انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 25

الموضوع: اين انتم يامغتربات

الردود
    499
    اين انتم يامغتربات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:الى كل المغتربات اتمنى ان تجيبوا بصراحه كيف تقضي وقتك هل تحسي بوحده خانقه وكيف الغربه معك انا بالنسبه لي احس بوحده خانقه وببكي دائمآ مع اني اعمل ولي زميلات لكن فقط في العمل لانه تفكيرهم ومعتقداتهم غير امابالنسبه للعرب هنا فلم اجد خير منهم كله نميمه وافتراء وتكبر لايوجد لي اهل هنا انا اروح من الشغل وزوجي يروح على الشغل عندي فراغ كبير لايوجد مكان مناسب يستطيع الواحد الذهاب اليه اما عن المناسبات ياعيني رمضان او العيد وحيده مابحس بطعمة رمضان او العيد رمضان عندما يجتمع الاهل والاصدقاء على سفره واحده العيد يمر وانا ابكي بحسرتي على حالي اقضيها بحالة حزن شديد خاصة عندما اكلم اهلي وجميعم مجتمعين اولع وانجن ان الان صار لي ثلاث سنين ماشوفت اهلي ارجوكم ردوا علي انتم ونسي الوحيد انا وحيدهههه وحزينه فارجو من كل اخت باالله لي ان ترد علي ولو بكلمه واحده وتونسني

الردود
    405
    لي عوده عزيزتي

الردود
    155
    حبيبة قلبي يا الشيشانيه يعلم الله تعالى انك قطعتي قلبي على كلامك ويعلم الله اني ما الومك لكن يا اختي انت انسنه مؤمنه فاضله احتمال انك تعرفين ما ساقوله لك اكثر مني ولكن كما يقول القائل اللي ايده في النار مش زي اللي ايده في الماء وانا معك يا عزيزتي ولكن اين ذهب حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم " انما الاعمال بالنيات " فاين نيتك يا غاليتي في احتساب الاجر من الله تعالى في طاعة الزوج والوجود معه اينما حل او ارتحل , ثم حاولي يا عزيزتي اشغال وقت الفراغ هنا معنا في المنتى الطيب هذا ببحثك عن موضوع قيم تطرحينه علينا او بردك الكريم على احدى الاخوات للعلم والافاده , او محاولة الخروج مع زوجك في اي مكان للغداء او العشاء في الخارج فانه يغير الكثير من الروتين اليومي , قومي بزيارة صديقاتك حتى ولو كانوا كما قلت ينمون ويغتابون انت قوم بتغيير مسار الحديث للمفيد بما قرات في المنتدى او اي موضوع اخر فالمؤمن كالزهره يفوح عبيرا اينما كان ,ماذا لو اعددت طعام يحبه زوجك اوعمل اطباق جديده خذي طريقتها من المنتدى فان لديهم اطباق جدا شهيه وجميله او قومي بشراء مجلات متخصصه في هذا المجال "ولكن احذري السمنه " واهم شيء يا الحبيبه هو اغتنام الوقت مع الله تبارك وتعالى فنحن في العشر الاوئل من ذي الحجه فيكون التقرب بالصوم والنوافل وقراءة القران والصدقات والتوجه الى الرب عز وجل بالابتهال والدعاء بان يزيل همك ويبدل مكانه فرح ويسخر لك زوجك ويسخرك له وان يجعل ايامكما تحفها السعاده ..........امين انه سبحانه قدير وبالاجابة جدير
    وتقبلي مني يا غاليتي كل حب وتقدير مع اخلص تمنياتي لك بالتوفيق ,,,,,,,,,,,

الردود
    405
    عزيزتي انا في نفس وضعك ولي 3 سنوات ولكن الحياة هي هكذا في اي مكان والغربه هي غربه النفس دائماً تذكري ما عندك من النعم لكي تهون عليك الضيقه والحزن وتعلمي ان تستفيدي من هذه المده ولاتضيع عليك هكذا
    واهم ما في الغربه ان وقتك كله ملكك فأحسني استغلاله في طاعه الله
    عزيزتي انا معك في امريكا وفي اتم الاستعداد لاي مسانده تحتاجينها وخاصه النفسيه

الردود
    2,403
    السلام عليكم
    انا ايضا في الغربة واعاني من الفراغ .واصدقائي قلة قليلة وذلك لاني صعبة الاختيار اريدها صديقة متدينة جدا وهذا طبعا قليل ..اذا احسست بالفراغ ادخل المنتدى والله يروح الواحد عن نفسه هنا اخوات طيبات .او افتح تسجيلات وخطب واسمع .. العب مع طفلي وهكذا صراحة في بعض الاوقات احس انه عمري كله فراغ مثلك وعم بيروح غصب عني لكن لما أفكر انه الله خلقنا للعبادة وانا صحيحة الجسم لا ينقصني شيء احمد الله .
    ** اعانك الله اختي كلنا في الغربة ســواء .

7

الردود
    499
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:مراحب اخواتي فعلآ الدنيا بخير مادام فيها ناس طيبين مثلكم الشكر الجزيل على هذه الردود الطيبه والله رفعت معنوياتي كثيرآ جزاكم الله خيرآ شكرآ ام ناني على كلامك العسل ياعسل اخت دانا شكرآ على كلامك الجميل الذي يفوح منه رائحة المسك والورود ياورده الله ياخذ بخاطركم مثل ما اخذتوا بخاطري

الردود
    499
    اخت زينب جزاك الله خيرآ والشكر الجزيل لك وانا فرحانه كثير لاني عرفت انه لي اخوات طيبات في هذا المنتدى الرائع الله يكون في عونا جميعآ الله ياخذ بخاطرك مثل ما اخدتي بخاطري

الردود
    36,171
    تفاءلوا بالخير تجدوه..
    أنا لا أعتقد أنني مغتربة فأنا عشت حياة طويلة هنا وكفلسطينية ليس لي مكان آخر إلا لبنان، ولكن عمل زوجي يحتم علينا البقاء هنا، والحمد لله نحن سعداء جداً. على أي حال، المنطقة التي أعيش بها ليس بها الكثير من الأماكن الترفيهية، يعني بإمكانك أن تبقي في البيت أسابيع وأسابيع ولا تشتاقي للخروج. لكن الحمد لله، عوضني الله بجالية مسلمة كبيرة، أكثر اجتماعاتنا تكون في المسجد. ونحن هنا نحتفل برمضان والعيد أكثر بكثير من البلاد الإسلامية. تجدين غربتهم جمعتهم ووحدتهم وأصبحنا كلنا عائلة واحدة كبيرة. فأنا أرى أن لا تجلسي بحزنك، تندبي حظك؛ فهذه هي الحياة، يجب أن تسعي لتجدي السعادة. حاولي التعرف بالمسلمين، لم اقل العرب، بل المسلمين. بالتأكيد لديكم مسجداً، هل لديكم حلقات؟ هل تذهبين إليها؟ الحلقة ستملأ فراغاً كبيراً. إن لم يكن لديكن حلقة، لما لا تبدأيها؟ لما لا تستدعين بعض الأخوات وتبدأيها في بيتك. استغلي الحرية الدينية الموجودة في هذه البلاد، هذه فرصة رائعة.
    والله لدي الكثير، لكن الوقت داهمني، ويجب أن أنااااااااااااااااام

الردود
    174
    من يعاني من (الفراغ_الطفش_الملل...................الخ
    أخواتي الفاضلات.........

هذي مشكلة يعاني منها كل الناس تقريباً..

وخاصة بهالأيام.......

تعالوا نرجع لأيام زمان...او أسألي إلي أكبر منك....امك...جدتك....

(هل كانوا يعانون مثل الي تعانون منه؟؟؟؟)

حتما الإجابة بالنفي........طيب ليه؟؟؟

زمان كانت الحياه بسيطه جداً...اهتمام الفرد فقط بشؤونه وطلب الرزق...
    ما كان متوفر لديهم اي وسائل تعينهم على اداء اعمالهم بسرعه....كلها اشياء بدائية....وحتى وإن كانت حديثة ولكنها لن تكون بسرعة اجهزه هالايام

طبعا الواحد يقضي شغله كله بالعمل....والذي غالباً مايكون مرهق جداً.....

ونجي ننظر للمرأة قديماً

كان جل اهتمامها منزلها واولادها

ابتداء من ترتيب المنزل...واعداد الطعام...وانتهاء بالزوج والاولاد

ماكان لديها اي وسائل عصريه..من(اجهزه كهربيه_غساله_مكنسه_بوتجاز_.............)اكيد كانت موجوده بس...تنجز العمل بصورة اقل من الان......

عرفتوا ابغاكم توصلون لشيء........

(الــــــــــــــــــــــــــــــــــوقـــــــــــ ــــــــــ
    ـــــــت)

كان اغلب الوقت يمضي عليهم ...وهم في عمل......ما يجي الليل إلا والشخص مهدودة حيله وينام ......ويصحى الصبح وهكذا...

طبعاً لاتتصورون ان حياتهم عمل فقط...بالعكس.....كانوا يمارسون حياتهم بشكل طبيعي ويقسمون وقتهم زين....

لـــــــــــــــــــــــــــكن الآن؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كل شيء ولله الحمد متوفر.....لا وبسرعه اكبر...

تدخلين المطبخ.....(كل الاكل تحطينه بجهاز واحد....وخلاص..صار جاهز بأقل من ساعه)
    الغساله....ترمين الملابس فيها وتقوم بكل الشغل....

ولو تشوفين الي يكون عندها خادمه......مسكينه والله......هي اول وحده بتشتكي وبتصيح.......(انا طفشـــــــــــانه.....زوجي طول الوقت برى.....والشغاله قايمه بكل شيء)وهي طبعاً لاشغله ولا عمله....بالتالي يصير قدامه....زوجها المسكين تنكد عليه وتحاول تختلق معه المشاكل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ليـــــــــــــــــــ ــــــه

المدام فاضيه........او بالاصح فارغه:s

اوكيه...للحين...

تعالي طالعي بباقي الوقت....بتلاقين عندك فراغ....ويترتب عليه كل الاشياء التاليه(الطفش والزهق وووووووووو

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,هذي ناحية,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

نجي نشوف الجانب اللأعظم.....

وهو الجانب الروحاني....

وقبل ان تشعري بالجانب الروحاني.....إلقي بكل مايهمك من امر الدنيا ومشاكلها.....وامر الاخرة....إلى موجدها وموجدك.....وتفرغي لله

سبحان الله

......تعالي اسألي نفسك بعض الأسئلة:

_انا اصلي الصلاة بوقتها؟؟؟؟

_انا اجلس شوي بعد الصلاة وقبل افسخ حجابي(لبس الصلاة)وأسبح وأذكر الله؟؟؟؟؟

_انا صمت القضى الي علي؟؟؟

_انا وش احفظ من القران؟؟؟؟؟واقارنه بكم الأغاني الي احفظها؟؟؟

ياربي...يوم اوقف قدامك.....وش يكون عذري؟؟؟؟

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,كوني صادقة مع نفسك,,,,,,,,,,,,,,,,,,

تعالو نكمل::::

_ انا اليوم.....كم مرة صليت على النبي؟؟؟؟
    اقلها...وانتي جالسه...تناظرين المرآةزززولا بالمطبخ ولا بأي مكان(خلي لسانك رطب...بذكر الله..ورسوله)
    _انا كم مرة اخطيت بحق ربي؟؟؟؟؟وحق نفسي؟؟؟؟؟

حاسبي نفسك(((ولا تقولين ياكبر الي سويته لا لا_ليش فيه واحد احد....اسمه الغفور التواب الرحيم؟؟؟؟؟؟؟))))

_انا جلست مع زوجي شفت اخباره وعطيته اخباري؟؟؟؟

_ انا وصلت رحمي.....؟؟؟؟انا في احد مزعلتنه....؟؟؟؟

((سوي الي عليكي تجاه...من معك مشاكل معه.....ودعي ربي يتكفل بالباقي....فقط لترضي نفسك اولاً وقبل ذلك ربك))))
    ياالله .............

ياكثر الاسئلة......

سؤال؟؟؟؟؟

من فيكم ماعنده جوال؟؟؟؟؟
    ما بقول المنبه ولا الساعه؟؟؟

أكيد بتقولون وش العلاقه؟؟؟؟

اقولكم....

الجوال لاصق فيكم 24 ساعه....بعكس المنبه

طيب......أنا ليه ما اضبطه على الساعه(3 الفجر) واقوم اصلي ركعتين لربي...

ربي الي نازل السماء الدنيا ...يطلبنا؟؟؟؟

ليه ما اقوله(((لبيك ربي))))

واصلي له.....اطلب منه كل الي ابيه.....اطلب رضاه عني

اطلب منه يفرج كربتي وهمي وغمي؟؟؟؟

(((الساعه 5 الفجر......يرن الجوال))))

بس الجمد لله هذا مو اتصال ولا مسج......(ولا كان الواحد وقف بكل سرعه ولو كان بأحلى نومه

هذا نداء الحق........لصلاة الفجر.....

الرجل يقوم يتوضى ويتجه....للمســــــــــــــــجد

والمرأة نفس الشيء وتصلي ببيتها......

وأذكركم.......القراءه....وخاصه الكتب المفيده....

صدقوني من يجد متعها ولذتها ما يستطيع انه يتخلى عنها......وتاكل الوقت اكل......(((وجزى الله خيراً من دلني عليها ..وفرج الله كربهوهمه..واسعده في حياته واخرته)))

وانصحكم بما نصحني به من كتب(المستطرف في كل فن مستظرف_الرحيق المختوم_الكتب التي تتحدث عن الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ومنها كتاب للجزائري صدر مؤخراً................والكتب لاتعد ولاتحصى)

كل ماسبق كان..............فيض من الخاطر

بصورة سريعه وغير مرتبه ..ولكن وصول الفكرة لقرارة النفس والبحث عن الشيء الضائع داخل النفس هو الاهم

لأخوتي في الله.....

اخوتي.............

هداني الله وإياكم......

لا أزكي نفسي على الله......ولكن.....ادعو لي ولكم ولجميع المسلمين...
    بالهدايه..والصلاح والثبات......

واعلموا ان فرج الله قريب.......

الردود
    174
    (1-5)

تعلمت أن العقل كالحقل ، وكل فكرة نفكر فيها لفترة طويلة هي بمثابة عملية ري ، ولن نحصد سوى ما نزرع من أفكار ، سلبية أم إيجابية .
    تعلمت أنه في المدرسة أو الجامعة نتعلم الدروس ثم نواجه الإمتحانات ، أما في الحياة فإننا نواجه الإمتحانات وبعدها نتعلم الدروس .
    تعلمت أن محادثة بسيطة أو حواراً قصيراً مع إنسان حكيم يساوي شهر دراسة

تعلمت أنه لا يهم أين أنت الآن ، ولكن المهم هو إلى أين تتجه في هذه اللحظة .
    تعلمت أنه خير للإنسان أن يكون كالسلحفاة في الطريق الصحيح من أن يكون غزالاً في الطريق الخطأ .
    تعلمت أنه في كثير من الأحيان خسارة معركة تعلمك كيف تربح الحرب .

تعلمت أنه يوجد كثير من المتعلمين ، ولكن قلة منهم مثقفون .
    تعلمت أن مفتاح الفشل هو محاولة إرضاء كل شخص تعرفه .
    تعلمت أنه لا يجب أن تقيس نفسك بما أنجزت حتى الآن ، ولكن بما يجب أن تحقق مقارنة بقدراتك .

هذا الموضوع وصلني عن طريق الايميل واحببت ان انقله لكم

مواضيع مشابهه

1. يامغتربات امريكا الحوامل ساعدوني
    بواسطة solafy في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 2
    اخر موضوع: 21-08-2007, 02:41 PM
  2. بكل حب وكل سقة انتم
    بواسطة الرعد الثائر في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 2
    اخر موضوع: 02-01-2006, 07:05 AM
  3. ليش انتم كذا ؟؟؟
    بواسطة السديري في الملتقى الحواري
    الردود: 9
    اخر موضوع: 18-10-2005, 10:56 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ