انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 10 من 10

الموضوع: كيف يكون التعبير عن الحب بين الزوجين ؟

الردود
    204
    Question كيف يكون التعبير عن الحب بين الزوجين ؟

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة .
    اولا : احيي من في هذا الركن واشيد بما يقومون به من جهد مبارك يشكرون علية
    ثانيا: هذي اول مشاركة لي في هذا الركن دائما من بعيد لبعيد مجرد قرائة المواضيع
    وبما انني مرغمة في القرائة عن الحياة الزوجية وكيفية التعامل معها احببت ان اكتب هذا الموضوع

كيف يكون التعبير عن الحب بين الزوجين ؟
    الحب رابطة سامية من أقوى الروابط في الوجود , رابطة معنوية لكن أثارها مادية ملموسة , نظرات حانية , وتعاون متبادل , واخلاص ووفاء وصبر عند الشدائد لكن الحب موطنة القلب والقلب عالم مغيب لا يوصل إليه إلا ببريد من اللسان فهو احد الوسائل في التعبير عن أحاسيس القلب ومشاعره وثمة وسائل اخرى سلوكية وغيرها .
    واجدر الناس بإتقان فن التعبير هما الزوجان
    لذا تمنى من كل من تقراء هذا الموضوع تبين لنا كيفية التعبير المتبادل للحب بين الزوجين , وخاصة عن تجربة شخصية .
    ولكم خالص حبي وتقديري .

الردود
    204
    انا بكون اول من يعبر عن الحب المتبادل بين الزوجين .
    إن التعبير عن الحب يكون بأكثر من طريقة فأما ان يكون بالكلام أو بالهدايا او عن طريق فعل شئ يحبة وتقدير اهله واحترامهم .
    وخاصة اني اكون دائما متفائلة وخاصة عند زوجي لانة من يوم ماتزوجنا ما اشوف شي يفقع مرارتة ويزعل عليه الاالتشأم الله يهديه .
    وايضا يكون التعبير عن الحب عندي طبعا طاعة وعدم رفض اي طلب له (علشان كذا انا متورطة من كثر مايعزم ليل نهار ويقول ان احس انك لما توافقين على عزايمي انك تحبيني وتفرحين لما يجون ضيوف )الله يعين بس
    اتمنى اني افدت لو بشي قليل .
    مع خالص حبي وتقديري ,.

الردود
    1,496
    اهلييييين ارجوان ازيك ؟
    شوفي حبيبتي ، بالمشاعر و التعبير عنها ما في قاعدة ابدا ، و اللي بحاول انه يتبع طريقة غيره في التعبير عن حبه لشريكه ، رح يفشل و يظهر عليه الافتعال .. و في مثل اجنبي بيحكي من يعلم المرأة كيف تحب كمن يعلم النهر كيف يسير ، يعني الشغلة فطرية في الانسان و مش بحاجة لتعليم
    بشكل عام ، التعبير عن الحب بكون باظهار الاهتمام بالشخص ( الزوج يعني ) و خصوصا في التفاصيل الصغيرة .. مواعيد الدواء ، مناسبة خاصة باهله ، تذكر مواقفه الطيبة و ذكرها امامه ( مش الاخطاء اللي ارتكبها من 13 سنة )، الدعاء له و طلب رضاه دايما ، و اهم شي الطااااعة و عدم التملل من الطلبات و الواجبات امامه
    طبعا لكل زوجة طريقتها في اظهار الحب لزوجها ، بس انا متهيألي انه ما عاد في حد عم يكتب رسائل و اشعار للتعبير عن حبه ، الشغلة صارت اسهل و اسرع و الناس ما عاد عندها وقت
    سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته

**((؛؛,, فــــــــ ..جوف قلبه..ـــــــــى,,؛؛))**
    الردود
    9,971
    تسلمين ياارجوان على الموضوع الجميل والهام...فمع الآسف كثيرات يعتقدن ان حُب الزوج لهن هو تلبية جميع طلباتها من خروج الى مطاعم ومنتزهات وخذ وهات.....
    تناسين ان الحب والتعبير عنه مشاعر خفية غير مرئية بل ملموسة ...
    زوجىمثلا سألته مرة عن مقدار حبه لى فأجبنى إجابة اعتبرها نبراس أضاءة لى حياتى ..
    قال لى : عندما أخذك المستشفى اذا مرضتى او انزلك السوق تتسوقين ا و أخذك نسافر كل سنة ..اذا جلست فى البيت وسهرت معاك اذا ماتهنى لى اللقمة آكلهاوانتى مو معى ....ويش تسمين هذا !!!!!!!!! هذا حبى لكِ ........
    كان ابسط وأجمل تعبير .....

تسلمين ياسوير الغلا

الردود
    51,980
    التدوينات
    184
    التكريم
    • (القاب)
      • صاحبة همسة متميزة
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • درة مطبخ لك
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)
    سألت زوجي من فترة هل تحبني .... فنظر إلي وقال طبعا لأ....
    يعني عشرين سنة ولسه بتسألي!
    عيوني التعبير عن الحب كما قالت Danddon لايحتاج لتعليم ولالخبرة .. والطباع تختلف كاختلاف العادات..
    يعني زوجي والحمد لله لا يعرف شيء اسمه احضار هدية في أي مناسبة وخلاص تعودت على طبعه .. بس أنا مش ممكن اعدي مناسبة من غير هدية له واذا تظاهرت بالنسيان سألني وين هديتي؟؟؟؟؟؟
    انا اعتبر احترام الزوج اكبر دليل للتعبير عن الحب.. يعني الاحترام المتبادل والتفاهم يغني عن الكلمات رغم انها ضرورية احينا خصوصا لنا نحن معشر النساء كلمة حلوة من الزوج بتقلب حالنا!

بالإنتظـــــــــار

الردود
    204
    اشكركم اولا لتجاوبكم للموضوع وكنت اتمنى ان التجاوب اكثر من كذا .
    dandoonتسلميلي ياعمري على هذا التفاعل بس حبيت اقولك انة الى الان اشاهد واسمع وارى طريقة كتابة الرسائل وتبادل بين الزوجين اما عن طريق البريد الالكتروني وهذي طريقتي الدائمة والمفضلة لترسلين لزوجك عتاب بشكل عفوي او مدح ا وشكر له على بدر منه يعني الى الان هذة الطريقة مستخدمة.
    وبقولك سر بيني وبينك ان امي وابوي متزوجين من 25سنة تقريبا والى الان الرسائل متبادلة بينهم .

الردود
    204
    تسلميلي يا عزيزتي كروان وكلامك 100%وصحيح هذا الي دارج بين اوساط النساء انوه لو زوجها ماعشاها ولا نفذ الي تبية صار بنظرها انه مايحبها .
    شكرا وعود الخير على مرورك وتسلميلي ياعمري
    يعني الاحترام المتبادل والتفاهم يغني عن الكلمات رغم انها ضرورية احينا خصوصا لنا نحن معشر النساء كلمة حلوة من الزوج بتقلب حالنا

الردود
    2,973

Red face المرأه تحتاج لسماع كلام ....

نعم اننا نشعر بحب الأزواج لكن هاتي واحده ما تحب تسمعها مباشره .كلنا كده نجب نسمع كلام حلو مدح وعلشان بنحب نسمع بن\قول والرجل يسمع ويفهم ويعرف بأن زوجته تحبه اما هو فيقول بأن الحب مش بالكلام . دائما اقول لزوجي وين كلام الخطوبه . يقول اللان العمل والحياه تظهر الحب ما في حاجه للكلام .لالالالالالا كلنا بحاجه لكلام العسول ..... شو رأيكم انتن يا زوجات

الردود
    152
    وانا رايي من راي خواتي
    و بالنسبة لي زوجي ما يعرف يعبر عن حبه الا ما ندر و نادرا ما يشتري لي هديه
    غالبا في وقت المناسبات يطلعني نتعشى او نتغدى بره وخلاص انا تعودت عليه
    لكن انا ما اطوف مناسبة بدون هديه و مرات اشتري له هديه بدون مناسبة
    يعني تقريبا مثل الاخت وعود الخير
    وحتى لما اسأله انت تحبني يقولي انتي شنو شايفه يعني كل اللي اسويه لج و للبيت شنو يبين لج

وكفايه ان كل طلباتي انا و اليهال مجابه و عمري ما طلبت منه شي ورفض
    الحمدلله و هذا هو الحب بالنسبة لي

الردود
    2,783
    مشكلتنا نحن النساء اننا نريد من الرجل ان يعبر عن الحب بطريقتنا !

اي بطريقة نسائية !

قرأت عدد من الدراسات وكلها تجمع على ان لكل من الرجل والمرأة طريقة مختلفة في التعبير عن الحب ..المرأة تعبر عن الحب بالكلام الجميل ..والهدايا ..والرسائل ..

اما الرجل فيعبر عن حبه بالفعل !

الرجل عندما يحب ..يبذل ..ويكرم ..ويفعل ...ويقدم ..

وهذا هو الاغلب في الرجال .

يعني لاتنتظري من زوجك كلام حلو ولا رسايل

مواضيع مشابهه

1. لزيادة الحب بين الزوجين
    بواسطة سلام ياهووو في نافذة إجتماعية
    الردود: 7
    اخر موضوع: 16-03-2007, 11:08 PM
  2. @@@*********الحب في الله بين الزوجين *******@@@
    بواسطة عاشقة الحلويات في نافذة إجتماعية
    الردود: 2
    اخر موضوع: 04-06-2006, 04:17 PM
  3. التعبير الصريح عن الحب
    بواسطة سائلة على باب الله في نافذة إجتماعية
    الردود: 0
    اخر موضوع: 09-02-2006, 12:01 PM
  4. %% التعبير عن الحب بين الزوجين كيف يكون %% ... !!
    بواسطة جمال.و.أناقة في نافذة إجتماعية
    الردود: 8
    اخر موضوع: 22-01-2006, 02:59 PM
  5. كيف يكون التعامل بين الزوجين
    بواسطة الشاب نونه991 في نافذة إجتماعية
    الردود: 2
    اخر موضوع: 29-11-2005, 03:31 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ