مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 6 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 54

طريقة عمل القشطة والحليب المحلى المركز منزلياً (من مطبخي)

(الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد - منتدى لكِ)
مســــاء أو صبــــاح الـــورد على الجميع القشطة المنزلية سهلة الصنع وعلى قولة المثل الحاجة أم الإختراع فلذلك بسبب عدم وجود القشطة بالمكان الذي كنا فيه ...
  1. #1
    good_fatat's صورة
    good_fatat غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الموقع
    k.s.a
    الردود
    1,478
    الجنس
    امرأة

    Pic4 طريقة عمل القشطة والحليب المحلى المركز منزلياً (من مطبخي)






    مســــاء أو صبــــاح الـــورد على الجميع


    القشطة المنزلية سهلة الصنع وعلى قولة المثل الحاجة أم الإختراع

    فلذلك بسبب عدم وجود القشطة بالمكان الذي كنا فيه إضطريت لصنعها

    والحمدلله نجحت وراقت لي..ولابد من مشاركتكن بها لسهولتها..


    المقادير:

    كوب ماء

    كوب حليب بودرة

    ملعقة واحدة مليئة بالدقيق

    نص ملعقة صغيرة زبدة لبعد النضج




    الطريقة:

    نخلط الماء مع حليب البودرة مع ملعقة الدقيق في قدر



    ونحركه جيداً على نار هادئه ..



    نلاحظ مع مرور الدقائق أنه يثخن قوامه (يغلظ)



    نتركه على النار مع التقليب المستمر حتى يصل إلى

    القوام الغليظ كالقشطة الجاهزة..

    عندما يصل للقوام المناسب نضعه في وعاء ونضع

    عليه نص ملعقة صغيرة زبدة وهو ساخن حتى تذوب ونخلطها

    معه حتى تتجانس..



    وبإمكاننا الإحتفاظ بها لمدة 5 أيام إلى أسبوع في الثلاجة وهي

    كالقشطة الجاهزة تماماً وتستخدم لجميع أنواع الحلويات والطبخات.




    يتبـــــع...


    آخر مرة عدل بواسطة حنان(البحرين) : 28-05-2012 في 10:51 AM السبب: أضافة شعار


  2. #2
    good_fatat's صورة
    good_fatat غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الموقع
    k.s.a
    الردود
    1,478
    الجنس
    امرأة


    الحليب المركز المحلى والمكثف المنزلي:


    أيضاً بسبب عدم وجوده بحثت ووجدت طريقة
    صنعه بالمنزل سهل جداً.

    المقادير:

    كوب سكر

    كوب حليب بودرة

    كوب ماء

    رشة فانيللا



    الطريقة:

    في قدر على النار نضع الماء والسكر وحليب البودرة

    ونرش قليل من الفانيللا..




    لابد من الانتباه له لانه عندما يغلي الحليب يفور فلابد من

    تقليل النار ع الآخر حتى يهبط ويطبخ ليغلظ قوامه..




    ولأنه يحتوي على السكر يغلظ قوامه ويقل ماؤه مثل القطر (الشيرة)

    حتى لونه ليس أبيض كالقشطه بل يميل للصفار..تماماً مثل الجاهز



    وعندما يصل للقوام المعروف للحليب المحلى المركز وتعرفين ذلك برفع

    القليل منه بالملعقة بإمكانكِ أن تطفىء النار..



    يوضع بوعاء مناسب ..ويحتفظ به في الثلاجة..



    وهذه صورة تجمع بين القشطة المنزلية

    والحليب المحلى المركز المنزلي..





    يارب يعجبكم وتطبقونه عند الحاجه

    وبالعافيه عليكم






  3. #3
    مجد الاقصى's صورة
    مجد الاقصى غير متواجد زهرة لا تنسى
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الموقع
    بين احبائي في منتدى لك ..........
    الردود
    7,464
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • مبدعة ركن الحلويات
      • جوهرة الحنان
      • متألقة ركن المعجنات
    (أوسمة)

    يسعدني اكون اول رد
    الله يعطيكي الف عافية يارب شكلهم روعة ان شاء الله اجربهم
    good_fatat و الساجدةلله28 أعجبهم هذا.


  4. #4
    أحلى بيرو's صورة
    أحلى بيرو غير متواجد مشرفة المقبلات
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الموقع
    فى قلب حبيبى
    الردود
    11,439
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ
      • أميرة البرتقال
      • الذوق الراقي
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)

  5. #5
    موكا تشينو's صورة
    موكا تشينو غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الموقع
    jeddah
    الردود
    161
    الجنس
    أنثى
    يسلمووووووووووووووووووووو
    good_fatat أعجبه هذا.


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الردود
    276
    الجنس
    أنثى
    مشكوووووووووووووورة يعطيك الف عافية
    good_fatat أعجبه هذا.


  7. #7
    مصراتيه اصليه's صورة
    مصراتيه اصليه غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الموقع
    جسدي هنا في ★عروس البحر★ وقلبي في ღღمصراته الصمودღღ
    الردود
    4,981
    الجنس
    أنثى
    تسلم الأيــادي
    good_fatat أعجبه هذا.

    غلا مصراته زاد تعلّا
    دار مظلّه
    غطّا بيها العالم كٌلّه




  8. #8
    حنان(البحرين) غير متواجد مشرفة اركان الاطباق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الردود
    21,308
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • نبض وعطاء
      • طاهية متميزة
    (أوسمة)
    سلمت يداكِ عزيزتي على الوصفات الرائعه ويامرحبا بكِ معنا وبإنتظار جديدكِ
    good_fatat أعجبه هذا.


  9. #9
    good_fatat's صورة
    good_fatat غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الموقع
    k.s.a
    الردود
    1,478
    الجنس
    امرأة
    تعقيب كتبت بواسطة مجد الاقصى عرض الرد

    يسعدني اكون اول رد
    الله يعطيكي الف عافية يارب شكلهم روعة ان شاء الله اجربهم

    وأنا بقمة السعادة لمرورك وتشريفك لي هنا

    عزيزتي..ربي يعافيكِ..منورهـ.



    آخر مرة عدل بواسطة good_fatat : 28-05-2012 في 06:15 PM


  10. #10
    good_fatat's صورة
    good_fatat غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الموقع
    k.s.a
    الردود
    1,478
    الجنس
    امرأة
    تعقيب كتبت بواسطة أحلى بيرو عرض الرد
    برافو عليكى
    وتسلم ايدك بجد
    عجبتنى فكرة القشطة لسهولتها
    ان شاء الله اعملها

    وتسلميلنا يارب

    الله يسلم عمرك عزيزتي..فعلا المقادير

    موجوده والطريقه سهله جداً..مشكورهـ

    على المرور والتعليق منورهـ.





مواضيع مشابهه

  1. حد يعرف طريقة عمل اللبن المركز المحلى
    بواسطة فرافيروو في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 14
    اخر موضوع: 09-06-2010, 12:26 AM
  2. طريقة عمل ( حليب النستله المركز المحلى ) في المنزل
    بواسطة ][غيـــوض][ في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 11
    اخر موضوع: 20-10-2009, 01:03 AM
  3. طريقة ثانية لصنع الحليب المحلى المركز ..سهلة مافيها طبخ
    بواسطة دوم مشغولة في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 19
    اخر موضوع: 09-07-2006, 01:57 AM
  4. ابغى طريقت القشطة الكذابة والحليب المكثف
    بواسطة مجد7 في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 9
    اخر موضوع: 30-06-2005, 02:35 PM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97