انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

الموضوع: استشارة !

الردود
    1,449
    Unhappy استشارة !

عزيزاتي العضوات ،
    اتفقت مجموعة من النساء و الفتيات على زيارتنا و أرغب بإعداد بوفيه خفيف من الحلويات و الحقيقة أنني حائرة فيما أقدم ! فهل من مساعدة؟ علماً أن الوقت سيكون بعد صلاة المغرب و العدد يتراوح من 15 - 20 شخص هذا من ناحية ، من ناحية أخرى كيف أقوم بترتيب الأطباق و المائدة بشكل عام؟
    شاكرة لكن مقدماً.

الردود
    51
    Smile

مرحبا ام مهدى هذا طبق حلو ومجربته المقاديرعلبه بسكويت ديجستيف حجم كبير اللى فيه 28 حبه-اصيع زبده -حليب سائل بونى بيبى مثلا-نصف ملعقه نسكافيه -(تاخذين مقدار فنجان قهوه من علبه الحليب وتخلطينها مع النسكافيه وتتركينه على جنب)-
    الطبقه الثانيه:-2حليب مركزكبير -ثلاثه ارباع علبه جبن البقرات الثلاث (علبه صغيره)
    الطريقه يطحن البسكويت ويخلط مع باقى علبه حليب بونى بيبى ( اللى فى الفنجان تركيه على جنب )ثم نضيف الزبده ويخلط ويوضه فى صينيه
    - الطبقه الثانيه:تخلط الحليب المركز وجبنه البقرات الثلاث فى الخلاط وتوضع على البسكويت ثم نصب على الوجه فنجان الحليب المخلوط مع النسكافيه ويدخل الفرن حتى يحمر على نار معقوله واذا استوت تبرد وتقطع وتؤكل وبالعافيه

الردود
    4,635
    هلا والله ام مهدي

بصراحه عندي افكار ان شاء الله تعجبك................
    للبوفيه تعرفين الطاولات المربعه سهلة الطوي هي تستخدم في المقاهي ورخيصه جدا......
    تحضري اثنتان وتفرشي عليها قماش ابيض او بيج عني انا اولا اخفيت الطاولات من تحت بواسطة قماش ومن فوق جعلته عشوائي مزركش والصقته بصمغ المسدس واشتريت قماش رخيص وحلو اللي يستخدم للفساتين من الداخل ..........
    ,وتضعي الحلويات على الطاوله وبجانبها الصحون والشوك والملاعق .....بحيث ان كل وحده اذا ارادت شي تأخذ بنفسها...............
    ووزعت باقات صغيرة جدا جدا من الورود وتعرفين لوحة الخشب اللي يضع عليها الرسام الالوان الزيتيه عملت مثلها بس مرآه ووضعت بجانبها فرشاة ووزعت عليها تارتات الفراوله والكيوي وايس كريم صغير التارت يكون بحجم الدرهم عندي قوالب بحجم الدرهم هي الاحلى ...شكلا ......
    والايس كريم وجدت طريقة سهله جدا اول ما تعلمت الانترنت دخلت منتدى السهل و اخت من الاخوات كتبت ايس كريم جدا سهل ولذيذ فتعذرني لأني ما اتذكر اسمها وطريقته هي:
    12 حبة كيري
    علبة حليب محلى
    نخلط المقادير جيدا مع بعض
    ثم نحضر ورق الحلى الخاص بالخبز يكون صغير جدا وتحضري شوكولاته داكنه وتذوبيها وبالفرشاه تضعي الشوكولاته داخل كل ورقه وتدخليها الفريزر وبعد ما تجمد تضعي المزيج السابق عليه وتدخليه الفريزر.........
    واخيرا تعملين التوفي وتضعين في كل قطعه حبة من التوفي وبس.........
    واشتريت صينيه تقديم مكونه من ثلاث قواعد على شكل هلال ووزعت عليها حلويات صغيره مثل حلى البسكويت بجوز الهند طريقته مكتوبه في المنتدى وتعلمت طريقة الموس كيك تجنن وان شاء الله بكتب طريقتها اليوم...........
    اشتريت قوالب الموس كيك صغيرة جدا بحجم الدرهم وعملت موس كيك صغير جدا بالفراوله وب الباشن فروت...............
    وممكن تعملي تشيز كيك بس بدل ان تضعي الفراوله عليه اخلطي الفراوله المعلبه او البلوبيريز في خلاط مع شوي ماء وضعي الخلطه في قمع اصنعيه انت بورق الزبد وارسمي على الكيكه رسمه سهله انا عندي رسمه سهله في مجله وسوف تجدين ان هذه الحلويات مثل المطاعم واحلى.......
    ولن يصدقوا انك قمتي بهذا كله...........بس الله يعينك تعب شوي............
    .....................!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ارجو ان لا اكون اثقلت عليك...........
    في امان الله واذا تذكرت شي اكتبه لك.........

آخر مرة عدل بواسطة ام وديمه : 18-06-2001 في 09:18 AM
    من تواضع الى الله رفعه .....
    حدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ أَخْبَرَنَا سُفْيَانُ عَنِ الأَعْمَشِ عَنْ أَبِى حَازِمٍ عَنْ أَبِى هُرَيْرَةََ قالَ : مَا عَابَ النَّبِىُّ صلى الله عليه وسلم طَعَاماً قَطُّ ، إِنِ اشْتَهَاهُ أَكَلَهُ ، وَإِنْ كَرِهَهُ تَرَكَهُ
    صحيح البخاري

الردود
    4,635
    نسيت اسألك اذا البوفيه بس حلويات يعني مش غداء او عشاء.........
    حدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ أَخْبَرَنَا سُفْيَانُ عَنِ الأَعْمَشِ عَنْ أَبِى حَازِمٍ عَنْ أَبِى هُرَيْرَةََ قالَ : مَا عَابَ النَّبِىُّ صلى الله عليه وسلم طَعَاماً قَطُّ ، إِنِ اشْتَهَاهُ أَكَلَهُ ، وَإِنْ كَرِهَهُ تَرَكَهُ
    صحيح البخاري

الردود
    1,449
    تسلمي يا أم لولو على هلافكرة و أود أن أسألك هل لديك المزيد من وصفات الطبقات ؟ بدك الصراحه أنا بشوف وصفات الطبقات سواء طبقتين أو أكثر أخف و أزكى و أرتب عند التقديم.
    عزيزتي أم وديمه ، تسلمي على هالأفكار ، أنا محتارة هل أدخل أصناف غير الحلويات ؟ شو رأيك ؟ مع العلم أن لدي وقت كافي للعمل شو بتنصحيني أعمل كمان؟

تحياتي لكن

الردود
    4,635
    مرحبا ام مهدي ............لا تحتاري هذا يتوقف على الوقت الذي ستعزمين فيه صديقاتك....
    اذا كان العصر فأفضل الحلويات اما اذا كان المغرب فأفضل تقدمين خفايفلاكالسندويشات الميني والسمبوسه......خفايف مع الحلويات.....
    مثلا ممكن تقدمين لهم الرؤوبيان يكون مشوي ومنزوع القشره وتدخلي فيه عود الاكل الطويل وتغرسيه في شي او في كوب وتضعي الصوص بجانبه وتستطيعين ان تضعي كوب الصوص في نصف الصينيه التي قلت لك عنها سابقا ......وتوزعي الروبيان على الاطراف....
    يعني تمسكين الصينيه كالرسام والمدعوين يأخذون الروبيان ويغمسونه في الصوص ويأكلون عالماشي..........فهمتي قصدي .........
    صحيح البخاري

الردود
    4,506

هذه بعض الأفكار قد لاتكون جديدة ولكن عندما تكونين مشغولة ماذاتعملي قد ينسى
    اولا لايخفى عليك ان التبولة تكون على رأس القائمة في مثل هذه الجلسات وخصوصا للنساء
    ثانيا تستطيعي عمل كبة مقليةوبرك الجبنة واللحمة واقراص صغيرة بيتزا بحجم صحن فنجان القهوة

ثالثا يمكنك لف ورق العنب البارد
    رابعا تستطيعي شراء الكرواسان وتعملي له حشوة من الزعتر والشكولاته

الصور المرفقة الصور المرفقة  
    آخر مرة عدل بواسطة estrellas : 18-06-2001 في 09:34 PM

الردود
    51
    Cool

هلا ام مهدى ارجو ان يكون الحلو عجبك وان شاء الله باكتب لك عن اطباق ثانيه قريبا

الردود
    1,449
    أم وديمه : تسلمي لي على هالفكرة يا عزيزتي شكلها غريب بتعرفي يمكن رح أعملها لأن الربيان طبق مش كتير معروف عنا و بطريقتك .... رح يكون روعه ، تسلميلي يا أم وديمه.
    estrllas : أنا متعقده من التبوله لأنني لغاية الآن مش قادره أعملها زي ما تبعملها جارتنا الشامية ، شو يا إسترلاس بتعملها بطريقه بحياتي ما دقت زي هيك تبوله ! بس مش راضيه تعطيني الوصفه فتبرعت بعملها لي أما بالنسبة للمعجنات ففكرتك في أن أشتري كرواسان جاهز و أحشيه معقوله جداً بتوفر علي وقت ، تسلمي يا عزيزتي.
    أم لولو: تسلمي يا عزيزتي و أنا بانتظار المزيد من حلوياتك و إلي شكلها بشهي خاصة حلا الطبقات فأنا بالانتظار.

مواضيع مشابهه

1. استشارة
    بواسطة **زهرة الوفا** في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 6
    اخر موضوع: 28-03-2010, 07:11 AM
  2. استشارة
    بواسطة كادي الذكريات في الأزياء والأناقة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 07-05-2009, 12:54 AM
  3. استشارة
    بواسطة ريلاس في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 25-11-2005, 03:06 PM
  4. استشارة
    بواسطة المرفأ في السياحة والسفر
    الردود: 3
    اخر موضوع: 23-06-2005, 04:45 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ