انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 4 من 4

الموضوع: مشكل بين الحمو و العرايس و اخوات الزوج وحلول والداي الله يحفظهم

الردود
    233

مشكل بين الحمو و العرايس و اخوات الزوج وحلول والداي الله يحفظهم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    الحمو و العرايس و زوجات الاخوةو الاخوة رايت ان هذا المشكل لن ينحل الى يوم الدين يقلون "حمو الموت " الله يستر نعم صحيح ولكن كما فيه حمو طيبون فيه حمو خبيثون طبيعة الانسان يعني ولكن اروي لكم قصتنا في بيتنا وكيف حل المشكل ولداي الله ايطول في عمرهم
    في منزلنا زجوات اخوتي كسولات ويتهربن من المسؤلية والغيرة تتطاير بدون سبب
    امي و ابي ربي ايطول في عمر هم و يبعد عين الحسود عليهم المشكل الذي يحدث رايته يحدث حتى في بيوت اخرى و هو غسل الاواني والطبخ و مسح الارضية المنزل و الاولاد والمال
    مشكل المال انحل نتقاسم المسؤلية كل واحد يعطي حصته لمصروف البيت
    مشكل شغل البيت
    الحمد لله امي حلت مشكلتها بكل بساطة حتى لا يتاذى الاولاد اي او لاد اخوتي
    قلت لهن ولي ان كنتم تعبنات لا تعملن شغل البيت على حسب خبرتها لا ينتهي و حتى لا يكون خلاف بينتنا
    وقالت لزوجات اخوتي اهتموا فقط برجالكم و اولادكم اذ ا ردتم ان تطبخوا اطبخوا وان اردتم تغسلوا اغسلوا انا لا يهمني ان مسؤلة عن مطبخي وانا حرة فيه ولي انااهتم بنفسي فقط ونفس النصيحة لي
    ومن جهة ابي وجد العرايس من كسلهن يعجزن غسل اوانهن في المطبخ بسبب النزول و الصعود اصبح يغسلنهن في الحمام بابا كان خارج للعمل فوجدهن في حمام فوبخهن غلى غسل اوانهن في المطبخ فالقنوات المياه تسد بسبب الطعام كان عندوا حق واخوتي مع ابي و امي
    والذي يحيرني زوجة اخي الاكبر تحب مجالسة ضرة امي -امي لم تمانع من مجالستها -ولكن كل مرة يحدث مشاكل فتعاود مجالستها
    مرة قلت لها كيف تجالسين ضرة امي وهي اردت ان تخرجن من المنزل لتعيش وحدها و حاولت اخراج زوجكي اي اخي الاكبر من الدار بسبب مكينة الغسيل لاجلك كنت نفساء هذا واضح لا تحب لنا الخير لا لي ولا لاخوتي و لا لامي وحتى لابي فهي دائما في شجار معه لاجل مصلحتها يشتريلها بيت -انا لم امانع- ولكن عدم ثقة ابي لزوجته لاكتشافه ان لها صديق ولاستهزاء بيه امام الناس و العائلةكونه شيخ وهي صغيرة تشتمه بالعجوز و لا المبالات في بنتها قال لها تريدين البقاء هنامعنا ا والذهاب لا ابالي بيكي لا اشتري لكي بيت هذا حق الخير ما سترها من ماضيها ولعبت به واصبح اضحوكة للناس
    و لكن المشكل يردن بيع بتنا حتى كل واحدة تعيش هنيئة ولكن منين الفلوس صحيح عندنا شركة اصغيرة من كثرة السرقة من ابناء الشريك ودائما في المحاكم اصبحة فقط اسم للشهرة كما يقولون عندنا (شيعة بلا شبعة) منين المال
    لم افهم بعد منذ زواج ابي مع الضرةالكل يعرفن ان البيت لا يباع و لايرهن ولا يقسم و لااحد يخرج الاخر هذا قرار بالعقد الذي قررته امي بعد خيانة ابي لها حتى يستطيع ان يعقد مع زوجته الاخيرة(في الجزائر) كنا كلنا حاانضيع في الشارع عندما اتزوج ابي المرءة صغيرة وكان بيتنا الكبير حاينباع حتى تسكن الضرة معه في الفيلا وانا و اخونتي 5 وامي في الشارع كانت ايم صعبة جدا
    كان قرارها صح الطمع و الجشع يبدل الناس والحب الاعمى سبحان الله( روح الناس اليوم المال لا روح الانسان )يصلون- الله يسترنا -الى القتل لمصلحتهم و انانيتهم

الردود
    51
    أستغفر الله العظيم

الردود
    2,242
    التدوينات
    1
    التكريم
    (أوسمة)
    الله يساعدكم ويصلح حالكم بمنه وكرمه
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    سبحان الله للبيوت اسرار
    !!!!

ربي زدني علما نافعا

الردود
    5,224
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    في كلام كتير غير مفهوم عموما افضل شيء كل واحد يتزوج يعيش لحاله مع زوجته

وهو حر معاها ياكلو ما ياكلو يطبخوا يشتغلوا كل واحد بيته والأم تريح نفسها من مسؤوليتهم وهمهم

وكل واحدة تخدم في بيتها لنفسها ولزوجها والاختلاط يكون قليل كل واحد يشيل مسؤولية نفسه وبيته

مواضيع مشابهه

1. بخاف كتيرعلى اطفالي الله يحفظهم لي
    بواسطة ****رسيل**** في الأمومة والطفولة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 22-04-2008, 03:01 AM
  2. الردود: 14
    اخر موضوع: 28-06-2005, 07:13 PM
  3. مشكلة ضعف شخصية الزوج وحلول مقترحة :
    بواسطة الخنساء في نافذة إجتماعية
    الردود: 0
    اخر موضوع: 20-11-2001, 09:10 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ