انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:

عرض نتائج الاستفتاء: من فضلك اجيبي على الخيارات

المصوتون
43. لا تستطيع التصويت في هذا الاستفتاء
  • اعيش في دولة عربية ومرتاحة

6 13.95%
  • اعيش في دولة عربية واتمنى العيش في دولة غربية

7 16.28%
  • اعيش في دولة غربية ومرتاحة

16 37.21%
  • اعيش في دولة غربية واتمنى العيش في دولة عربية

12 27.91%
  • اعيش في دولة اسيوية او افريقية

0 0%
  • لا اود ان اعيش في اي بلد ..اود الرجوع الى بلدي

7 16.28%
استفتاء متعدد الإختيارات.
الصفحة 8 من 8 الأولىالأولى ... 45678
عرض النتائج 71 الى 79 من 79

الموضوع: ايهما افضل الاغتراب في الدول العربية او الغربية او الاسياويه؟

الردود
    13
    اللهم اصلح بلاد الإسلام جميعا وغفر لنا و ارحمنا وردنا إليك ردا جميلا

الردود
    13

الردود
    16,989
    التكريم
    • (القاب)
      • طاهيه متألقه
      • متميزة التطبيقات
      • مُبدعة صيف 1430هـ
      • الذوق الراقي
    (أوسمة)
    لو سمحتم يا غاليات شاركونا

http://www.lakii.com/vb/a-142/a-801039/

الردود
    520
    كم شيق موضوعك يا اختي ... وكم شيقة ردود الاخوات الحبيبات التي لن امل وانا أقرؤها وكل آرائهن جميلة وسآخذ بها....لكن انا أرى أن الغربة شيء عادي ولكن على الفتاة ان تكون على قدر من المسئولية .... وافضل ان تكون الغربة في دولة عربية مسلمة ... حيث الحياة في دولة اجنبية ستطبع في الشخص افكار وثقافة بعيدة عن ثقافتنا وأناس يختلفوا عن أناسنا ...

الردود
    158
    بارك الله فيكم

وجزاكم الله خير

الردود
    10
    مليون بالمية بالبلاد الغربية لسبب انو بعد كم سنة بيعطو الجنسية و بصير الواحد الو حقوق
    مش متل البلاد العربية بيولد الطفل هناك و بيتعلم و بيشتغل و اكتر شي ممكن الحصول عليه هو اقامة دائمة و مش جنسية

....صراحة ما بعرف ليش هيك الدول العربية بتتصرف مع ناس عاشو اكثر سنين عمرهن فيها و خدموها و قدمولها من خبرتهن و تعبهن و عمرهن...

و اساسا تقديمات الدول الاجنبية مثل سويسرا و بريطانيا و غيرها من البلدان المتطورة لشعوبها اكثر بكتير متير من تقديمات البلدان العربية لشعبها

الشي الوحيد يللي بتتمتع فيه البلاد العربية هي نعمة الاسلام و لو ما في نعمة الاسلام بهيدي البلاد كانت من زمان ما حدا سكن فيها
    و بالبلاد الاجنبية انو بيحترمو الانسان و شعبهن الو قيمة كبيرة عندهم
    بيكفي انو لو واحد اجنبي حصل معاه حادث او انسجن ببلد عربي سفارته بقوم الدنيا على البلد العربي و بطلعوه متل شعرة من عجينة ((اساسا ما حدا بيتعرض لاجنبي لانو بخافو ههههه))
    بينما لو واحد عربي حصل معو حادث او انسجن ببلد اجنبي .. سفارتو بتقله : ما عنا صلاحيات ههههههه

و حتى على صعيد العلم و العمل: المتخرج من جامعة اجنبية و معو جنسية اجنبية و قرر يشتغل بالخليج... ايه معاشو بكون ضعف اضعاف يللي عندو نفس الكفائات و دارس بجامعة ببلد عربي...
    هيدي حقائق ما فينا انطنش عنها لانو شي اساسي بالحياة خاصة يعني نحن منتغرب كمال مين؟؟ كرمال اولادنا و مستقبلهم.. و من وجهه نظري التغرب بالدول الغربية افضل لمستقبل الاولاد و صح بدي اتعب معاهم و عليهن من التقاليد الغربية بس الاسلام الحمدلله عم ينتشر بكل مكان و بكثرة و خاصة بالدول الاجنبية المتحضرة و الحمد لله و بكل مدينة في جامع او مصلى
    و لو وين ما كنا بدنا نتعب عليهن و على تربايتهن حتى لو بدولة عربية

و بالنهاية كل وحدة بتلحق وين رزقة زوجها بتكون هي و زوجها رح يكونو

الحمدلله على كل شي

و انا الصراحة بحب البرد و التلج و حتى التياب الشتوية و الاكسسوارات تعبها هههههههههه يعني هيدا اكتر شي مخلاني متحمسة لموضوع الغربة ببلد اجنبي

الردود
    666
    موضوع حلو جدااااا
    انا عشت في بلد غربيو في بلد عربي و افضل مليووووون الف مرة بلد غربي على بلد عربي. البلد الغربي بيحترم اي واحد كفاية انو انسان. و ليس هناك مجال للمقارنة. كما يقال بالفرنسي il ne faut pas comparer l incomparable. بمعنى لا تقارن الذي لا يقارن. فلا علاقة لا من ناحية الحقوق و الامتيازات، و لا من ناحية life style و لا من ناحية جودة الحياة. بغض النظر عن الحقوق الناس في البلدان العربية كسوووولة و شايفة حالها. و الناس في الدول الغربية شغيلة و متواضعة. و كتييييير اشياء. انا لازمني اكتب مذكراتي عشان الكل يستفيد هههه.

الردود
    6
    شكرا لك على الموضوع

الردود
    14
    الغربة هي الابتعاد عن الاهل و الاقارب , و الغربة هي الانتقال من مكان لمكان و ممكن تكون بغربة و انت ببلدك لو انتقلت الى مدينة اخرى, و لكن الغربة ببلد مسلم اكيد افضل من الغربة ببلد غير مسلم.

مواضيع مشابهه

1. الردود: 9
    اخر موضوع: 02-07-2009, 12:54 AM
  2. الردود: 24
    اخر موضوع: 03-11-2007, 07:28 AM
  3. الردود: 9
    اخر موضوع: 12-06-2006, 09:03 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ