انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 33

الموضوع: @@ الاضاءه وكيفيه استخدامها فى الديكور @@

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الموقع
    القاهرة
    الردود
    1,525
    الجنس
    امرأة

    المواضيع المتميزة @@ الاضاءه وكيفيه استخدامها فى الديكور @@

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







    منذ اكتشاف الكهرباء وعلى مر العصور كانت وظيفة الإضاءة الأساسية والوحيدة هي الإضاءة، ولكن في العصر الحديث ومع تطور مفاهيم الديكور المنزلي أصبحت الإضاءة أحد العناصر الهامة في الديكور، واستلهم المصممون الإضاءة في العديد من التشكيلات الجمالية بالمنزل، ساعد على ذلك ما أنتجته الصناعة الحديثة من أفكار وأنواع شتى من الأباجورات والإضاءات التي يمكن وضعها في الأسقف والزوايا والردهات، وعلى الحوائط وداخلها أيضا، وتعدد الخامات التي تستخدم في هذه الإضاءات كالزجاج والبلاستيك والمشمع والورق.
    فاللمبات والإضاءات يمكن أن تكون لها استخدامات مزدوجة، فبجانب دورها في توفير الإضاءات الداخلية داخل المكتب أو المنزل، وقيامها بتوفير الإضاءة المباشرة وغير المباشرة، فهي أيضا مثيرة وجذابة وتضفي على المكان شكلا جماليا كاللوحة وتبعث السرور الداخلي".



    وتتميز الإضاءة الحديثة بأشكال معينة من البساطة في التصميم، وبعد أن كانت الموضة في الماضي وضع عدد كبير من مصادر الإضاءة في المكان الواحد، بدأ التقليل من عدد وحدات الإضاءة في المكان الواحد إلى أقل حد ممكن للتقليل من وجود أشياء كثيرة أمام العين، وتوفير قدر من الرومانسية والتأثيرات المختلفة للإضاءة أن هذا الأسلوب يناسب إنسان العصر الحديث الذي يزدحم يومه بالأعمال والمشكلات فيحتاج إلى أن يكون منزله مكانا للاسترخاء والهدوء، والأضواء الخافتة القليلة توفر ذلك.



    يجب على المرأة الاختيار الجيد لإضاءات السقف، لأنها إذا لم تهتم بها ستدمر أفضل الديكورات، لذا فأهم شيء هو ألا تحتوي هذه الأباجورات والإضاءات على المبالغة، ويجب أن تكون حكيمة ورقيقة، الإضاءات الهادئة تبعث على الدفء والرومانسية، عدا بعض الحالات كتزيين القصور، وللحصول على إضاءة نقية تأثيرها صادق وواضح، يجب أن تهتمي أيضا بإضاءات الأرض والطاولات والأسقف، لأن تناسق الإضاءة يضفي على الديكور أناقة وتناسقا".



    الإضاءة داخل المنزل لها تأثير جمالي قوى ،وبتنوعها وحسن اختيارك للأماكن المناسبة يضفى جاذبية فائقة لمنزلك،ويمكنك معالجة العديد من العيوب المعمارية بمنزلك ،حيث نقدم بعض هذه الأفكار التى تلعب فيها الإضاءة الدور الرئيسي كالتالي:

    يمكن استخدام الإضاءة المباشرة كخلفية لإبراز قطعة أثاث جميلة أو ركن دافئ مع إمكانية تركيز الإضاءة على قطعة الأثاث نفسها لإظهار جمالها أو شكلها الهندسي المبتكر ،إلا أنه فى حالة إذا كان المطلوب استخدام الإضاءة لإظهار التفاصيل الأمامية الجميلة لقطعة الأثاث فتكون الإضاءة من أعلى
    تستخدم الإضاءة أيضاً لإخفاء عيب كما هو الحال عند وجود عمود بالقرب من الحائط فيمكن تحويله إلى ركن جمالي وذلك بإضاءة أحد جوانبه بنوع من الإضاءة الرأسية غير المباشرة فيظهر وأنه خط نور خارج من الحائط الموجود خلفه بشكل مقصود ولعلاج مشكلة المناطق المظلمة التى لايدخلها ضوء طبيعى مثل غرفة طعام أو كوريدور مظلم يمكن اللعب بالزجاج والإضاءة لإدخال الضوء إلى هذه المنطقة فيتحقق ذلك من خلال تصميم حائط من الزجاج فى أى مكان من الغرفة بداخله إضاءة تعطى تأثير الإضاءة الطبيعية



    الأباجورات والإضاءات المختلفة يجب أن تكون جزءا مكملا لديكور المنزل لا خارجة عنه، لذلك من المهم عند اختيار أشكال الإضاءة أن تكون متوافقة مع لون الحائط وترتيب الأثاث، حيث يمكن أن تكون بسيطة ورقيقة أو جريئة وكثيرة، ويمكن أن تكون إضاءات تقليدية كلاسيكية أو أشكالاً جديدة غير تقليدية الشكل، ويمكن أن يكون لونها هادئا ناعما أو صارخاً جريئاً،



    يتبع
    آخر مرة عدل بواسطة nhnh : 07-08-2007 في 12:47 AM السبب: اضافه شعار التميز

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الموقع
    القاهرة
    الردود
    1,525
    الجنس
    امرأة


    لإضفاء لمسة لون إلى حمام الضيوف يمكن ترك الحوائط بألونها الطبيعية سواء كانت أصفر أو أرزق واستخدام الزجاج خلف الحوض أو على سطحه بدلا من الجرانيت وتثبت من خلفه وحدات إضاءة ملونة تضيف عند إضاءاتها إحساساً بألون جديدة ،ويمكن فى هذه الحالة استخدام وحدات إضاءة متعددة الألوان
    لإضاءة الحوائط بشكل مبتكر وبألوان مختلفة يمكن تصميم شبه مرأة طائرة بعيدة عن الحوائط نفسها وخلفها وحدات إضاءة لتضفى على الحوائط عند إضاءتها تأثير ألوان هادئة.- لعلاج مشكلة إظلام غرفة ارتداء الملابس يمكن تصميم سقف سطح زجاجى ساقط تثبت بداخله وحدات إضاءة تمنع إحساساًعند إضاءتها بأن السقف مفتوح على السماء وأن الإضاءة طبيعية ويساعد هذا أيضاً على إضافة إحساس بارتفاع نسبى فى السقف فلا تبدو الغرفة ضيقة



    ولإبراز جمال الإكسسوار ات المرصوصة على أرفف فى غرفة مكتب أو غرفة طعام تستخدم الإضاءة المباشرة لإنارة الاكسسوارات والكتب المعروضة على الأرفف وأيضاً تستخدم الإضاءة غير المباشرة من خلال تصميم أرفف طائرة خلفيتها من الزجاج وتضاء من الخلف فتبرز جمال الأشياء المعروضة على الأرفف خاصة الكريستالات،ويمكن استخدام الإنارة الخلفية لإبراز جمال الدهانات الموجودة على الحائط أو جمال الخامات المستخدمة عليها،مثل الشامواه والجلد وغيرهما




    إن مساحات المداخل والممرات تستلزم إناره تبرز معالمها وتجمل صفاتها، وفي أكثر الحلات يعطي المدخل الأمامي الإنطباع الأول عن طابع المنزل.




    يجي أن يكون المنزل مناراً من بكل أشكاله وجوانبه عند استقبال الزوار وذلك دون تعريضهم لإنارة قوية تبهر الأبصار عند انتقالهم من الخارج إلى الداخل. وتعتبر الإنارة الجيده من الضروريات القصوى في الممرات الواسعة. ومع الإنارة المناسبة يقلل من أهمية المساحات البيضاء الخالية بينما تبرز التصاميم الهندسية الملفتة للنظر وغالباً ما تستعمل الممرات أيضاً في عرض اللوحات الفنية.

    وباستعمال تصاميم ذكية يمكن تحويل الممر إلى مسرح حقيقي لعرض الأعمال الفنية المفضلة لديك وبالتالي ابتكار جو مميز في منزلك.



    ومن الناحية العملية تعد الإنارة من الضروريات القصوى في المداخل والممرات. وهذه الأماكن تشغلها الحركة دائماً لذلك ينبغي أن تكون مضاءة جيداً لضمان الأمان وخاصة في محيط السلالم وإن عدم تأمين الإنارة المناسبة عند الخزائن وقرب الأبواب المقفلة وأماكن وضع المفاتيح يجعل استعمالها صعباً، لذلك اعمل على وضع مخطط إنارة مرن وفعال عن تصميم أو تجديد ممرات منزلك أو مداخله.




    يتبع

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الموقع
    القاهرة
    الردود
    1,525
    الجنس
    امرأة

    غالباً ما تنار غرف الجلوس وغرف الطعام بأنواع متعدده من الأضواء وتختلف أنواع وأغراض هذه الغرف من فرد لآخر ومن عائلة لأخرى. ويجب أن تكون الإنارة في هذه الأماكن مرنه وفعالة لأن النشاطات الممارسة فيها عديدة ومتنوعة.

    فالإنارة في غرف الطعام هي غالبا مركزه على الطاولة وتدعمها أضواء أخرى منتشرة في جوانب الغرفه مما يحدث جواً مريحاً وممتعاً أثناء العشاء لذلك إجعل إختيارك لتصاميم الإنارة ملائماً للولائم الخاصة المميزة وللوجبات العائلية البسيطة على حد سواء.






    وفي غرف الجلوس التقليدية ترسل المصابيح أنوارها في أماكن متعددة من الغرفة. وهذا النوع من الإنارة يساعد على الاسترخاء ويحدد أماكن النشاطات المختلفة. كما أن الأضواء المنعزلة والممّيزة لا تعكس الظلال على المفروشات والستائر ولكن تحدث بعض التغييرات على هيئتها وتخفف من حدة التوهجات في أضواء الغرفة.


    ولإيجاد الجو المناسب للمحادثه ينبغي أن تتمتع غرفة الجلوس بأضواء خافته..ومهما يكن ذوقك تذكر أن أكثر الغرف تستفيد من الظلال والأنوار المتغايرة بشكل واسع. فالإنارة الخافتة الغير موجهة قد تكون مثلا مناسبا لغرفة كاشفة لمناظر طبيعية فيما الإنارة القوية الموجهة قد تلفت الأنظار إلى ميزات معينة في الغرفة كاللوحات الفنية والمفروشات وورق الجدران. لذلك حدد أماكن القوة والضعف في غرفة الجلوس أو غرفة الطعام قبل تصميم مخطط الإنارة ليلائم تماماً متطلباتك.

    قد يكون المطبخ المكان الأكثر تعدداً للنشاطات في المنزل لذلك لا يقتصر عمله على مكان مخصص للطهي فقط ويمكن اعتباره المكان الأكثر أهمية في المنزل لذا يجب أن يكون تصميم
    مطبخك الإناري ملائما لكل النشاطات التي تقوم بها.


    وغالبا ما ينفذ ضوء النهار إلى المطبخ بشكل واسع ولكن في شتى الأحوال لا يستغنى عن المطبخ في المساء لذلك من الضروري تجهيزه بإنارة فنية جيدة. وبفضل تعدد الأدوات والخزائن يمكن استعمال الأضواء غير البارزة التي لا تبهر العينين.

    وبالطبع إن ضمان الأمان هو من الأولويات في المطبخ، لأنه بإمكان الإنارة غير المناسبة إنتاج العديد من الإصابات كالحروق والجروح والخدوش، وتتطلب عملية الطهي إنارة جيدة وأمينة بما أنها تشغل كافة أرجاء المطبخ في وقت واحد، فالمطبخ المضاء جيداً يجعل الطهو عملية مسلية لا عملية روتينية مضنية

    يتبع

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الموقع
    القاهرة
    الردود
    1,525
    الجنس
    امرأة
    انواع مختلفة من وحدات الاضاءة
    الاباليك تعطى ديكور رائع للحائط








    الاضاءة من خلال ابجورات عواميد باشكال مختلفة ورائعة













    على شكل اشجار







  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الموقع
    القاهرة
    الردود
    1,525
    الجنس
    امرأة
    الابجورات


    ابجورة مزدوجة





    النجف















    اضاءه ضمن ديكورات الجبسية





    والشموع ايضا من اروع الاضاءات الرومانسيه



  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الموقع
    مصر
    الردود
    1,370
    الجنس
    أنثى
    ماشاء الله بجد روووووووووووعة
    دايما ذوقك حلو ومواضيعك منظمة ومتكاملة

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الردود
    11
    الجنس
    ذكر
    موضوع رائع ومتكامل
    تشكري على ذوقك الراقي

  8. #8
    behappy's صورة
    behappy غير متواجد كبار الشخصيات "مبدعة لكِ للتصميم الداخلي "
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    القاهره
    الردود
    12,455
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    (أوسمة)

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الموقع
    لَيْسَ لَهَا مِن دُونِ اللَّهِ كَاشِفَةٌ ".. نسألك ياربنا فرجٌ قريب
    الردود
    20,776
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    3
    التكريم
    • (القاب)
      • لمسات فنية
      • منسقة مذهلة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لمسة عطاء
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • نبض الدعوة
      • مبدعة مجلة محمد قدوتي
      • مبدعة ركن الحدائق
      • مجموعه الابداع فى ركن الديكور
      • حروف من ذهب
      • سفيرة ركن السياحة و السفر
    (أوسمة)
    ررررررررررررررروعة حببتى موضوع جميل جداااا
    جزاكى الله خيرااا

  10. #10
    um almajd's صورة
    um almajd غير متواجد كبار الشخصيات
    "نبض وعطاء " "مجموعه الابداع فى ركن الديكور"فنانة المقبلات""ذوقي راقي"
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الموقع
    قــلـــ من يحبني ــــب
    الردود
    13,007
    الجنس
    امرأة

مواضيع مشابهه

  1. كيف اقلل من الاضاءه
    بواسطة ginaa في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 5
    اخر موضوع: 22-08-2008, 03:51 AM
  2. انواع فرش المكياج وكيفيه استخدامها
    بواسطة دلع الكووون في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 8
    اخر موضوع: 02-10-2007, 05:59 PM
  3. مهم جدأ (( مستحضرات الاضاءه))
    بواسطة عصفورة مصر في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 7
    اخر موضوع: 07-01-2007, 11:56 PM
  4. ..(صور)الاضاءه في الاعراس..
    بواسطة مجروحه في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 18
    اخر موضوع: 08-11-2003, 06:44 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ