انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 25

الموضوع: مصايب الإختلاط تعالي { يستحق النقاش }

الردود
    5,224
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)

موضوع يستحق النقاش مصايب الإختلاط تعالي { يستحق النقاش }

تعالوا يا بنات نعمل شوية حيوية للنافذة

تعالوا نناقش موضوع الاختلاط ومصايبه

تعالوا نحاربه ونبطله ونقول ازاي نحاربه ونبطله وننشر تحريمه وهو شيء من اصلاح المجتمع والأسرة

كل واحدة تحكي لنا على درجة الاختلاط في محيطها وهل علمتي بمصيبة حصلت من الاختلاط؟طيب احكيها وبيني خطرها

درجة قبول الناس لفكرة تحريم الاختلاط هل حاولتي تثيري هذا الموضوع مع أصحاب الاختلاط ؟وما مدى تقبلهم؟

هل نشأتي في أسرة تعتبر الاختلاط عادي ؟أقاربك؟ هل هذا الموضوع يشغل الناس واهتمامهم؟

أبدأ بنفسي لم يكن عندنا موضوع الاختلاط منذ صغرنا ولا عمرنا قعدنا مع ولاد عم ولا ولاد خال ولا اي اقارب

أبي كان بيغير على أمي جدا حتى من أزواج اخواتي البنات لكن بعد زواجنا كل واحده حسب العيلة التي تزوجت فيها

اغلبنا عائلات ما عندها اختلاط ولو في بتقعد بحجابها خمار أما المنتقبة مافي ابدا اختلاط والأقارب طبعا كانوا يستنكرون ذلك

لكن ما كنا نعمل لهم حساب

القرية التي تزوجت فيها حصل فيها حكاية أخت لابسة الخمار جميلة جدا زوجها كان له صديق بيجيبه البيت دايما وهي تجلس

معهم بالخمار و ف يوم طلب الضيف من صاحب المنزل أن ينزل لشراء حاجة ساقعة يشربوها ونزل وما كان من الضيف

الا أنه تهجم على زوجة صديقه ولما رجع زوجها حكت له وبقت حكاية والبلد كلها عرفت وبقت فضيحه

فما حرم الاسلام شيئا الا لأنه خير لنا

أيضا تزوج خمسة من الرجال اللي فاتحين محلات من البنت التي تعمل معه في المحل تزوجها على زوجته

لأنه يجلس معاها أكثر من زوجته في خلوة فلازم تتحرك الشهوات وتمرض القلوب

رجل فاتح مكتب سفريات لكن في شقة دخل ناس من الجيران وجدوه يقبل البنت اللي بتشتغل معاه والزموه بالزواج منها وتزوجها وهو متزوج أصلا

صديقة لي مختمرة وملتزمة تعمل مدرسة قالت لي أن زميلها المدرس المتزوج كل يوم نظرات اعجاب ومرة وقف معاها

وقالها أنت فيك صفات حلوة كتير عن زوجتي (وطبعا ده هيقلل زوجته في نظره وبالتالي الحب والتقدير والعلاقة)

وقالت لي أن زميلا آخر فجأه قالها بحبك وهو يعلم أنها متزوجة

وقالت لي أن زوجها كان بيجيب صديقه يحل مشاكلهم وحضر لهم جلسات صلح ثم أنه بدأ يتصل بها ليبدي اعجابه بها وأنه ف الخدمة

اذا كانت محرومة من حنان زوجها (افهموها لوحدكم)طبعا قفلت في وجهه وظل يطاردها فترة بيستغل اللي بينها وبين زوجها

حكت لي امرأه أنها لحاجتها الى المال ذهبت بدون اذن زوجها الى صيدلية تعمل بها قعدت يومين ولما زوجها علم ذهب الى الصيدلية

وهزأها امام صاحب العمل ففوجئت بصاحب العمل يستغل هذا الموقف ويتصل بها ف الثالثة ليلا

وكم من راقي افتتن بالنساء بسبب الخلوة ودخولهن بدون محرم وعمل علاقات محرمة وذاق بسبب ذلك الويلات

صديقة لي لها أخت في الثانوية كانت تطلبها كثيرا لتجلس معها لأن ولدتها متوفية كي لا تعيش وحدها

وكانت تمسك فيها تبات عندها ليلا وكانت معتبرة اختها اخت صغيرة لزوجها فهي رغم تدينها لكن لم تتصور يوما أن يتظر زوجها لاختها

نظرة أخرى فكان اختلاط وكلام ومزاح وبعد سنه امنعت البنت عن الذهاب لصديقتي وتعجبت ولا تعرف السبب

والبنت حكت لاخواتها أن زوج اختها كان يتحرش بها

صديقة لي أخرى زوجها بجانبه محل دائما تعمل به الفتيات وكل واحده تيجي زوجها يصاحبها أو يحبها ويكثر الجلوس عندها أو هي عنده

ومكالمات وكل واحدة تمشي وتيجي غيرها يتكرر الأمر وهذا من سنين طويلة وما قدرت تمنع ذلك

ياريت نتعلم المصائب كثيرة جدا وياما بيوت خربت بسبب الاختلاط فما حكيته أمور بسيطه جدا من الواقع

الثقة الزايدة غلط -زي اختي وزي اخويا غلط

منتظرة مشاركات كثيرة يا بنات هيا نحارب الاختلاط جزاكن الله خيرا

آخر مرة عدل بواسطة DAHUBA14 : 07-01-2014 في 08:56 AM السبب: اضافة شعار .

الردود
    1,277
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
    (أوسمة)
    لي عودة ان شاء الله فالموضوع جد خطير

كل أمل بالله's صورة
    كل أمل بالله غير متواجد مشرفة التنظيف والتنظيم - مساعدة مشرفة بالنافذة الأجتماعية
    في أرض الله الواسعة في بلاد المليون شهيد في أرض الكرم والوفاء
    الردود
    2,883
    التكريم
    • (القاب)
      • فراشة الرشاقة عام 2014
      • أم ناجحة
      • أم قائدة
      • صاحبة التعليق الاجمل
      • كوميديا طفولية
      • باحثة متألقة
    (أوسمة)
    السلام عليكم :
    ماشاء الله عليكي يانور ديما تدق في الناقوس الخطير
    هو الموضوع خطير بس يابت أن وسوست ولكن الحمد لله زوج غنسان متدين وملتزم وقولولي متعقد من النسوان وخجول جدا أماهم بس خفت لأانوا في بلدن الأختلاط صار كبير جدا وفجوه اكبر من قبل يعني صارت كل البنات اللي تتخرج تشتغل بعقود التشغيل وكلهن هداهن الله يستغلن تلك الفرصة ليجدوا العريس المانسب فتجيدنهم لبس إيه أخر شياكة ومكياج أخر عشرة وكلام إيه ورقة صوت تعرفي جارتي بيقولها زوجها صارو مايختشوا يعني لما تمر أما الرجال تبص وتبتسم وإذا في مجال تقعد وتنكت معاه وتقولي أنوا قالها لما يكونوا بالممر لايستنوا ليفرغ لا يمروا أكرمكن الله متلاصقين بالرجال لاحول ولاقوة إلا بالله ومره قالي زوجي أنوا معاه في الشغل ناس مش خايفة ربنا فطول اليوم جالسين يغزلوا وينكتوا في مع البنات
    ومقوليكش لما تلاقيهم ووكأنهم يشتغلوا في منصب إيه رفعين أنفسهم لسماء لا حول ولاقوة إلا بالله
    صارت الخيانة كثيرة جدا ولو بنظرة فمنظرهم فاتن جدا تصدق أنهم بلبسهم عارضين مفاتنهم اللي ميقدرش الراجل مايشوفهاش أو يمنع نفسوا حاجات لاحول ولاقوة إلا بالله وخلي على العطووووووور
    مرة كان في موثق بنعرفوا متزوج وعندوا أولاد متزوجين كانت تشتغل عندوا واحدة سكرتيرة من مده فجأة سمعنا انوا تزوج على مراتوا بها وانا لما شفت مراتوا والله وكانها بنت ماشاء الله جمال وعين زرقاء ولبس إيه بس الفتنة صعبة جدا
    وكما قلت هناك حكايات الأزواج في الهاتف والبنات همها يا تأخذ منوا فلوس وهدايا يا تأخذوا على مراتوا وعيلتوا
    والله ربي يسطرنا يارب ويهدي بنات المسلمين يارب

الردود
    5,224
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة كل أمل بالله عرض الرد
    السلام عليكم :
    ماشاء الله عليكي يانور ديما تدق في الناقوس الخطير
    هو الموضوع خطير بس يابت أن وسوست ولكن الحمد لله زوج غنسان متدين وملتزم وقولولي متعقد من النسوان وخجول جدا أماهم بس خفت لأانوا في بلدن الأختلاط صار كبير جدا وفجوه اكبر من قبل يعني صارت كل البنات اللي تتخرج تشتغل بعقود التشغيل وكلهن هداهن الله يستغلن تلك الفرصة ليجدوا العريس المانسب فتجيدنهم لبس إيه أخر شياكة ومكياج أخر عشرة وكلام إيه ورقة صوت تعرفي جارتي بيقولها زوجها صارو مايختشوا يعني لما تمر أما الرجال تبص وتبتسم وإذا في مجال تقعد وتنكت معاه وتقولي أنوا قالها لما يكونوا بالممر لايستنوا ليفرغ لا يمروا أكرمكن الله متلاصقين بالرجال لاحول ولاقوة إلا بالله ومره قالي زوجي أنوا معاه في الشغل ناس مش خايفة ربنا فطول اليوم جالسين يغزلوا وينكتوا في مع البنات
    ومقوليكش لما تلاقيهم ووكأنهم يشتغلوا في منصب إيه رفعين أنفسهم لسماء لا حول ولاقوة إلا بالله
    صارت الخيانة كثيرة جدا ولو بنظرة فمنظرهم فاتن جدا تصدق أنهم بلبسهم عارضين مفاتنهم اللي ميقدرش الراجل مايشوفهاش أو يمنع نفسوا حاجات لاحول ولاقوة إلا بالله وخلي على العطووووووور
    مرة كان في موثق بنعرفوا متزوج وعندوا أولاد متزوجين كانت تشتغل عندوا واحدة سكرتيرة من مده فجأة سمعنا انوا تزوج على مراتوا بها وانا لما شفت مراتوا والله وكانها بنت ماشاء الله جمال وعين زرقاء ولبس إيه بس الفتنة صعبة جدا
    وكما قلت هناك حكايات الأزواج في الهاتف والبنات همها يا تأخذ منوا فلوس وهدايا يا تأخذوا على مراتوا وعيلتوا
    والله ربي يسطرنا يارب ويهدي بنات المسلمين يارب
    اهلك بيك أختي الفاضلة كل أمل عندك حق موضوع خطير وياما سمعنا وقرأنا قصص بيوت اتخربت بسبب الاختلاط وقلب الانسان ليس بيده وغصب عنه بيتأثر

أنا لو رجل مستحيل أسمح لزوجتي تعمل بمكان بيه رجاال من كثرة ما قرأت عن بلاوي والبنات اللي بتحكي عنهم للأسف بيلاقوا اللي يتزوجهم وبيتزوجوا أكتر من المتدينات

فكم من أخت تألمت وشكت من إنه زميلاتها المتبرجات صاحبات العلاقات تزوجت منم الكثير وهي اللي محافظة على نفسها وبترفض تكلم حد ما تقدم لها أحد وما تزوجت

وأكتر من أخت حكت لنا أنها اتخطبت وما عجب الخاطب إنها بترفض اللمس والكلام المعسول فتركها

جزاك الله كل خير أختي

كل أمل بالله's صورة
    كل أمل بالله غير متواجد مشرفة التنظيف والتنظيم - مساعدة مشرفة بالنافذة الأجتماعية
    في أرض الله الواسعة في بلاد المليون شهيد في أرض الكرم والوفاء
    الردود
    2,883
    التكريم
    • (القاب)
      • فراشة الرشاقة عام 2014
      • أم ناجحة
      • أم قائدة
      • صاحبة التعليق الاجمل
      • كوميديا طفولية
      • باحثة متألقة
    (أوسمة)
    والله صح الكلام وفعلا نحن أيضا تقع كثيرا مثل تلك الأمور
    ولكن من تحافظ على نفسها تكون رابحة مع الله عزوجل
    ولربما يجازيها زوجا طاهرا وشريفا

الردود
    5,224
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    ناهيك عن الاختلاط في العمل ومع السائق ومع الخادمة والمدرس مع الطالبة في البيت

ومع أخو الزوج وزوجة الأخ والأقارب تحرجك بحسن االنية وأكيد أنت اللي نيتك وحشة

نريد خطوات عملية وأفكار للتنفيذ وما يكفي نكتب موضوع ونعلق عليه

أنا أقترح كل رجل وكل امرأة في عمل مختلط أن تثير هذا الموضوع وذكر أدلة التحريم ومحاولة الاقناع والتغيير

ثم الاجتماع بالمدير واقتراح أن المكاتب مثلا ما تكون مختلطة يكون في حجرات للحريم وحجرات للرجال

مثلا لو مدرسة البدء بإثارة الموضوع والدعوة اليه وذكر الأدلة ثم الاجتماع مع المدير وطلب فصول للبنات وفصول للبنين

وهكذا وأعرف أن الككلام سهل والتنفيذ صعب لكن كل حاجة في بدايتها صعبة وصغيرة ومع الصبر والصدق ف النية

يبارك الله في الفكرة حتى لو طبقت بعد حين المهم نبدأ

يلا مشاركات يا بنات جزاكن الله خيرا

الردود
    9,418
    التكريم
    • (القاب)
      • شمعة مضيئة
      • سيدة القصر
      • مربية ناجحة
      • باحثة متميزة
      • أم مبدعة
      • متميزة ركن الامومة والطفولة
      • بصمة متميزة
      • ريحانة عيد الطفولة
      • مبدعة النافذة الاجتماعية
      • مبدعة دورة تعليم الأمهات اللغة الانجليزية
      • بارعة ركن الديكور
      • كوميديا طفولية
      • سيدة القصر
    (أوسمة)
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اختنا الغالية نور العيون

موضوع الاختلاط غاية فى الاهمية فعلا

بصراحة فى محيط اسرتى لم يكن هناك منع للاختلاط فكان فى وقت تجمع العائلة الكل معا فى مكان واحد لكن كنت بحافظ انى لا اتخطى فى الحديث مع احد وكنت محافظة الا يكون هناك سلام باليد بينى وبين شباب العائلة

لكن بعد زواجى اصبحت انا وزوجى الوحيدان الذين يطبقون عدم الاختلاط لكن اوقات كتير اجد عائلة زوجى يغضبون منى واخوتة الرجال يغضبو لو ما سلمت عليهم فزوجى قالى لا تهتمى طالما نحن على الحق

وحاليا بحاول اطبق عدم الاختلاط فى العزايم لما بتكون فى منزلى بفصل الرجال عن النساء
    ولكن للاسف فى بيوتهم اجدهم يجلسون رجال مع نساء رغم اننى منتقبة ولا اجد احد يراعى هذا

الردود
    9,418
    التكريم
    • (القاب)
      • شمعة مضيئة
      • سيدة القصر
      • مربية ناجحة
      • باحثة متميزة
      • أم مبدعة
      • متميزة ركن الامومة والطفولة
      • بصمة متميزة
      • ريحانة عيد الطفولة
      • مبدعة النافذة الاجتماعية
      • مبدعة دورة تعليم الأمهات اللغة الانجليزية
      • بارعة ركن الديكور
      • كوميديا طفولية
      • سيدة القصر
    (أوسمة)
    ما شاء الله عجبتنى جدا فكرة ان نحاول نصحح الاوضاع الخاطئة فى محيط العمل

فكرة رائعة وممتازة

انا حاليا ربة منزل

الردود
    1,277
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
    (أوسمة)
    وعدت من جديد

نور العيون انا بلدياتك واكيد انتى عارفة كويس الاختلاط فى مصر عامل ازاى

الحمدلله عائلتى ملتزمة ومن صغرنا مفيش اختلاط

اثناء دراستى الحمدلله لم يكن هناك اختلاط بأى شكل مع الشباب وتخرجت ولم أعمل

زوجي معيد فى الجامعة والحمدلله اغلبيتهم رجال (المعيدين يعنى )وكلهم ملتزمين ولا يتعاملوا مع المعيدات الا فى حدود العمل

ولكن الان فى كندا تخيلى على الرغم من تبرج البنات الفاحش مفيش اختلاط بالمعنى المتعارف عليه فى مصر
    يعنى كل واحد فى حاله مفيش واحدة تدلق نفسها على واحد وتتمايع معاه ولا العكس
    لان طبعا كل واحدة معاه البوي فريند بتاعها مكفيها ههههه

انا شايفة ان سبب البلاوى الى بتيجى من ورا الاختلاط المرأة وليس الرجل هى التى تتفنن فى فتنة الرجل من مكياج ولبس ضيق وعطور حتى المتزوجات منهن الا من رحم ربي

الرجل لو بيخاف الله وكل الى حواليه محترمات بإذن الله لن يقع فى الفتنة

المهم والدى( بيصلح مشاكل بين الناس) كان بيحكيلنا عن بلاوووووى بسبب الاختلاط

ياريتها بس بتوصل ان الرجل يتزوج على زوجته لا والله بتوصل لعلاقات محرمة والعياذ بالله

وفى منظر شوفته ايام ما كنت طالبة فى الجامعة فى شئون الطلاب مش قادرة انساه

الموظف قاعد جمب الموظفة عمال يوشوش فى ودنها وهى نازلة ضحك بسخسخة المهم الاتنين كبار فى السن يعنى فوق الاربعين مش عيب عليهم سنهم

ومرة كنت فى مؤسسة ادارية والله رأيت العجب العجاب الموظفة تتحدث مع زميلها وقريبة جدا منه وعينها فى عينه بكل جرأة وامام الكل لا فى حياء ولا خوف من الله والله انا استحييت انظر لهم وهم على هذا الوضع

ربنا يعافينا يارب ويعافى بناتنا من كل سوء

وطبعا تلاقى الموظفين رجال ونساء بيقعدوا مع بعض اكتر ما بيقعدوا فى بيوتهم

والبداية انهم بيدردشوا عادى وهو يطلع العيوب كلها فى زوجته وهى برده تطلع العيوب كلها فى زوجها

وكل منهم يتجمل امام الاخر بما ليس فيه والشيطان فى وسطيهم لان فى الغالب بتكون خلوة وتحصل الفتنة

انا شايفة ان الحل على صعيد المجتمع ككل صعبة لو لقيتى مدير موافق على فكرتك بفصل الرجال على النساء فى مجال العمل هتلاقى مائة رافضين

لان هو ليه مصلحة فى كده الموظفين والموظفات مبسوطين مع بعض(الا من رحم ربي) وبينجزوا اعمالهم

الحل ممكن عن طريق النصيحة كحل مبدئي كل الى تعرف زميلة لها فى العمل تختلط بالرجال تنصحها بالحكمة والموعظة الحسنة ولا تمل ابدا من ذلك

وكل من ابتلاها الله بعمل فيه اختلاط تتقى الله وتتجنب نهائيا الاختلاط بهم

انا ذكرت ان الحل فى ايد النساء وليس الرجال لان لوالرجال رأوا كل من حولهم من زميلاتهم فى العمل محترمات ولا يرغبون فى الاختلاط ومحادثتهم لن يبدأوا هم فى مضايقتهم

ولا ننسى ان عمل المرأة أمر ثانوى والعلماء افتوا بجوازه بشروط أهمها:

ان تكون محتاجة لهذ العمل ماديا

ان لا يكون هناك اختلاط بين الرجال والنساء حتى فى وسيلة المواصلات التى تقلها الى العمل

أن لا يؤثر على بيتها وأسرتها بالسلب

أن يكون عمل مفيد منتج ينفع الوطن

وانا شايفة ان اجتماع كل هذه الشروط شبه منعدم فى مصر ممكن فى االسعودية او دول الخليج

وخاصة الشرط الاخيرشوفى كام وزارة اصلا ملهاش اى لازمة

وتلاقى عمل العشر موظفين ممكن يقوم بيه موظف واحد يعمل بضمير

ربنا يستر علينا وعلى ازواجنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن

DAHUBA14's صورة
    DAHUBA14 غير متواجد مشرفة ركني النافذة الاجتماعية والديكور
    الردود
    12,789
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • أزاهير الروضة
      • مجموعة العطاء بالنافذة الإجتماعية
      • الذوق الراقي
      • بالعلم نرتقي
      • فن و ذوق
      • عدسة مغتربة ساحرة
      • متألقة ركن السياحة و السفر
      • ذاكرة سياحية رائعة
    (أوسمة)

جزاك الله خيرا غاليتي نور العيون على هذا الموضوع النقاشي القيم
    اسال الله العظيم ان يجعله في موازين حسناتك

الإختلاط و عواقبه الوخيمه
    الذي حذر منه الحبيب المصطفى صلوات ربي و سلامه عليه

وقد جاءت الأحاديث النبوية الصحيحة الصريحة، بالتحذير من ذلك،
    من ذلك ما في الصحيحين عن
    ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
    لا يخلون رجل بامرأة إلا مع ذي محرم.
    وقال صلى الله عليه وسلم:
    ألا لا يخلون رجل بامرأة إلا كان ثالثهما الشيطان.
    رواه
    أحمد والترمذي عن ابن عمر رضي الله عنهما.
    وروى
    الطبراني عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
    من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يخلون بامرأة ليس بينها وبينه محرم
    .

كم سمعنا من قصص بسبب الإختلاط هدمت بيوت و تفرق شملها
    الثقه الزائده بالصديق او الصديقه يدمر
    قصص حدثت مع ناس اعرفهم حق المعرفه

كانت صديقتها وتعرف عن تفاصيل حياتها الشيئ الكثير
    اول فرصه حدث بينها و بين زوجها سوء تفاهم و بما انهم في غربه تركت بيتها و اطفالها
    وذهب الى اهلها في بلدها الأم ، ما كان من صديقتها إلا ان عرضة عليه الزواج من اختها
    التي يكاد يفوتها قطار الزواج ، هذا الشخص اصبح بنظرها صيد سهل جدا
    فهو بحاجه لمن تخدمه واطفاله ، تزوجها بلا شروط ، دخلت البيت و شاء الله ان تحمل
    من اول شهر ، تعبت و طلبت من زوجها ( الصيده السهله ) ان يخرج بناته من المدرسه وهم في
    المرحله الإعداديه بحجة أنها لا تستطيع خدمتهم ، وكان ذلك حرمت البنات من الدراسه
    بعدها ذهبوا جميعا في عطله الصيف الى بلدهم الأم
    ذهب مع ابناءه لزياره امهم فحن قلبه وعادت الأمور بينهم الى مجاريها
    طلق الزوجه الثانيه وهى حامل لأنها تريد الرجعه معه ألا بشروط
    قصه طويله ولكن نهايتها ان الإختلاط سبب في دمار البيوت و دخول عناصر تساعد على احراق البيوت لا خرابها فقط

اخرى اعرفها حق المعرفه ولا يمكن ان انسى قصتها
    زوجها احب زوجه اخوها و زوجه اخوها احبت زوجها بسبب الإختلاط الدائم بين العائلتين
    وقله مخافه الله سبحانه و تعالى ، الإخوه كانا غارقين بالعسل و كل واحد واثق بزوجه الى اقصى درجه
    هى طلبت الطلاق من زوجها واختلقت المشاكل
    طلقها وبعد فترة قصيره تزوجها زوج اخته فما كان منه الا ان بقي وراء اخته حتى تركت بيتها
    واقامت عند اخيها هى و ابنائها ، وبعد فتره طلبت الطلاق و عاد ابنائها للعيش مع ابيهم
    وتشتت شمل العائله ، اخوها تزوج من اخرى وعاش حياته
    هى الضحيه التي حرمت من اطفالها و زوجها و بيتها
    والسبب الرأيسي هو الإختلاط البعيد عن مخافه الله سبحانه و تعالى

القصص كثيره نأخذ منها العبر و نتعلم ان الحرام بين و الحلال بين
    وما حرم الله شيئ عبث كل شيئ له حكمه سبحان الله .

منك وإليك يا لكِ الحبيب

مواضيع مشابهه

1. الردود: 28
    اخر موضوع: 13-02-2014, 03:49 AM
  2. الردود: 34
    اخر موضوع: 16-05-2013, 03:36 PM
  3. تعالي نحل مشاكل طفلك(يستحق النقاش)(ردود قيمة)
    بواسطة واشوقاه رسولي في الأمومة والطفولة
    الردود: 22
    اخر موضوع: 30-04-2013, 11:59 PM
  4. الردود: 43
    اخر موضوع: 13-01-2011, 06:42 AM
  5. الردود: 60
    اخر موضوع: 21-01-2009, 08:15 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ