انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 15

خيمتنا الرمضانية جلسة محفوفة بالملائكة ان شاءالله (3)

(ذوي الإحتياجات الخاصة - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    MUM's صورة
    MUM
    MUM غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة وركن الاحتياجات الخاصة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الموقع
    بالغربة
    الردود
    22,059
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • دانة الحوار
      • متميزة الأطباق الرئيسية
      • ذوق مميز
      • المحققة البارعة في مسابقة التصوير
      • معطاءة ركن الصحة والتغذية
      • نجمة الإخاء
      • محررة في مجلة الامل
      • الأم المثالية
      • نجمة معطاءة
      • الذوق الراقي
      • بصمة تعاون
      • أميرة الاحسان
      • لمسة مبدعة
      • مصممة بارعة
      • بصمة مبدعة
      • فراشة الحلم والأناة
    (أوسمة)

    خيمتنا الرمضانية جلسة محفوفة بالملائكة ان شاءالله (3)

    تميزي بإطلالتكِ وبيتكِ ومطبخكِ
    تميزي بتربية أطفالكِ
    كوني مميزة


  2. #2
    MUM's صورة
    MUM
    MUM غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة وركن الاحتياجات الخاصة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الموقع
    بالغربة
    الردود
    22,059
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • دانة الحوار
      • متميزة الأطباق الرئيسية
      • ذوق مميز
      • المحققة البارعة في مسابقة التصوير
      • معطاءة ركن الصحة والتغذية
      • نجمة الإخاء
      • محررة في مجلة الامل
      • الأم المثالية
      • نجمة معطاءة
      • الذوق الراقي
      • بصمة تعاون
      • أميرة الاحسان
      • لمسة مبدعة
      • مصممة بارعة
      • بصمة مبدعة
      • فراشة الحلم والأناة
    (أوسمة)

    أهلا وسهلا
    بغالياتنا نرحب بكن
    من جديد في خيمتنا الثانية
    معنا ضيفة
    رقيقة ,هادئة , محبة
    تمر بهدوء وتضع كلماتها التي دائما تصل لقلبي
    لانها نابعة من القلب
    ضيفتنا هي الغالية
    يارب اهدني

    تعالوا لنتعرف عليها سويا من خلال حوارنا معها

    ولاتنسوا اسئلة خيمتنا في النهاية


    -عرفينا عنك وضعك الاجتماعي وان كان لديك اولاد /بنات /اعمارهم ...

    الحمدلله وضعي الاجتماعي لاباس به ولله الحمد
    الحمدلله لديااا 3اولاد ولله الحمد
    اعماارهم ولدي الكبير حمودي عمره 10سنين كمل الحين له شهر
    والثاني عمره 6سنين لسى يكمل على الحجه
    والثالث عمره 3سنين يكمل على العيد باذن الله

    \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\ \\\\\


    - يومك في رمضان مع طفلك من قراءة القران و تعويده على الصيام و ما هي
    المكافاءت بعد اتمام صيامه

    وبكل صراحه اجواناا في رمضان مره صعيبه مانلقي وقت لانفسنااا
    راح اتكلم بصراحه لكل بيت ظروفه لان حناا عاائله ماشاء الله كبير ه
    وفي الاجازه الاهل يروح بيت الجده كلهم وايش تتوقعو راح يكون عيال وازعاج
    ويلاه الواحد يلقى وقت يختلى بنفسه والا مااينقطع الوقت الروحااني

    امااا تعويدهم اولادي لسي صغار مثل مااشفتم مااعندي تجارب تذكر
    وولدي الكبير عنده طيف توحد واعاقه بسيطه في الاعصاب اقصد تحكم الاشياء
    وتشتت انتباه وكثره حركه فباالتالى لسي ماابديت معه بشي الحين بدا يستوعب قليلا
    انه الصيام مااياكل بااذن الله هاذي السنه راح ابدا معااه تعليمه كل شي
    واكيد لى خطوات وافكار مرتبه وان لم تنجح فكره انتقل لااخري
    ارجومن الله ان اكون ضيفه السنه القادمه واخبركم بتجربتي هل تكللت باالنجاح ولو حتي بسبه قليله
    بالنسبه للقران بصراحه هاذا السنه لى مشاريعي لان الحين بدا يستوعب ويحفظ طبعاا مع المجاهده
    لو اخرج بسوره الفتاحه حفظ صحيحا خير وبركه

    وشكرا وهااذا كل مااعندي بصراحه مااعندي تجارب
    الا يعرفه ولدي انه رمضان المغرب يشرب عصير توت وياكل لقيمات
    فقط وبعد الاكل بنصف ساعه يطلب وجبته المظله الكرون فليكس لانه
    مااكل كويس هههههههه ربي يحفظه هاذا الا يعرفه
    طبعا رمضان كل سنه يجي وهو يقول متي بيجي على باله انه رجل هههههههه


    \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

    \\\-نصيحة لأمهات الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لتشجيعهم على قراءة القران والصيام

    ماعندي شي مهم بس كل الا اقدر اقول اذا كان الامر مبني على خطه مسبقه وان تفهم اطفاله قبل رمضان
    انه الا يحفظ في رمضان يحصل على اجر كثير وربي يسعده ويبارك له وانه كل مابد يحفظ يقترب
    من التاج الا راح يلبسه لماما وباابا لانه يحبهم
    وانها راح تحفظ معااهم حتي كمان هي تفوز باالتاج لاامها وابوهاا
    طبعاا كل طفل وعلى حسب عقليته يكون الكلام طبعاا هاذا اتباعي مع اطفالى وخصوصا الكبير لانه تعبان
    لازام اكون مره حنونه في الكلام حتي يتقبله بس كل ام لهااا طرقهاا الخاصه في جذب اطفالهااا

    المهم اذا جاء رمضان يكون الطفل عنده علم مسبقا وبكذا تبدا معاه حتي لو رفض ولا تحجج باالعب
    تقول لهاا هاا التاج الجنه حبيبي واذا خلصت كذا تحصل على هديه مني ربي راح يعطيك هديه
    واناراح اعطيك هديه والام ذكيه ادري بااطفالهااا من غيرهم مهما قراناا من نصايح تضل لازام تخترع من راسهاا حتي يكون يناسب اطفالهاا صح قد نستفيد من بعض افكار غيرناا بس ماانقدر في الغالب تطبيقهااا مع اطفالاناا خصوصا ذوي الاحتياجات الخاااصه

    اتمني ان احد فهم عليااااااااا ههههه


    \\\\\\\\\\\\\\\\

    برأيك كيف يمكن لالام ان تكتشف ان كان طفلها يعاني من اعاقة بصرية او سمعية او عقليةفي وقت مبكر


    راح اجااواب لك بطريقه اخري انا حمود من صغره وانا الاحظ عليه شي
    لكن لم يتم التشخيص عن حالته الا وقت دخلوه الروضه في السنه 5
    بس لعدم توفر كوادر متقدمه في منطقتناا وبدايه ماااشتغلت عليه
    في مدرسه الفكري وبعدها نفسي وبعدهاا طلبت تحويل له
    المهم في نهايت الامر طيف توحد وتشتت انتباه وفرط حركه
    وعنده حول متنقل الحمدلله بشكل عام احواله تمام وفي تحسن ورجو من الله سبحانه وتعالى
    انه مايدخل سن البلوغ الا وهو قد تحسن باالكامل لانه بصراحه اتعب في الاجازات
    عشان الضيوف مايفهمو عليه ويستغلونه المهم اشياء كثيره ماايعرف
    يدافع نفسه


    \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

    رساله اخويه لام ذوي الإحتياجات الخاصة


    ماداري ايش اقول الكلام خلص هههههههههه
    الا ابي اقول لكل ام عليك الصبر عليهم مهما تكون حالت طفلك صدقيني لن يضيع صبرك عند الا قادر على انه يبعد المرض عنه لكن الله سبحانه اختارك لسبب يعلمه وهو مسبب الاسباب
    واكيد اختار لك خير كثير فاااصبري ولك الجنه



    وشكرا جزيلا وارجو ان اكون قد اخبرتكم ولو بشي بسيط ومفيد
    ويارب اكون ضيفه خفيفه عليكم يااحلوين


    وشكر خاص لكل القائمين على الخيمه الجميله
    وشكر خااص جداا لمااما الجميله الى استضافتني ووثقت بي ويارب اكون قد الثقه
    والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته


    وهنا موضوع مهم جدا احبت الغالية يارب اهدني نقله لنا لفائدته عسى ان يفيد الكثير


    السلام عليكم ورحمة الله
    هنا نعرض بعض الحالات التى تم علاجها بالرقية الشرعية لمرضى التوحد من تأخر النطق , وتعثر المشي , والتأتأة في الكلام , وفقدان الذاكرة .
    وبفضل الله تعالى كانت نسبة التحسن والشفاء بعد العلاج لاغلبية الحالات من جيدة الى ممتازة بتفاوت النسب , ومنها كانت نسبة التحسن والشفاء اكثر من 70 % بإعتراف الاهل, وبعضها الآخر شفيت تماماً والفضل لله وحده , وخاصة ان غالبية تلك الاعراض كان سبب مرضها ناتج عن عين حاسدة او تسلط من الجن ,وهنا نعرض بعض الحالات التي اتصلت بنا هاتفياً وبشرونا بالشفاء والتحسن الملحوظ لدى اطفالهم نذكر منها ...
    - ام لطفل اتصلت وهي تقول ابشركم ولدى نطق بثلاث كلمات بعد 3 سنوات من عدم النطق ولله الحمد ,
    - واخرى قالت ان ولدها اصبح اجتماعي اكثر وذهبت عنه العصبية والتوتر بعد ان كان يضرب اخوته بدون سبب ,
    - واخرى قالت لنا وهي تبكي ان ابنتها بعد العلاج بالرقية الشرعية استطاعت ان تقف على قدميها بعد محاولات عديدة وعلاجات عديدة لاكثر من سنة ونصف والان عمرها 6 سنوات ,
    - وام لطفل اتصلت بنا وقالت اكملت المرحلة الاولى من العلاج بحمد الله وفضله والامور جيدة والطفل بدأت تظهر عليه محاولات النطق بكلمات بسيطة وحسيت انو نظرات الطفل اختلفت وصارت احسن والنوم مقبول وهذا بعد ان كان الطفل لا يتكلم ولا كلمة وعنده ضعف في التركيز لا تستطيع ان يحدق ببصره او يثبت نظره على شيئ , وكانت بفضل الله النتائج الاولية ممتازة بشهادة الاهل ,
    - وهنا نتكلم عن حالة لطفلة عمرها 4 سنوات اصيبت بعين حاسده تبعها مس فقدها السمع لاكثر من سنة ونصف , وهذا حصل للبنت بعد ان عادوا من فرح لاحدى الاقارب , حاولوا اهلها علاجها بشتى الطرق وكانت كل النتائح والصور والاشعة تدل على انها سليمة , من الاعراض التي كانت تتعرض لها وتشتكي منها البكاء المفاجأ دون سبب او الضحك , شخوص البصر الى اعلى , وتحب العزلة او الظلام تحب ان تتجرد من ملابسها عصبيه عدائية , كثرة الحك في الجسم , اول ما اتصل علينا اهل الطفلة وشرحو لنا الحالة قلنا لهم ان علاج ابنتكم يكون فقط من القرآن والرقى الشرعية ووفرو على انفسكم العلاجات الطبية لان حالتها واضحة ان عليها عين حاسدة تبعها اذى وتسلط من الجن وسبب لها مس , وبفضل الله سبحانه وتعالى ارسلنا الى البنت علاج استخدمته لمدة 40 يوم مع تعليمات تطبق وتابعنا حالتها وبفضل الله سبحانه وتعالى استجابت البنت للعلاج وبدنا نلاحظ عليها التحسن الى ان اتصل بنا اهل البنت بعد حوالي 20 يوم من العلاج يبشرونا ان ابنتهم تعافت وخرج منها هذا الجني الخبيث وعادة طبيعية وعاد اليها السمع والفضل لله وحده .
    وحالات كثيرة مشابهه ولله الحمد وما نحن الا سبب والشافي هو الله تعالى ..
    بعض الحالات التي تم علاجها بفضل الله
    الحالة الأولى :نص الرسالة: ابنتي تعاني منذوا ولادتها من بكاء وعندما بلغت الاربع سنوات لم تتكلم بشكل مفهوم الى هذه اللحظة تاتي بكلمات احيانا وتتوقف فترة طويلة عن الكلام ولاتريد ان تلعب مع الاطفال ولا حتى مع اخوتها لا تريد ان يلمسها الاطفال او يقتربوا منها ولا تتجاوب مثل الاطفال دائما تبكى بدون سبب وعصبية وقد تم عرضها على اكثر من دكتور ولكن قالوا لنا ليس فيها شي .
    الحالة الثانية : نص الرسالة: طفلي كان طبيعي وكان يتكلم بكلمات. بسيطة ماما بابا وكان يعد واحد اتنين وكان يردد احيانا ما نقوله له وفجأة بعد ان عدنا من فرح تغير وفقد النطق قرب السنتين الان عمره 5 سنوات لايتكلم عرضناه على الاطباء قالو توحد وتراجع في العصب مع تأخر في العقل وتخلف علما انو اذا يريد الاكل يحضر الطعام بنفسه واذا يريد ماء يأتي بكاس ولكن لاينطق واذا يريد ان يخرج يمسك بيد امه ويخاف من الناس ومن الشارع افيدوني ما هو العلاج جزاكم الله خيرا ,
    الحالة الثالثة :نص الرسالة: بسم الله الرحمن الرحيم لدي ابنان يعانيان من التوحد وتاخر في النمو العقلي وتشنجات ابني الكبير حالته شديده وهما لايتكلمان الا الصغير يقول بابا ماما وبعض الكلمات يرددها وعندهم نشاط زائد وهما ياخذان علاج التشنجات تيقرتول ورسبيردال
    الحالة الرابعة : نص الرسالة: ضمور في مقدمه الراس وزياده في الشحنات الكهربائيه وتاخر في النمو يعني عمرها الحين سنه واربعه اشهر ولسه ماتجلس ولاتحبو وعندها مثل النفضه
    الحالة الخامسة : نص الرسالة: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اتمنى ان تجدكم رسالتي بخير
    لي ابن بعمر 6 سنوات يعاني من تاخر النطق ولقد عولج من قبل العديد من الاطباء الذين يؤكدون سلامته ولكن هناك طبيب يشك بانه يعاني من التوحد ولكن بدرجة خفيفة الولد نطق بكلمات قبل ثم توقف عن النطق وهو يفهم كل شي وذكي جدا ولكن لا يتكلم فهل هناك من علاج للولد الرجاء مساعدتنا وجزاكم الله خيرا .

    الحالة السادسة :نص الرسالة: السلام عليكم ورحمة الله
    لدي طفل عمره 4 شهور شارد ومرتخي العضلات واذا وضعناه في مكان معين ضحك ولف رأسه إلى جهة معينة. والحقيقة أن هذه الحالة صابت اخوه عمره خمس سنوات وهو الأن متخلف عقليا.. ونريد أن نعرف ما هي حالته؟ جزاكم الله خير

    الحالة السابعة : نص الرسالة: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عندي ولد عمره 6 سنوات معه فرط حركة كثيره وتثتت انتباه وتأخر في النطق وليس عند توحد كما ذكر لنا الطبيب النفسي وايضا لا زال يلبس الحفاظ وحاولنا معه لكي يذهب الى الحمام وحده او يخبرنا ولكن فشلنا في ذلك مع العلم ان نومه قليل واكله قليل الرجاء ماهي حالته وماهو علاجه والله يجزاكم خير.
    الحالة الثامنة : نص الرسالة: ابنتي وعمرها 3 شهور اكتشفنا ان عندها ضمور في المخ والطبيب قال انها سيكون عندها اعاقة عندما تكبر ولا يستطيعون تحديد نوع الاعاقة الان الان عمرها 4 شهور الظاهر عندها الان عدم التركيز او عدم الرؤية لاادري غير واضح لانها صغيرة والتشنج كثيرا كيف اعرف اذا كان هذا مس اوعين .
    الحالة التاسعة : نص الرسالة: في البدايه كان لديه صعوبه في النطق ثم أصابته تشنجات تمنعه من الوقوف وعدم المشي وأصبح لديه عدم تركيز وقل ذكائه.
    ولابد لي من ذكر انه كان لدي خادمه في ذلك الوقت اكتشفت بأنها كانت تأخذ ورقة وتشكلها على هيئة انسان وكانت تدخل الدبوس في الرأس . فهل هذا يعتبر سحر ؟ أفيدونا أفادكم الله
    الحالة العاشرة :نوع الرسالة: علاج العين والحسد
    نص الرسالة: التاخر في النطق مع العلم انه لاينطق و لا حرف .
    -----------------------------------------------------
    كان العلاج بفضل الله على الشكل التالي لمدة 21 يوم
    مكونات العلاج رقى شرعية مكتوبة بماء الزعفران وماء الورد ومرقية مرات عدة بنية الشفاء بإذن الله
    اول 7 أيام من العلاج على الشكل التالي
    1- سورة البقرة كاملة مكتوبة بماء الزعفران وماء الورد وقليل من ماء الزهر ومقروء على العلاج الرقية الشرعية التي بالاسفل مرات عدة من قبلنا نبية الشفاء بإذن الله , يشرب الطفل من الماء لمدة اسبوع 3 اكواب يوميا
    2 - تحصين الطفل قبل النوم بآية الكرسي والمعوذات بالنفث على الكفين ومسح جسد الطفل في كل مره بقدر المستطاع , حتى انتهاء ثلاث مرات .
    3 - مع العلاج نرسل عسل طبيعي مرقي مخلوط مع غذاء ملكات النحل وقليل من زيت الحبه السوداء لتنشيط الجهاز العصبي ومناعة الطفل بشكل عام وهذا يساعد في العلاج , مع العلاج كذالك ماء زمزم مرقي بسورة البقرة واوراق سدر .
    4 - المحافظة على أذكار الصباح والمساء من الاهل وكثرة الاستغفار وقول لا حول ولا قوة الا بالله , قراءة سورة البقرة في البيت على الاقل كل 3 أيام او تشغيلها والاستماع اليها ليبقى جو البيت محصن وتطرد الجن والشياطين من البيت .

    في اليوم الثامن من العلاج الى اليوم العاشر

    يرسل مع العلاج رقى شرعية خاصة للاغتسال يغتسل بها الطفل لمدة ثلاث ايام مرتين في اليوم
    ومن اليوم الحادي عشر الى اليوم الحادي والعشرون
    كذالك يرسل مع العلاج :
    - 1- آيات الكرسي , وآيات النطق من القرآن كله مكتوب بالزعفران وماء الورد .
    - 2- ورقية لإبطال اذى وتسلط الجن ولتحصين الطفل .
    - 3- وعلى رقية فيها آيات الشفاء والحفظ .

    مع تعليمات وتطبيقات ترسل مع العلاج لاستكمال 40 يوم من العلاج مع متابعة مباشرة من ادارة الشبكة لكل الحالات العلاجية

    سائلين الله سبحانه وتعالى ان يكون فيه تمام الشفاء ونكون سبب في اعادة البسمة والفرحة اليكم والى ابناءكم
    ---------------------------------

    الرقية الشرعية التى سيتم قراءتها على الماء والتي سوف يتم استخدامها للشرب وللاغتسال


    - الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ .

    - اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ
    - آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ .

    1- وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ
    2- وَشِفَاء لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ
    3- يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ
    4- وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينً
    5- والذي هو يطعمني ويسقين وإذا مرضت فهو يشفين
    6- قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ .
    --------------------------
    1- وَيُرْسِلُ عَلَيْكُمْ حَفَظَةً
    2- إِنَّ رَبِّي عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ حَفِيظٌ
    3- فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ
    4- وَحَفِظْنَاهَا مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ رَجِيمٍ
    5- وَحِفْظًا مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ مَارِدٍ
    6- إِن كُلُّ نَفْسٍ لَّمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ .
    - الرّحْمَنُ * عَلّمَ الْقُرْآنَ * خَلَقَ الإِنسَانَ * عَلّمَهُ البَيَانَ , عَلّمَهُ البَيَانَ , عَلّمَهُ البَيَان .
    - الم نجعل له عينين ولسانا وشفتين
    - اقرا باسم ربك الذي خلق خلق الانسان من علق اقرا وربك الاكرم الذي علم بالقلم علم الانسان ما لم يعلم .
    - قَالَ رَبّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي * وَيَسّرْ لِيَ أَمْرِي* وَاحْلُلْ عُقْدَةً مّن لّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِى .
    - اللهم احلل عقدة من لسان ولدي (اذكري اسم ولدك هنا) يفقه قوله , اللهم احلل عقدة من لسان ولدي ... يفقه قوله , اللهم احلل عقدة من لسان ولدي ... يفقه قوله , وانفثي في الماء ثلاثاً .

    - وَقَالُواْ لِجُلُودِهِمْ لِمَ شَهِدتّمْ عَلَيْنَا قَالُوَاْ أَنطَقَنَا اللّهُ الّذِي أَنطَقَ كُلّ شَيْءٍ
    - قَالُوَاْ أَنطَقَنَا اللّهُ الّذِي أَنطَقَ كُلّ شَيْءٍ , قَالُوَاْ أَنطَقَنَا اللّهُ الّذِي أَنطَقَ كُلّ شَيْءٍ . وانفثي في الماء ثلاثاً
    - بسم الله عظيم الشأن شديد البرهان ما شاء الله كان اخرجي أيتها العين بمشيئة من يقول للشئ كن فيكون , أعيذك يا ... (اذكري اسم ولدك) برب الفلق من شر ما خلق ومن شر غاسق إذا وقب , ومن شر حاسد إذا حسد - ومن شر حاسد إذا حسدك في رأسك - ومن شر حاسد إذا حسدك في عقلك- ومن شر حاسد إذا حسدك في وجهك- ومن شر حاسد إذا حسدك في بدنك - ومن شر حاسد إذا حسدك في لسانك ونطقك - ومن شر حاسد إذا حسدك في لسانك ونطقك - ومن شر حاسد إذا حسدك في لسانك ونطقك من الانس والجن , وانفثي في الماء ثلاثاً .
    - لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآَنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ .

    - إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا وَقَالَ الْإِنْسَانُ مَا لَهَا يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَى لَهَا يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتًا لِيُرَوْا أَعْمَالَهُمْ فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ
    - قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَد ٌ, اللَّهُ الصَّمَدُ , لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ , وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ .
    - قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ .
    - قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ مَلِكِ النَّاسِ إِلَهِ النَّاسِ مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاس

    - بِسـمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم - ثلاثاً
    - بسم الله ارقيكِ من كل شيئ يؤذيكِ من شر كل نفس او عين حاسد الله يشفيكِ بسم الله ارقيك - ثلاثاً
    - اعوذ بكلمات التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة - ثلاثاً
    - اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيكِ يا .... – 7 مرات
    وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
    -----------------------------------------

    تميزي بإطلالتكِ وبيتكِ ومطبخكِ
    تميزي بتربية أطفالكِ
    كوني مميزة


  3. #3
    MUM's صورة
    MUM
    MUM غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة وركن الاحتياجات الخاصة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الموقع
    بالغربة
    الردود
    22,059
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • دانة الحوار
      • متميزة الأطباق الرئيسية
      • ذوق مميز
      • المحققة البارعة في مسابقة التصوير
      • معطاءة ركن الصحة والتغذية
      • نجمة الإخاء
      • محررة في مجلة الامل
      • الأم المثالية
      • نجمة معطاءة
      • الذوق الراقي
      • بصمة تعاون
      • أميرة الاحسان
      • لمسة مبدعة
      • مصممة بارعة
      • بصمة مبدعة
      • فراشة الحلم والأناة
    (أوسمة)


    وهنا عبارة رمضان كريم نقدمها لكم بلغة برايل لتتعرفوا عليها طبعا الصور حصرية للمنتدى
    وهي من كتابة اخي
    وضحت لكم الصورة الثانية بان وضعت لون وردي على النقاط حتى تكون الصورة واضحة لكم
    حيث انه وكما تعرفون فان لغة برايل(لغة المكفوفين) عبارة عن نقط بارزة
    واحب انوه انهم يكتبون العربي من اليسار لليمين




    وهنا انشودة عن الكفيف تدمع لها العين
    كما انها تذكرنا بنعمة البصر ... الحمدلله حتى يبلغ الحمد منتهاه
    الصراحة وجدتها يصفحة اخي على الفيس بوك سمعتها وحزنت جدا
    استمعوا وستقنعون بعدها انكم تعيشون حياة اكثر من رائعة فيكفي نعمة البصر

    http://www.youtube.com/watch?v=iemLpTLpRio




    اما نصيحتنا الغذائية لليوم فهي

    تميزي بإطلالتكِ وبيتكِ ومطبخكِ
    تميزي بتربية أطفالكِ
    كوني مميزة


  4. #4
    MUM's صورة
    MUM
    MUM غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة وركن الاحتياجات الخاصة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الموقع
    بالغربة
    الردود
    22,059
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • دانة الحوار
      • متميزة الأطباق الرئيسية
      • ذوق مميز
      • المحققة البارعة في مسابقة التصوير
      • معطاءة ركن الصحة والتغذية
      • نجمة الإخاء
      • محررة في مجلة الامل
      • الأم المثالية
      • نجمة معطاءة
      • الذوق الراقي
      • بصمة تعاون
      • أميرة الاحسان
      • لمسة مبدعة
      • مصممة بارعة
      • بصمة مبدعة
      • فراشة الحلم والأناة
    (أوسمة)


    ومن اختيارات الغالية انجوانا نقدم لكم أطباق للشهر الكريم
    مختارات من منتدانا الغالي

    صيفنا إبداع: *وصفه مبتكره*أطباقنا غير لشهر الخير... ...
    شوربة الحب الابيض من مطبخ ام ليانة ورمضان كريم - صفحة 2 - لكِ
    السليق بصور من مطبخي - لكِ


    اسئلة خيمتنا اليوم
    1-ماذا يسمى الذهب قبل ان يضرب؟؟
    2-صحابي كفيف البصر عين في اهم المناصب وهو ابن خال ام المؤمنين رضوان الله عليها... فمن هو؟؟


    ترسل الاجابات الي بريد الخاص للغالية انجوانا♥

    وفي الختام
    اتمنى ان نكون قد وفقنا في الاختيارات
    كونوا بالقرب
    انتظروا خيمتنا القادمة برفقة الغالية انجوانا
    تميزي بإطلالتكِ وبيتكِ ومطبخكِ
    تميزي بتربية أطفالكِ
    كوني مميزة


  5. #5
    أم عبد الرحمن3122010's صورة
    أم عبد الرحمن3122010 غير متواجد مشرفة ركن التنظيف والاجهزة الكهربائية
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الموقع
    فى قلب زوجى وابنى ( بيت الزوجية السعيد )
    الردود
    9,418
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • شمعة مضيئة
      • سيدة القصر
      • مربية ناجحة
      • باحثة متميزة
      • أم مبدعة
      • متميزة ركن الامومة والطفولة
      • بصمة متميزة
      • ريحانة عيد الطفولة
      • مبدعة النافذة الاجتماعية
      • مبدعة دورة تعليم الأمهات اللغة الانجليزية
      • بارعة ركن الديكور
      • كوميديا طفولية
      • سيدة القصر
    (أوسمة)

  6. #6
    asmaabhr's صورة
    asmaabhr غير متواجد زهرة لا تنسى
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الموقع
    السويس-مصر
    الردود
    9,474
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • نور الخيمة
      • المُحِبَّة لكتابِ الله
      • المتقنة لكتاب الله
      • متألقة ركن المعجنات
      • ضياء القرآن
      • ذاكرة سياحية مميزة
      • الوصيفة الثانية
      • باحثة متألقة
    (أوسمة)
    جزاكن الله كل خير غالياتى

    ومشكورة ضيفتنا الغالية على اللقاء الشيق

    ووالله اغلب الناس لا يشعرون بالنعم التى يسدحون بها

    فعندما نرى معاناة الناس نعلم فى اى خير نحن ولو كنا فى ابتلاء فرب ضر اخف من شر او على رأى المثل المصرى (اللى يشوف بلوة غيره تهون عليه بلوته)

    فالحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه

    وأسأل الله أن يعين كل أم لطفل من ذوى الاحتياجات الخاصة وأن يشفى كل مبتلى شفاءا لا يغادر سقما

    ومن تجربتى أقول لكن :

    الصدقة المنتظمة بنية الشفاء والرقية بأى آيات من القرآن بنية الشفاء مع اليقين وليس على سبيل التجربة تفعل الأعاجيب وتيسر الأمور وتحسن الحال باذن الله

    انا ابنى عندما شخص الاطباء مرضه كدت أصاب باليأس منه ولكن ولله الحمد والمنة مع الصدقة (ولو شي يسير حسب القدرة) والدعاء والقرآن تحسن واصبح كأى طفل طبيعى حتى ان الطبيب الذى يأسنى منه وقال لى بالحرف : لن ينفع فى مدارس وآخره يجمع قمامة او يعبأ علب فى مصنع ..... هذا الطبيب عندما رآن بعد 4 سنوات قال انه طفل طبيعى ومن قال لكم هذا الكلام (الله يصلح حاله)

    وهو الآن ولله الحمد شاب فى ال 13 مستواه الدراسى فوق المتوسط فى مدارس عادية وفى المواد التى بها حفظ مستواه عالى جدا اعلى من اقرانه (لذا وجهته لحفظ القرآن والمعلومات العامة)
    عدا بعض العصبية والتمتمة ونوبات الكهرباء بالمخ فهو ولله الحمد بخير حال

    فلا نيأس ونستعن بالله ولا نعجز

    وأهم شيئ اليقيييييييييييييييييييييييييييييييييين بالله
    يارب فك أسر زوجى
    تالله ما الدعوات تهزم بالأذى أبداً وفي التاريخ بر يميني
    ضع في يدي القيد ألهب أضلعي بالسوط ضع عنقي على السكين
    لن تستطيع حصار فكري ساعة أو كبح إيماني ورد يقيني
    فالنور في قلبي وقلبي في يدي ربي وربي حافظي ومعيني




  7. #7
    كل أمل بالله's صورة
    كل أمل بالله غير متواجد مشرفة التنظيف والتنظيم - مساعدة مشرفة بالنافذة الأجتماعية
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    الموقع
    في أرض الله الواسعة في بلاد المليون شهيد في أرض الكرم والوفاء
    الردود
    2,883
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • فراشة الرشاقة عام 2014
      • أم ناجحة
      • أم قائدة
      • صاحبة التعليق الاجمل
      • كوميديا طفولية
      • باحثة متألقة
    (أوسمة)
    السلام عليكم :
    جلسة شيقة معك غاليتي أمولة شفاكي الله يالحبيبة وحفظ لك أبنائكي يارب
    جزاكم الله خيرا أل الركن
    الحقيقة أننا كلنا ربما نعاني من بعض المشاكل مع ابنائنا ولكن دوما مع الأيمان بالله والعمل الجاد غن شاء الله نجد نتائج جيدة





  8. #8
    آحلى كـيوت's صورة
    آحلى كـيوت غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    الموقع
    فَـلًـسُـطٌـيِـنّ
    الردود
    914
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    (أوسمة)
    ما شا الله عليكم .. والله خيمة ممتعة وجميلة
    سعدت كثيرا بقراءة هذا الموضوع القيم
    جزاكم الله كل خير وجعل هذا العمل في ميزان حسناتكم

    دعواتكم لنا في غزة بالنصر والتمكين
    وسامحوني إن أتاكم خبر استشهادي
    استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

  9. #9
    يااارب اهدني's صورة
    يااارب اهدني غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2013
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    3,436
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • شمعة مضيئة
      • مثقفة ركن الاحتياجات الخاصة
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة كل أمل بالله عرض الرد
    السلام عليكم :
    جلسة شيقة معك غاليتي أمولة شفاكي الله يالحبيبة وحفظ لك أبنائكي يارب
    جزاكم الله خيرا أل الركن
    الحقيقة أننا كلنا ربما نعاني من بعض المشاكل مع ابنائنا ولكن دوما مع الأيمان بالله والعمل الجاد غن شاء الله نجد نتائج جيدة



    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
    تسلمسن ياااقلبي يارب يسمع منك ياالغاليه
    وربي اشتقت لكم يااحلى صحبه


    تعقيب كتبت بواسطة آحلى كـيوت عرض الرد
    ما شا الله عليكم .. والله خيمة ممتعة وجميلة
    سعدت كثيرا بقراءة هذا الموضوع القيم
    جزاكم الله كل خير وجعل هذا العمل في ميزان حسناتكم

    دعواتكم لنا في غزة بالنصر والتمكين
    وسامحوني إن أتاكم خبر استشهادي
    استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه


    اسال الله ان ينصركم ويفرج كربتكم يارب
    وياارب يحفظك ويحفظ جميع احبابك وعلى راسكم غزه ياارب

    asmaabhr و آحلى كـيوت و انجوانا أعجبهم هذا.

  10. #10
    يااارب اهدني's صورة
    يااارب اهدني غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2013
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    3,436
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • شمعة مضيئة
      • مثقفة ركن الاحتياجات الخاصة
    (أوسمة)
    ماااااااااااماااااااااا مشكوووووره يااقلبي لااستضافتى معكم
    في خيمتك الرائعه ..........
    وياارب اكون افدتكم ولو بكلمه
    asmaabhr و انجوانا أعجبهم هذا.

مواضيع مشابهه

  1. خيمتنا الرمضانية جلسة محفوفة بالملائكة ان شاءالله (1)
    بواسطة MUM في ذوي الإحتياجات الخاصة
    الردود: 23
    اخر موضوع: 27-08-2014, 12:55 PM
  2. خيمتنا الرمضانية جلسة محفوفة بالملائكة ان شاءالله (2)
    بواسطة انجوانا في ذوي الإحتياجات الخاصة
    الردود: 18
    اخر موضوع: 27-08-2014, 12:54 PM
  3. خيمتنا الرمضانية جلسة محفوفة بالملائكة ان شاءالله
    بواسطة MUM في ذوي الإحتياجات الخاصة
    الردود: 23
    اخر موضوع: 27-08-2014, 12:53 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96