انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 12

الموضوع: الكنافة البيضاء اختيzenab2000

الردود
    117
    الكنافة البيضاء اختيzenab2000

اختي zenab2000 والاخوات الطيبات
    اختي انا عملت بحث على الكنافة البيضاء طلع لي موضوع انت كاتبة فية
    عن الكنافة بالجبنة وبما انك من عشاق الكنافة كنت حابة ازعجك معاي معلش
    انا والاولاد اكلنا في عزومة كنافة بيضاء محشية بالفستق ومزينة علي الوجة فستق حلبي
    ومقطعة مربعات وبما انى استحيت اسئل صاحبة البيت واول مرة اشوفها استحيت
    بس انا اللىعرفت منها انها دخلتها الفرن شوية كما قالت وهى شامية من لبنان
    والكنافة تحسي الطبقة اللي تحت مسقية شربات اكثر من اللي فوق وماسكة نفسها بالله عليكم اذا تعرفيها او تدلييييييييييينى عليها لاني هتجنن كيف بيضاء ومستوية

وكل خصلة من خصلات الكنافة طويلة وماسكة بعضها ومنسقة هذا دليل انها ما كسرت الخصلات قبل الاستعمال انا في انتظارك وانتظار الاخوات اللي ما يقصروا جزاكم الله خيرا
    لالالالالا تنسوني

الردود
    2,403
    اختي أم النوادر اسفة جدا على تاخري عليكي ولو بتعرفي ما شفت موضوعك سوى الان ومن خلال البحث كنت ابحث عن موضوع واذا بي اشاهد طلبك مع اني بتصفح دائما ولكني لا اعرف كيف ما شفته ...اذا ممكن تكتبي اكثر يعني توصفيها الحشوة وهل كان الشعيرية من فوق وتحت .لان هناك عدة طرق وإن شاء الله نوصل للطريقة التي ترغبي بها ......ويبدو من وصفك انها كنافة بدون جبنة او قشطة هل هذا صحيح .

7

الردود
    117
    اشكرك اختي نعم خي الكنافة من فوق وتحت ومحشية فستق والكنافة لونها ابيض ومزينة الوجة بالفستق الحلبي ومسقية شربات بس اللي مجنني انها بيضاء وتقول دخلتها الفرن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟كيف وهي بيضاء ؟؟؟؟؟؟؟وماشاء اللة مقطعة مربعات مضبوطة واللي عرفتة من شكلها وبحكم تجربتي مع الكنافة انها قبل عملها احنا نكسرها قطع هذة لالا الكنافة بطولها محافظة على شكلها بس انا عايزة اعرف لاني عملتها وكالعادة اضع زبدة وطلعتا شوية صفراء ومخلتهاش كثير في الفرن والكنافة شوية ضلت تتفكك من الوجة بعد سقيها العسل فا اظن تضع ثقل عليها انا اسفة حابة اشرحلك اني جربتها بس اكيد شوية تعديلات منك او من الاخوات الطيبات ان شاء الله تكمل واشكرك جدا جدا

الردود
    2,403
    السلام عليكم
    واخيرا يا ام النوادر هيك الان فهمت عليكي وهذه مش كنافة هذه نوع من انواع البقلاوة بتنعمل بشعر الكنافة وانا كثير بحبها وهي بالفعل طيبة لي عودة لاكتب لكي الطريقة ولكني مشغولة جدا الان .فقط حبيت اطمنك .
    وهذه صورة له

آخر مرة عدل بواسطة zainab2000 : 27-11-2002 في 09:16 AM

7

الردود
    117
    اشكرك جدا وهذة اللى ادور عليها وانا في الانتظار

الردود
    2,403
    اهلا ام النوادر ان شاء الله اختي ما تكوني زعلانه مني لتأخري لقد انقطع النت اي انتهى البارحة واليوم عملت اشتراك جديد وهذا سبب انقطاعي ولكن احضرت لكي الطريقة الرائعة التي ستسرين بها بالتأكيد يعني على ظمانتي :
    المقادير :
    شعر الكنافة البيضاء ولازم تكون جديدة .
    فستق حلبي .
    ماء زهر .
    سمنة نباتيه .
    سخني السمنة على النار حتى تسيح .
    افردي كميه من الشعر بالطول في صينية مستطيلة والشعر على طوله دون تكسير .رشي فوقه الفستق على كل الشعر وحسب رغبتك اذا بتحبيه كثير او خفيف والان جيبي السمنةالسايحة ورشي كمية ولا تكثريها .
    -احضري كميه اخرى من الشعر وافرديها ايضا بالطول على الفستق وحاولي تخليها كثيرة اكثر من الي تحت ,رشي باقي السمنة على الوجه على كل الوجه وزعيها .غطي الوجه بالشمع الخاص بتغطية الصحون احضري الان ثقل يكون على مقدار وجه الصينية واضغطيها ليلة كاملة حتى تنكبس بشكل ممتاز .
    الان شيلي الثقل وغطيها بالقصدير ودخليها الفرن على حرارة 200 وهذا الي خلاكي تشوفيها مش محمرة على الرغم من انها في الفرن .
    اتركيها في الفرن ساعتين كاملين وانتبهي اذا كانت 200 كثيرة انتي اعرف بالفرن الي عندك لازم يا دوب فقط انا فرني كهرباء يناسبه 200 بعد هيك طلعيها وضعي عليها الشيرة الباردة ولازم الشيرة تكون ثقيلة ولا تغرقيهافقط تتغمس في الشيرة والف صحة على قلبك يا ام النوادر ولو ما فهمتي شيء انا حاضرة وعلى فكرة تناوليها بعد بيوم احسن بتكون تمام .

7

رندوش's صورة
    رندوش غير متواجد كبار الشخصيات "نبض وعطاء " "شيف درجة أولى"
    الردود
    11,782
    شو لذيذه البلوريه هادي انا كمان بعملها بنفس الطريقه و هي لذيذه وبنحبها كلنا
    شكرا لك اختي zainb2000

إذا الشعب يوما أراد الحياة ،،
    فلا بد أن يستجيب القدر !
    ولا بد لليل ان ينجلي
    ولا بد للقيد " أن ينكسر" ...

... هنيئا لأسرانا البواسل . .
    هنيئا لأهالي الأسرى ’ ’
    هنيئا للشعب الفلسطيني بأكمله . . .

هنيئا لفلسطـــين بأبطالــها !

كن في الحياة كعابر سبيل ..... وأترك وراءك كل أثر جميل..... فما نحن في الدنيا إلا ضيوف ..... وماعلى الضيوف إلا الرحيل

اللهمَّ إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تُطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتُبيّض بها وجهي. يا أرحم الراحمين.

الردود
    2,403
    هلا رندوش ....... انتي مثلي بتحبيها كثير .. شكرا على ردك الحلو .

7

الردود
    117
    مااااااااااااااااااااشششششششاء الله عليك اختي zainab2000
    والله يكرمك اختي فرحت كثير عل تجاوبك معاي وانا اسفة كثير ما فتحت الكمبيوتر وقلت خلاص هذة الايام كل واحد مشغول اواخر رمضان والمسؤلية مع الاولاد ومرة واحدة قلت ام اشوف ففرحت كثير جدا واخيرا اكتشفت كيف دخلت الفرن وكيف ما تحمرت
    بس مشلة اني لازم اتركها ليلة هذة اقول اليوم اجربها لا بكرة شووووووووووووووفوا يابنات التأخير صار من عنددددددددددي وزي ما يقولوا خليك معانا علي الخط وكمان اشكر الاخت رندوش اسمك غريب على يس خفيف واشكرك فعلا هي جميلة وطعمها اجمل وعرفت سر كبستها اللى معطيها التناسق في التقطيع ما شاء الله اختنا وفت ودائما سباقة بالخير
    لي رجعة ان شاء الله

الردود
    2,403
    صحتين واكيد انتي رايحة تتقنيها لانك حابيتها ان شاء الله تردي وهي طالعة ممتازة معاكي وصحتين على قلبك .

7

مواضيع مشابهه

1. الكنافة
    بواسطة hobossh في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 7
    اخر موضوع: 11-03-2010, 08:49 PM
  2. ●•°حلى متميز°•● الكنافة الصداقة قصدي الكنافة النابلسية هههه
    بواسطة ندى الإخاء في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 26
    اخر موضوع: 11-12-2007, 06:13 AM
  3. الردود: 27
    اخر موضوع: 24-10-2005, 02:57 AM
  4. الكنافة
    بواسطة قمر أربعة عشر في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 5
    اخر موضوع: 17-10-2004, 11:14 PM
  5. كيك الكنافة
    بواسطة حوريا في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 2
    اخر موضوع: 16-02-2002, 05:24 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ