انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 8 من 8

الموضوع: عمار بوقس .....!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الموقع
    وأحسن ببارئك الظنونا ♥
    الردود
    20,724
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    27
    التكريم
    • (القاب)
      • عدسة مبدعة
      • درة صيف32و1431هـ
      • زهرة الصحة
      • متميزة صيف1429هـ
      • ضياء قناديل نبوية الثانية
      • لمسة إبداع
      • شعلة العطاء
      • أميرة الاحسان
      • بصمة تعاون
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)

    عمار بوقس .....!

    عمار بوقس



    البداية

    في أمريكا ذلك البلد البعيد الذي لا يعرف ألوان أو جنسيات ولد عمّار هيثم بوقس حاملا مفردات العجز وعدم القدرة لا يملك من مقومات العيش سوى لسان يتمتم بالحروف وعيون ترقب العالم بدهشة أما الأطراف فقد أصابها الشلل التام حتى أن الأطباء تنبئوالهذا المولود بالموت بعد عامين .. ولكن الحياة تبسمت لهذا الطفــل وفتحت له بوابتهاعلى المصراعين ليتحرك على بساطها بلا قدم وساق.. عاش بوقس في وطن الاغتراب حتى التاسعة من عمره ووقتما عاد إلى المملكة حاول استكمال دراسته لكنه اصطدم بنظرة المجتمع السلبية لحالته الصحية وواجه أصوات الرفض العالية بأن يكون له مكان علىمقاعد الدراسة. فاضطر الصغير إلى الانتساب وبالإصرار وحده حقق بوقس المركز الخامس في الابتدائية والمتوسطة والثانوية وتخرج بدرجات أذهلت القائمين على التعليم حيث حصد قلادة الامتياز بنسبة 97%. بعدها حاول بوقس دخول جامعة الملك عبدا لعزيز لكنه وجد رفضا شديدا وممانعة قوية حركتها تارة شفقة المقربين وتارة أخرى سخرية الضعاف ومع إصراره دخل الجامعة وتخيّر من الأقسام قسم الإعلام ليكون هو بوابة النبوغ .. نعم لقد تحدّى عمار بوقس نفسه والبشر ممن علت أصواتهم معللين رفضهم بأن الإعلام قسميحتاج لمواصفات خاصة وأكد بصوت الثقة طموح الرجال لا يعترف بالمقاييس ويرفض العراقيل نظرة الأساتذة



    أصطدم عمار بوقس في جامعة الملك عبد العزيز بنظرة بعض أعضـاء هيئة التدريس - الذين يفترض فيهم حسبما قال- بأنهم مثقفون حيث حاربوه بقوة وأمطروه بالعبارات المعرقلة لطموحه ولكنه لم يأبه بها وجاهد ليثبت لهم أن النجاح هو الوليد الشرعي الطموح والابن البار للإصرار والأقدام . ومع الإعاقة حصل بوقس على الدرجات العليا وحقق معدلا تراكميا هائلا بلغ 84ر4 من خمسة .
    أجمل ما في بوقس هازم العجز والمنتصر على دنيا الأصحاء انه لم يفقد يوما الثقة في رعاية الرحمن وكيف يفقدها؟ وهو حافظ القرآن والمردد لآياته في صباحات كل يوم .. هذه الإيمان المطلق جعل بوقس ينظر إلى الإعاقة وكأنها هدية من الرحمن من حقه أن يزهوبها ويتباهى.



    الحمالة .. القدم البديل

    ولأن الأعصاب مشلولة شللا تاما جعل بوقس من ( الحمّالة ) قدما بديلة يتحرك بها في أروقة كلية الآداب تارة يدفعها أخ شقيق وكثيرا ما يحركها أصدقاء محبون.. تحد صارخ وطموح غلاب وحكاية نصر على الذات والزمن يرويها هذا الشاب الذي لا يتحرك من أطرافه سوى اللسان والعينين .. ومع فقرالجسد والذى ترجمته ندرة الأعضاء يبقى الغنى في هذه الابتسامة التي ما غابت أبدا عن الشفاه. فبوقس باسم على الدوام وكأن بسمته الجميلة هي الرد الساخر لسخرية الحياة أدهش بوقس أعضاء هيئة التدريس بطموحه وتحديه ونجاحه الذي كسر الأرقام وقفز فوق المعدلات.


    ( المدينة ) طرقت منــزل عمار ورافقته حتى مقاعدالجامعة واستمعت إلى مفرداته الجميلة وحديثه العذب الذي يقطر ثقة ونجاحا فاسمعوا معنا لصوته الآن ( يقول عمار ولدت بحالتي هذه وعرضت على أحد الأطباء في الولايات المتحدة الأمريكية حيث أكد لوالدي بأنني لن أعيش أكثر من عامين فقط وسبحان الله عشت عمري هذا بإرادة الله وفي سن الثامنة عرضت على نفس الطبيب وتفاجأ من وجودي على قيد الحياة وعبر عن ذهوله بقوله ( هذا شغل جبار وإرادة الله ) . في الولايات المتحدة كنت ادرس في المرحلة الابتدائية وكانوا متعاونين جدا معي حتى أنهم وضعوا معي كاتباً يكتب ملاحظاتي وساعدوني ولما عدت إلى السعودية تفاجأت بنظرة المجتمع السلبية والحقيقة أحبطت ولم يسمحوا لي بالانتظام في الدراسة لنظرة المجتمع الدونية لذوي الاحتياجات الخاصة في ذلك الوقت وكانوا يفضلون أن يبقى المعاق حبيس منزل أهلهولا يخرج أبدا ولا يكمل تعليمه معتبرين هذا قدر الله وهم لا يفكرون حتى بالأخذ بالأسباب.

    ويضيف بوقس ( أنا أتميز بميزة إذا تملكني الإصرار على شئ وصممت عليه أصل إليه بفضل الله سبحانه وتعالى لذا كنت مصمما على إنهاء تعليمي وان يكون ليكلمة في المجتمع وان أكون عضوا ناجحا لا مهملا فيه وبالفعل حققت ما أريد وهانااليوم حديث الناس لنجاحي.



    لا أطرق الأبواب

    وعن علاقاته بجمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة يقول عمار: ليس لي علاقة بأية جمعية خيرية وأتعامل مع الناس بشكل طبيعي بمساعدة والديّ اللذين قدما لي كل شئ واحمدا لله على هذا القدر وأنا أتأقلم معالمجتمع بالرغم من الصعوبات التي أجدها في التعامل مع الناس لكن ليس كل الناس متشابهين وهم ليسوا على درجة واحدة.. أتقبل نظرة الأطفال بكل رحابة صدر عندما يرونني بحالتي الصحية هذه لكن أن ترى نظرة رجل مثقف ومتعلم تعليماً عالياً وينظرإليك نظرة مختلفة فهذه هي المصيبة.



    أصلي وأتمنى الحج

    في الجامعة أتعامل مع الجميع بشكل طبيعي والكثير يتعامل معي بنفس الشكل كما أنني أمارس دوري في الحياة بشكل طبيعي وأؤدي فروضي أيضا بشكل كامل، أحافظ على الصلاة وأصوم رمضان وأتمنى أنأحج إلى بيت الله الحرام وهو حلم أتمنى تحقيقه إن شاء الله. ليس هذا فقط فأنا عاشق للرياضة محب لها ولا تفوتني مباراة إلا وأنا لها متابع .




    الكتابة الصحفية

    ويضيف عمار: أضع المذاكرة على رأس أولوياتي وارتب لدروسي ساعتين في اليوم فقط كما احدد من وقتي جزءا للمجالس الرياضية التي تعتبر هوايتي الأولى وأتابع الحوارات الرياضية أيضا لدي مواهب في الكتابة الصحفية في المجال الرياضي وكنت أتمنى أن انشرمقالاتي الرياضية في الصحف لكن وجدت عدم قبول لكوني معاقا وقد حاولت مع أكثر من جريدة ولكن للأسف لم أجد أي تجاوب كما أن المسؤولين في الصحف لا يكلفون أنفسهم عناء القراءة ولو لجزء من المقالة والحمد لله لغتي العربية ممتازة واصبغ مقالاتي بشكل جيد لكنهم يقولون لي وضعك صعب ولا نستطيع أن ننشر مقالاتك بالرغم من إن كثيراً من الكتاب يرسلون مقالاتهم عبر ولا يحضرون إلى مقار الصحف وأنا استطيع أن افعل الشيء نفسه ولكن للأسف الشديد هي النظرة السلبية للمعاق. وهنا أحب أن أشكر جريدة ( المدينة ) التي رحبت بى وتنشر لي مقالات على صفحاتها الرياضية اليوم.




    السمع والحفظ

    وحول طريقته في حفظ دروسه يقول عمار: حفظت القرآن الكريم في عامين بدأت في الحفظ في سن الثالثة عشرة وكان يتابع حفظي الشيخ محمد إسماعيل الجمل وأنا أستمعوأحفظ بسرعة كما أحفظ الصفحات سريعا ولا احتاج مساعدة سوى في تقليب الصفحات أماميفقط. وفي الجامعة استمع إلى المحاضرات وترسخ في ذهني وفي الانتساب كنت اقرأ الكتب وأحاول فهمها وحفظها بدون أي مساعدة لا دروس خصوصية ولا شئ من هذا القبيل وفي الانتظام في الجامعة كانت العملية أسهل بكثير.
    وحول سبب دخوله قسم الإعلام بالرغم من حالته الصحية يقول عمار بوقس: دخلت الإعلام وأصررت عليه لسبب رئيسي وهوأن معظم ذوي الاحتياجات الخاصة يدخلون أقسام اللغة العربية والإسلامية وكنت أريد أنافعل شيئا جديدا ومختلفا واثبت للعالم أن المعاق يمكن أن ينجح في مجال الإعلام والحمد لله تخرجي في الفصل المقبل من الجامعة بتقدير ممتاز.ويضيف أنا لم ادرس إلا مناجل الوظيفة وبمجرد أن انتهي من دراستي عندي مداخل كثيرة في الإعلام يستطيع المعاق في مثل حالتي الدخول فيها وأنا أجيد الكتابة الصحفية وخاصة الرياضية ومقالاتي حيادية فأنا افرق بين ميولي وبين الكتابة بشكل حيادي أحب الرياضة وأشجع النادي الأهلي وأتابع مبارياته حتى في الملعب وأنا عضو شرف فيه ومعي بطاقة عضوية




    أتطلع للزواج

    يقول عمار عن مستقبله إنني أنتظر التخرج في الجامعة الفصل القادم لأبحث عن وظيفة وبعد أن تستقر حالتي الوظيفية سوف أستعد للزواج فهي أمنيتي مثل غيري من الناس كما أتطلع إلى بناء أسرة نعم أنا أعتقد أن الزواج في مثل حالتي صعب ولكن أنا أرى انه لا مستحيل في الحياة والنية موجودة بعد الوظيفة أن شاء اللهفانا سليم وجاهز من ناحية أداء وظائفي الزوجية. ويبين بوقس حالته الحالية بقوله أناطبيعي جدا فانا اسهر مع أهلي متى ما سهروا وأنام بشكل طبيعي ولدى القدرة على متابعة شؤوني وأعيش مع عائلتي بدون عوائق والحمد لله وأسافر معهم فقد سافرت إلى ألمانيا ومصر والتشيك. كما أن لدي جهاز هو الواسطة بيني وبين جهاز الكمبيوتر بواسطة التحدث والكمبيوتر يسجل الحديث كتابة وأيضا الطباعة تتم بالحديث دون تدخل احد أو مساعدة مناحد وفي أيام الاختبارات اختبر بمساعدة السائق الذي عادة ما يكون بجواري يكتب ماأمليه عليه وليس هناك أي مشكلة في ذلك فهو قريب مني ولا احد يستمع لـنا.




    الجد الحنون

    عبد الله بوقس مدير التعليم في منطقة مكة المكرمة سابقاوجد عمار أكد أن عمار من الأطفال المعوقين ولكنه يملك طموحات وأفكار تخطت عمرهوعندما اقرأ له مقالاته اشعر بقدرته الهائلة على التعامل مع الكلمة والحرف وكثيراما كان يناقشني فيما يكتب ويبدى لي مرئيات غالية ربما لم افطن إليها من قبل





    ماذا قال الأكاديميون ؟


    الدكتور انمار مطاوع عضو هيئة التدريس بجامعةالملك عبدا لعزيز قسم الإعلام قال عندما انتسب عمار لكلية الآداب والعلوم الإنسانية،سجل مواد عامة واخذ معي مادة مقدمة في وسائل الاتصال، وهي مادة تلقي الضوء علىالاتصال الإنساني ونظرياته ومفاهيمه، وعن وسائل الاتصال العامة والجماهيرية. والحقيقة منذ ذلك الوقت لاحظت تميز عمار الأكاديمي، إذ أن من ضمن التكاليف التي تطلب من الطلاب في هذه المادة واجبات تتعلق بمواقع النت والبحث الإلكتروني، وكان عمار أفضل من يشارك في هذه التكاليف، حتى انه كان يحضر قائمة بمواقع وعناوين بحثيةإضافية تتجاوز متطلبات المادة.ويضيف الدكتور انمار مطاوع : عندما تقدم عمار للتخصص في قسم الإعلام، كان السؤال المطروح هو: كيف يمكن لطالب في مثل ظروف عمار أن يستوعب مفاهيم الإعلام ونظرياته التفصيلية؟ وهل يقبله القسم ضمن منظومة طلابه أم لا؟. وتقرر أن يتم قبوله لإعطائه فرصه كأي طالب آخر. وكان وقتها الدكتور مبارك الحازمي رئيسا لقسم الإعلام
    .



    وأضاف مطاوع إلى أن عمار لفت الانتباه بمجرد دخوله للقسم -رغم الجدلية التي كانت تحف حالته الصحية- وإصراره على دخول قسم الإعلام وتعلم مواصفات رجل الإعلام العصري. وقد ازداد تركيز الأنظار عليه عندما بدأ يظهرتفوقا وتميزا جعلا منه طالبا فريدا. إذا سألت أي عضو هيئة تدريس ( كم عدد الطلاب المتميزين الذين مروا عليك خلال فترة تدريسك في الجامعة ؟ ) ، فإن جوابه لن يتجاوزعدد أصابع اليد الواحدة. أنا شخصيا لي الآن عشر سنوات في هذا المجال، وقد التقيت بمجموعة من الطلاب المجتهدين، ولكن لو تحدثنا عن المتميزين الذي يتركون بصماتهم في الذاكرة، فأذكر: حاتم آل علي، شايع الحربي، صالح الغامدي، حسين المالكي، ماجد بصفر،وعمار بوقس.
    وأضاف أن عمار رغم حالته إلا أن الله سبحانه وتعالى وهبه صفات لم تعط لأحد من طلاب الجامعة، فهو يستوعب كل كلمة يقولها الدكتور ويفهم كل ما يعطى لهوهو من السباقين في حل واجباته ومن الأوائل الذين يحضرون محاضراتهم قبل أن تبدأ فهوطالب وقارئ نموذجي وحول تجربته يقول الدكتور انمار: عمار من الطلاب النوادر الذينحصلوا على 100% في بعض المواد وهو يحصل على درجته باستحقاق دون أي تعاطف مع حالته بل انه يعتبر ذلك تحديا ويريد أن يثبت انه جدير بدخول الجامعة.

    ويقول د. مطاوع التحدي الذي يواجه عمار بوقس هو التطبيق العملي، ورغم ذلك هو متعامل جيد مع الحاسب الآلي وكاتب مقالات رزين، تتميز مقالاته بالفهم الرصين لسياسة النشر في المملكة، رغم الحساسيات التي تصاحب بعض الموضوعات. كتاباته الرياضية تدهشك وهو يستطيع أن يتحكم في مساراتها بما لا يتجاوز الخطوط الحمراء للنشر. كما انه من المشاركين في النشرة التي يصدرها قسم الإعلام وله نشاطات فكرية متميزة، إضافة إلى أنه قد تم قبول ترشيحه ضمن منظومة نجم الجامعة.ويتابع عمار شخص متوازن متصالح مع ذاته، فهو يقبل ذاته كما هي قبل أن يطلب من الآخرين أن يقبلوا به. ويعجبني فيه كثيرا أنه حريص على ان يحصل على الدرجة التي يستحقها، ويرفض التعاطف أو الشفقة، هو لا يريد شفقة من أحد لأنه هو ذاته لا يشفق على نفسه، وهذا هو سر القوة في شخصية عمار الذي يرغم كل منصف أن ينحني ويرفع القبعة احتراما له في كل مرة يراه فيها




    ماذا يقول الظل والصديق ؟!


    الأخ والصديق والذي يعتبر نفسه ظل عمار بوقس كما يصف نفسه والحاصل على الترتيب الأول في دفعته حسين المالكي يحكي معاناة عمار مع بعض أعضاء هيئة التدريس في الجامعة بقوله: هناك جرح كبير في قلب عمار بوقس وهو دائم السرحان والتفكير في الحل مع بعض أعضاء هيئة التدريس الذين اتخذوا ضده مواقف وبعضهم كان يكن له الكره وكان عمار يحكي شخصيا معاناته مع بعضهم الذين تحدثوا معه وإنهم ليس لديهم رغبة في دخوله قسم الإعلام وعاملوه بموقف الضد ( وأنت ليش جاي هنا وشايف نفسك على أيه ) وهو ليس له حول ولا قوة إلا بالله. وأضاف اعتقد أن هناك قناعة في هيئة التدريس في قسم الإعلام أن عمار ليس من المفروض أن يدخل قسم الإعلام وان عليه أن يذهب إلى قسم الدراسات الإسلامية أو أي قسم آخر نظري بحت. مشيرا إلى أن عمار من الناس الذين يجب أن يعرف كل شئ ويفهم كل شئ وهذا من حقه فهو يسأل عن كل شئ وهو من حقه أن يتعلم في جامعة حكومية ولكن هذا لم يرض بعض أعضاء هيئة التدريس.
    المشكلة الأساسية التي تواجه حالة عمار في الجامعة هي عدم وجود مصاعد في مباني الكلية لذلك هو يبحث عن قاعة يدرس فيها وبعض أعضاء هيئة التدريس لا يرضيهم ذلك. وعن علاقته بعمار يقول هو الأخ والصديق واعتبره القدوة الأولى لي وفي الأمس القريب كنت اعمل معه حواراً لنشرة الجامعة وتفاجأت انه يملك معلومات يتحدى بها الطلاب المتفوقون في المملكة .. عمار شخص نادر الوجود. ويصف حالة عمار بقوله: أن الله سبحانه وتعالى أعطاه عقلا اكبر من عمره بالرغم من حالته الصحية ومشاكله التي يعاني منها تأثير المجتمع السلبي عليه الذي يرفض التعامل معه وهو حافظ للقرآن الكريم كاملا ومن الناس القلائل الذي يحفظون الصفحة كاملة في اقل من دقيقة.




    خاتمة الحديث

    هذا هو عمار بوقس كما قرأتموه على الورق.. شاب تحدّى الحياة فانهارت قوى الحياة أمام إرادته. وضرب في الأرض بمعاول الاجتهاد فأنبتت نجاحا وتميزا.. اقرأوه مرتين أيها الأصحاء فما أروعه الدرس وما أجمله الطموح وما أعظمه النجاح القادم على حمالة بعجلات..






    تعليق / تزوّج عمّار وحقق طموحه كغيره من الشّباب ..
    وها هو يحقق باقي أحلامَه، فأين هِممنا نحن ..؟
    رُبّ خيرٍ لم تنلْه ؛ كانَ شراً لو أتاكَ ~
    بكلّ الحب .. كُنتُ هنا يوماً ()***

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الموقع
    ليتني هناك♥سوريا الجريحه ♥
    الردود
    11,391
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • مكتسحات القمة
      • سيدة منظمة
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • لؤلؤة الاحسان
      • سيدة مبدعة
      • زهرة ربيعية
      • رفيقة القرآن
      • احساس راقي
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
      • الذوق الراقي
    (أوسمة)
    ماشاء الله عليكِ
    قراءه سريعه وبصراحه ذهلت نعم أين نحن ؟؟؟؟الى أين ماضون ؟؟؟؟ماذا فعلنا ؟؟؟؟؟؟

    لي عوده ان شاء الله

    حبي لكِ ياغاليه
    يآرب صَبرك فَقد ضآقَت كَثيِراً
    فَرج هُمومأ أنت بِهآ أعلم

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الموقع
    ختموا على جواز سفري " غربة " وحددوا التاريخ ..!! وعلقوا لافته كتب عليها
    الردود
    870
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    (أوسمة)
    السلام عليكم

    ماشاء الله تبارك الرحمن

    معجزه إلهيه من معجزات الرحمن

    سبحان الله ,,!
    بارك الله فيك






    • ;‘اللهم ارفع راية السنة وأزهق الباطل وأهله واجعلنا من جندك







  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    في رحمة الله الدنياوية و أرجو رحمته في الآخرة
    الردود
    20,533
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    9
    التكريم
    • (القاب)
      • نبض العطاء
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لؤلؤة شتوية نادرة
      • لمسة عطاء
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • ضياء العلم
      • شعلة ضياء
      • متميزة ركن الصحة
      • حوارية مثقفة
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
      • متميزة ركن التصوير
      • متميزة ركن الامومة والطفولة(2)
    (أوسمة)
    سبحان الله ))


    ...


    بارك الله فيك

    الحقيقة ما اعرف شو اقو ()
    ...
    الله يصلح الحال و بث
    نغيب و يرجعنا الحنين
    اعتذر عن عدم امكانية الرد على رسائلكم
    ذخول متقطع...لكن عدنا و لله الحمد

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الموقع
    مهد الحضارة و عراقة التاريخ
    الردود
    22,684
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    36
    التكريم
    • (القاب)
      • بحر العطاء في ركن الكروشية
      • لمسات فنية
      • متألقة صيف 1432هـ
      • ريحانة العطاء
      • مدربة اشغال يدوية
      • الوصيفة الثانية
      • متميزة ركن التصوير
      • متميزة ركن السياحة لعام 2013
    (أوسمة)
    ما شاء الله تبارك الرحمن ربي يحفظه و يزيدة من فضله
    جزاكِ الله الف خير اختي الغالية الدرر ..
    ودي و احترامي ..

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الموقع
    وأحسن ببارئك الظنونا ♥
    الردود
    20,724
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    27
    التكريم
    • (القاب)
      • عدسة مبدعة
      • درة صيف32و1431هـ
      • زهرة الصحة
      • متميزة صيف1429هـ
      • ضياء قناديل نبوية الثانية
      • لمسة إبداع
      • شعلة العطاء
      • أميرة الاحسان
      • بصمة تعاون
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة ~ أم عُبـــــاده ~ عرض الرد
    ماشاء الله عليكِ
    قراءه سريعه وبصراحه ذهلت نعم أين نحن ؟؟؟؟الى أين ماضون ؟؟؟؟ماذا فعلنا ؟؟؟؟؟؟

    لي عوده ان شاء الله

    حبي لكِ ياغاليه
    فعلاً، أين نحن ..
    رُبّ خيرٍ لم تنلْه ؛ كانَ شراً لو أتاكَ ~
    بكلّ الحب .. كُنتُ هنا يوماً ()***

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الموقع
    وأحسن ببارئك الظنونا ♥
    الردود
    20,724
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    27
    التكريم
    • (القاب)
      • عدسة مبدعة
      • درة صيف32و1431هـ
      • زهرة الصحة
      • متميزة صيف1429هـ
      • ضياء قناديل نبوية الثانية
      • لمسة إبداع
      • شعلة العطاء
      • أميرة الاحسان
      • بصمة تعاون
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة sousou208 عرض الرد
    السلام عليكم

    ماشاء الله تبارك الرحمن

    معجزه إلهيه من معجزات الرحمن

    سبحان الله ,,!
    بارك الله فيك



    جزاكِ الله خيراً غاليتي
    وأهلاً بكِ
    رُبّ خيرٍ لم تنلْه ؛ كانَ شراً لو أتاكَ ~
    بكلّ الحب .. كُنتُ هنا يوماً ()***

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    بين احبابي
    الردود
    4,275
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
      • متميزة صيفنا إبداع 1431هـ
    (أوسمة)
    الله يبارك فيه ويسعده مثال عن العزيمة والارادة القوية

    مشكورة درر
    انا رجعت الي لمة الاحباب
    إذا لم تقدر على قيام الليل، ولا صيام النهار، فاعلم أنك محروم، قد كبلتك الخطايا والذنوب.
    الحسن البصري






مواضيع مشابهه

  1. قصة توبة الشيخ محمود المصرى أبو عمار
    بواسطة shosho ayman في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 7
    اخر موضوع: 12-05-2009, 08:10 PM
  2. عمار ينام على لوحة المسامير؟؟
    بواسطة اعلام في المجلس العام
    الردود: 1
    اخر موضوع: 11-11-2008, 06:14 PM
  3. خبيرة التجميل عبير عمار
    بواسطة simpaolo في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 2
    اخر موضوع: 02-10-2008, 08:40 PM
  4. عمار
    بواسطة بحرينية و النعم في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 1
    اخر موضوع: 15-07-2006, 09:51 PM
  5. إلى الأخت ام عمار
    بواسطة LeEn في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 0
    اخر موضوع: 10-03-2003, 01:16 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ