مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 16

كيف تصنع الحلوى العمانية ؟

(الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد - منتدى لكِ)
اود معرفة مقاديرها و سر الاختلاف بين الحلوى و الاخرى ارجو اطلاعي اذا كان ممكن, مع الشكر محبتي لكم في الله...
  1. #1
    ملكة سبأ's صورة
    ملكة سبأ غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    الموقع
    الامارات
    الردود
    818
    الجنس
    أنثى

    كيف تصنع الحلوى العمانية ؟

    اود معرفة مقاديرها و سر الاختلاف بين الحلوى و الاخرى
    ارجو اطلاعي اذا كان ممكن, مع الشكر





    محبتي لكم في الله


  2. #2
    نسيم الانس غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    امريكا. nd
    الردود
    251
    الجنس
    اسفه كان ودي اساعدك لكني للاسف ما اعرف لها







    بنت_ابوها سابقا

  3. #3
    ام النوادر غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    ارض الله
    الردود
    117
    الجنس
    وانا كمان معاك اختى ياريت احد يقولنا على الحلوى العمانية زوجي يحبها ويقةل اعمليهل ونتذكر بلادنا الخليجية بس كل ما قرأت ووجدت تكون طويلة جدا وكمان فيها جلاتين

    اتقي الله حيثما كنت واتبع الحسنة السيئة تمحوها وخالق الناس بخلق حسن

  4. #4
    ملكة سبأ's صورة
    ملكة سبأ غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    الموقع
    الامارات
    الردود
    818
    الجنس
    أنثى
    انا اعرف ان مكوناتها متوفرة بسهولة وتتمثل في اربع مكونات هي الماء والسكر والنشا والسمن وتضاف اليهامواد فرعية مثل الزعفران وماء الورد والهيل والمكسرات بقصد اضافة لمسات شكلية ومذاقية خاصة. ويشير الى ان (المرجل) وهو إناء الطبخ يسع ما بين 20 الى 50 كيلو جراما من الحلوى التي عادة ما يقوم عليها اثنان من المتخصصين والمهرة حيث يقومون بتحريك الخلطة باستمرار وطوال فترة الطبخ دون كلل او ملل لأن توقفهما يؤدي الى احتراق الطبخة، وحول انواع الحلوى، يقول انها متعددة ومنها السلطانية والخاصة والصفراء والبيضاء والسوداء. حسب اللي قاله واحد عماني مختص ,بس كم المقاييس وكيف الطريقة ؟ ياريتني اعرف


  5. #5
    عمانية غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    الردود
    437
    الجنس
    هلا عيوني
    شوفي يالغاليه انا والله بودي اساعدكم بس للاسف .... تعرفي المثل اللي يقول (خلّي الخبز لخبّازه)
    هاهاها
    صح لسانك ياملكة سبأ بالفعل المكونات اللي كتبتيها صحيحه 100% بس هذي في الغالب تطبخ على الحطب ومثل ما قلتي يبيلها مرجل واسع كثير ويبيلها رجلين ما شاء الله عليهم (عشان الهمه) وهات يا خلط ....... يعني تعرفي هذا اكل عيش ومستحيل يخبروك عن سر طبختهم بس وعد ان عرفت الطريقه اعلمكم
    والله شهيتيني اللحين في خبز ايراني (خبّازي) مع حلوى سوداء ساخنه ياااااااااااااااااااااااااااي لذيذ
    *** اضيفي للنوعيات الحلوى المزعفره اللي مليانه زعفرررررران يمممممممممممممي


  6. #6
    أم نادر غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    الموقع
    أرض الغبيراء
    الردود
    340
    الجنس
    يا سلام على الحلوى العمانية متواجدة في كل المناسبات وخصوصا في الأعياد
    لا يخلو منها بيت أحلى شيء لما تكون ساخنة وبالمكسرات
    ما أعتقد أن حد يعملها في البيت لأن لها متخصصين وتحتاج الى جهد في صناعتها
    أقول ليش أحسن شيء تجي تزورينا هنا في عمان وأحنا نزوقك كل الأنواع إلي تشتهيها


  7. #7
    عمانية غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    الردود
    437
    الجنس

    Thumbs up

    والله خوش فكره ياام نادر
    تعالي وبنعمل لك جدول ونلتقي بأكبر عدد ممكن من الاخوات العمانيات ..........
    ولا تخافي بتكون الحلوى هي الطبق الرئيسي.....هاهاهاها
    آخر مرة عدل بواسطة عمانية : 21-12-2002 في 06:14 AM


  8. #8
    العاقلة غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    الردود
    124
    الجنس
    الحلوي العمانيه هي اللي لونها اخظر
    ولينه تقطعينها مثل الجيلي تقريبا
    ياليت احد يعرفها امووت فيها

    سبحان الله وبحمده

  9. #9
    أساور غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    الموقع
    الكويت
    الردود
    30
    الجنس

    Smile هلا والله في بنات لك

    انا كتبت مقاديير الحلوى العمانيه في موضوع لحاله

    ياليت تجربونها وتقولون لي رايكم لان مقاديرها سهله ومتوفرررررررررره

    وتراني سويتها كذا مره وفعلا رهييييييييبه وخاصتا رييييحتها تجنن كلها زعفران وهيييييل وماء الورد




  10. #10
    دارينو الحلوة غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    فوق السطح
    الردود
    1,416
    الجنس
    <<<<<<<<<<<<<<<<<<ججج
    جايه على الريحه
    ياحلووووووووووو ريحه الهيل والزعفراااان
    مشكووووووورين على الافاده

    دارينووووووووووو

    ياهلي زينه العرس حطوها
    فوق بيت صويحبي كامل الزيني
    شب قلبي ياهلي يوم شبوها
    واحترق قلبي على داعج العيني

مواضيع مشابهه

  1. الحلوي العمانية
    بواسطة بنت الحزم في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 11
    اخر موضوع: 21-04-2010, 11:21 PM
  2. "شعار التميز"الحلوى العمانية
    بواسطة شمس الامارات في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 15
    اخر موضوع: 26-03-2006, 01:45 PM
  3. الحلوى العمانية يا حلوات مين بتعرفهااااااااااااااااااااااا؟؟؟؟؟
    بواسطة بنت نابلس في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 1
    اخر موضوع: 21-02-2005, 03:50 PM
  4. الحلوى العمانية
    بواسطة abcd في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 1
    اخر موضوع: 23-11-2001, 01:16 AM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97