انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
عرض النتائج 11 الى 18 من 18

الموضوع: المدرسه الإسلاميه من جربها أرجوكي أختي بوادي و كل مقيمات أمريكا

الردود
    1,307
    تعقيب كتبت بواسطة ♥أم عبد الله♥ عرض الرد
    أ
    فقال له الشيخ لماذا لم تضعه في دورة المياه (أعزك الله) لأنه على الأقل لما تخرجه من دورة المياه تقدر تنظفه بالماء
    الفرق واسع بين المدارس الإسلامية و المدارس الأمريكية شخصيا لا أراها خيارا لنا كمسلمين, و من نعم الله علينا أنه لمن لا يستطيع وضع إبنه في مدرسة إسلامية هناك خيارات أخرى مثل الهوم سكول و التشارتر سكول

هذا رأيي أخيتي و كما لاحظت فأنا بصراحة لا أبحث كثيرا عن مناقب و مميزات المدارس الأمريكية العامة لأنني لا أعتبرها خيارا لي كمسلمة, آسفة على إنحيازي و أرجو أن أكون قد أفدتك
    لا اعلم عن اي مدارس يتحدث
    بفضل الله عندي بنت خلصت الثانويه العامه
    لن اقول لم تري السئ راته لكن هذا عزز اسلامها و فخرها بدينها
    ولم تهتز بالعكس
    كانت دوما تاتي تقول الحمد لله الذي اكرمنا بالاسلام
    لان فعلا كانت تشوف اشياء خارجه عن الحياء من خلع ملابس البنات لتغييرها في حصه الرياضه اما بعضهن
    والنظر الي الملابس الداخليه يتحالون ان شوفي ملابسي شريت مبارح من فكتوريا سيكرت ..وغيره من المسائل التي اتوقع حتي ممكن ان تحصل بين بناتنا في المراحيض
    واكيد الشباب بيصير كلام مراهقين بينهم
    لسه ما جربت لان ابني من جديد دخل المدل سكول
    لكن في حصه الرياضه اخته قالت له لا تبدل ملابسك في اللاكر روم روح الحمام
    وفعلا بيدخل و يغير من غير ما حد يشوفه
    واحترم رايك
    لكن كل ولايه تختلف فيها الظروف
    وليس من السهل ان ادخلهم مدارس اسلاميه
    لما قسط المدرسه ضعف راتب زوجي
    في اشياء لا نختارها
    اهم شي التربيه
    فممكن الطالب في المدرسه الاسلاميه ينحرف و الدليل شباب بلادنا
    في منحرفين
    وهذا دليل ان التربيه في البيت و المتبعه من الاهل اهم من المدرسه اختي

يـــارب يـــا رب يــــا رب
    جفت الحناجر و لن نقنط من رحمتك
    يـــاربـــــ
    *.:。✿*゚‘゚・✿.。.:* مـــلابـــس رجــالي نســائي و اطـــفال احلي مواقع امريــكي゚‘゚・✿.。.:*

الردود
    1,307
    تعقيب كتبت بواسطة mariam20 عرض الرد
    أم عبد الله جزاكي الله كل خير والله استفدت كثير من ما كتبت يمناك
    أنا ليس لي أسئله محدده لكن خايفه على مصير بنتي ككل مغتربه مسلمه خاهفه من التقليد ، البوي فرند الله يستر و يحفظ أولادنا يا رب
    غاليتي بنك لازم تفهم فرق العقيده
    لكم دينكم و لي دين
    يعني تتعامل معاهم بس تفهم ان احنا مش متلهن لا في العقيده و لا التفكير
    ونصيحه اخت لاختها
    لا تتهاوني باي امر حتي و ان بدي صغيرا
    مثلا تقولك عيد ميلاد لا تتهاوني قولي نحنا مسلمين ما بنحتفل
    ما ح بيهمه ان انت 4-5-6 ماما و بابا بس هم يلي بيهمهم الموضوع
    واحنا بس يلي ننبسط و نحتفل
    لازم هي تتعلم تقول للبنات لما يعزموها لا انا ما بحتفل
    لازم ما تشرك باحتفالاتهم مهما شرعرتي انها صغيره و عادي مافي منها اثر سلبي
    لا ..
    لان قاعده خديها
    ان كسرت الحاجر مره بينكسر الف مره ومش ممكن ترجعيه
    فخلي الحاجز دايما
    انا كنت اضعف احيانا و احس ان ظالمه ولادي ومتشدده في امور كثيره
    لكن مع مضي السنوات اكتشفت ابدا ما كنت قاسيه
    قوانين ما عدت احتاج اعيدها
    نوم عند حد ممنوع طلعه مع حد ممنوع عيد ميلاد ممنوع
    خلص صارت معروفه و راسخه لانها ما تغيرت خلال 20 سنه الماضيه
    ربي يحمي ولادنا و بناتنا

يـــاربـــــ
    *.:。✿*゚‘゚・✿.。.:* مـــلابـــس رجــالي نســائي و اطـــفال احلي مواقع امريــكي゚‘゚・✿.。.:*

الردود
    34
    حبيبتي بوادي الله يعطيك حتى يرضيك ، سامحيني تعبتك معي إنك كتبتي كل هاذ .ربنا يجازيك كل خير يا رب.
    بس أنا بنتي انظلمت كثير في المدرسه الأمريكية ما فهمت شو راح أعمل ؟؟؟
    المدرسه الإسلامية بعيده عنا نحنا كمان لكن الكل يشكر فيها و فيها من برسكول حتى الثانوية العامه و معترف فيها و كل شي .
    راه أحط موقع المدرسه و اطلعي عليه لما يكون عندك وقت إن شاء الله و خبريني.
    Huda School - Home
    عن جد افدتيني كثير ربنا يفرحك بأولادك و تشوفيهم ناجحين يا رب

♥أم عبد الله♥'s صورة
    ♥أم عبد الله♥ غير متواجد كبار الشخصيات- بالعلم نرتقي -شعلة العطاء -لؤلؤة شتوية نادرة- بالعلم نرتقي - زهرة الحوار
    الردود
    10,541
    التدوينات
    9
    تعقيب كتبت بواسطة بوادي اميريكا عرض الرد

لا اعلم عن اي مدارس يتحدث
    بفضل الله عندي بنت خلصت الثانويه العامه
    لن اقول لم تري السئ راته لكن هذا عزز اسلامها و فخرها بدينها
    ولم تهتز بالعكس
    كانت دوما تاتي تقول الحمد لله الذي اكرمنا بالاسلام
    لان فعلا كانت تشوف اشياء خارجه عن الحياء من خلع ملابس البنات لتغييرها في حصه الرياضه اما بعضهن
    والنظر الي الملابس الداخليه يتحالون ان شوفي ملابسي شريت مبارح من فكتوريا سيكرت ..وغيره من المسائل التي اتوقع حتي ممكن ان تحصل بين بناتنا في المراحيض
    واكيد الشباب بيصير كلام مراهقين بينهم
    لسه ما جربت لان ابني من جديد دخل المدل سكول
    لكن في حصه الرياضه اخته قالت له لا تبدل ملابسك في اللاكر روم روح الحمام
    وفعلا بيدخل و يغير من غير ما حد يشوفه
    واحترم رايك
    لكن كل ولايه تختلف فيها الظروف
    وليس من السهل ان ادخلهم مدارس اسلاميه
    لما قسط المدرسه ضعف راتب زوجي
    في اشياء لا نختارها
    اهم شي التربيه
    فممكن الطالب في المدرسه الاسلاميه ينحرف و الدليل شباب بلادنا
    في منحرفين
    وهذا دليل ان التربيه في البيت و المتبعه من الاهل اهم من المدرسه اختي
    أختي بوادي أوافقك في أن ليس الكل يستطيع أن يضع أولاده في مدرسة إسلامية إما لبعدها أو في الغالب لغلائها, ساعتها بالنسبة لي شخصيا أرى التوجه لطرق أخرى تعليمية قبل وضعهم في المدارس الحكومية و طبعا حتى هذا الحل ليس متاحا للجميع, عندها ما علينا إلا أن نتقي الله ما إستطعنا و نحاول متابعة أبنائنا قدر المستطاع و تذكيرهم المستمر بدينهم و الدعاء لهم بالصلاح, يعني الخلاصة بالنسبة لي آخر حل هو المدارس الحكومية
    بالنسبة للشيخ أكيد يحكي عن الكثير من المدارس الموجودة في أمريكا, فهو درس في هذا البلد و له تجربة. و اكيد هناك مدارس أحسن من الأخرى لا أنكر ذلك

و طبعا التربية في البيت مهمة جدا و الحمد لله أن بنتك كانت متمسكة بدينها ربي يحفظها و يبارك فيها و فيك. لكن الضغط الذي يواجهه فلذات أكبادنا من أقرانهم في المدارس الحكومية الأمريكية كبير جدا (خاصة المرحلة المتوسطة و ما بعدها) و هناك من يستطيع التغلب عليه و مقاومته و هناك من لا يستطيع ذلك رغم صلاح والديه و تربيتهم له
    أما الشباب الذي ينحرف في بلادنا ليس دائما أيضا بسبب إنعدام التربية الصحيحة لهم أخيتي (لكنها تبقى الأساس طبعا), فالصحبة لها دور كبير و أدعو الله أن يسخر لأبنائنا حسن الرفقة

الردود
    1,307
    تعقيب كتبت بواسطة mariam20 عرض الرد
    حبيبتي بوادي الله يعطيك حتى يرضيك ، سامحيني تعبتك معي إنك كتبتي كل هاذ .ربنا يجازيك كل خير يا رب.
    بس أنا بنتي انظلمت كثير في المدرسه الأمريكية ما فهمت شو راح أعمل ؟؟؟
    المدرسه الإسلامية بعيده عنا نحنا كمان لكن الكل يشكر فيها و فيها من برسكول حتى الثانوية العامه و معترف فيها و كل شي .
    راه أحط موقع المدرسه و اطلعي عليه لما يكون عندك وقت إن شاء الله و خبريني.
    Huda School - Home
    عن جد افدتيني كثير ربنا يفرحك بأولادك و تشوفيهم ناجحين يا رب
    ان كل الامور متوفره والمنطقه التي المسجد بها امان و الله اختي انصحك و ان عجبك ارحلي للمنطقه نفسها
    وهذا عيب اخر في مدينتي المسجد بمنطقه غير امنه نسمع كثير من حوادث القتل و الاعتداء
    ليست بمنطقه نظيفه و لا احبذ السكن فيها
    علي ان الكل اخذ الموضوع ضدي ان الامان من الله
    صحيح لكن انا اعلم ان الحوادث فيها نسبتها عاليه و ما بضع نفسي و اهل بيتي للتهلكه
    فتوكلي علي الله و جربي
    شفت الرابط علي ما يبدو المدرسه ممتازه
    انت روحي و شوفيها و منها قرري

تعقيب كتبت بواسطة ♥أم عبد الله♥ عرض الرد
    أختي بوادي أوافقك في أن ليس الكل يستطيع أن يضع أولاده في مدرسة إسلامية إما لبعدها أو في الغالب لغلائها, ساعتها بالنسبة لي شخصيا أرى التوجه لطرق أخرى تعليمية قبل وضعهم في المدارس الحكومية و طبعا حتى هذا الحل ليس متاحا للجميع, عندها ما علينا إلا أن نتقي الله ما إستطعنا و نحاول متابعة أبنائنا قدر المستطاع و تذكيرهم المستمر بدينهم و الدعاء لهم بالصلاح, يعني الخلاصة بالنسبة لي آخر حل هو المدارس الحكومية
    بالنسبة للشيخ أكيد يحكي عن الكثير من المدارس الموجودة في أمريكا, فهو درس في هذا البلد و له تجربة. و اكيد هناك مدارس أحسن من الأخرى لا أنكر ذلك

و طبعا التربية في البيت مهمة جدا و الحمد لله أن بنتك كانت متمسكة بدينها ربي يحفظها و يبارك فيها و فيك. لكن الضغط الذي يواجهه فلذات أكبادنا من أقرانهم في المدارس الحكومية الأمريكية كبير جدا (خاصة المرحلة المتوسطة و ما بعدها) و هناك من يستطيع التغلب عليه و مقاومته و هناك من لا يستطيع ذلك رغم صلاح والديه و تربيتهم له
    أما الشباب الذي ينحرف في بلادنا ليس دائما أيضا بسبب إنعدام التربية الصحيحة لهم أخيتي (لكنها تبقى الأساس طبعا), فالصحبة لها دور كبير و أدعو الله أن يسخر لأبنائنا حسن الرفقة
    والله صدقتي هي المفروض قرار اخير تكون
    بالنسبه للتعليم في البيت
    انا لو قدرت عليه اول سنوات مستحيل اقدر اكمل مع ولادي لان المنهاج ما درسته و لا ممكن اقدر افهمهم
    حتي المعلومات يلي بيدرسوها كثير منها جديد علي
    الرياضيات طرقهم تختلف تماما عن الطرق البدائيه يلي تعلماناها
    اشياء كثيلر في المراحل المتقدمه ما كنت استطيع اكمل
    وشارتر سكول مو متوفر عنا

الصحبه الصالحه للان ولا حد من اولادي للاسف الشديد توفر له هذا الامر
    فنعاني من كثير من النقاط ..
    قلبي يعتصر الم عليهم و ادعو ربي ان يعوضهم خيرا
    و ان يهديهم و يسخر لهم الخير
    والصحبه الصالحه

يـــاربـــــ

الردود
    34
    اهلين حبيباتي أم عبدالله و بوادي نورتو الموضوع و فرحتوني بردودكمالأكثر من رائعه .
    بوادي المدرسه في مكان راقي جدا بس هلا لا أستطيع بيع البيت لأنه يأخذ وقت و شراء بيت أسبح غالي لأنه الاقتصاد تحرك و صار أحسن البيوت صارت غاليه . بعرف ناس كثير رحلو جنب المدرسه لما كانت لبيوت رخيصه شوي .
    بالنسبه لمدرسه الكل يشكر فيها و أصحاب المدرسه من سورية و كتير ملتزمين على قولت وحده إللي بدو يدرس دين على أصوله هذا هو المكان المناسب و إلي بدو يرقص و يغني ما يتعب حالو و يخسر مصاري.
    راح أعمل مجهودي إن شاء الله .
    الخيره فيما إختار الله .

tuta.'s صورة
    tuta. غير متواجد الفائزة الاولى فى مسابقة المرأة فى الإسلام
    الردود
    1,430
    التكريم
    (أوسمة)
    اسمحولي ادلي بدلوي في هالموضوع لانه فعلا موضوع محير و مقلق و لن تفيدك الا تجربتك الشخصيه و من حولك بنفس المنطقه لانه من منطقه لمنطقه يختلف الوضع،
    في مدينتي مدستين اسلاميات واحده كلها بنات و الاخرى مختلطه،، اعرف بنات تخرجن من المختلطه لم يستطعن ان يكملن دراسه في الجامعه لسبب من راايي الشخصي انه تااسيسهم كان خطا لاني كنت ادرسهم توتيرينج في الجامعه في ماده الكيمياء و الفيزياء و الرياضيات لاحظت انه اساسهم البيسيك اللي جمع طرح ضرب قسمه غير سوي و اتعبوني بصراحه
    المدرسه اللي كلها بنات تخرجت منها اختي و خمسه من بنات اعمامي و هن جميعا حسيت ان حتى في النقاش بامور المفروض يكونوا اتعلموها كاني بناقش رووس فارغه، لكن لا انكر انه كان ليهم اساس ديني قوي و حافظات عدد لا بااس به من السور و الاحاديث و ات ليست بيفكوا الخط بالعربي،، شغله ممكن انه تحصليها في مدرسه الاسلاميه على الويك اند
    و عندي خمسه من اخواني تخرجوا من مدارس حكومه امريكيه و اثنين من اولاد اخواني و حاليا لدينا بنتين في الهاي سكول و ثلالثه في الميدل سكول و سته في الابتدايه بسم الله ما شاء الله غالبيتهم مستواهم honors and above average و بيحصلوا على علامات فوق المعدل في امتحانات الحكومه الحمد لله، ==== هاد بالنسبه للمستوى الاكاديمي

اما بالنسبه للمستوى الاخلاقي يا اختي وين ما بتروحي بتلاقي الفساد و بنفس الوقت بتلاقي الصلاح سواء بمدارس امريكيه او اسلاميه، المدرسه الاسلاميه المختلطه انشهرت بوجود اللواط و المخدرات و البوي فريند جيرل فريند و في نفس الوقت فيها بنات و شباب قمه في الارب و الاخلاق اعرفهم معرفه شخصيه البنات طبعا
    و المدرسه الغير مختلطه طلع عنها اشاعه حفلات السليب اوفر البارتيز اللي مش عارفه شو اسميها اللي فيها علاقه بنت و بنت يب مصايب يو نو و برضه فيها بنات حافظات للقران خلوقات جدا، و المدارس الامريكيه فيها شوي من كل شي

من رااي التربيه و الاساس يبدا في البيت و السر في المتبعه و عدم الاهمال للاولاد خصوصا في فترات المراهقه الحرجه اللي بسهوله بينجرفوا التذكير دوما بغضب الله و اراده محبته و الله يحمي اولادنا و اولادكم،

اذا كنتي تقدري على اقساط الاسلاميه و متااكده مستواها الدراسي بديش اعجزك و اقول ممتاز خلينا نقول مستراها افريج و اعلى فتوكلي على الله و دخلي اولادك فيها و ان شاء الله ما بيلحقهم ضرر لو منفعه الا ما كتب الله لهم استودعيهم الله و توكلي عليه.

tuta.'s صورة
    tuta. غير متواجد الفائزة الاولى فى مسابقة المرأة فى الإسلام
    الردود
    1,430
    التكريم
    (أوسمة)
    بوادي الظاهر تجربتك بمدارس البلاد ما هي مرضيه، انا عكسك تماما لاني اجد تعليم المدارس بامريكا قريب جدا على مستوى التعليم اللي انا حصلته ببلادي (فيري فاني بس انا اللي اتخرجت من البلاد و اختي الكبيره بس هي من زمان خخخخخ ) حتى مدارس امريكا بحسها متااخره عن مدارسنا سنه لسنتين كمان و احنا كتبنا نفس كتب الاردن معدله شوي من ناحيه التاريخ على مزاج الصهيوني المغتصب بس يو نو بيسيكالي سيم ستاف

مواضيع مشابهه

1. لعبة السؤال بوادي والجواب بوادي
    بواسطة معتزه بحجابها في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 34
    اخر موضوع: 02-11-2007, 09:04 PM
  2. حزوره سؤال ( دوناتس و منو دوناتس لقيمات لكن منو لقيمات ) لا تقولو ما حزرنا هااااااا ّ
    بواسطة Omtaym_ALLAH في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 9
    اخر موضوع: 14-05-2007, 08:36 PM
  3. أختي إيمان وأخواتي المقيمات في أمريكا نريد أن نطمئن عليكن
    بواسطة متفائلة في زمن اليأس في الملتقى الحواري
    الردود: 16
    اخر موضوع: 22-09-2003, 02:56 AM
  4. لقيمات ممتازة اسمها لقيمات ام احمد
    بواسطة نجديه في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 16
    اخر موضوع: 26-10-2001, 05:27 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ