انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 5 من 11 الأولىالأولى 123456789 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 41 الى 50 من 109

الموضوع: فصلي بالباترون الجاهز مع ملكة سبأ وكشتبانة

الردود
    90
    منتظرينك كلنا يا كشتبانه انا ادخل النت حوالي 70 مليار مره في اليوم اقول يمكن اضافو شيء جديد ربنا ياجركم وينولكو اللي في بالكو ووضع ملكه سبا الصور خلا الشرح سهل الحمدلله

الردود
    173
    اول شي برد على اختي واحده غلبانه عشان ماتزعل علينا ........
    نفسي والله اكتب كل شي مره واحده بس للاسف وقتي مره مايسمح في رمضان .......
    واسفه جداً جداً على التقصير وان شاء نحاول اننا نرضيكم ...........
    ومرورك على موضوعنا70 مليار مره في اليوم يدل على اهتمامك عزيزتي وهذا شي يسعدنا ويشرفنا ........
    يعطيكِ العافية والله ينويلك اللي ببالك
    والله يجزاكِ خير على دعواتك والله تفرحني والله يوفقك دنيا وآخره

الردود
    173

ينبغي قبل البدء في وضع الباترون على القماش أن تقومي بتجربة بسيطة وهي وضع قطع الباترون على القماش للتأكد من أن القماش يكفي للتنفيذ وضعي الباترون على الأجزاء المثنية أولا ولاتتركي أية مسافة بين ثنية القماش الطولية والباترون لأن هذا يؤثر في المقاس , ثم ثبتي طرف القماش على حرف المائدة حتى لايتحرك من مكانه.
    واذا أردت قص جزء من أجزاء الباترون وكان عرضه أقل من القطعة السابقة فاجذبي فتلة عرضية ثم رجعي أحد طرفي القماش الطولي ناحية البرسل الى العرض المراد عمله, وخذي الأبعاد حول القماش ثم ضعي الباترون على القماش , وحاولي الاقتصاد في النسيج بقدر الامكان بجعل قطع الباترون متقاربة.
    اذا كنت تستعملين طبقة واحدة من القماش عند وضع الباترون فيجب مراعاة ان تكون اجزاء الباترون المماثلة واحدة بعكس الأخرى.
    اذا لم توجد مسافة للخياطات بالباترون فارسمي حوله علامة على أن تكون على أبعاد متساوية لخط الجنب والوسط 3سم وللكتف 2سم ولحردتي الأبط والعنق 1سم وللذيل 6سم.

الأقمشة التي تحتاج الى معاملة خاصة عند وضع الباترون

هناك اقمشة لها وبر وعند تنفيذ هذه الأقمشة يجب وضع أجزاء الباترون في اتجاه واحد.
    وهناك أقمشة ذات نقوش في اتجاه واحد أيضا كصور العرائس وعند تنفيذها يجب مراعاة ذلك في وضع الباترون حتى لانحصل على جزء من الباترون ورؤوس العرائس الى اعلى وفي جزء آخر رؤوسها الى أسفل , واذا كان القماش من النوع المقلم أو الكاروهات فلا بد من ملاحظة اذا كان خط الوسط موضوعا على آخر خط الكاروهات وكذلك اذا كانت الأقلام بالعرض وابتداء خط وسط الجونلة مكملا للجزء العلوي وكذلك خط الكول وخط الذيل ففي هذه الحالة سنحصل على الجزء الأعلى من الفستان وخط المرد تقع عليه الخطوط العرضية متقابلة وكذلك في خطوط جانبي الجونلة.
    واذا تعذر عمل الأكوال والأساور على خطوط متناسقة فيمكن عملها بخطوط مائلة.

راجعين

الردود
    173
    اهلا وسهلا ملكة سبأ تصدقين اني افتقدك لما تغيبي عن الوضوع ويعطيكِ العافيه على اول تجربة بصراحة بالمره حلوة افكر افصلها لبنت اختي خصوصاً اننا دخلنا في البرد........
    وبالنسبة لسؤالك كيف اعرف هذي المعلومات انا متخرجة العام الماضي من كلية الاقتصاد المنزلي قسم خياطة وتفصيل واكيد اربعة سنين ادرس في الكلية لازم اطلع بشي يفيدني وفي نفس الوقت كنت احب التفصيل من قبل ما ادخل الكلية وكنت ماشاء الله متفوقة فيه ايام المدرسة .......
    اظن هرجي كثر الله يعينك عليه

انا عندي كتب فيها صور واشياء بالمره حلوه عن التفصيل وفي بالعربي وفيه بالانجليزي بس للاسف الى الان ماعندي ماسح ضوئي ......ادعيلي مايجي شوال الا وعندي ماسح ضوئي لاني بصراحة نفسي افيدكم في اشياء كثيرة واولها خطوات رسم الباترون الاساسي..........
    وممكن تعطيني اسم الكتاب الي بالغة الانجليزية........

اما سؤالك عن الاسهم فهذي عبارة عن توضيح لخط النسيج الي يوضع عليه الباترون يعني لازم الباترون ينحط على القماش على اتجاه الخطوط الطولية اذا كان السهم بالطول اما اذا كان السهم بالعرض ينحط الباترون على الخطوط العرضية واذا كان السهم موضوع بطريقة مائلة يعني ينحط الباترون بطريقة مائلة على القماش (بالورب) واتذكر لما كنت ادرس دائما الاستاذات يقولولنا لاتنسو اتجاه النسيج ........

وجزاكِ الله الف خير وان شاء الله مايعلمك الخياطة الا انا لاني احس انتي ووحده غلبانة نفسكم تتعلموا وباذن الله راح اعمل المستحيل عشان اعلمكم ....... شكراً لك

انتظروني بشرح القص واخذ العلامات وبعدين نبداء بتعلم خياطة اول قطعة

الردود
    90
    منتظرينك ماتتاخريش علينا عشان نلحق نفصل قبل العيد كل سنه وانت طيبه

الردود
    818
    أختي كشتبانة .....آعذريني للمقاطعة لكن شو هي الشروط لشراء ماكينة خياطة....يعني شو المواصفات اللي لازم تكون متوافرة فيها ،لأني حالياً أتعلم التطريز اليدوي في الجلابيات ،بس ناوية أبدأ خياطة الملابس ...و لما سألت قالوا لي في ماكينة تطريز وماكينة خياطها ...فهل في شيء معين والا أي وحدة تمشي الحال .....بانتظار النصيحة...علما اني ما اعرف بالماركات ...

الردود
    173
    ملكة سبأ بالنسبة لماكينة الخياطة في ماركات مختلفة والاشهر سنجر وجوكي وسنترمان هذا بالنسبة للخياطة اما اذا حابة تكون الماكينة للخياطة والتطريز في نفس الوقت فاختاري ماكينة سنجر الي موجود فيها العديد من الغرز أوماكينة نيولايف(Newlife) وانا بصراحة انصحك بنيولايف لاني جربت سنجر وجربت نيولايف لقيت نيولايف افضل وهي الموجوده عندي الان وفيها84 غرزة مختلفة واشكالها حلوه تصلح في تطريز الجلابيات والطرح وغيرها من الأشياء وفيها خياطة عادية وتلظم الابرة بشكل الي.
    بالتوفيق............واي سؤال انا في الخدمة

الردود
    173

* القص:
    قبل قيامك بعملية القص حاولي أن تدوري حول المائدة لتقصي الأجزاء البعيدة عنك بدلا من جذب القماش ناحيتك وضعي يدك اليسرى على الجزء الذي تقومين بقصه حتى لا يتحرك القماش.
    وتابعي أحرف الباترون لتقصي عليها مع ترك الخياطات اللازمة وعند استعمالك للمقص لا يقفل تماما أثناء القص إلا إذا كنت تقصين الزوايا واستعملي طرف المقص وتحكمي فيه حتى لا يقص أكثر من اللازم.

* أمكنة العلامات:
    مكان الخياطات. حول المنحنيات والزوايا الخطوط المثنية. خط منتصف الأمام والخلف ومكان البنسات. خط الذيل. خط الوسط. الخطوط الجانبية. علامات حصر مكان الكشكشة أو الكسر. مكان الجيوب. مكان العراوي والزراير والمردات. علامات الأكول. الأساور.

* أخذ العلامات:
    إن من أحسن الطرق وأسرعها هي أخذ العلامات بالكربون الخاص بالأقمشة باستعمال القلم وإما بالسراجة فتظهر العلامة من على الوجه. والأقمشة البيضاء أو الفاتحة عموما لا نستطيع استعمال الكربون لها لأنه يؤذيها, فاستعملي الماركة(صابونة الخياطة) لأخذ علاماتها, أو استعملي خيوطا مناسبة وناعمة في عمل السراجة على العلامات, أما الأقمشة الشفافة والغالية التي تخشي عليها من أخذ العلامات بهذه الطرق فيمكنك تدبيس الباترون على القماش فتظهر الدبابيس من الناحية الأخرى, ثم نأخذ علامة بالخيط بغرزة السراجة في طرف واحد للنسيج, ثم نقوم بنزع الباترون ووضع الدبابيس على السراجة فيظهر أثرها في الناحية الأخرى ونقوم بالعمل بنفس الطريقة حتى نحصل على العلامتين من الناحيتين.

* الطريقة المثالية لأخذ العلامات:
    1_ افردي القماش على المائدة وعليه الباترون وهو مثبت.
    2_ انزعي بعض الدبابيس ثم ضعي ورقة الكربون تحت الباترون وأخرى تحت القماش على أن يكون أخذ العلامات على ظهر القماش, وليس على وجهه.
    3_ استعملي القلم أو الروليت الخاص بالأقمشة والمسطرة في رسم كل خطوط الباترون المستقيم.
    4_ علمي نهايات البنسات بعلامة مميزة.
    وهناك علامات يجب أن تظهر على وجه القماش وبعد أخذ هذه العلامات, خذيها مرة أخرى على الوجه الآخر مثل مكان العراوي والجيوب وما إلى ذلك.

الردود
    90
    شرح بسيط وجميل الحمد لله ربنا يبارك فيكي يا اختي

الردود
    818
    السلام عليكم ....
    الله يبارك فيك أخت كشتبانة ...بالنسبة للكتب اللي معي
    الصور المرفقة الصور المرفقة  

مواضيع مشابهه

1. ياريت هذا فصلي
    بواسطة يتيمه من صغر سن في ركن الجامعات والدراسات العليا
    الردود: 3
    اخر موضوع: 11-01-2010, 07:20 AM
  2. ساعدوني في تزين فصلي
    بواسطة الباحثةعن العلم في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 9
    اخر موضوع: 15-11-2008, 04:42 PM
  3. فصلي ستائرك بايدك ؟؟؟
    بواسطة queensmsm في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 46
    اخر موضوع: 05-05-2007, 07:04 AM
  4. ساعدوني في فشلي
    بواسطة ؟؟؟؟؟؟ في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 3
    اخر موضوع: 21-10-2005, 09:56 PM
  5. لقد تم فصلي
    بواسطة جيسيكا في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 14
    اخر موضوع: 25-08-2004, 09:30 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ