مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل




للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 26

~البروفيترول (بالصور) ~

(الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد - منتدى لكِ)
البروفيترول المقادير:- كوب ماء 3/1 كوب زيت ذرة 2/1 1 كوب دقيق منخول 4/1 ملعقة شاي ملح ناعم 4-5 بيضات ( حسب الحجم يقل عدد ...
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    الردود
    98
    الجنس

    ~البروفيترول (بالصور) ~



    البروفيترول


    المقادير:-

    كوب ماء

    3/1 كوب زيت ذرة

    2/1 1 كوب دقيق منخول

    4/1 ملعقة شاي ملح ناعم

    4-5 بيضات ( حسب الحجم يقل عدد البضات بكبر حجمها )

    فانيليا ذرة


    الطريقة :-

    1) توضع المادة الدهنيه والماء في القدر المنحدر الجوانب ويرفع على النار حتى تبدأ بالغليان .

    2) يبعد الاناء عن النار ويضاف الدقيق المنخول مع الملح دفعة واحده مع النقليب بقوة بملعقة خشب في اتجاه واحد ( حتى لا يخرج الهواء اللازم لرفع العجين)

    3) يعاد الاناء على نار هادئه مع التقليب المستمر بقوة حتى تترك العجينة قاع الاناء على هيئة كره ( لمدة دقيقة فقط فاذا زاد الوقت ادى ذلك فشل العجينه)

    4) يبعد الاناء عن النار وتترك العجينة حتى تهدء ( تكون دافئه)

    5) يضاف البيض واحد واحده الى العجينة الدافئة مع التقليب بقوة بعد كل اضافة ( اما بملعقة خشب – او بالعجان )

    6) يستمر اضافة البيض باحتراس حتى تكون العجينة ناعمة ملساء لامعة وعند رفع الملعقة الخشب لاعلى ينسحب جزء من العجينة معها على هيئة منقار الدجاجة ..

    7) يضاف الفانيليا ..

    8) تشكل بعد ذلك عن طريق استخدام كيس القماش المتين .. على هيئة كرات ..

    9) يكون الفرن جاهز على درجة حرارة عاليه 200 مئوية .. في الرف العلوي للفرن .. وبعد مضي 10 دقائق على الصنف في الفرن تخفض درجة الحرارة الى 140 مئوية وتترك حتى تنضج لمدة 20 دقيقة .. مع تكون قشرة صلبة ذهبية اللون ..

    ملاحظه ..

    يراعى وضع الصنف في الرف العلوي للفرن فهذا من احد عوامل نجاح المنتج ويساعد على انتفاخه .. وكذلك لا يخرج الصنف من الفرن بعد استوائه .. بل يغلق الغاز ويبقى بالصنف داخل الفرن حتى يبرد من تلقاء نفسه (( اذا اخرج وهو ساخن ادى ذلك الا انخفاض المنتج وخروج الهواء منه ))

    10) تخرق الكرات من الاسفل وتحشى بكريمة مناسبة للحشو من اختيارك

    11) تعمل صلصة الشوكلاته ( شوكلاته خام مذابه مع 3 ملاعق قشطه او حليب سائل بالمقدار المطلوب ) تغط الكرات في الصلصه من الاعلى .. وترص في صحن التقديم

    وبالهنـــــــــــــــاء

    ترى هذي اول مشاركه لي <<< افهموها يعني لا تفشلوني جاملوا







    آخر مرة عدل بواسطة مخروشه : 10-05-2003 في 03:47 PM




  2. #2
    um haya غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الردود
    13
    الجنس
    تسلم ايدك وزيدينامن الوصفات


  3. #3
    إيمان علي's صورة
    إيمان علي غير متواجد لجنة جوال لكِ "كبار الشخصيات"
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    أمريكا
    الردود
    36,172
    الجنس
    امرأة
    شو هالروعة هذه؟!!
    ما شاء الله تحفة عن جد...
    اذا هذه أول مشاركة كيف اللي جاي؟ أكيد رح تدوخينا
    هذا هو نفسه chou puffs? لأنه شبهه تماماً.. وهي نفسها عجينة الاكلير؟؟
    ولو ممكن تغيري درجات الحرارة إلى فهرنهايت



  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    الردود
    98
    الجنس


    ام هيا ..

    مشكورة

    وانشاء الله الجاي افضل ..

    هذي بس البدايات لازم تكون نص و نص بس القادم انشاء الله افضل

    منوووره ..

    ---------

    ايمااااان امووون ..

    منوووره حبيبتي ..

    وربي وسعتي صدري

    تراها على الطبيعة احلى بس عشاني ما اعرف اصور طلعت مش ولا بد << مداح نفسه صادق


    بالنسبة للدرجات فيه لها قانون نسيته << متى ذكرته بس

    ابسال صديقتي هي دايم الي تذكرني فيه وابرد لك انشاء الله ..


    نورتي موضوعي ياعسل ..

    وانشاء الله القادم افضل ..

    لا تحرميني من طلتك ..

    آخر مرة عدل بواسطة مخروشه : 10-05-2003 في 09:32 PM




  5. #5
    زيـ أم ـاد غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    276
    الجنس
    ماشاء الله عليكي بجد رووووعه وشئ خيالي

    وهذا أول مشاركه لكي ياالغاليه مخروشه

    تسلمين على طريقتك الحلوه وكلامك الأكثر من رائع ولافيه أي لبس (يعني مفهوم)

    والصوره ياعمري تشجع الواحد يسويه
    Attached Images Attached Images  


    هذاالتوقيع من الأخت (أيام )جزاهاالله خيرا



    أعرف نفسك وكن كما خلقك الله ,ولاتحاول التشبه بغيرك.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    الردود
    98
    الجنس


    هلا وغلا بام زياد ..

    وربي وسعتي صدري بكلامك ..

    مشكوووره يا عسل ..

    وعيونك هم الحلوين ..

    مير اشوى انك قلتي مافيه اي لبس لانك لو قلتي كان توهقت

    كل الي عندي قلته وخاصه درجة حرارة الفرن والرف العلوي هي اهم خطوتين في الطبخه ..

    وروحي ربنا ينجح لتس طبختس << بعد وش تبين ازين من ذا الدعوه

    ويرزقنا جنة الفردوس الاعلى جميعا

    منوووووره يالغاليه..




  7. #7
    noshe غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    مصر
    الردود
    290
    الجنس

    تسلمى اختى مخروشه على الصنف الرائع الجديد دا و واضح انك ما شاء الله استاذه بس لى سؤال لو سمحتى هو لازم فانيليا الذره لانى اول مره اسمع عنها بصراحه فيمكن ملقهاش فهل ممكن استخدم فانيليا عاديه و شكرا جزيلا 0


  8. #8
    هنلي's صورة
    هنلي غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    فلسطين -- قلقيلية
    الردود
    5,257
    الجنس
    امرأة
    يم يم هذه هي عجينه الشو وهي بالمقادير اللي حكتيها وممكن تقليها وبعدها تحطيها في القطر
    وبتكون بلح الشام او ممكن تكون اكلير = بروفيتول يم يم تسلم ايديكي


  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    الردود
    98
    الجنس


    noshe..

    منووووووووره يالغاليه ..

    تسلمين ..

    وبعدين لا طباخه ولا شي .. بس ادرس تغذية

    والي وده ينقص وزنه يقولي بس وانا انقصه الي يبي << لك علي الي تبين ان ما سمنتكم برجيماتي (( يقول المثل لا تاخذ من عصلان علوم الرجيم صح لساني وبدني ))

    وبعدين تاعلي فيذا ياحووووووووبي لتس ..

    وشو فانيليا الذره الله يرجك

    انا اقول ذرة فانيليا يعني مقدار بسيط منه

    اجل فيه فانيليا ذره الله يسعدك قولي امين

    منوووووووره يا سنمون << تلمح لاسم الطبخة الي بتنزلها المره الجاية انشاء الله

    ---------

    هنلي ..

    ولكمووووووو يا فله انتي ..

    بالضبط هي عجينة الشو بس تشكل بطريقة ثانيه وتسمى البروفيترول ..

    بس عليها بعض الاضافات لزوم الزيت الي راح تقلينها فيه ..

    وانشاء الله باقرب فرصه اسوي لكم بلح الشام

    منوووره

    وخليك دايم كذا لا تقطعيني





  10. #10
    سموح غير متواجد مصممة ديكور متألقه
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الردود
    1,736
    الجنس
    أنثى
    تسلم ايدك مخروشه ...
    إلا فين الصورة!!!!
    نسيتيها ...على العموم تسلمين
    ومشكورة..


مواضيع مشابهه

  1. طريقة عمل البروفيترول
    بواسطة Ranrona. في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 17
    اخر موضوع: 17-12-2010, 12:32 PM
  2. ღ♥ وصفة متميزة ღ♥ الاكلير (البروفيترول)...من مطبخ ناني 2007
    بواسطة ناني2007 في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 38
    اخر موضوع: 26-06-2010, 08:31 PM
  3. الردود: 50
    اخر موضوع: 27-05-2009, 11:36 PM
  4. الردود: 4
    اخر موضوع: 04-04-2009, 05:19 PM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97