انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:

عرض نتائج الاستفتاء: ما رايك ؟؟

المصوتون
39. لا تستطيع التصويت في هذا الاستفتاء
  • لدي بيت هنا وفي بلدي الام (ما شاء الله )

2 5.13%
  • لدي بيت في بلدي الام وليس هنا (بيتي كراء)

10 25.64%
  • انا مستقرة هنا في بيتي وليس لدي بيت في مكان اخر

5 12.82%
  • ليس لدي بيت ملكي لا هنا ولا في اي مكان

22 56.41%
الصفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 21 الى 30 من 34

الموضوع: بعد سنوات من الغربة ..هل تفضلين شراء بيت في الغربة او الكراء فقط وشراءه في بلدك؟

الردود
    4,275
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
      • متميزة صيفنا إبداع 1431هـ
    (أوسمة)
    اهلا اخواتي شكرا لكم
    انا رجعت الي لمة الاحباب
    إذا لم تقدر على قيام الليل، ولا صيام النهار، فاعلم أنك محروم، قد كبلتك الخطايا والذنوب.
    الحسن البصري

الردود
    166
    انا من رآيي ان بلد الغربه لو بيها مميزات للاولاد في حياتهم يكون احسن كتير لو اشترينا ليهم بيت طبعا لكن مع وجودوبيت في البلد الام عشان الاجازات ولو لا قدر الله الواحد اضطر للرجوع مايكونش ضيف ثقيل علي احد والله يوسع علينا كلنا

الردود
    7,474
    الحمد لله عندي بيت بلندن اشتريناه وبالبلد الأم كمان اشترينا بيت
    الله يرزقنا بيوت في الجنة يا رب

الردود
    6,925
    التكريم
    • (القاب)
      • ملكة الرشاقة 2013م
      • بصمة متميزة
    (أوسمة)
    سلاام بنات عالسريع عجبني الموضوع جداا
    مشكورة اختي سهام وانت ؟؟؟؟؟؟ما حكيتي ههه
    لاننا فعلا محتاجين بيت لوحدنا الجيران صعاب والايجاار شهر عن شهر يشفطنا انه في فتوى عن حكم الاقتراض بالربا انما الربا حرام وخاطري مو مطمئن بالله عليكم اخواتي ممكن اعرف كيف اشتريتو البيوت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    نحن ليس لدينا بيت لا هنا ولا هناك اتعب كثير من بيت الى بيت عند اهلي واهل زوجي لا خصوصية وضغط اجازة ايه تعب نفسي ووو ربي يوسع علينا انما الوااقع حاجة تانية الدنيا سجن المؤمن رغم انه سمعنا انه في قتوى للشيخ القرضاوي بالايجاز للمغتربين بس واول بيت بس انما في كثير ناس تستسهل
    ياليت الي عندها فتواه بالصوت والصورة تحطها حتى نطمئن ربي يفقهنا في ديننا
    عشر سنين من بيت الى بيت والفلوس تطير انما نتحرى ديما الحلال وربنا يوسع برزقنا بالحلال ويرزقنا من حيث لا نحتسب انما التساهل كدا والله مو مرتاحة وكل ما افتكر القرض الربوي اترعب وحلقي يجف وافتكر الي يرابي ربنا يعلن عليه الحرب

الردود
    4,275
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
      • متميزة صيفنا إبداع 1431هـ
    (أوسمة)
    مستبشرة اقترضي من البنوك الاسلامية التي تعمل على اسلوب المشاركة والمرابحة وهي تعاملات اسلامية خالية من الربا
    انا رجعت الي لمة الاحباب
    إذا لم تقدر على قيام الليل، ولا صيام النهار، فاعلم أنك محروم، قد كبلتك الخطايا والذنوب.
    الحسن البصري

الردود
    6,925
    التكريم
    • (القاب)
      • ملكة الرشاقة 2013م
      • بصمة متميزة
    (أوسمة)
    مشكورة اختي اصلا بفرنسا مافيش بنك اسلامي هما راضين البنات يدرسو بالخمار اصلا حتى يفكرو فينا العتب على بلداننا الي اذلتنا حسبي الله ونعم الوكيل ربي كريييم ويوسع في رزقنا ناجر معلش المهم الضمير يكون صاحي وربي يثبتناا مشكوورة يا قلبي

الردود
    13
    السلام عليكم..أنا والحمد لله ما عندي بيت ملك في بلدي ولا بيت ملك في كندا..عايشة بالايجار لكن تفكيرنا انا نشتري بيت في كندا وبيت في بلدنا لكن مشكلة مانقدر ناخد قرض بسبب الربا وكل اللي اعرفهم مشتريين بيوت في كندا دافعين كاش يعني بدنا سنين حتى ندخر المبلغ وربي يقدرنا ان شاء الله ..الصراحه اهم شي عندي البيت في بلدي لانا بادن الله مش حنستقر في كندا حنرجع للبلد

الردود
    6,925
    التكريم
    • (القاب)
      • ملكة الرشاقة 2013م
      • بصمة متميزة
    (أوسمة)
    ماشااء الله كثير ناس تقترض
    منين نجيب الكاش الله يسلمكم الدنيا نار وكل شي ينده جيبووني خخخخربي يوسع على كل امة النبي عليه افضل صلاة وسلام
    ممكن فتوى حاسمة هل ممكن قرض ربوي للبيت الاول ؟؟؟؟
    زوجي كان خالي شغل بسبب المرض ربي يعافيه من شر وضغط ويوسع ارزاقنا جمييعااا ...ولله الحمد صار يشتغل انما بعيييييد وما عني سيارة ولا هو يعني متعلقين والمسؤليات بالغربة صعبة والمدارس بعيدة
    .ما الحل ؟؟بيت بايجار ببناية تغلي بالضجيج والحق السكن الجماعي متعب نفسياا وما نقدر ندق مسمار بالحيك ايجاار ورا ايجار ..ولا نقترض ونشري بيت ملك انما راح نسدد بعد عمر طويل ربي يسهل لنا
    لا بيت بالبلد ولا هنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مصيرنا نرجع انما في مشكل اللغة للاولاد ما فيش مدارس توافق مستواهم واحنا مهما علمناهم صعب عليهم
    ارجوكم اخواتي شورو عليا .ايه الحل نقترض ؟؟؟ وبالبلد لما اروح اتعب من الشحططة وزوجي يتعصب لا بيت ولا متنفس بجد عذاب مو سفر واستجمام ...اكره السفر تصدقووووووووووووووووووووو اتعععععب من عدم وجود البيت وهنا الدنيا ناار والحمد لله على كل حال
    المهم حبيت اعرف الفتوى من اي اخت ملتزمة مش ناقصنا ذنوب ربي يعفو علينا وعليكم
    اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك واغننا بفضلك عمن سواك

الردود
    644
    انا بفضل اشتري في البلاد اللي انا اعيش فيه اقضي فيه وقت اطول وممكن امر العمر وما ارجع لبلادي والبيت اللي اشتريتو فيه ابقى حلم لذلك الانسان لازم اعيش حاضرو ويستمتع فيه و بفكر لما اشتري بيت اسوي فيه صالون مغربي اجيب الحاجات اللي بفتقدها مشان استقر اكثر واخفف من غربتي وارضي بواقعي ولما يجي الوقت اللي ممكن افكر اني ارجع فيه لبلادي ابيع الامر سهل المهم اني استمتعت اما لو اشتريت في بلادي فلامر جيد ايضا لو توفر ذلك ولكن سيكون متعب وبيزيد حدة الغربة لان كل آمالك وامكانية استقرار يتلخص في بلادك الاهل البيت ....

الردود
    13
    تعقيب كتبت بواسطة مستبشرة بالخير عرض الرد
    ماشااء الله كثير ناس تقترض
    منين نجيب الكاش الله يسلمكم الدنيا نار وكل شي ينده جيبووني خخخخربي يوسع على كل امة النبي عليه افضل صلاة وسلام
    ممكن فتوى حاسمة هل ممكن قرض ربوي للبيت الاول ؟؟؟؟
    زوجي كان خالي شغل بسبب المرض ربي يعافيه من شر وضغط ويوسع ارزاقنا جمييعااا ...ولله الحمد صار يشتغل انما بعيييييد وما عني سيارة ولا هو يعني متعلقين والمسؤليات بالغربة صعبة والمدارس بعيدة
    .ما الحل ؟؟بيت بايجار ببناية تغلي بالضجيج والحق السكن الجماعي متعب نفسياا وما نقدر ندق مسمار بالحيك ايجاار ورا ايجار ..ولا نقترض ونشري بيت ملك انما راح نسدد بعد عمر طويل ربي يسهل لنا
    لا بيت بالبلد ولا هنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مصيرنا نرجع انما في مشكل اللغة للاولاد ما فيش مدارس توافق مستواهم واحنا مهما علمناهم صعب عليهم
    ارجوكم اخواتي شورو عليا .ايه الحل نقترض ؟؟؟ وبالبلد لما اروح اتعب من الشحططة وزوجي يتعصب لا بيت ولا متنفس بجد عذاب مو سفر واستجمام ...اكره السفر تصدقووووووووووووووووووووو اتعععععب من عدم وجود البيت وهنا الدنيا ناار والحمد لله على كل حال
    المهم حبيت اعرف الفتوى من اي اخت ملتزمة مش ناقصنا ذنوب ربي يعفو علينا وعليكم
    اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك واغننا بفضلك عمن سواك
    السلام عليكم أختي
    سمعت ان فيه بنك إسلامي بتورونتو ،اللي عندها فكرة تنورنا الله ينور عليها

مواضيع مشابهه

1. الردود: 21
    اخر موضوع: 02-01-2012, 03:48 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الكلمات الاستدلالية لهذا الموضوع

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ