انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

الموضوع: كرابيج حلب الشهيه

الردود
    459
    كرابيج حلب الشهيه

كرابيج حلب
    750غرام سميد عادي -370غرام طحين 1 كوب سمنه نباتيه او نص بلدي مع نباتي ثلث كوب من السيرج
    ملعقه كبيره خميره -نص ملعقه ملح-ماء حسب الحاجه نصف فنجان حليب
    حشوة الكرابيج
    375غرام جوز -كوب وربع من السكر ملعقه قرفة صغيره ثلث ملعقه نصف ملعقه صغيره كبش قرنفل
    بالنسبه للجوز نقيه ثم افرميه واخلطيه مع البهارات المذكوره والسكر
    الطريقه
    انخلي الدقيق والسميد ثم واخلطيهم مع بعض وبعدها ضيفي الملح وبعدها سيحي السمن واضيفي اليه
    السيرج وضعيه فوق السميد واخلطيه مع بعض بالملعقه جيدا
    2-اذيبي الخميره بنصف فنجان من الماء الدافئ وضعيها فوق السميد وامزجيها بيدك جيدا ثم رشي
    الحليب واستمري بالخلط بيدك ثم اضيفي الماء تدريجيا حسب الحاجه لجعل العجينه جامده
    3- ادعكي العجينه بيدك حتي تتماسك ثم قطعي منها قطعا بحجم البيضه واعجني كل قطعه لوحدها بيدك
    (افتحي يدك واقفليها بقوه عليها )استمري بدعكها بهذه الطريقه حتي تطري وتنعم وعندما تطري
    توقفي عن الضغط عليها واجعلي شكلها بيضوي
    4- احفري كل قطعه باصبعك ودوري العجينه اثناء هذا الحفر حتي تصبح العجينه رقيقه من جميع الجهات
    وواحشيها ثم سدي اطرافها جيدا ورتبيها قليلا حتي يبقي شكلها بيضوي رتبيها علي صينيه
    5- وعندما تنتهي من عمل الكميه التي لديك غطي الصينيه بصينيه اوسع وضعي عليها بطانيه واتركيها
    حتي تخمر ويمكن معرفة ذالك بالضغط قليلا بالاصبع علي حبة من الكرابيج فان ارتد العجين دل ذالك
    علي ان العجين اختمر واخبزيه بفرن متوسط الحراره حتي ينضج فيحمر سطحه قليلا وتصبح الحبه قويه
    ومتماسكه ويجب عمل الكرابيج بالليل ويترك لليوم الثاني حتي يختمر ويجب ان يغطي الوعاء
    اثناء العجن وتعمل هذه الكميه من 52-65حبه من الكرابيج
    مقاديرالناطف
    2 ونصف كوب سكر 2 بياض بيض متوسط الحجم نصف ملعقه صغيره من ملح الليمون 8 ملاعق كبيره من الماء
    قطعه من عرق الحلاوه طولها 8 سموقطرها 2 سم (تشتري من العطار)كوب ماء لغلي عرق الحلاوه
    الطريقه
    خذي عرق الحلاوه وكسريه (دقيه حتي يتفكك بعضه عن البعض ) ثم ضعي هذه القطع بوعاء وضعي فوقها
    كوب ماء وارفعيه علي النار نار متوسطة الحراره ليغلي ويبقي في الوعاء من 4-3 ملاعق كبيره فقط
    من ماء شرش الحلاوه المغلي صفي هذا الماء المتبقي مرتين وقبل تصفيته في المره الثانيه اتركيه
    قليلا كي يرسب الغبار العالق عليه ثم صبي بتان ماء شرش الحلاوه في صحن واتركي ما رسب في قعر
    الوعاء ثم اخفقي بالخفاقه حتي يتكاثف ويملاء الصحن
    2- خذي بياض البيض واخفقيه مع ذرة الملح استمري في خفقه بدون توقف حتي يجمد ولا يبقي اثر للسائل
    3-ارفعي السكر بوعاء علي النار واضيفي اليه 10 ملاعق كبيره من الماء واتركيه يغلي قليلا ثم
    ذوبي ملح الليمون بملعقه ماء وضفيها فوق السكر وحركي دون انقطاع اتركيه يغلي حتي يذوب السكر
    تماما ويعقد قليلا فلو سالت بعض النقط في صحن تجمد ارفعيه عن النار واتركيه حتي يصبح فاتر
    عندما يبرد القطر قليلا
    عندئذ انزليه عن النار واتركيه حتي تهدا حرارته ويصبح فاترا
    عندما يبرد القطر قليلا صبيه بالتدريج في (جاط) صحن عميق وضعي فوقه رغوه عرق الحلاوه بعد خلطها
    ببياض البيض المخفوق واخفقي بقوه واستمري بالخفق بقوه بخفاقة البيض واحيانا اخري بالشوكه
    او بملعقه خشبيه حتي يبيض الناطف ويجمد
    عندما تبرد الكرابيج وعند تقديمها بالظبط ذعي ملعقه من الناطف فوق كل قرص من الكرابيج ورشي
    عليها قليلا من القرفه فوق الناطف وقدميها لضيوفك وبالهناء والشفاء
    ملاحظه * يمكن استبدال الجوز بالفستق الحلبي
    * يفضل اشراك 2 او اكثر في عمل الناطف فاثناء رفع السكر علي النار يخفق البيض وعرق الحلاوه كل علي حدا ولكم مني احمل تحيه

الردود
    4,506

الناطف ولا اطيب منه مع المعمول

الردود
    459
    الله يسلمك يا عزيزتي استرلاس وانشاء الله عندي طريقه ثانيه للناطف سوف اكتبها
    واذا عندك طريقه لكرابيج حلب يا معلمتنا كلنا بتحبي تكتبيها فلا تترددي ولك مني
    الف تحيه والف احترام

الردود
    1,452
    اختي yafa تسلمي ويسلموا ابدياتك ياريت توضحيلي شوهو السيرج وعرق الحلاوه

الردود
    459
    الف هلا عزيزتي ام اسماء بالنسبه للسيرج هو الزيت اللي بكون طافح علي الطحينه من فوق
    وانا بستعمله كثير في اكلات معينه وعرق الحلاوه هذا ماده تباع في المطاحن في لبنان
    وما عنا منها في كندا وعلي كل حال رح اعمل طريقه للناطف ما فيها عرق الحلاوه
    علشان سهلها عليك وهي بتجيبي بياض البيض وتقريبا كوب من بياض البيض وبتضعي وكوب سكر ناعم
    فيه كريم الترتار واذا ما عندك رشة ملح بدل الترتار وبتخفقي البياض حتي يتكون عندك
    كريما وبالتالي ممكن اتضيفي كل النكهات اللي بدك اياها مثل الماء ورد وماء الزهر او
    الفانيليا او الحب الهان (الهيل) ولك مني اجمل تحيه

الردود
    4,635
    ما شاء الله عالفن والابداع .....هذه الكرابيج ولا بلاش ....يعطيك الف عافيه ..
    بصراحه هذا فن ....
    ممكن اسأل انت تستخدمي الزيت نفسه اللي في الطحينيه ...
    وان شاء الله لما احس نفسي فاضيه اوعدك راح اجربها .....
    سؤالي كيف تطويها على اي شكل ...انا عندي كتاب الف باء الطبخ اعتقد موجوده طريقه الطوي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    من تواضع الى الله رفعه .....
    حدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ أَخْبَرَنَا سُفْيَانُ عَنِ الأَعْمَشِ عَنْ أَبِى حَازِمٍ عَنْ أَبِى هُرَيْرَةََ قالَ : مَا عَابَ النَّبِىُّ صلى الله عليه وسلم طَعَاماً قَطُّ ، إِنِ اشْتَهَاهُ أَكَلَهُ ، وَإِنْ كَرِهَهُ تَرَكَهُ
    صحيح البخاري

الردود
    1,452
    تسلمي حبيبتي على ردك لكن ـرايحة أغلبك معايا شويا إنت تقصدي السيرج زيت السمسم و الناطف هو الجلاساج ولاأنا غلطانة ****تحياتي لك

الردود
    4,506

ولكن طريقة الناطف عندي اسهل

بتجيبي شرش الحلاوة وبتقطعيه وتغسليه
    وبتنعقيه من قبل يوم وثاني يوم بتغليه بماء النقع لحد وصوله الى درجة الغليان و ان تخف الماء
    تبعه وبتكوني مسبقا مجهزة القطر
    بعد غلي شرش الحلاوة بتصفيه بقطعة شاش
    وبعد ذالك تسكبي القطر ولكن ليس كثير فوقه وتخفقيه بالخفاق الكهربائي الى ان يصبح مثل الكريما
    وصحتين على قلبك

الثمال's صورة
    الثمال غير متواجد رئيسة الأركان التعليمية-مشرفة ركني الروضة ودار لك للتحفيظ -محررة في موقع لكِ
    اللهم ارحم غربتي في الدنيا وارحم مصرعي عند الموت وارحم قيامي بين يديك
    الردود
    44,066
    التدوينات
    13
    التكريم
    • (القاب)
      • درة الحوار
      • محلقة في سماء الإبداع
      • الإصرار على النجاح
      • متميزة
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • واميره النظافة والتنظيم 2
      • تربوية مثقفة
      • لمسة عطاء
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • فن وإبتكار
      • بصمة إبداع
      • الماهرة
      • مُبدعة صيف 1430هـ
      • أنامل ذهبية
      • بصمة إنجاز
      • بصمة تعاون
      • مصممة رائعة
      • بصمة مبدعة
      • ريشة متميزة
      • ذاكرة سياحية مميزة
      • فراشة الحلم والأ
    (أوسمة)
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله كل الخير
    وجعله الله في ميزان حسناتك
    يسلم هالديات
    اللة يعطيك العافيه

الردود
    459
    عزيزتي ام وديمه الله يسلمك ويخليكي هذا بعض ما عندكم والف شكر لك بالنسبه للسيرج اه مظبوط انا بصفي الزيت الطافح من الطحينه وبستعمله وبالنسبه للطوي انا لما ما كان عندي قوالب معمول كنت اعمل الكرابيج علي هيئة كره واعمل فتحه بالنص واضع الحشوه واغلقها مثل الكبه ولكن بشكل بيضاوي وبعدها كنت اجيب ملقط خاص للمعمول انقر فيه الكرابيج وديري بالك مو اتجيبي ملقط الحواجب تنقري فيه الكرابيج احسن بصير الكرابيج فيه شعر حواجب ايه لكان
    ولكن بعد ما اشتريت قوالب معمول صرت اضع الكرابيج في قالب معمول الفستق الحلبي اللي هو بكون في شكل بيضاوي وبالنسبه الف باء الطبخ ما بعرف اذا فيه الطريقه لانه انا ما عندي هذا الكتاب ولكن انتظري اكتابي اللي حينزل في اربع لغات وسوف ابعث لك نسخه منه وهو موسوعة الطبخ العالميه ولك مني اجمل تحيه

مواضيع مشابهه

1. مين بتعرف طريقة عمل كرابيج حلب
    بواسطة malak_alssalam في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 9
    اخر موضوع: 14-11-2010, 07:13 PM
  2. اللي بتعرف كرابيج حلب يا بنات تتفضل
    بواسطة زمن غدار في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 0
    اخر موضوع: 24-04-2010, 09:51 PM
  3. نقص الشهيه
    بواسطة اوريده في الأمومة والطفولة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 13-04-2005, 09:01 PM
  4. كرابيج حلب بس شو بتجنن........
    بواسطة هند الباز في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 8
    اخر موضوع: 21-01-2005, 06:45 PM
  5. كرابيج.....والله سهلة ولذيذةجدددددددا.
    بواسطة التاج في الأطباق الرئيسة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 24-10-2000, 10:52 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ