انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 6 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 58

الموضوع: أشجار الغابات في بيتك من صنع يديك بطريقة سهلة

وإذا ذكر اسم الله في بلد عددت ارجاؤه من لب أوطاني
    الردود
    1,076

المواضيع المتميزة أشجار الغابات في بيتك من صنع يديك بطريقة سهلة

السلام عليكم يابنات

أروع شيء في ركن الأفكار و التجارب انك تخرجين بأفكار تنفذيها لوحدك
    في منزلك ،، فتشعرين بالفخر بينك و بين نفسك

في السابق السيدة الإجتماعية وصاحبة العلاقات الواسعة فقط هي التي كانت
    موسوعة تجارب نستفيد منها
    أما الآن الإنترنت فهو موسوعة من النساء المجربات اللواتي نتعرف عليهن فقط بأسماء غالبا ما تكون مستعارة ، المهم نحب تعضنا و نستفيد من بعضنا .

المهم اليوم جايبة عمل فني معي بطريقة سهلة و نتيجة رائعة .
    اشغال الأشجار انتشرت بين النساء بكثرة قبل حوالي عشر سنين و بعدين دخل الكمبيوتر بكافة
    مجالاته ليحتل الإهتمام الأكبر بين النساء ، المهم ايامها تعلمت الأشجار و الأوراق و السيراميك . و القماش المنشى ( يعني مدهون بخليط النشاء أو الصمغ ) ثم كبسة .
    كل هذه الطرق مليتها بسرعة لصعوبتها أولا ثانيا النتيجة ليست بالدرجة المطلوبة .

في الأخير قررت اعمل الأشجار بأغصان صناعية متوفرة لهذا الغرض مع ذلك العمل بدو همة و مواد لكن النتيجة تستاهل .

نيجي للمواد المطلوبة :

راح تحتاجي اولا المواد التالية :

1) قماش خيش ( موجود في المكتبات بجوار المواد الفنية ) يفضل اللون البني . ممكن تستعملي اكياس الأرز من الخلف يعني الكتابة تكون مش واضحة .
    2) لزق أو تيب ( شطرطون ) المستخدم في لف اسلاك الكهرباء . اذا استطعتي الحصول على لون بني فهو افضل لكنه نادر .
    3) اغصان اشجار . تتوفر في محلات الجملة التي تهتم بإكسسوارت الأشجار كما هو موضح في الصورة و تباع بالدرزن . الشجرة تحتاج الى ثلاث درازن عموما .

4) بخاخ دهان بني .
    5) جذع شجرة . طبعا مش متواجد في المحلات . انا إذا استغنيت عن شجرة في حديقة المنزل ما برميها بسيبها لحد ما تنشف بعد قطعها ثم اقطع الأغصان الجانبية ابقي فقط على الشكل المطلوب . إذا ما كان عندك حديقة غالبا في المناطق السكنية الفلل غالبا راح تجدي شجرة ملقاه مستغنى عنها . غير هيك الموضوع راح يصير غير مجدي لأنو جلب جذع كبير عملية متعبة .
    6) حوض للشجرة كبير نوعا ما . علبة حليب كبيرة أو أي حوض صغير بلاستيك . عجينة جبس أو بخاخ فلين .

التنفيذ :
    قبل التنفيذ لا انصح ابدا بتنفيذ هذا العمل داخل المنزل بل في حديقة المنزل خاصة اول مرحلتين لأن الروائح ضارة و علشان ما يخرب عليكي بعض اثاث المنزل اثناء الرش ، و مهم جدا لبس الكمامة علشان ما تستنشقي رائحة البخاخ .
    1) بعد الحصول على الجذع المطلوب و قصه بالطريقة التي ترينها مناسبة ( غالبا اجعلي الجذع يتفرع من فوق لأن هذا يعطي منظر اجمل ) ادخلي الشجرة من اسفل في علبة حليب كبيرة او وعاء بلاستيك ثم رشي بخاخ الفلين حولها او صبي عجينة الجبس التي تتكون من جبس بودره مع ماء و كم قطرة ليمون ( فائدة الليمون ان العجينة لا تتجمد بسرعة فيكون امامك متسع من الوقت للتحكم فيها ) ثبتيها بشكل جيد بجانب حائط حتى يجمد الجبس او الفلين .
    2) رشي اللون البني ( البخاخ ) على جميع مناطق جذع الشجرة و على الحوض الأسفل أو العلبة المعدنية .
    3) الأن جمعي كل ثلاث او اربع اغصان في ناحية ثبتيها بيدك على جذع الشجرة ثم لفي حولها اللاصق البلاستيكي ( تيب ) بإحكام كما في الصورة .

4) كرري العملية في عدة نواحي من الجذع لكن لا تقصي الأغصان راح تفقد الشجرة و الأغصان جاذبيتها ( جربت لحد ما فلست ) و بعدين لحد معين من طول الشجرة لا تضعي اغصان يعني اجعلي الجذع نصفين النصف السفلي ليس عليه أي اغصان او اوراق هذا سيعطي الشجرة منظر رائع كأنها ( معرشة ) .
    5) الأن لفي قماش الخيش على الجذع لتخفي منظر التيب ( اللاصق ) .

6) ابدئي في فرد الأغصان و طيها للخارج حتى تأخذ شكل اغصان متفرعة .
    7) أخيرا ضعي الشجرة في حوض جميل و انثري ما تبقى من اوراق حول الشجرة من اسفل لتغطي منظر العلبة .

النتيجة النهائية كمايلي

اخيرا الجلسة بجانب هذه الشجرة رائع مع كوب قهوة و شوكلاته و اشعري انك في ماليزيا
    الكلام موجه للي ماسافروا هاي السنة بس .

الردود
    19
    يعطيييج العافية أختي يـــافـــأ عالأعمال الحلوة
    تســــلم ايــــدج...

الردود
    179
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    فعلا مثل ما قلتى الاعمال اليدوية تخلى الواحد واثق من نفس وفرحان اكثير
    صراحة انا اول ما افتح النت من الصبح ادخل على ركن الافكار والتجارب اشوف الجديد وما شاء الله على المبدعات الموجودين هنا الله يعطيهم العافية ويجزيهم كل خير
    وانشاء الله ماجورين عليها
    ماشاء الله عليك همل رائع ومتقن وكانه جاهز تسلم ايديك وفعلا الطريقة سهلا جدا
    جزاك الله خيرا
    ومنضر الشجرة جميل جدا خاصة انه متناسق مع لون الحائط اما الانارة الى خلف الشجرة
    اضافة لمسة جميلة
    تسلم ايديك فنانة مو بس بالعمل ولكن باختيار المكان المناسب لها

الردود
    132
    اختي الغاليه بصراحه رووووووووعه الفكره

بس عندي سؤالين ممكن

الاول: شلون ثبتي الشجره
    2- الاغصان الي جبتيهم طوال ولا انتي ركبتي وحده على وحده

وشكرا لكي

الردود
    435
    موضوع رائع جدا
    تسلم الايادى

وإذا ذكر اسم الله في بلد عددت ارجاؤه من لب أوطاني
    الردود
    1,076
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي ART-T و يسلمك اختي . شكرا على كلماتك الرقيقة .

عزيزتي almond ( اتذكر اني اقرأ اسمك دائما على غلاف الشوكولا اللي مع لوز ) بس بزيادة a بعد حرف l شكرا عزيزتي احرجتيني بإطرائك على الشجرة و مكانها . و فعلا مثل ماقلتي اختي ركن الأفكار و التجارب يساعدنا دائما و يعطينا نفس في بدء اعمال المنزل بنفس و احنا شاعرين انو الاف النساء مثلنا .

أختي شوق الحب الشجرة انا ثبتها في علبة نيدو كبيرة الحجم اول عجنت عجينة جبس بداخلها يعني جبس و ماء لحد ما تصبح عجينة و بعدين علىطول قبل ما تجمد ( لأنها تجمد في ثواني ) غرزت الجذع في الجبس و مسكتها لثواني معدودة و بسرعة تجمد الجبس .
    انا افضل الجبس لأنه ثقيل و يمسك الشجرة . طبعا بعدين لونت العلبة بالبخاخ وو ضعتها في داخل حوض اكبر جميل .
    بالنسبة للأغصان هم طوال و إذا لاحظتي في الصورة الغصن الواحد يتفرع لثلاث فروع و مليء بالأوراق .
    في محلات الأوراق يوجد الكثير من الألوان و الأشكال خاصة الألوان الخريفية ا لمصفرة رائعة لبعض الديكورات لكن لا أنصح بالإكثار منها في النهاية اللون الأخضر الطبيعي يشرح النفس اكثر .
    و بعدين لاحظي اني في كل مكان وضعت حوالي ثلاث او اربع اغصان لكن ملتفين حول الجذع يعني مو فوق بعض علشان لما افردهم تصير الأوراق من كل اتجاه . ارجو اكون افدتك .

العزيزة هالة القمر شكرا اختي و يسلم ايدكي كمان يارب .

الردود
    536

تسلم ايدك فكره حلوه

الردود
    5,908
    جميلة جدا
    سلمت يداك
    جزاك الله خيرا

ღ♥ღ .. وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَار ღ♥ღ
    الردود
    34,635
    التدوينات
    10
    ماشاء الله عليك يافا

الله يحفظك ...ويعطيك العافيه
    الرجاء الرد من الأخوات فقط

قريباً .... تجربتي مع الـ ديرم إميلان Dermamelan Mask بـ..الصور

الردود
    36,171
    ما هذا ما هذا؟! من وين طلع هذا؟ شيء مدهش مدهش يا يافا ما شاء الله!
    أنا بموت بالأخضر بالبيت، وعلى أساس أشتري شجرتين جداد، لكن يبدو رح تغريني وأعملهم بإيدي!
    الله يسلم هالإيدين

مواضيع مشابهه

1. رز بالحليب بطريقة سهلة......
    بواسطة alkansa في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 6
    اخر موضوع: 12-07-2011, 01:39 AM
  2. هدية للمولود من صنع يديك سهلة جدااااااااااا
    بواسطة الماسة 2005 في الحفلات والهدايا
    الردود: 14
    اخر موضوع: 26-02-2009, 10:28 PM
  3. بتى فور بطريقة سهلة جدا
    بواسطة sefo2 في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 8
    اخر موضوع: 29-03-2008, 05:58 PM
  4. الردود: 32
    اخر موضوع: 24-12-2007, 06:33 AM
  5. لمسة خاصة من يديك.. على بيتك.. فاجأت ضيوفك..
    بواسطة - asma - في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 18
    اخر موضوع: 07-11-2003, 04:58 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ