انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 8 من 8

الموضوع: ارجو مساعده اختنا في الله

الردود
    408
    ارجو مساعده اختنا في الله

السلام عليكم ورحمه الله وباركاته
    اخواتي في الله عندي صديقه عزيزه جدا علي ومعي في نفس البلد الدي انا فيه الان ولاكن في منطقه اخري المهم امس حدتتني بالهاتف واخبرتني بامشكله حدتت بينها هي وزوجها طلبت مشورتي والان احببت ان اخد مشوره اخواتي في الله عسي ان نصل الي حل مشكلتهابادن الله
    المهم المشكله بينها وبين زوجها ماليه حيت اننا في هدا البلد يخصص للاطفال مبلغ مالي لحتياجاتهم
    من اكل وملبس وحضانه وصديقتي لا تضع ابنا ئها في حضانه لانها تريد الاهتمام بهم لوحدها فيتبقي من بعد احتياجات الابناء مبلغ كبير
    وهنا المشكله حيت زوجها يطالبها به ويقول لها ليس لك حق فيه وهي تريد ان تحتفظ به في البنك لاولادها ويقول هدا من حقي وانا لن اسامحك عليه وهي خائفه من الله في هدا الامر لانه يقول لها ان الله سيعدبها ان لم تعطه اياه فما رايكم في هدا الامر ونصائحكم
    مع العلم ان زوجها راتبه كبير وليس محتاج
    وهو مقتنع ان المراه لا يجب علي الزوج اعطائها مال انما فقط يصرف علي اكلها ومشربها فقط
    ما رايكم في هده النظريه
    وهي الان عندما تحتاج لشراء شئ تاخده من مال ابنائها ولا يعطيها شئ الا الاكل والشرب فهو لا ينقص عليها شئ
    اخواتي في الله ارجو المساعد ه فهي لا تنام اليل من التفكير
    مع العلم اني اخبرتها انلا تعطيه شئ والله لن يعاقبها لانه ليس له حق فيه وانتضر ارائكم
    اه تدكرت وله نضريه ان راتب الزوجه من حق زوجها وراتب الزوج ليس لها حق فيه
    واجوا رائي الدين من من تعرف من الاخوات

الردود
    159

لكن حسبي الله عليه000مسكينه الله يكون في عونها

اتمنى احد يفيدك

الردود
    6,397
    أهلا بك أختى العزيزة تماضر

إن هذا الموقع للشيخ المنجد من أجمل المواقع للإجابة على الأسئلة و ليتك تهديها إياه لعلها تنتفع به
    http://www.islamqa.com/index.php?ln=ara

وها أنا حصلت على تلك الإجابة

سؤال:
    هل على المرأة الموظفة أن تتحمل مصاريف البيت لأن زوجها يقول إذا لم تدفعي مصاريف البيت فلا عمل لك مطلقا ؟ وهل لزوجها حق في مرتبها الذي تتقاضاه مقابل عملها، وإذا كان عليها أن تتحمل مصاريف البيت فما هي النسبة بينها وبين زوجها ؟

2- أما إذا لم يكن بينكما شروط فالمصاريف كلها على الزوج، وليس على الزوجة مصاريف البيت، فهو الذي ينفق ؛ قال الله جل وعلا { لينفق ذو سعة من سعته } وقال النبي صلى الله عليه وسلم " وعليكم رزقهن وكسوتهن بالمعروف " .
    فالإنفاق على الزوج ، فهو الذي يقوم بحاجات البيت وشؤون البيت له ولزوجته وأولاده . ومعاشها لها وراتبها لها ؛ لأنه في مقابل عملها وتعبها ، وقد دخل على هذا ولم يشرط عليها أن المصاريف عليها أو نصفها أو نحو ذلك ، إلا إذا سمحت بشيء من الراتب عن طيب نفس قال تعالى: {فإن طبن لكم عن شيء منه نفسا فكلوه هنيئا مريئا } .
    أما إن كان دخل على شيء مثل ما تقدم فالمسلمون على شروطهم.
    وأنا أنصحك أن تسمحي ببعض الراتب لزوجك تطيبا لنفسه وحلاً للنزاع ، وإزالة للإشكال حتى تعيشا في هدوء وراحة وطمأنينة ، فاتفقا على شيء بينكما كنصف الراتب أو ثلثه أو ربعه أو نحو ذلك حتى تزول المشاكل وحتى يحل الوئام والراحة والطمأنينة محل النزاع ، أو يسمح هو وأن يرضى بما قسمه الله له ويقوم بالنفقة حسب طاقته ويسمح عن راتبك كله ويترفع عن ذلك ، أما إذا لم يتيسر ذلك فلا مانع من التحاكم إلى المحكمة في البلد التي أنتم فيها وفيما تراه المحكمة الشرعية كفاية إن شاء الله . وفق الله الجميع.

من فتاوى الشيخ عبد العزيز ابن باز .
    اللَّهُمَّ لاَتُؤَاخِذْنِي بِمَا يَقُولُونَ وَاغْفِرْ لِي مَالاَيَعْلَمُونَ وَاجْعَلْنِي خَيْراَ َ مِمَّا يَظُنُّونَ

الردود
    408
    بارك الله فيك اختي ايناس وحسبنا الله علي كل من هو ضالم

جزيت خيرا اختي ام بدر علي مجهودك وانا فعلا ساوصل ارائكم الحكيمه ومشوراتكم لها ولاكن بالهاتف لان ليس لديها جهاز
    اختي ام بدر سبق وكتبت هي لا تعمل انما النقود من الدوله للابناء فهل له حق فيها ؟؟؟؟

الردود
    408
    لا حول ولا قوه الا بالله يدخل 25 ولا يشارك الا اتنان هده مشوره لوجه الله فهل من مجيب؟؟؟
    اين اخواتي المشرفات وارائهم الحكيمه

مدينة الصبر أسميها .......... الله ربي حاميها
    الردود
    1,533
    ما بعرف شو احكيلك

بس اكيد هو ربما معه حق لازم تحسس زوجها انو مسئول متلها عن الاولاد وهو اكيد بيخاف عليهم متل ما هي تخاف عليهم
    لازم ما تعمل مشاحنات بينها وبين زوجها لهيك سبب وتحسسو بالرجولة لانو الرجل لما هو بنفسه يصرف عالبيت طبيعي بيحس بالرجولة والمسئولية بهالبيت

ليش هي عم تهمش دوره مما زاده بخلا وحقدا عليها ان تعتذر له وتعطيه المال بشرط ان لا يحرمها واولادها شي مقدور عليه

وبعدين مين ضامن عمره كل الدنيا فانية لازم تفكر تجذب زوجها الها مو تبعده عنها وعن اولادها

اما المرأة العاملة حلو كتير لو قدمت لزوجها جزءا كبيرا من راتبها لتساعده مهما كان مقتدر هاذا اسمه مشاركة اي ترابط بالاسس القائمة بينهم

noran5's صورة
    noran5 غير متواجد كبار الشخصيات " نبض وعطاء " "صاحبة الحضور المتميز"
    الردود
    13,333
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

هذه مشكلة احدى الأخوات لدينا بالنافذة الاجتماعية
    و هي في حاجة الى فتوى صحيحة
    أرجو منكم افادتها بما يجب
    و لكم عظيم الأجر باذن الله
    اللهم إنك عفوّ كريم تُحب العفو فاعفُ عنا

noran5's صورة
    noran5 غير متواجد كبار الشخصيات " نبض وعطاء " "صاحبة الحضور المتميز"
    الردود
    13,333
    عذرا مكرر
    اللهم إنك عفوّ كريم تُحب العفو فاعفُ عنا

مواضيع مشابهه

1. دعواتكن لاحبيبتنا ف الله( نورة)..وكذلك *ابنة* اختنا فى الله zineb-
    بواسطة خديجة في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 20
    اخر موضوع: 18-11-2007, 02:05 PM
  2. نداء الى اختنا الحبيبة فنانة مصرية ارجو الدخول ضرورى
    بواسطة nonatota2006 في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 20
    اخر موضوع: 06-06-2007, 04:52 AM
  3. ارجو مساعده اختنا في الله
    بواسطة تماضر اللافي في نافذة إجتماعية
    الردود: 11
    اخر موضوع: 11-12-2006, 05:06 PM
  4. ارجو منكم الدعاء لزوج اختنا شمس بازغة
    بواسطة um Emeen في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 35
    اخر موضوع: 24-12-2004, 10:11 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ