انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

الموضوع: سؤال للمغتربات

الردود
    253
    سؤال للمغتربات

كيف تتاقلمين بالوحده كيف بتكون اول ايامك بدون اهلك وهل تتعود الواحده ما تشوفهم ارجو ما تضايقكن اسالتي لكن بحب نحكي بالموضوع ويمكن انتن بتحبو نتبادل الحديث والفضفضه

الردود
    2,973
    صح انا مش بعيده عنهم كثير بس انا حاسه ببعدهم وغربتي وما في اشي بيعوض الأهل .وكم بكييت لأشتياقي لهم وفقداني لأمي واخواتي

الردود
    253
    Unhappy الله يعينك

انا حاسه فيك هيك بشعر لما يجي العيد لازم اروح لدار حماتي وباخر اليوم بشوف امي لانها مشغوله وانا بستقبل ضيوفي

الردود
    253
    يعني اذا اجا لبنتك عريس من بلد تانيه

يعني اذا اجا لبنتك عريس من بلد تانيه بتزوجيها ولاااااااااااا

الردود
    12,071
    جيتكم .. حاسه كنوا السؤال مو جه لي ..

والله الوحده قاااااااتله .. مهي سهله ترا .. لكن انا عن نفسي الحمدلله المدينه اللي انا فيها ملياااااااانه عرب مسلمين ..
    وسعوديين كمااان .. هذا الي ريحني شوي . ولما تحسين ان فيه غيرك متغرب مثلك يهون عليك الامر

.. بعدين والله مشاغل البيت والزوج والولد ماتخليك تحسي بالوحده

لان طول وقتك مشغووله معهم .. واذا طفشت ادخل هنا اتسلى معاكم ومع اشياء كثير ..

واول ايامي من بعد اهلي مره صعبه .. لكن والله تعودت .. خاصة ان النت ماشالله يقرب البعيد .. لو ابي اكلمهم

واشوفهم كل يووم .. بالنت الحمدلله كل شي سهل ..

ولو انه مافيه زي الاهل بس هذي حال الدنيا وش بيدنا نسوي .. والله واحشيييييييني اهلي مررررره

بس تعدي الايام بسرعه واشوفهم بالصيف ..
    .
    آخــر كتــآبــآتي :
    * متيــّـــــمـــــــــة *

.

الردود
    7,864
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أختي الحلم العربي،
    من المؤكد أن الاغتراب عن الوطن يورث وحشة كبيرة في القلب، خاصة في بادىء الأمر: شوق للأهل و الوطن و الأصحاب و العادات و..... حتى أنك تتفاجئين بنفسك تتوق لأشياء لم تكوني تقدرينها حق قدرها أيام كنت تعيشين وسطها.. و لكن دوام الحال من المحال! كوني على ثقة تامة ان شاءالله بأنك سوف تتأقلمين مع حياتك الجديدة مع مرور الوقت، حتى و لو لم تشعري بذلك، فالتكيف من الفطرة الانسانية.
    أسأل الله تعالى أن يردنا جميعا الى أوطاننا سالمين غانمين، و لكن الى أن يأتي ذلك اليوم، أظن أن خير مبدأ نعيش على أساسه هو: اذا لم يكن ما تريد، فأرد ما يكون.. الاغتراب له ايجابيات و لو رجحت كفت سلبياته.. حاولي ان تنظري الى هذا التغيير في حياتك كتجربة جديدة بدلا من منظار المقارنة مع ما كان. أظن أن من سترد بعدي من المغتربات ايضا، ستوافقنني على القول بأن الاغتراب يعلمك الكثير و يكسبك الكثبر و يوسع الأفق.. و أجمل ما فيه، أنه يعرفك بنفسك و يكشف عما لديك من مواهب و طاقات ربما لم تكن لتظهر لو لم تضطري الى اللجوء اليها في غربتك..
    حاولي التعرف على الصحبة الصالحة، فهي خير مؤنس و معين في الغربة. كما مارسي الهوايات و النشاطات التي لم تجدي الوقت الكافي لها سابقا.. تفنني في الطبخ.. اذا كنت من محبي القراءة، هذه فرصتك.. و ان لم تكوني من محبي القراءة، اختاري كتابا بعناية و اعطيه فرصة. انا شخصيا لم اقتنع بمقولة خير جليس في الأنام كتاب الا هنا في ايرلندا.. اذا تيسر ذلك، سجلي في دورة لغة أو كمبيوتر أو أي مجال آخر يستهويكى.. اذا كنت في بلد غير اسلامي، توجهي الى أقرب مركز اسلامي و حاولي المشاركة بنشاطاته..
    برأيي أن أهم ما في الموضوع هو نفسيتك.. كن جميلا ترى الوجود جميل
    أنا أحب أن أفكر بهذه الطريقة: أن الله سبحانه و تعالى اصطفاني ليغربني، لأن الغربة قد فتحت لي مجالا للتفكر أكثر، و بالتالي لفهم معان بشكل أعمق.. شايفة التفاؤل

اللهم يا صاحب كل فريد، و يا مؤنس كل وحيد، آنس غربتنا بك..

عندما بدأت بكتابة الرد كنت قد كتبت أول رسالة فقط، فظننتك أنت المغتربة حديثا.. ثم قمت للصلاة و ترتيب المنزل قبل اضافة الرد الذي كتبت بعد ان أرسلته فهمت الموضوع بشكل أصح، فها أنا أعدل. لن أغير ما كتبت سابقا، سأكتفي بالتذكير أن الغربة ليست كلها مساوىء.. استخيري الله تعالى في موضوع ابنتك و ان شاءالله خير.. اذا العريس لايرلنده زوجييييه لأنني بحاجة الى صديقات
    آخر مرة عدل بواسطة ياسمينة .. : 08-11-2004 في 03:24 PM
    اللهم لك الحمد وإليك المشتكى وأنت المستعان وبك المستغاث وعليك التكلان‏

رِفْقاً أهلَ السُّنَّة بأهلِ السُّنَّة

أصول الحوار .. وأدب الإختلاف ..

الردود
    253
    احنا بنستنى الوطن يرجعلنا

انا بفلسطين 48 وحبيت اتعرف عليكم وعلى مشاعركم ولفت انتباهي ان المغتربات البعض اختار لقب يوجع القلب وانا لي اخت احبها كتييييييييير تزوجت ببعد ساعه سفر عني وللان نتالم وكتير مرات اقول ياريتها معي علشان هيك حبت اعرف شعوركن

الردود
    27
    يابنات أنا نفسيتي مررررررررررررره تعبانه كلها كم يوم وأروح بعثه مع زوجي لإيرلندا (دبلن)
    أنا متزوجه قبل 3 شهور وقبل شهر كنت راجعه من ماليزيا وأحس ماشبعت من أهلي.......
    اللي جربت الغربه تقولي بكل صراحه شلون تأقلمت....
    مشكلتي إني إجتماعيه مدري شلون بيصير وضعي هناك؟؟؟؟؟
    وبالنسبه للحجاب هل ألبس بالطوات أو عبايتي
    ومشكورين وياليت تجاوبون

الردود
    3,841
    انا من اول يوم غادرت فية الاردن ورحت اعيش مع زوجي بجدة كنت حابة يكونلي اسرة وبيت بهاك الوقت
    وبحب اكون بعيدة شوي عن العالم بعالمي الخاص مع زوجي خاصة انو ماليش حاجة بالاردن لا شغل ولا لزوجي ولا بيت ولا سيارة
    وكل هالامور توفرت هون بالسعودية وبشكل مدلل ووفير بالاضافة الى عمل زوجي الاداري
    وعفكرة ابوي هون بالسعودية كمان اداري بالمركز السعودي البريطاني وتارك وراه امي وخواتي 3 واخواني3 ومزوجني انا واخت تانية بعجلون
    بس الحياة بالاردن صعبة ما فيها امتيازات غير شوفة الاهل بصراحة من وجهة نظري

انا لما تغربت قلت لنفسي قوي قلبك يا بنت واسي كل ما وراكي ووسائل الاتصال موجودة ومتوفرة ولما اشتاق مرررررررررة بحجز وبسافر لحالي انا والاولاد وبرجع
    وعسيرة الاولاد انا عندي ولد5 وبنت 3ووحملت فيهم وولدتهم هون لا جتني امي تدير بالها علي وتساعدني ولا شي
    هذا دليل على قوة قلبي؟؟؟؟؟؟ههههههههههههههههههه
    واول ما جيت عروس ظليت سنتين تا رحت اجازة ومعي ابني كمان رحت عروس ورجعت بولد عمرة سنة هههههههههههههههههههههههههههههه هذا دليل اقوى
    بس اذا جوا اهلي ببالي كنت اشتاق لجدي الله يرحمة من قد ما بحزن علية واختي اصغر وحدة كانت تمرض من بطنها كتير وبشكل متواصل

شو رأيكم؟تحياتي

مواضيع مشابهه

1. سؤال للمغتربات:
    بواسطة scarlett999 في نافذة إجتماعية
    الردود: 3
    اخر موضوع: 06-10-2010, 09:18 PM
  2. سؤال للمغتربات؟؟عن عجين المالفى؟؟
    بواسطة ملكةالرومانسيه في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 3
    اخر موضوع: 19-11-2009, 08:10 PM
  3. سؤال عن التورتيلا للمغتربات بالدول الغربيه
    بواسطة ملكةالرومانسيه في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 8
    اخر موضوع: 07-11-2009, 10:26 PM
  4. سوال للمغتربات
    بواسطة صبيحة في نافذة إجتماعية
    الردود: 6
    اخر موضوع: 08-07-2009, 02:45 PM
  5. سؤال للمغتربات
    بواسطة ruru في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 2
    اخر موضوع: 13-10-2005, 07:25 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ