عميس علي دينار وثلاثة دراهم، وكانت تدخل علي فأستحي أن أنظر في وجهها ؛ لأني لا أجد ما أقضيها، فكنت أدعو بذلك الدعاء فما لبثت إلا يسيرا حتى رزقني الله رزقا ؛ ما هو بصدقة تصدق علي، ولا ميراث ورثته، فقضاه الله عني، وقسمت في أهلي قسما حسنا، وحليت ابنه عبد الرحمن بثلاث أواق من ورق، وفضل لنا فضل حسن
    درجة الحديث : موضوع

    http://www.dorar.net/mhadith.asp

    الرجاء تحري النقل اختي الفاضله وعدم وضع اي حديث إلا بعد البحث عن مصدره ومعرفه سنده

    الرجاء الرد من الأخوات فقط

    قريباً .... تجربتي مع الـ ديرم إميلان Dermamelan Mask بـ..الصور

  3. #3
    عجاجية غير متواجد عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الردود
    75
    الجنس
    جزاك الله خيرا أختي الفاضلة على مرورك الكريم ونصحيتك المفيدة التي أتمنى من الله أن يجعلها في رصيد حسناتك
    أختي العزيزة:
    كنت أريد ان افيد اخواتي حيث وجدت هذا الحديث في كتاب "جامع الأدعية والأذكار الواردة في القرآن الكريم مع السور والآيات ذات الفضائل"

    للأستاذ محمد أبو البشر رفيع الدين
    وقد أقره الواعض أبوبكر الجزائري في "كلمة تقريظ"
    وكذلك محمد سعد إبراهيم المشرف العام على جماعة تحفيظ القرآن بمكة سابقاً
    وانا آسفة على الذي حصل أرجوا أن تقبلوا إعتذاري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري

مواضيع مشابهه

  1. لا تلوموا بناتكم ..........ولوموا أنفسكم ...!!
    بواسطة كعيبة في نافذة إجتماعية
    الردود: 3
    اخر موضوع: 05-07-2011, 04:45 PM
  2. اِ سـتغفار الأنبيــاء والملائكة والمؤمنين - فى القرآن
    بواسطة نفسى اكون ام في روضة السعداء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 22-04-2011, 01:25 PM
  3. الردود: 13
    اخر موضوع: 05-02-2005, 04:41 PM
  4. هنيئا له ... مات والملائكة تحفه
    بواسطة ندى البستان في الملتقى الحواري
    الردود: 13
    اخر موضوع: 20-01-2004, 11:53 PM
  5. القبر يتكلم والملائكة والاموات والشياطين
    بواسطة ابن عربي في روضة السعداء
    الردود: 4
    اخر موضوع: 12-06-2002, 01:28 AM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97