انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:

عرض نتائج الاستفتاء: ما رأيك عن الاستقلال المادي في الغربة

المصوتون
17. لا تستطيع التصويت في هذا الاستفتاء
  • أرغب بالاستقلال المادي وأرغب بالبحث عن عمل

    7 41.18%
  • لا أرغب بالاستقلال المادي

    0 0%
  • أنا وزوجي عندنا حساب بنكي مشترك

    10 58.82%
  • أنا مستقلة ماديا والحمد لله

    0 0%
الصفحة 1 من 5 12345 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 46

الاستقلال المادي في الغربة مع أو ضد

(ملتقى المغتربات والمبتعثات - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    MARWAH's صورة
    MARWAH غير متواجد مشرفة ملتقى المغتربات-متميزة أركان الأطباق
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الموقع
    manchester
    الردود
    5,597
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • أميرة العيد
      • سيدة واعية
      • سفيرة المغتربات 2
      • الحامل الذكية
      • الوصيفة الأولى
      • حوارية متميزه
      • ريحانة الرشاقة 2013م
    (أوسمة)

    الاستقلال المادي في الغربة مع أو ضد

    بسم الله الرحمن الرحيم


    المرأة بشكل عام تعتبر المسؤولة الاولى عن المنزل ، فهي التي تربي الاولاد وتعرف احتياجاتهم واحتياجات المنزل وما ينقصه من متطلبات كثيرة وترغب بأشياء كثيرة
    مثل التسوق لضروريات المنزل (الاطعمة والمنظفات وغيره )
    او الذهاب لصالونات التجميل ، شراء ملابس ، تعديل ديكور البيت ............. الخ

    لكن نلاحظ ان الرجل اما يكون من النوع الكريم الذي يعطي بدون سؤال او هو الذي يتولى مصروف البيت ويشتري احتياجاته ولا ينتبه لما تطلبه زوجته مثلا او ممكن يكون من النوع الذي يقتر على أهل بيته ولا يخرج الفلس الا بشق النفس
    ولكن مهما كانت شخصية الرجل نجد أن المرأة ترغب بالاستقلال المادي غالبا ، وكثير من الرجال تخاف من استقلال المرأة ماديا .

    من هنا فكرت في عرض الموضوع وبالذات نحن المغتربات في بلاد أجنبية ، الرجل يكون في العمل ومشغول طول اليوم ونحن من يقوم غالبا بالتسوق وتدبير الامور في المنزل فالتسوق عنا اساسي والعروض مفتوحة والنفس تشتهي اشياء كثيرة

    فهل انتي ممن ترغب بالاستقلال المادي وتسعى لتجد عمل معين يجعلها لا تسأل زوجها عن احتياجاتها
    او ان الاستقلال المادي غير مهم وذلك لان زوجك خصص لك مصروف يكفيكي او اعطاكي كردت كارد تنفقين منها
    او عندكم حساب بنك مشترك والاستقلال ماديا غير مهم ؟

    خلونا نتناقش بالموضوع مو كل جوانبه ما رأيكم ؟!
    آخر مرة عدل بواسطة MARWAH : 28-11-2012 في 05:54 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    الموقع
    U S A,Olathe-KANSAS
    الردود
    1,307
    الجنس
    أنثى
    موضوع حلو ..
    واصلا اسلاميا علي الزوج ان يعطي مصروف خاص لزوجته ..
    فقد فرض الاسلام حق للرضاعه للام ..وحق المصروف الشخصي للزوجه
    ويا ريت كل زوج يحترم قواعد الاسلام
    نري الرجال دوما يطالبون النساء بالتزام حقوق الزوج ..ولا نري التزام الرجل بحق زوجته
    وهنا اقول ان حقها بمصروف يختلف عن حق النفقه عليه اذ انه بموجب عقد الزواج مسؤول عن هذه النقه ..
    مو يهت عليها و يتصدق بها ..واول ما يقوله..
    انا مأمن لك كل شي ..

    لان مفروض عليك كزوج ان تامن كل الاحتياجات ((الاساسيه)) للزوجه و الابناء...
    فان كان الزوج مأمن بمقدرته الماديه و قدر استطاعته احتياجات المراه الاساسيه
    بارك الله فيه
    لا يعني ان لا يخصها بمصروف خاص لها ..
    لان يا رجل ..ارجو ان تعلم ..ان المرأه الشرقيه تربيت علي الخجل ..
    وعلي العطاء و علي نسيان نفسها ووضعك انت و الاولاد و البيت قبل احتياجاتها
    فمعظم النساء يشعرن بالذنب ان قمكن بشراء شي يخصهن من مصروف البيت ..
    يعني ما بنقدر بالعاميه ..راح نبدي ولادنا و بيتنا ..
    اما لما يكون مسمي من الزوج ..هذا لك انت اصرفيه علي نفسه مصروفك الخاص ..
    عندها بنسخي علي نفسنا و بنشتري يلي بنفسنا ..
    عرفت يا زوج ليش الخلل في الاسره منك ..
    التزم بشرع الله و هات مصروف شخصي ..
    هذا حديث دار بيني و بين زوجي ..وانا لي مصروف شخصي ..غير مصروف البيت ..
    انا حره التصرف فيه .اشتري ما يحلو لي ..برسله لاهلي ..بتصدق فيه ..انا حره ..
    وهو لا يخصص مبلغ معين ..انما ما تيسر معه ..وان فاض قام باعطاء الاولاد مصروف شخصي و انا كمان مثلي مثل الاولاد بس عاده مصروفي اعلي ..
    واكيد قبل كانت نقطه جدل كبيره اني بدي مصروفي الخاص
    وعزيزتي المرأه العامله..
    حتي و انا اشتغل ..بطالب بمصروفي ..
    لسبب واحد ..الله لا يخليها من عاده ..فان قطعتيها تعود علي القطع ..وان ابقيتها ..تبقي ..
    والمثل يقول ابنك علي ما ربتيه و زوجك علي ما عودتيه
    والله يخلي رجالنا تاج علي راسنا و لا يحرمنا حسهن بالبيت
    آخر مرة عدل بواسطة بوادي اميريكا : 28-11-2012 في 06:01 PM



    يـــارب يـــا رب يــــا رب
    جفت الحناجر و لن نقنط من رحمتك
    يـــاربـــــ
    *.:。✿*゚‘゚・✿.。.:* مـــلابـــس رجــالي نســائي و اطـــفال احلي مواقع امريــكي゚‘゚・✿.。.:*







  3. #3
    MARWAH's صورة
    MARWAH غير متواجد مشرفة ملتقى المغتربات-متميزة أركان الأطباق
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الموقع
    manchester
    الردود
    5,597
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • أميرة العيد
      • سيدة واعية
      • سفيرة المغتربات 2
      • الحامل الذكية
      • الوصيفة الأولى
      • حوارية متميزه
      • ريحانة الرشاقة 2013م
    (أوسمة)
    بارك الله فيك بوادي كلامك صحيح ومزبوط مية المية
    المراة بترغب باشياء كثيرة ولو زوجها بيخصصلها مصروف ما بتهتم

    انا زوجي ما مخصصلي مصروف بس عاطيني كراديت كارد وحرية التصرف ضمن المبلغ يلي فيها وما بحس انو ناقصني شي والحمد لله
    لكن لاحظت كتير نسوان بيحكو عن موضوع المصروف وبعضهم هي الي بتصرف من شغلها او زوجها هو يلي بيصرف ولازم تعملو مقدمات ومؤخرات لحتى يعطيها مبلغ تشتري في شي بتحتاجه
    بتحسي في رجال مو فاهمين شخصية ومتطلبات المرأة سبحان الله

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    الموقع
    U S A,Olathe-KANSAS
    الردود
    1,307
    الجنس
    أنثى
    مروه انا معي كردت كارد ..اصلا انا كلهن الكروت الي مو لزوجي ز.زوجي ابدا ما بحب الكردت ..
    وانا يلي معطيته كردت تحت اسمي ..لحالات الطوارئ بس ..
    بس حتي لو معي ..وتحت اسمي بشعر ان هذا مخصص للمصروف ..
    ان هو ما قال خدي عليه مبلغ كذا و اشتري اي شي بخاطرك بحس بحرج اني اطلب ..
    علما ان عندي دخلي الخاص ..بس بحب انه يشعر فيني و ما بيهدي هديه ..فبعتبر مصروفي عباره عن هديه ..
    ويكفي انه يتذكر اني زوجه ..وقال انا غنيه و بحب الهديه ..ههههههههه
    فحتي لو الزوجه معها فلوس ..مو محتاجه بتلاقيها كتير لطيفه لما زوجها يناولها مصروفها الشخصي ..
    بتحس بشي مو عارفه اوصفه ..خخخخخخخخ
    ان يعني خطرت علي باله ..مهتم فيني ..جايه بباله اني ممكن بحاجه لشي ..منتهي الرومانسيه ..بالفلوس ..خخخخخخخ



    يـــارب يـــا رب يــــا رب
    جفت الحناجر و لن نقنط من رحمتك
    يـــاربـــــ
    *.:。✿*゚‘゚・✿.。.:* مـــلابـــس رجــالي نســائي و اطـــفال احلي مواقع امريــكي゚‘゚・✿.。.:*







  5. #5
    MARWAH's صورة
    MARWAH غير متواجد مشرفة ملتقى المغتربات-متميزة أركان الأطباق
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الموقع
    manchester
    الردود
    5,597
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • أميرة العيد
      • سيدة واعية
      • سفيرة المغتربات 2
      • الحامل الذكية
      • الوصيفة الأولى
      • حوارية متميزه
      • ريحانة الرشاقة 2013م
    (أوسمة)
    هههههه اي صح متل لما ابي كان يعطيني المصروف وانا كنت بشتغل مع اني كان شعور مختلف تماما

    انا اول ما اتزوجت كان زوجي يعطيني مبلغ خاص فيني كمان مو محدد بس بعد فترة صار يعطيني بطاقته ويقلي جيبي يلي بدك وبعدين عملي الكردت كارد وقلي خلي هي معك ولو بيلزمك شي قوليلي
    لهيك نسيت موضوع المصروف بس هلق رجعتي ذكرتيني فيه وبلذته ههههههههههه
    صاحبة الـ@ـسك و amani1 أعجبهم هذا.

  6. #6
    MUM's صورة
    MUM
    MUM غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة وركن الاحتياجات الخاصة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الموقع
    بالغربة
    الردود
    22,059
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • دانة الحوار
      • متميزة الأطباق الرئيسية
      • ذوق مميز
      • المحققة البارعة في مسابقة التصوير
      • معطاءة ركن الصحة والتغذية
      • نجمة الإخاء
      • محررة في مجلة الامل
      • الأم المثالية
      • نجمة معطاءة
      • الذوق الراقي
      • بصمة تعاون
      • أميرة الاحسان
      • لمسة مبدعة
      • مصممة بارعة
      • بصمة مبدعة
      • فراشة الحلم والأناة
    (أوسمة)
    موضوع حلو مرمر
    فعلا المراة متطلباتها ما بتخلص هههههههههههههه كل شيس سنشوفوا بدنا ياه
    سواء النا او لاولادنا او للبيت او حتى لازواجنا
    ربي يهدينا خخخخخخخخخخخخخ
    انا بالنسبة لي الصراحة مو متفقين على شي معين انا وزوجي يعني مخلياها مفتوحة
    واي شئ احتاجه واطلبة عندي مصاريف البيت عندي بس هلا مع الاولاد بطلت اطلع لحالي
    وبطلع معاه يعني مو محتاج اخلي المصروف معي
    فبعطيه ياه مرات اطلع معاه ومرات ادبسه في قائمة المشتريات
    وبصراحة هو مشرف اكثر مني يعني بعطيه قائمة صغيرة يرجع جايب كل السوق وجايي
    ربي يحفظه لي
    وبالنسبة لي اشيائي بطلع للسوق وما بحدد السقف الاعلى ابدا لان السوق هو اللي بيتحكم ههههههههه بس اكيد براعي هالشي بيني وبين نفسي وصارع نفسسي للحد من القيمة العليا ههههههههههههه_(نسوان بقى هنعمل ايه هههه)
    anapella و صاحبة الـ@ـسك و amani1 أعجبهم هذا.
    تميزي بإطلالتكِ وبيتكِ ومطبخكِ
    تميزي بتربية أطفالكِ
    كوني مميزة


  7. #7
    mayaaa's صورة
    mayaaa غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الموقع
    @home
    الردود
    1,780
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    (أوسمة)
    هلا هلا بالغوالي والله بوادي كتير انبسطت انك قبلي الك وحشه يادوبه بحوبك كتييييييير

    ماعرفت ايش اصوت انا معتمده على زوجي ماديا وبنفس الوقت مستقله بابا متوفي وبيجيني فلوس من اللي تركلنا اياه ابوي اذا بعطي زوجي بيكون دين عليه وبنفس الوقت باخذمنه متل ما بدي يعني بشاركه بكل شي بس هو ما بيشاركني فلوسي لحال واذا باخذ فلوس ما بقوله شو ساويت بس بقوله كام بدي هو الحمدلله كريم وبالمره لا فضولي ولا حشري يعني الا اذا المبلغ كان كبير زي الف وفوق بيسأل شو بدك تساوي ...هلأ انا اخذت وقت طوييييييييييل جدن لحتى صرت اطلب منه فلوس وطلبات لاني كنت مستقله ماديا اشتغل واهلي يعطوني فلوسي اكثر من حاجتي فما تعودت اطلب نهائي واخذتني سنين تا انحلت قعدت لساني وهاد غلط انا شفت خطيبت اخوي تطلب منه وهمه خاطبين لانها زوجته وحقها عليه وترى الرجال على ما تعوديه اذا تعود انه الك فلوس خلص ما فيه رجعه بس اذا تعود انه انتي انسانه عايشه على ولا اشي لا بتحتاجي ولا بتطلبي صعب عليه يتقبل طلباتك وعلى قولت بوادي بيصير يهت عليكي بالسكنه ولقمت الاكل ..ناسي كنتي عند اب يصرف وعليكي بكل حب وكانه اشتراكي ودفع حقك اول ما اتزوجك بحس هدول الازواج جابوا بيت حيوان اليف عالبيت مو بني أدمه الها اهل وحريتها ....

    فيه بارت تاني حبيت احكي عنه وهو المشاركه بالاسم عالكريدت والحساب البنكي احنا من اول ما اجينا امريكا انا ماغيرت اسمي الاخير ضليت على اسم عيلتي مارضيت وهو تركني بكيفي وضلينا فتره طويله منفصلين بالاسم الهدف لو لا سمح الله صار عالكردت تبعه شي او ترك شغله وانهار الكردت يكون اسمي كلين ونظيف فيعملي كردت لحالي نخلي المبالغ الصغيره علي والمبالغ الكبيره عليه ولهل اسمي الحمدلله نظيف ماعلي مشاكل ابدن هو كذا مره يصير عنده مشاكل بس انا براتها


    وهكذا كلشي مع زوجي الي بس مش كلشي معي اله ...
    MUM و بوادي اميريكا أعجبهم هذا.

  8. #8
    mayaaa's صورة
    mayaaa غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الموقع
    @home
    الردود
    1,780
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    (أوسمة)
    مم
    مو قصت موفاهم متطلبات المرءه انا بأمن بالتعويد مثل ما قالت بوادي بتكون امه متل هيك كاينه مالها طلبات ما بتكتسي الا اذا ما ضل شيء تلبسه فهو بيفكرك متلها انا حماتي كاينه مستقله ماديا عن حماي او عمي وطلباتها عليه دايمن وكريمه على حالها بشكل مو طبيعي يعني انا استفدت من الموضوع هو بيامن ان الفلوس للكل بيقولي لو اخذتي بدون اذني عادي الفلوس قدامك خذي اللي بدك اياه بس بحس غلط ما برضى بقول بلكي ضيع فلوسه وفكر انا اخذتهم وانا مش ماخذه هو بيقولي ولك عمرهن بالمره ما بيهتم للفلوس ولا بيحاسب ابدن ابدن بس انا محترمه حالي وبحب بنظام وبحب اقوله اخذت مبلغ كذا او اعطيني انت بايدك
    MUM و رودينا7 أعجبهم هذا.

  9. #9
    MUM's صورة
    MUM
    MUM غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة وركن الاحتياجات الخاصة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الموقع
    بالغربة
    الردود
    22,059
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • دانة الحوار
      • متميزة الأطباق الرئيسية
      • ذوق مميز
      • المحققة البارعة في مسابقة التصوير
      • معطاءة ركن الصحة والتغذية
      • نجمة الإخاء
      • محررة في مجلة الامل
      • الأم المثالية
      • نجمة معطاءة
      • الذوق الراقي
      • بصمة تعاون
      • أميرة الاحسان
      • لمسة مبدعة
      • مصممة بارعة
      • بصمة مبدعة
      • فراشة الحلم والأناة
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة mayaaa عرض الرد
    مم
    مو قصت موفاهم متطلبات المرءه انا بأمن بالتعويد مثل ما قالت بوادي بتكون امه متل هيك كاينه مالها طلبات ما بتكتسي الا اذا ما ضل شيء تلبسه فهو بيفكرك متلها انا حماتي كاينه مستقله ماديا عن حماي او عمي وطلباتها عليه دايمن وكريمه على حالها بشكل مو طبيعي يعني انا استفدت من الموضوع هو بيامن ان الفلوس للكل بيقولي لو اخذتي بدون اذني عادي الفلوس قدامك خذي اللي بدك اياه بس بحس غلط ما برضى بقول بلكي ضيع فلوسه وفكر انا اخذتهم وانا مش ماخذه هو بيقولي ولك عمرهن بالمره ما بيهتم للفلوس ولا بيحاسب ابدن ابدن بس انا محترمه حالي وبحب بنظام وبحب اقوله اخذت مبلغ كذا او اعطيني انت بايدك
    حبيبتي انا ما قلت مو فاهمين متطلباتنا
    بالعكس فعلا زي ماقلتي هو الرجل كيف ما تعود ببيتهم وكمان كيف ما بتعود على زوجته من الاول
    صاحبة الـ@ـسك أعجبه هذا.
    تميزي بإطلالتكِ وبيتكِ ومطبخكِ
    تميزي بتربية أطفالكِ
    كوني مميزة


  10. #10
    متسننة's صورة
    متسننة غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    الموقع
    ريحانة السنة @ كندا
    الردود
    1,099
    الجنس
    أنثى
    اما انا قصتي قصة اذا اخذت منه مصروف الي والله ماشتري منه شي لنفسي اجمعه للعيال او للبيت مجنونة مو بيدي حاولت اغير وماقدرت والله لو اقولكم صارلي يمكن سنين مانزلت سوق واشتريتلي شي طبع مزعج مرة حتى هو تعود على كذا شااطرة مو بيدي ، بس فيه شي قلتوه حتى لو الزوجة تشتغل المفروض تاخذ من زوجها مصروف طيب ليش مهو كمان محتاج مساعدتها المادية واكيد يكون غض بصره عن اشياء كثير هي مقصرة فيها بالبيت لان تكون تعبانة وكذا يعني اشوف هذي انانية ، اعرف اثنين يشتغلن ماشاء الله وراتبهم كويس وطبعا فيه تقصير من ناحية البيت والتنظيف والطبخ وهلم جرا ومابيعطوا الزلمة ولا فلس كله ليهم طيب ليش؟ ليش هو سمحلك اصلا تطلعي تشتغلي برا؟ هذي نقطة ثانية برا عن الموضوع ولا ايش رايكن يالطيبات؟

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 33
    اخر موضوع: 06-08-2014, 05:00 AM
  2. وسائل تشجع الطفل على الاستقلال
    بواسطة ناشرة المعرفه في الأمومة والطفولة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 08-11-2012, 10:55 AM
  3. كيك بعلم الاستقلال
    بواسطة senorita في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 11
    اخر موضوع: 14-09-2011, 01:45 AM
  4. حرب الاستقلال لاطفال
    بواسطة فتاة الجهاد في الأمومة والطفولة
    الردود: 9
    اخر موضوع: 30-04-2002, 02:55 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96