انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 4 من 4

الموضوع: منقول جريدة "...." حكاية مؤثرة وعبرة وحكمة عن الخيانة الزوجية عجبتني وانا عازبة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    الردود
    233
    الجنس
    أنثى

    منقول جريدة "...." حكاية مؤثرة وعبرة وحكمة عن الخيانة الزوجية عجبتني وانا عازبة

    زوجي الخائن.. هل أخونه؟
    سيدتي الفاضلة أكتب إليك وأنا في قمة الحزن والإنهيار، فزوجي الطيب الحنون المهذب الخجول اكتشفت أنه يرتاد المواقع الجنسية ولا يكتفي بمشاهدة هذه الأفلام القذرة بل يشاركها مع بعض الأصدقاء ويتبادلون الأحاديث الجنسية مع الكثير من الفتيات اللاتي تشارك معهم، وقد اكتشفت ذلك عندما بدأ يسهر على الإنترنت مساءً ففتحت الكمبيوتر بعد أن نام فوجدت كل شيء، وفتحت ذاكرة الجهاز ووجدت أن الأمر له مدة طويلة.
    بيتي على وشك الإنهيار لم أعد أتحمل وجوده معي وفي حياة الأبناء، عندما صارحته بالأمر وأنا أبكي وأصرخ لم يبالي ووجدت رجلاً متبدل الحال، يرى أنها مجرد تسلية وأني قد كبرت الأمر، سألته مباشرة هل قصرت في أي من حقوقك فرد لا، لكنك مملة في علاقتنا الخاصة.. ورغم أن هذا ليس مبرراً لكنني لا أرفض له طلباً فكيف أكون مملة!
    أفكر جدياً في أن أريه يكون يكون شعور الخيانة، وأن يشعر أن زوجته ترتاد المواقع الإباحية وتحادث الرجال حتى يتألم كما تألمت ويدرك أنه ليس تسلية أنما جرح كبير.. ساعديني رجاء
    الحزينة
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    أختي الكريمة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أهلاً وسهلاً بكِ على صفحات ??????، والله أسأل أن ييسر لكِ الخير أينما كان وأن يلهمكِ سبل التواصل الفعال مع زوجكِ لإنقاذه وإنقاذ بيتكما من الانهيار.
    الخيانة آفة إجتماعية خطيرة وتعتبر من أكثر فيروسات الحياة الزوجية تدميراً، فإن لم تقتل، تترك آثاراً أليمة. وللأسف الكثير من الرجال يعانون قلة الوازع الديني حيث يعتقدون أن الخيانة مجرد تسلية ينسى بها مشاكله وهمومه، ولا يحاسب عليها يوم القيامة خاصة ما يعرف بالخيانة الالكترونية.
    وتؤكد الدراسات الاجتماعية أن الزوج يلجأ إلى الخيانة في حال الفشل في تحقيق تواصل جيد مع زوجته أو لمجرد الهروب من مشكلة، أو واقع أليم، وقد تكون أحيانا لمجرد المتعة والرغبة في التجربة والتنوع أو حتى تقليد الآخرين، أو قد تكون هذه الخيانة بسبب خلل نفسي ما في شخصية الزوج.
    وغالبا ما تعود الخيانة إلى:
    ـ قلة الوازع الديني لدى الزوج واعتقاده أن تصفح الصور الإباحية عبر الإنترنت ليس حراماً، إنما هو من باب التسلية، حيث يقول عليه الصلاة والسلام: "العينُ تَزني وزِناها النظرُ، واليَدُ تَزني وزِناها اللمسُ، والرِّجلُ تَزني وزِناها الخُطى، واللسانُ يزني وزِنَاه المَنطِقُ، والفَمُ يَزني وزناهُ القُبَلُ، والنفس تَمَنَّى وتشتَهي، والفَرجُ يُصَدِّقُ ذلكَ أو يكذبهُ"، وقوله صلى الله عليه وسلم: "كُلُّ المُسْلِمِ عَلى المُسْلِمِ حَرَامٌ.. دَمُه ومَالُه وعِرْضُه"، وهنا فالخيانه خيانه في كل الأحوال، ولكن تبقى فكرة الخيانه الألكترونيه هينه في نظر الكثيرين وهذا سبب انتشارها.
    ـ في معظم حالات الخيانة - العبث الإلكتروني- كان الفراغ سبباً غير مباشر، وكانت هناك الوحدة بمعناها العميق، بالإضافة إلى أن البنية التحتية التقنية متاحة فالحاسوب موجود وخط الإنترنت جاهز، والسرعة فائقة، والعالم عند أطراف الأصابع بضغطة زر، وطالما أن الإمكانيات موجودة فالاستخدامات كلها تصبح متاحة.
    ـ إهمال الزوجة أحياناً نفسها ولزوجها، وهنا تكمن المشكلة الأساسية، فقد تسببت وسائل الإعلام من فضائيات مفتوحة على الثقافة الغربية وعاداتهم وتقاليدهم التي تختلف عن البيئة الشرقية والعربية في انبهار الرجال والأزواج بنسائهن وأساليبهن في إثارة الرجال وممارسة الجنس، على عكس ما تربت عليه معظم الزوجات من حياء وخجل من كل ما يتعلق بالعلاقة الخاصة بين الزوجين، فأصبح الزوج يود أن يرى زوجته مثل هؤلاء الأجنبيات لكن لا يستطيع أن يبوح لها بذلك، فأصبح ملاذه في هذه المواقع الفاسدة أو الفضائيات وأفلام الفيديو.
    وأعتقد أنه على الزوجات الخروج من عباءه الحياء والجهل خلال علاقتها الزوجية، وعليها أن تبحث عن خطوط الموضة الغربية وتتقلد بها لجذب زوجها بعيداً، وأن تبتكر خلال علاقتها الخاصة معه وتبتعد على الروتينية، وألا تجد حياءاً في أن تطلب منه ما يريده خلال ذلك.
    والخيانة الخيالية هي وضع ما يرغب به الزوج خلال علاقته بزوجته ولا يجده على أرض الواقع فيلجأ به في الخيال، والكثيرون يتصورون أن الآلام المصاحبة للخيانة الإلكترونية تكون أقل من مثيلتها في الخيانة التقليدية، ولكن حقيقة الوضع غير ذلك؛ حيث يتضح أن الخيانة الإلكترونية قد تكون أكثر إيلاما، ويصاحبها الكثير من المشاعر السلبية عند شريك الحياة، ومنها الرفض والهجر والخجل والغيرة والغضب، وهذا يحمل تهديدا مروعا يشبه السرطان الذي يتسلل متخفيا ليدمر أشد العلاقات الزوجية رسوخا.
    وأخيراً يا عزيزتي فعلى الزوجة التي تكتشف أن زوجها يخونها عبر الإنترنت ألا تفكر أبداً في مبدأ الانتقام، فالخيانة والغيرة.. أقوى الأسباب التي تؤدي إلى هزيمة الحب وبالتالي انهيار الحياة الزوجية، فإذا علم الرجال مقدار الإهانة النفسية التي تصيب المرأة بعد علمها بخيانة زوجها لامتنعوا عن الخيانة، لكن إن حدثت الخيانة فالزوجة المسلمة أعظم وأكبر من التفكير في الانتقام، فقد يزين لها الشيطان رد الخيانة بالخيانة، وهذا لن يضر إلا الزوجة فقد تصاب في عفافها وطهارتها ونقائها، وقد يصاب قلبها الأبيض، ولا مانع إن وجدت الزوجة الحكيمة عقاباً للزوج ليكون رادعاً له.
    وهنا يا أخيتي بعض النصائح:
    ـ لا تجعلي ولزوجكِ أوقات فراغ، وحاولي أن تشغليه بالهوايات التي يحبها، كالانضمام لفريق رياضي في أحد النوادي المتخصصة، أو القراءة المستمرة، وحاولي أن تحثيه دائماً على المواظبة على الصلوات الخمس في المسجد وبل في الصف الأول، وشجعيه على ذلك بل وتنافسا على الطاعة، وقومي بتجهيز ورد للمحاسبة يكون أنيقاً ـ وسهل التنفيذ ـ وعلقيه على الحائط في مكان لا يراه الزوار ـ في غرفة نومكما مثلاً ـ وحاولي أن تحافظي معه على صلاة القيام فإن لها أثراً فعال في القلوب.
    ـ حاولي قدر الإمكان أن تبحثي عن أصدقاء زوجكِ فأعتقد أن بهم مجموعة كبيرة من أصدقاء السوء حاولي بشكل ـ دبلوماسي ـ أن تبعديه عنهم.
    ـ ابحثي في نفسكِ عما يفتقده زوجكِ، اسأليه عما يفتقده في علاقتكما الزوجية الحميمة، وحافظي على أناقتكِ وجمالكِ داخل البيت دائماً، ولا تتعللي بأي شيء مهما كان.
    ـ قد تعتقدين – ويعتقد زوجكِ أيضاً – أنك لم تقصري في حقه من جانب الاهتمام والرعاية وتلبية احتياجاته بشكل دائم، لكن في وقتنا هذا يا أخيتي لم تعد مقاييس – عدم التقصير – هي تلبية الاحتياجات المادية والجنسية لدى الزوج وفقط، فبعض الرجال أصبحوا يريدون زوجة – عشيقة – تجذبهم دائماً، وتشعرهم بالرجولة، فالزوج يود أن يجد من زوجته كل جديد وبشكل مستمر، ويريد أن تشعره أنه كرجل ما زال شاباً مرغوب فيه، وهذا للأسف كما ذكرت لك ما تسببت فيه وسائل الإعلام، حيث أصبحت بعض الزوجات ترى أن العمر قد مر بهما واستمتعا بشكل كافي وعليهم التفكير في الأبناء ومستقبلهم، في حين أن الرجل يختلف عن ذلك تماماً.
    ـ حاولي أن تبحثي ماذا في هؤلاء الفتيات يجذب زوجك، قد تجدين مثلاً أنك منذ زواجكِ لم تغيري تسريحة شعرك أو لونه، لم تغيري أسلوب تعاملكِ معه بدلال، تعلمي بعض كلمات اللغات الأجنبية ودللي بها زوجكِ، غيري نوع وشكل ملابسك بالشكل الذي يجذبه، حاولي تغيير شكل غرفة النوم بدون تكلفة مالية مرهقة عليكِ، بل وجددي في علاقتكما الحميمة واجعليه يقبل عليكِ كزوجة جديدة.
    ـ أضيفي على البيت جواً من المرح والسعادة، وتخلصي من الروتينية في حياتكما الزوجية، اخرجي مع زوجكِ للتنزه كلما سنحت الفرصة، وكوني شبكة من العلاقات الاجتماعية بالأسر والأصدقاء الذين تتوسمين فيهم الصحبة الصالحة لزوجكِ.
    ـ اتركي لزوجكِ فرصة لإصلاح حاله بشرط أن تطبقي كل ما طلبته منكِ، وإن لم يجدي ذلك نفعاً، اطلبي أحداً من أهلكِ – تتوسمين فيه الحكمة والأمانة وكتمان السر – واجعليه يطلب حكماً من أهله أيضاً، لبحث المشكلة، ولا مانع من عقاب زوجكِ بهجرانه والذهاب إلى بيت أهلكِ – دون أن يعلموا بالأمر حتى لا تزداد المشكلة – ووقتها قد يشعر بفقدان أعز ما يملك وهو أنتي فيعود لكِ نادماً على فعلته ويسعى لإرضائكِ بعد أن يراجع نفسه.
    اعلمي جيداً أن معظم الرجال لا يستجيبون لمطالب المرأة من خلال تعاملها العنيف، أو من خلال إجبار الزوج على الانصياع للأوامر بكسر رجولته، فكوني دائماً أنثى حنونة تحب زوجها وتخاف عليه بالرقة واللطف، لا باقتباس صفات الرجال من العنف والندية.
    وأخيراً يا أخيتي لا تتجسسي على زوجكِ فقد نهى الإسلام عن ذلك، لكن في نفس الوقت لا تجعلي في قلبكِ كرهاً لزوجك، فهذه المشاعر السلبية إن هي توغلت في قلب إنسان سيطرت عليه وسلمته لوساوس الشيطان ... استعيني بالله وتضرعي إليه أن يرد زوجكِ عن المعصية.
    تمنياتي لك بالسعادة والتوفيق وتابعيني بأخبارك
    آخر مرة عدل بواسطة . تيوليب*** : 08-01-2015 في 09:15 PM

  2. #2
    كل أمل بالله's صورة
    كل أمل بالله غير متواجد مشرفة التنظيف والتنظيم - مساعدة مشرفة بالنافذة الأجتماعية
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    الموقع
    في أرض الله الواسعة في بلاد المليون شهيد في أرض الكرم والوفاء
    الردود
    2,883
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • فراشة الرشاقة عام 2014
      • أم ناجحة
      • أم قائدة
      • صاحبة التعليق الاجمل
      • كوميديا طفولية
      • باحثة متألقة
    (أوسمة)
    السلام عليكم :
    جزاكي الله خيرا أختي سهيلة على النقل
    فعلا أفة إجتماعية خطيرة جدا جدا وما على الزوجة سوى أن تحتسب الأمر إلى الله عزوجل عافانا الله وإياكم يارب





  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    الموقع
    العراق
    الردود
    173
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    (أوسمة)
    موضوع مهم وخطير بارك الله فيك اختي لكن احيانا السكوت على الاخطاء يجعل المخطئ يزيد في غيه
    يجب ان نواجههم بحزم وننكر المنكر والله لمعين

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    الردود
    666
    الجنس
    أنثى
    موضوع مهم جدا. لكن السؤال الذي يطرح نفسه. ما هو السبب الذي يجعل الرجل يصل لهذه المرحلة؟ اذا طرحنا الموضوع فلابد ان نعرف الاسباب لكي نصل الى الحلول.
    اظن ان المراة يجب ان تكسر حاجز الخجل بينها و بين زوجها. و ان تعطيه ما يبحث عنه عالانترنت.
    مشكلة المراة و الرجل الشرقيين لم يتلقو تربية جنسية. فعند وصول الرجل الى هذه المرحلة فهناك يجب تدخل المراة تدخل سريع اذا ارادت ان تحافظ على بيتها. و ان لا تحبط و ان تدع الاحاسيس السلبية تسيطر عليها. فليس هناك اهم من الاسرة و ليس هناك اهم من لمة الابناء معه ابيهم.
    و لا تنسى الدعاء و كترت الاستغفار. و الله يستر على الناس.

مواضيع مشابهه

  1. حكاية وعبرة
    بواسطة jamilajah99 في المجلس العام
    الردود: 1
    اخر موضوع: 11-06-2013, 07:08 PM
  2. قصة عن المشاكل الزوجية ..... قصة وعبرة
    بواسطة fofome في نافذة إجتماعية
    الردود: 17
    اخر موضوع: 10-02-2009, 08:42 PM
  3. الخيانة الزوجية
    بواسطة رباب حافظ في نافذة إجتماعية
    الردود: 12
    اخر موضوع: 09-04-2008, 03:06 PM
  4. الخيانة الزوجية
    بواسطة sara17 في فيض القلم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 22-06-2007, 12:06 AM
  5. قصة وعبرة ... مؤثرة جدا
    بواسطة الشهد في روضة السعداء
    الردود: 3
    اخر موضوع: 28-04-2003, 08:43 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ