مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 5 12345 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 42

تنظيم وترتيب البيت **** امال رفقي **** تم تعديل العنوان

(ركن الأشغال اليدوية والخياطة - منتدى لكِ)
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته خير مانبدا به القران الكريم http://www.al-fr.net/radio/ خطرت لي فكره الموضوع في الصباح عندما جمعت الغسيل لفتره كانت شكوي زوجي التطبيق ...
  1. #1
    امال رفقي's صورة
    امال رفقي غير متواجد النجم الذهبي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الموقع
    مصريه \ مسلمــه \ محاسبه \ ام
    الردود
    5,563
    الجنس
    أنثى

    تنظيم وترتيب البيت **** امال رفقي **** تم تعديل العنوان

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    خير مانبدا به القران الكريم http://www.al-fr.net/radio/

    خطرت لي فكره الموضوع
    في الصباح عندما
    جمعت الغسيل لفتره كانت شكوي زوجي التطبيق للغسيل
    والحمد الله بعد فتره اتعودت
    قولي علميني ياماما موش عيب تتدربي من الان لان الشهاده سلاح للبنت لكن فيه متطليات ااخري لازم تتعلمها
    فعلا طريقه حلوه وسهله

    المهم
    انها تخلي كل الملابس قد بعضها بحيث انها تكون مرتبه في الدولاب
    موضوعنا راح يتكلم عن كيفية ترتيب دولاب الملابس علشان محدش يسرح او يتوه مني
    في البداية راح نبدأ بخزانة الملابس وبالتدريج

    نحن نشتري غرفة النوم بمحتوايتها بعدما يعجبنا الشكل والتنسيق الخارجي لها، و لا نفكر كثيرااا او مليا في التنسيق الداخلي للخزانه و هي بعد تفكير و امعان كبير وجدت انه عنصر هام جداا
    ومن يقومون بعمل الغرف عموله ( اي عند نجار خاص )، لديهم الفرصه الكبيره لتحقيق امانيهم وافكارهم في تصميم داخلي مميز للخزانه

    الخزانه ليست مجرد مجاميع من الارفف و العليقات فقط .. ولكنها فن تنسيق وترتيب لهذه المجموعات مما سيساعدك كثيرااا في عمليه التنظيم و الترتيب و سيوفر لديك الكثير من الوقت في عملية البحث عن اشياءك الخاصة وحسن تنظيم الخزانه داخليا هو الوصول الى النظافة والترتيب للغرفه ككل، و تنسيق الخزانه الداخلي يتشكل بعدة عوامل:
    عدد الافراد المستخدمين لها و كذلك حاجة الفرد الشخصية وحجم استخداماته فالفرديه سواء لفتاة او رجل تحتوي عدد محدود من التقسيمات
    اما التى يستخدمها اكثر من فرد فتحتاج الى عدد كبير من التقسيمات لتتيح حرية التنسيق والتنظيم للملابس
    الاغلب عندما تكون الخزانة خاصة بالزوجين فان الجزء الايمن يكون خاص بالزوجه والايسر بالزوج و تحتاج دوما اي خزانة عندالبدئ في تنفيذها الى خيال جيد وتقسيمة اوليه
    قلنا من الاهمية حسن تنظيم الخزانه من الداخل لنحصل على التنسيق المطلوب و التنسيق ياتي من حسن التقسيم و ادواته ومن ادوات التنسيق :
    1- الارفـــف

    - من المهم تعدد الارفف داخل الخزانه وتخصيص ضرفه لكل فرد لعمل مجموعه كبيره من الارفف، تستطيعي فيها تنظيم الاشياء الصغيره مثل ملابس النوم .. ملابس الرياضة .. ملابس المنزل اليوميه
    وجود ارفف لحفظ الحقائب مهم جدااا ويفضل ان تكون في المنطقة العليا من الخزانه
    وجوود وحدات لتخزين الاحذيه الخاصة بك وزوجك هامه جداااا وتكون في المنطقه السفليه من الخزانه والاغلب يفضل عملها من الارفف الاستانلس حتى يكون هناك تهويه جيده لها
    المهم تواجد ارفف منزلقه سهلة الجر والتحريك لتخزين الاغراض التى لا تستخدم بكثرة فعند الحاجة اليها يسهل احضارها .. كما ان ميزه هذه الارفف انها تتواجد في اي ركن صغير ولا تحتاج الى مساحة كبيره
    3- التعـليقـات


    من المهم تواجد تعليقات خاصة بالاحزمة والكرافاتات و الايشاربات (الطرح ) داخل خزانة ملابسك فهي تحميهم من الضياع كما توفر عليك الوقت في الاختيار والقرار
    اختيار التعليقه المناسبه لكل قطعه من الملابس يوفر عليك البحث
    ويجعل منظر خزانتك رائع وانيق
    وهذه مجموعه مختلفه منها
    نصائح اخيرة صغيره:

    1- رتبي الملابس حسب الألوان أو حسب الأنواع أو حسب الألوان والأنواع معا.
    2-لفي وكدسي البلوفرات معا ليعطي منظرا رائعا لخزانتك، اليك خطوات
    3- ترتيب الملابس القطنية في الارفف العلويه يكون مناسبافهي سهلة الاحضار ولا تسبب فوضى

    اتمني عجبكم الموضوع واستفدتو منة

    ياما ما ماتنسيش تعلمي بنتك كيفيه العنايه والنظافه الشخصيه
    مره باللين ومره باللوم اذا تكرر الخطاأ
    علميني ياماما
    كوني انيقة في بيتك جدابة و مثيرة متجددة دوما بملابس جميلة تفيض انوثة و دلال ارتدي الملابس الضيقة و القصيرة و بالوان مشرقة ملفتة و جميلة لاحرج مادمت بعيدة عن اعين الغرباء


    و ادا كنت بالبيت فالافضل وضعها داخل درج مصمم خصيصا للملابس الداخلية كالشكل اللدي بالصورة




    يمكنك اتباع نفس الطريقة لترتيب الجوارب و الايشاربات وكل القطع الصغيرة



    بقطع من الكرتون المغلف يمكنك تحويل اي درج او علبة عادية الى وسيلة فعالة لحفظ و ترتيب ثيابك الداخلية



    كتب طبخ

    اجمعي في علبة جميلة كتبك الخاصة بالطبخ و مفكرة وصفاتك المجربة



    ادوية و مواد الاسعافات الاولية
    اجمعي في حقيبة الادوية الضرورية الاستعجالية
    مثل
    -اقراص الاسبيرين للصداع
    -اقراص مسكنة للالم
    -مراهم طبية للجلد و العيون
    - المضاد لحبوب الحمى
    -مضادات الاسهال و المغص
    -ادوية المعدة المخففة للحموضة و الالتهاب
    -قطن


    علبة خياطة
    خيوط مقص و ابر و دبابيس




    وخلي بالك ياماما دايما ام العريس بترسل جواسيس
    في حاله زيارتها لخطبه ابنتك لابنها
    تعمل نفسها عايزه تدخل الحمام وطبعا بعينها بتشوف
    وبتحس علشان هيا عايزه عروس ترح قلب ابنها وتسعده
    لان المثل المصري بيقول
    اكفي القدره علي فمها تطلع البنت لامها

    لسه فيه حاجات ومحتاجات لازم نعلمها لبناتنا

    تحياتي للجميع

    للموضوع بقيه كل واحده تفتكر تقولي وانا اساعدكم
    آخر مرة عدل بواسطة Rana363 : 06-11-2009 في 01:18 PM السبب: من المستحيل ان ندخل موضوع لك بدون مانحذف صوره او كلام !!!!

    من مواضيع امال رفقي :

    ا
    ادعو مسلمي العالم بالدعاء لمصر السلام

    {بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
    {الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ
    وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَآئِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلاَلَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }الأعراف157
    ----------------------------
    قال تعالى: (الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُمْ بِالْفَحْشَاءِ وَاللَّهُ يَعِدُكُمْ مَغْفِرَةً مِنْهُ وَفَضْلاً وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيم) البقرة:268
    المصحف الالكتروني

    http://www.quranflash.com/quranflash.html
    http://www.al-fr.net/radio/ اذاعه القران الكريم
    ابحث عن جميع المواضيع التي كتبت بواسطة امال رفقي
    المصحف الناطق http://www.el-moslem.com/listenCodes.php?id=8
    دعاء الوالدين مستجاب بالخير والشر، فاحذر دعائهما بالشر.

  2. #2
    صاحبة البيت's صورة
    صاحبة البيت غير متواجد مُبدعة صيف 1429- 1430- 1431هـ
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الموقع
    لملمي الجراح يا بلدي وتعالي نزرع الورد من جديد
    الردود
    7,705
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    22
    ماشاء الله أمولة
    مبيفوتكيش حاجة
    تسلمين














  3. #3
    simsima2009's صورة
    simsima2009 غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الموقع
    بلد البسالة (بورسعيد احلي بلد في مصر)
    الردود
    4,571
    الجنس
    أنثى
    موضوع جااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامد


  4. #4
    ام العراق's صورة
    ام العراق غير متواجد النجم الذهبي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الموقع
    في قلب بلدي
    الردود
    5,621
    الجنس
    أنثى
    تسلمين يعطيك العافيه


  5. #5
    ربيعة انور غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الموقع
    طرابلس, ليبيا
    الردود
    7
    الجنس
    امرأة
    السلام عليكم
    بارك الله فيك اختنا الغالية موضوع مهم جدا وطرح رائع ومعلومات مفيدة نسأل الله ان يكون فى ميزان حسناتك


  6. #6
    sweetpinky غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الردود
    151
    الجنس
    امرأة
    السلام عليكم
    بارك الله فيك اختنا الغالية موضوع مهم جدا وطرح رائع ومعلومات مفيدة نسأل الله ان يكون فى ميزان حسناتك وفعلا احسسسسسسسس انه واجب كل ام توعي بنتها موعلشان الزواج فقط ولكن للضرورة مثلا اذا كانت الام تعبانه او غيره .وادراسة مو حجة للبنت للتهرب من معرفة كل امور المنزل والحياة.سلمت يمينك


  7. #7
    امال رفقي's صورة
    امال رفقي غير متواجد النجم الذهبي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الموقع
    مصريه \ مسلمــه \ محاسبه \ ام
    الردود
    5,563
    الجنس
    أنثى
    السلام عليكم
    تاني حاجه بتغفل عنها الامهات
    تعلم بنتها كيفيه تشطيب المطبخ يعني قبل ماتخرج من المطبخ يكون مرتب
    ومنظم
    في بعض الاحيان بعد مجهود الطبخ والتنظيم للمنزل البنزين بتاعنا بيكون خلص علي الاخر
    طيب في الحاله دي تعمل ايه
    بتتخلص من اي فضلات وبقماشه بها قليل من المنظف السائل بتمسح الاواني
    حتي لايكون مجال لاكل الصرصور من بقايا العالقه بالاواني
    بس اهم شئ ان يكون البوتوجاز نظيفا من اي اطعمه تكون متناثره لحين ماتستجمعي قواكي وتنظفيهم وانتي لابسه الجواتنتي للاحتفاظ
    يرونق يديكي

    والرخامه بتكون رايقه
    وكل الاواني بترصيها
    كل الاحجام متدرجه داخل بعضها

    وتنبهي علي ابنتك عدم ترك الطعام في قدر صغير
    ممايجعل الاشياء
    تنسكب ويبطفاء الموقد مما يودي الي كوارث لاقدر الله
    وان تنتبه في حاله لو رن جرس التليفون والاكل علي النار توطي اللهب
    حتي لايحترق الطعام
    وبلطف تنهي المكالمه
    معلش انا باستاذنك لان الاكل علي النار ويعد ماتنتهي ساكلمك وشكرا
    آخر مرة عدل بواسطة امال رفقي : 06-11-2009 في 09:14 PM

    من مواضيع امال رفقي :

    ا
    ادعو مسلمي العالم بالدعاء لمصر السلام

    {بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
    {الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ
    وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَآئِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلاَلَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }الأعراف157
    ----------------------------
    قال تعالى: (الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُمْ بِالْفَحْشَاءِ وَاللَّهُ يَعِدُكُمْ مَغْفِرَةً مِنْهُ وَفَضْلاً وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيم) البقرة:268
    المصحف الالكتروني

    http://www.quranflash.com/quranflash.html
    http://www.al-fr.net/radio/ اذاعه القران الكريم
    ابحث عن جميع المواضيع التي كتبت بواسطة امال رفقي
    المصحف الناطق http://www.el-moslem.com/listenCodes.php?id=8
    دعاء الوالدين مستجاب بالخير والشر، فاحذر دعائهما بالشر.

  8. #8
    هندام يوسف's صورة
    هندام يوسف غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الموقع
    فى بلاد الله
    الردود
    796
    الجنس
    امرأة
    ماشاء الله عليكى
    بارك الله فيكى

    [

  9. #9
    طيبة الحلة غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الردود
    23
    الجنس
    رجل
    جميل موضووعك الترتيب بوركتى


  10. #10
    امال رفقي's صورة
    امال رفقي غير متواجد النجم الذهبي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الموقع
    مصريه \ مسلمــه \ محاسبه \ ام
    الردود
    5,563
    الجنس
    أنثى
    السلام عليكم
    هارجع تاني وتاني اقول الكراكيب
    لانها السبب الاساسي للاكتئاب
    بيتكوني موش عارفه تخبييها فين من اعين الاقارب علشان مفاجاءه
    ان تدخل اختك او اخت زوجك وتقول ايه الكركبه اللي انتي فيها
    ومش هتقول ليكي مباشره لكن ساعات العين بتتكلم بنوع من السخريه
    قال عمله نفسها نظيفه وعندها كل الكراكيب
    وبالبحث والقراءه وجدت النسيه الكبري من حالات الطلاق
    والتي تغفل عنها الكثيرات


    نتائج البحث
    1. عبودية «الكراكيب» تصيب بالملل والاضطرابات النفسية, أذواق
    مدونة مختلفة: ثقافة الكراكيب والشجاعة المفقودة


    جريدة الرياض : عبودية الكراكيب

    اخرج الكراكيب من غرفتك قبل كل
    شئ.......فمااكثر الفوضى الداخليه

    تخلصي من الكراكيب واستمتعي بالفضاء من حولك

    كوني منظمة .. وتعلمي أصول تخزين الكراكيب

    يدخل الزوج البيت ويبقي موش طايق يقعد حاسس ان فيه حاجه كابسه علي نفسه

    ابدئي بنفسك لان بنتك هتكون مرايه ليكي

    وانتو عارفين شباب الجيل الحالي بينحت في الصخر لتوفير القوت الضروري مانبقاش احنا والكراكيب عليه
    من كثره تعود الاعين علي الاشياء ممكن تكوني بتستخدميها نادرا اصبحت من الكراكيب
    الكراكيب والشجاعة المفقودة





    أعجبني جدا هذا التعبير"ثقافة الكراكيب" كان في مقالة لمجدي مهنا في عموده اليومي في جريدة المصري اليوم في الحقيقة وجدت هذه الثقافة متغلغلة فينا الى اقصى حد اذا تلفتنا يمينا او يسارا فلن تخطأها أعيينا سنجدها في منزلنا وسنجدها في مدارسنا ومناهجنا الدراسية وسنجدها في عقول من يطلق عليهم النخب المثقفة وسنجده بالمناسبة ايضا في عقول مشايخنا وفي كتبنا الفقهية القديمة وسنجده في التيارات الاسلامية الموجودة في الساحة .....الكراكيب في الأصل هي اشياء لها قيمة أو كانت لها قيمة في وقت ما ومفيدة ولكن في حينها، المشكلة اننا نظل نحتفظ بهذه الكراكيب بعد انتهاء صلاحيتها الفكرية او العقلية او الغذائية مش هاتفرق المهم اننا لدينا عشق بالاحتفاظ بهذه الكراكيب وعدم التفريط فيها حتى الممات فتتكدس بيوتنا بالاثاث القديم او الاوراق البالية وتتكدس عقولنا بافكار عفى عليها الزمن وكانت تصلح لغيرنا ولكننا نتركها تعشعش في اصرار عجيب بمقدار مايثير الدهشة يثير الضيق والغضب ....متى متى يكون لدينا الشجاعة لنفض عقولنا من هذه الكراكيب .ومتى يكون لدينا الشجاعة للمراجعة كراكيبنا اللههم اعنا على كراكيبنا وخلصنا منها .......آمين أتمنى ان اقوم انا او اي حد من المشاركين باستعراض الكراكيب الموجودة في حياتنا








    والله بيبقي صعب علي اللي ماتعودش

    لكن للضروره احكام
    علمي ابنتك كيفيه التخلص من الكراكيب ******* امال رفقي*******

    http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=492078


    لنا ان شاء الله همسات
    كثيره في اذن بناتنا واولادنا
    لنخرج جيلا سوي في الفكر والدين
    آخر مرة عدل بواسطة امال رفقي : 07-11-2009 في 12:44 PM

    من مواضيع امال رفقي :

    ا
    ادعو مسلمي العالم بالدعاء لمصر السلام

    {بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
    {الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ
    وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَآئِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلاَلَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }الأعراف157
    ----------------------------
    قال تعالى: (الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُمْ بِالْفَحْشَاءِ وَاللَّهُ يَعِدُكُمْ مَغْفِرَةً مِنْهُ وَفَضْلاً وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيم) البقرة:268
    المصحف الالكتروني

    http://www.quranflash.com/quranflash.html
    http://www.al-fr.net/radio/ اذاعه القران الكريم
    ابحث عن جميع المواضيع التي كتبت بواسطة امال رفقي
    المصحف الناطق http://www.el-moslem.com/listenCodes.php?id=8
    دعاء الوالدين مستجاب بالخير والشر، فاحذر دعائهما بالشر.

مواضيع مشابهه

  1. ملف تنظيم وترتيب المنزل
    بواسطة Rana363 في التنظيف والنتظيم والتجارب المنزلية والاجهزة
    الردود: 15
    اخر موضوع: 23-03-2012, 04:04 AM
  2. كفايا كسل يااموله ويلا صحوه جديده وترتيب ** امال رفقي **
    بواسطة امال رفقي في التنظيف والنتظيم والتجارب المنزلية والاجهزة
    الردود: 93
    اخر موضوع: 14-06-2011, 03:57 PM
  3. ملف تنظيم وترتيب المنزل
    بواسطة Rana363 في الأشغال اليدوية والتجارب المنزلية المتميزة
    الردود: 9
    اخر موضوع: 04-06-2010, 09:54 PM
  4. ملف تنظيم وترتيب المنزل
    بواسطة Rana363 في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 9
    اخر موضوع: 04-06-2010, 09:54 PM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100