انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7

الموضوع: سلسلة : ~* كل مشكلة ولها حل *~ (الحلقة الثانية )

الردود
    2,783

سلسلة : ~* كل مشكلة ولها حل *~ (الحلقة الثانية )

....(حلقة جديدة )....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوتي.. واخواتي العزيزات ..

هذه السلسلة هي عبارة عن مشكلات وصلتني عبر البريد الخاص ..

تطرحها صاحبتها بين ايديكم ..

تطلب رأيكم ومشورتكم ..

فكونوا عوناً لها ...ولا تبخلوا برأي او مشورة ...

.....وتذكروا ....

ان الله في عون العبد ..ماكان العبد في عون اخيه ..

,;,;,;,;,;,;, اليكم المشكلة ,;,;,;,;,;,;,

....كلام زوجي يجرحني ...!

زوجي دائما يتكلم عن الزوجه الثانيه وانه موضوع هين وليش المرأه ما تأيده...
    بدأ يتكلم في هذا الموضوع بعد 7 سنين من زواجنا ومازال يتكلم..
    انا في السبع سنين هذي كنت اثق فيه ثقه عمياء...حتى لو ابوي قالي زوجك شفناه مع وحده...ما كنت راح اشك في علاقته فيها..
    لكن الحين اتخيله كل يوم انه راح يصدمني بالخبر!
    مع انه إذا جات لحظات الود والحنان يقول انا مستحيل اسويها ...بس احب اعاند انرفزك
    لكن لما يتكلم في الموضوع ...احاول اكون هاديه...وساعات اقول كلام اندم اني قلته..
    مثلاً اخر المواقف قبل كم يوم ...
    جلس يتكلم على نساء من جنسيات ثانيه ...ويمدح فيهم وفي طريقة كلامهم ...قلتله حتى انا والله يعجبني طريقة كلامهم حتى على رجالهم مو حريمهم بس...

قام هو تنرفز...قال خلاص يعني تبغيني اخليك وتروحين تتزوجين منهم ....!

بعدها قام من الجلسه وشكله بغى يقلبها نكد...بس انا على طول حاولت امشي الموضوع وكأن شئ لم يكن
    وتندمت اني قلت هالكلمتين...مع انه من الصباح قاعد يتكلم ويجرح فيني وانا ساكته
    كلامه كله احسه جروح ...واحسه يأثر على علاقتي وثقتي فيه...ويخليني افكر في المستقبل
    مع ان الناس تشهد بإنه مافيه زيي في معاملتي لزوجي....وكل البنات يقولون بياخذون بناتي لاولادهم عشان يكونون زيي لزوجي
    وبين الاهل معروفه محبتنا لبعض وان كل واحد منا ما يقدر يعيش عن الثاني لحظات...وهو إلى الان يقول هالكلام...بس ايش وجهة نظره( يقول ابغى الكل يعرف ان الواحد مو معناها انه ما يتزوج على مرته إلا لأنها مقصره في شئ...وإلا لأنه عنده قدرة زياده...لكن عشان بنات الناس حرام قاعدين بدون زواج)..
    طيب ولا راح يثبت للناس هالكلام الا زوجي !...ويحسب ان الناس بيقنعون لو سواها..
    واللي يسمعه يقول فاضي ..المشكله انه دكتور ومايرجع الا الساعه 7 مساءا..ومن النوع اللي ما يحب المسؤلية.. وانا ماني مقصره عليه بالعكس هو اللي مقصر عشان انشغاله ...
    هذا فيض من غيض لو حكيلكم النقاشات اللي تصير معاه في هالموضوع كان ارتفعت ضغوطكم...لكن ما ابغى ارفعها...

يمكن انا مشكلتي ما تعتبر مشكله ..بس احتاج الى مشوره والى أرائكم......وانا من زمان اتمنىاحد يشاركني في هذا الموضوع...

الردود
    36,171
    أختي من الواضح جداً أن زوجك يريد فقط استفزازك وإثارة غيرتك لا أكثر، ومحبته وغيرته عليكِ بكل وضوح ظاهرة من خلال تعليقك الذي أزعجه وأغضبه.. يبدو أنه يقول هذا الكلام ليسمع كلاماً جميلاً منك ومزيداً من الدلال.
    وأنصحك في وقت الهدوء أن تخبريه بمدى حبك له وكيف أنك تثقين به وتعرفين مدى محبته لك، وأنه رجل رائع وأنك تقدرين جهوده لتنعموا بحياة مترفة، ولكن الكلام الذي يقوله من حين إلى آخر هو ما ينغص عليك حياتك وتتمنين لو أنه يحاول أن لا يقوله لأنه يجرحك ويؤذيك كما أذاه تعليقك السابق..
    وأرجو من الله لك التوفيق.

الردود
    3,060

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أختي الفاضلة اعلمي ان زوجك ربما يختبر مدى حبك له و ذلك بإثارة غيرتك
    للأسف بطريقة استفزازية نوعا ما
    عليك ان تفهميه أنكما لستما في حرب ليستفز أحدكما الأخر
    إنما أنتما شريكان في الحياة لتسعدان بعضكما و تحاولان خلق جو تسوده الرحمة و المودة
    كما قال تعالى : ( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةًإِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ) سورة الروم الآية21
    كما عليك ألا تعامليه بالمثل فتتربصين الفرص لتنتقمي منه
    كلا بل عامليه بالحسنى و ابتغي وجه الله في ذلك و التزمي الصمت
    عندما يتحدث زوجك بشيء يثير غضبك و حاولي الخوض في موضوع يهتم به
    و يحب المناقشة فيه
    عند ذلك سيغير هذا الطبع بإذن الله لأنه سيحس انه لم تعد هناك جدوى
    من اختلاق المشاكل و يقدر صبرك و معاملتك الطيبة له
    المهم ألا تشغلي نفسك بما يقوله لان ذلك سيؤثر على نفسيتك فتظلين مكتئبة
    عليك بالدعاء ليصلح الله زوجك و يسخره لك و يلين طبعه
    و الله أعلم

الردود
    5,537
    بسم الله الرحمن الرحيم

الله يصلحك يا اختي ....

كما قال الاخوات قبلي ورأيي من رأيهن جزاهن الله خيراً

وأنت ايضاً تحبينه حباً عظيماً وهو يدرك ذلك { أدام الله عليكما فضله}
    أقول بس لا تحطين فى راسك هذا الكلام وتابعي طريقتك الحسنة وادعي الله ان يصلحه ويحفظه لكِ ويديم عليكما نعمه ...

تحضرني هنا طريفة لشيخ لا أذكر اسمه الان ، وكان ذلك فى برنامج فتاوى على شاشة التلفاز حيث اتصل به رجل يقول انه قرر الزواج من احدى المسلمات البوسنيات وأنه لا يفعل ذلك لمتعة أو لشهوة ولكن فقط ليستر على اخت مسلمة و يعينها و ماالى ذلك من الكلام .

عندئذ قال له الشيخ : طالما ان الامر هكذا يا ولدي لمَ لا تتزوج مسلمةً من الصومال أو السودان فهن كذلك لهن نفس الظروف الصعبة

!!!!!!!!!!!!!! والله أعلم

الردود
    9,839
    أؤيد رأي أنه ربما يستفزك وكما اسمع كثير من الازواج يعامل زوجته بهذه الطريقه..فماعليك إلا أن لاتبدي إهتماما كبيرا عندما يسرد هذا الموضوع وتصارحيه فيما يقول وتعرفي وجهة نظره اذا كان يقصد كلامه بالفعل أم انه كلام في الهواء مثل مايقولون..
    وسبحان الله الذي يتكلم كثيرا في هذا الموضوع يكون كلامه كلام دون فعل وهذا الاغلب..ولو نوى فعلا لذهب وفعلها..

جلس يتكلم على نساء من جنسيات ثانيه ...ويمدح فيهم وفي طريقة كلامهم ...قلتله حتى انا والله يعجبني طريقة كلامهم حتى على رجالهم مو حريمهم بس...

قام هو تنرفز...قال خلاص يعني تبغيني اخليك وتروحين تتزوجين منهم ....!
    هذا حل تدلي به بعض النصائح وهو انه اذا نرفزك نرفزبه بنفس أسلوبه..ولاأؤيده لأن المرأه يمنعها حياءها مهما يكن..ولانقابل اساءته بالإساءة..

هذا فيض من غيض لو حكيلكم النقاشات اللي تصير معاه في هالموضوع كان ارتفعت ضغوطكم...لكن ما ابغى ارفعها...
    حاولي انك ماتاخذين الأمر أكبر من حجمه..وخذيه بتعقل وحكمه..ومن خلال العشره انت تعرفين شخصية زوجك فحاولي من خلالها تتغلبين على هذا الأمر..

والله معك..

الله يسخر لك زوجك ويجمع بينكما في خير..

اللهم اجعل لي من كل همٍ فرجاً
    ومن كل ضيق مخرجاً
    وارزقني من حيث لاأحتسب

الردود
    6,397
    الله يبارك فيك أختى أمنية وييسر لك دربك على ما تقدميه من معونة لأخواتك فى هذا الركن.

ما أعتقده أن الهدف من هذه المشاكل هو إثارة الغضب فى نفس الزوجة وأعتقد أن الزوج يحب أن يسمع غيرة زوجته ويحسها من خلال إفتعال المواقف.
    وبما أن الزوحة إستجابة وانفعلت لهذا الموضوع نجح الزوج وفاز بمبتغاه.

وأنصح الأخت بأن تغير من ردة فعلها وأن تتكل على الله وتؤمن بأن لن يصيبها إلا ما كتب الله لها. فلا تجعل من نفسها مضمارا للشكوك والبغض لهذا الزوج .
    وعندى قناعة تامة فيما إذا كان الزوج يرغب بالتعدد لن يوقفه أحد على وجه الأرض ولذلك تعمل اللى عليها وتعيش حياتها هادئة مطمئنة سعيدة ولتطرد وساوس الشيطان من قلبها ولترجع ثقتها بزوجها التى كانت فى أول حياتها.
    ولتبحث عن شىء يفتقده زوجها فى نفسه فيجعله ينفس عنه بهذا الإسلوب.
    أدعو الله سبحانه أن يهدى بالك أختى العزيزة وأن يشرح صدرك ويسعدك وزوجك وجميع أسرتك.
    اللَّهُمَّ لاَتُؤَاخِذْنِي بِمَا يَقُولُونَ وَاغْفِرْ لِي مَالاَيَعْلَمُونَ وَاجْعَلْنِي خَيْراَ َ مِمَّا يَظُنُّونَ

الردود
    2,783
    اختي الكريمة ...

افترض الأخوات في ردودهن السابقة ان زوجك غير جاد فيما يقول ..وان مايقوله نوع من الأستفزاز او المزاح ..وقد يكون الحق معهن ..

ولكنني سانظر الى الموضوع من زاوية اخرى ..وسافترض افتراضاً اخر وهو ان زوجك جاد ويعني مايقول !!

عزيزتي ..

ربما يكون زوجك يفكر فعلاً ويريد ان يتزوج لأسباب عديدة ذكر لك بعضها واخفى البعض الأخر...وفي الحقيقة ان الكثير من الرجال ( ولكن واقعيين ) يفكرون نفس التفكير ..ويحلمون نفس الحلم !!

ولكن كم نسبة الرجال الذين يطبقون مايفكرون به ؟! ويحولون احلامهم الى واقع ؟؟!!

انها نسبة قليلة كما اعلم ...والكثير منها تبقى في دائرة الأفكار والخواطر فحسب !
    لأنه عندما يفكر بجدية اكثر يجد الكثر من الاسباب تمنعه من ذلك ..قد يجد انه سعيد في حياته الحالية مثلاً ..وهو يحب زوجته ..او انه لايريد ان يجلب لنفسه المزيد من المسؤليات والمشكلات مثلاً ...
    او قد يصطدم بمعوقات مادية او اجتماعية اخرى ...

لذلك تنتهي تلك الفكرة غالباً وتنطفيء كما بدأت ...مالم يوجد من جانب الزوجة مايساعد على تغذية هذه الفكرة مجدداً واستمرار تواردها ..

كاهمال او سوء خلق او افتعال مشكلات ..عندها قد يساهم كل ذلك في تحويل هذه الفكرة الى واقع !!
    لذلك ارى عزيزتي ان تتجاهلي مايقول ..وان لاتنغصي حياتك قبل ان يحدث شيء يستحق فعلاً ..

اسأل الله ان يحفظ لك زوجك ويديم عليكما السعادة

مواضيع مشابهه

1. الردود: 1
    اخر موضوع: 28-11-2006, 10:27 PM
  2. ~*~ سلسلة...( كل مشكلة ولها حل ) ..~*~
    بواسطة أمنيه في نافذة إجتماعية
    الردود: 7
    اخر موضوع: 29-03-2005, 11:38 PM
  3. ~*~ سلسلة...( كل مشكلة ولها حل ) ..~*~
    الردود: 7
    اخر موضوع: 22-09-2004, 12:04 AM
  4. ~*سلسلة كل مشكلة ولها حل *~ (3) ** حلقة جديدة**
    الردود: 8
    اخر موضوع: 08-06-2004, 06:43 PM
  5. سلسلة : ~* كل مشكلة ولها حل *~ ( 1 )
    الردود: 10
    اخر موضوع: 01-05-2004, 08:35 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ