انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 10 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 99

الموضوع: هـــــنـــــا: دورة الرسم على القماش (*ى*) ..

عائلة "ابن بطوطة" تنتقل من جديد من فانكوفر لهملتون
    الردود
    7,381

هـــــنـــــا: دورة الرسم على القماش (*ى*) ..

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كل واحدة تريد المشاركة معنا تسجل اسمها و تختار الموديل الذي تريد أن تبدأ به … لم أحضر الصور بعد لأن عندي مودلات كثيرة جدا .. سأضع منها إن شاء الله حسب الاختيارات و أختار منها الأجمل طبعا…

الاقتراحات :

1. وسادة للزينة إما لصالة الاستقبال أو لغرفة النوم بالرسم فقط (ارجو تحديد النوع الذي اخترتموه) شكل مربع أو مستطيل أو دائري ..عموما نحتاج تقريبا 45 x45 سم للوجه الواحد من الوسادة ..

2. وسادة القلب (الموجودة في الدرس النظري) بالفودان و شغل المكوي – هذا الخيار لمن تملك الحديد اللاحم- نحتاج للوسادة الواحدة 45 x 45 من الفودان للوجه ، وللظهر الأفضل يكون القماش أخف حريري أو حتى من نوع النايلون بحيث يكون لونه مناسب للون الوجه..

3. مفرش سرير مع وسادته لطفل (يبقى المفرش من سن الولادة إلى غاية سنة و نصف أو سنتين و نصف ..حسب نمو طفلك ) .. توجد مودلات للذكور (زخرفة) و مودلات للاناث (زهور أو ورود) …نحتاج لـ متر في 80 سم للمفرش، و للوسادة نحتاج لـ 40 x 40 لكل وجه (أو 80 x 40 لكلا الوجهين )

4. تزيين ثوب مما تملكين (سترة ، تنورة ، سروال ، فستان ، ملابس النوم …) ..من تختار هذا الخيار عليها أن تصف الملبس وصفا دقيقا (اللون ، شكل الرقبة …) و ياحبذا لو تكون هناك صورة و إن كانت منقولة من النت تشبه ثوبك..

5. مجموعة شاي : مفرش (تقريبا 60x40) مع 6 مناديل (25x25)

6. مفارش صغيرة جدا لطاولة غرفة النوم دائرية أو مربع أو مستطيلة … و يمكن اضافة لهذا الخيار وسادتان مع المفارش

7. تزين ركن من أركان اشارب مربع أو تزين طرفي اشارب مستطيل (أرجو اعطاء اللون بدقة)

بعد الاختيار سأقترح عليكم المودلات و الألوان المستحبة لعمل الموديل حسب لون القماش

آخر مرة عدل بواسطة زهرة الحديقة : 27-03-2004 في 02:28 PM
    قَال مُحَمَّد بْن يحيى الذهلي سألت عَبد اللَّهِ بْن دَاوُد عَنِ التوكل، فَقَالَ: أرى التوكل حسن الظن بالله ) [تهذيب الكمال]

اناوياكم بس مابعرف ارسم ولاعرف شلون الالوان الى تستعمل لرسم على القماش

الردود
    7,381
    أختي اطمئنان راجعي هذا الموضوع تجدين فيه كل المعلومات و لو عندك سؤال تفضلي به على الدرس النظري..
    http://www.lakii.com/vb/showthread.p...threadid=86730

الردود
    36,171
    ما شاء الله يا زهرة، فعلاً شيء رائع ما تقدمينه لنا
    الله يبارك فيك.
    أنا صراحة لا زلت تائهة في الموضوع والأدوات، سأنتظر قليلاً لأرى النتائج قبل أن أبدأ التطبيق، خاصة أني مشغولة هذه الفترة بتحضيرات السفر وغيره

الردود
    1,452
    إلي تختاريه عزيزتي
    الـله يوفقك ويجازيك على كل ماتقدمينه لنا

الردود
    1,186
    فكرة حلوة و اجت بوقتهة تمام
    من وقت ما شفت مواضيعك و انا متحمسة جدا للفكرة
    و قررت اسوي شغلات لبنتي اللي عمرهة سنة
    اول شي كنت مفكرة اسالك اذا عندك رسمة ناعمة ارسمهة على تيشرت سواء كان جاهز او اخيطه بنفسي او على حافة بنطلون او على طول البنطلون رسمة ناعمة و متصلة
    او انني اكتب اسمها على التيشرت و حوال الاسم تكون رسمة ناعمة
    تم عندما رايت الفساتين اللي عرضتيهم , عجبتني الفكرة و حابة اسويلهة فستان سهرة او فستان عادي يكون موديلهة ناعم و على الاطراف تكون رسمة و ربما على منطقة الصدر ايضا
    كما انني افكر ان اخيط لها بنطلون من الجينز الاسود اللي يكون شوي مثل النايلون و ارسم عليه بالون الزهر اي الوردي
    بصراحة محتارة و شوفي انتي ماذا يناسبك
    و ساكون شاكرة لك علة كل حال

الردود
    7,381
    الله يوفقك أم بلال

ام سوسو سأرى طلبات الأخوات ثم أقرر إن شاء الله

طيب لنوشة سأضع رسم أو اثنين ينفع يكون على حواف الثياب

عني سأشتغل معكن على مفرش لبيبي مع وسادته ..واحد لبنت و واحد لولد

طيب لما تسجل معنا أختين زيادة نبدأ إن شاء الله و أضع المودلات

الردود
    1,186
    مشكورة زهرة
    اذا عندك طريقة لكتابة الحروف بشكل جميل و مميز فياريت يا زهورة

الردود
    71
    انا احب اسجل معاكم وانا متابعة لموضوعك اختي زهرة وكل يوم افتح الموقع واقول يجوز كاتبة تكملة الموصوع الرسم على القماش بس لحد هسة مامفتهمة المطلوب من عندي وبارك الله في جهودك القيمة=====اختي لدي اسئلة في هذا الموضوع======1==هناك لون لماعللرسم يعني لون اصلي للرسم ليس اضافي ما هو اسمه ==2==هناك لون يسمونه النفاش اي عندما نرسم بهذا اللون والذي اعتقد يكون دائما ابيض يكوى بالمكواة فينتفخ ==فارجو منك وبدون زحمة اسم هذا اللون ==3== انا اعيش في السويد واللغة هنا هي اللغة السويدية والتي تختلف عن النجليزية وليش لديهم في معظم البضاعات سوى اللغة السويدية ارجو منك ان تخبريني بالاسم الرئيسي للرسم على القماش انا لااقصد الماركة ولكن اقصد التسمية العالمية مثل ما نقول الالوان الزيتية او الوان الاكرليك ==دوختك اختي الغالية لكن تدرين احنا ببلد غربة ووحدتنا عندما تريد تشتري شي ما تشتري الا مشيب راسهه بسبب اختلاف اللغات وتسلمين يازهرة كل الحدائق

الردود
    7,381
    أختي لنوشة أنا لما أريد رسم حروف أكتبها بالكمبيوتر و أطبعها و أنقلها على القماش .. و توجد خطوط ما شاء الله من الحروف اللاتينية و الحروف العربية .. المشكلة هي هل عندك آلة طباعة ؟؟؟ هناك مواقع يمكن تحميل منها الخطوط أشكال و أنواع

أختي نور الفرقان ... ليس عندي أدنى فكرة عن التسمية السويدية للأصبغة الخاصة بالقماش ..هي أصلا تسمى بـ "الصباغة على الحرير" ثم عممت لكل الأقمشة .. توجد عندنا في محلات بيع لوازم الخياطة .. الماركات المتواجدة عندنا اوروبية و هي pébéo - sétacolor- desen - Image و أنصحك بـImage لو كانت متوفرة .. توجد ألوان عادية لماعة أو غير لماعة (أنت و ذوقك) و توجد منها الألوان النافخة للقماش و التي تحدثتي عنها ... عندما تجدين محل يبيع هذا الأصباغ و هي معروفة لدا الجميع ..الأصباغ الخاصة بالقماش و التي تثبت بالكي .. اسألي البائع (كل بائع يعرف بضاعته) عن النوع الذي تريدينه و اشرحي له أنك مثلا تريدين الأصبغة التي تجعل القماش ينتفخ و يظر الرسم ناتئا .. سيفهم عليك..

مواضيع مشابهه

1. طريقة الرسم على القماش
    بواسطة fati fleur 2007 في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 35
    اخر موضوع: 16-12-2011, 11:26 PM
  2. الرسم على القماش
    بواسطة سميرة12 في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 29
    اخر موضوع: 16-05-2009, 11:49 PM
  3. اعمالي في الرسم على القماش
    بواسطة fatiina في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 42
    اخر موضوع: 01-06-2008, 02:18 PM
  4. الرسم على القماش
    بواسطة سميرة12 في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 2
    اخر موضوع: 11-12-2006, 05:50 PM
  5. الرسم على القماش
    بواسطة اتحداج في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 2
    اخر موضوع: 06-11-2006, 06:44 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ