انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

الموضوع: حابة افضفض و طمعانة في سعة صدركن

الردود
    666

حابة افضفض و طمعانة في سعة صدركن

السلام عليكم

هل معقول ان هناك ناس رغم انهم يصلو و يصمو و يعتمرو فقط من اجل الناس و انهم يروها فقط عادات و ليست مراعات لله سبحانه و تعالى.
    اعيش في بلد عربي كل يوم انصدم في البشر، و في شجعهم، و في حبهم لاستغلال الاخرين.

مابطول عليكم. احكيلكم القصة

بعيش انا و زوجي، و انا الان حامل الحمد لله. قبل حملي كنت ملانة و طهقانة لانني لا اشتغل. فزوجي لما شافني ملانة قالي ان في واحد بيشتغل معاه و زوجتو كمان بتحس بالملل فقررنا ان نتعرف عليهم و نطلع للبحر سوا او للسوق سوى. قلنا على بركة الله.

عزمتهم مرة للبيت، حضرت ما لذ و طاب و كرمتهم اخر كرم. عجب زوجتو بيتنا المتواضع، رغم انو عادي يعني الحمد لله للعيش الكريم. و بما انني اعتني ببيتي اضفي عليه لمسات اقراها هنا عالمنتدى اصنعها بيدي من اشياء بسيطة، و كنت لبسة لباسي التقليدي بسيط لكن انيق و محترم لكي استقبلهم. و زوجي اللي راح يجيبهم بسيارتنا لان مالهم سيارة.

بعد ما نبسطو و اكلو و شربو زوجي وصلهم مثل الامانة، وصل هاداك صاحبو و زوجتو و بناتو اللتنين. مثل الامانة. بعد كام يوم قررت تعزمني زوجتو عبيتها. الصراحة انا مش من النوع اللي بيقارن حلو بغيره. و لا بيهمني كيف الناس عايشة احسن مني و لا اقل مني المهم عندي هو اني اكون مرتاحة ببيتي و وين ما كان بعيش.
    هذا الكلام لا ازكي بيه حالي لكن انا قلته عشان انا جاية في الكلام. الصراحة زوجها مش مشتريلها عفش، عايشين مثل ما يكونو في مخيم، يعني مش موفرلهم العيش الكريم. الله يهديه.
    زوجتو قبل ما تجي عندي اول مرة كانت متوقعة انو زوجي مش موفرلي العيش الكريم. زوجها مخيلها ان الكل عايش مثلها عشان ما تطلب شي.

بعد كام يوم اجتني دعوة لحضور حفل زفاف. فقلتلها تجي معي لحفل زفاف. في الاول زوجها قالها انهم بيختطفو النساء في الافراح،فبعد الحاحها وافق.
    وبطبيعة الحال الوحدة منا لما بتكون معزومة بتتانق و بتلبس ذهبها و احلا ما عندها. و تعمل شعرها. ..
    مريت عليها فبيتها لان زوجي هو اللي الو سيارة و رحنا. و هنااااا بلشنا في المقارنات، انا لم افهم انها عم تقارني فيها. هي اللي كانت لابسة مبهدل في كل الفرح. انا مافهمت ليش كانت جاية هيك. يعني كلنا عندنا اشياء بنلبسها في الافراح. انا ماكان همني لكن تسالت ليش لانها حتى الشاور مش متشورة. انا جاني كلشي غريب. المؤسف في الامر انها هي اللي ماعتنت بمظهرها فليش تحس بدونية.

بعد يوم قلتلها انا رايحة عند دكتور اسنان اذا عندها مشوار هناك ممكن تروح معنا، لانها بتراجع عند نفس الدكتور. فقالت لي اوكي بروح و منها نروح اسوي شوبينغ قلتلها اوكي.

كما العادة نرينا عليهم لبيتهم، و .هداك اليوم كنت حاسة بدوخة مش طبيعية انا مافهمت من ايش جاتني الدوخة. و قلتلها انا ميتة من التعب و دايخة كنا بننتظر، ينادي الدكتور. وقالتلي بتهككم لتكوني حامل، يعني زي ميكون كتير علي اني اكون ام. قلت مع حالي ليش هادي بتتعامل معي هيك، و انا ماسويت الها شي. لما خلصت مع الدكتور ما كان بدو ياخد فلوس و انا كنت خلاص بما انو خلصلي الحشو و ماكان عندي شي تاني ازبطو، المهم هو كان بدو اياني ارجع عشان ياخد فلوس كمان. لما طلعت قلت لزوجي ادخل احكي معه لاني مبديش ارجع و هي سمعتنا و قالتلي لا عشان المراقبة و صارت بتصرخ. قلتلها انا ما بدي مراقبة. لكن غايتها هو عشان زوجي يجيبها. احنا ما كان عندنا مشكل ناخدها عالدكتور مرة تانية. لكن ماتدبسني. زوجها اخد موقف من قراري اني ما بدي ارجع. الله اعلم ليش.

بعد كام يوم اتصل زوجها بزوجي قالو زوجتي رايحة لبلدهم و طيارتها ساعة 4 الصبح. فزوجي اقترح عليه انو يوديهم لانه صعب يلاقو طاكسي فهاذاك الوقت و اذا اتاخرو راح تروح عليهم التذاكر.

زوجي المسكين تقريبا ما نام هذيك الليلة عشان تروح عليه نومة، و لما وصل الوقت زوجها ما اتصل، و زوجي بيستنا بيستنا و يشرب قهوة. و في الاخير اتصل بزوجها اي صاحبه في الشغل، و رد عليه بكريقة جلفة جدااااااااا و بيقولو ايش في، احنا لسا نايمين. زوجي بلعها و قال مش مشكل، و لما راح لبيتهم كان هوا بيجنن الصبح يعني ما بيحتاج لمكيف السيارة. لما كانو طالعين في السيارة للمطار بيحكيلي زوجي صار بيتامر زوجها، و بيقولو سكر الشبابيك و حطلنا المكيف. بالامر يعني مش لو سمحت. زوجي اتحمل وقاحتو.

بعد ما رجعو من العطلة الصيفية. زوجي كان لازم يسوي جداول للشغل، انشغل بمشاكل، و قام هو سوا الجداول و استغل يوم كنا سافرنا فيه عشان كان النا شغل لازم نقضيه، و وقعو من طرف المدير و اعطا الزوجي ارذل جدول شغل، و هو اخد احسن اوقات العمل. و صار بيتعامل بطريقة متكبرة. تصورو كل هذا ليش لانو جاب سيارة. و مش راح يحتاج النا. و زوجي المسكين مصدوم فيه و محبط. لان جدول هالعمل هو بيجامل فيه اصحابه من نفس جنسيتو على احساب زوجي. و بيجامل فيه المدير و طبعا كذلك على احساب زوجي.

في هيك ظلم؟ الله قال هيك؟

فوالله العظيم ما صدر منا شي يخليه يتعامل بهذا الشكل. حسبي الله و نعم الوكيل. حسبي الله و نعم الوكيل حسبي الله و نعم الوكيل.

انا اسفة على الاطالة لكن انا مصدومة.

anapella's صورة
    anapella غير متواجد مساعدة مشرفة ركني الطفل والتغذية - محررة في موقع لكِ
    الردود
    3,644
    التكريم
    • (القاب)
      • الناصحة المتالقة
      • اجمل مقال اجتماعي 2014
      • شمعة مضيئة
      • ياقوتة ركن الصحة والتغذية والرجيم
      • متميزة ركن الامومة والطفولة
      • مثقفة ركن الاحتياجات الخاصة
      • باحثة متألقة
    (أوسمة)
    السلام عليكم اختى الكريمة
    اولا جزاكى الله خيرا انتى وزوجك
    ثانيا وردا على سؤالك : اه فى كده واكتر من كده .. فى ناس بتكدب وتحسد وتظلم لمجرد الكدب والحسد والظلم او انه بقى طبع فيها .. نفوسهم امارة بالسوء وما اكثرهم
    ثالثا : وده ردى الاساسى على موضوعك واللى يمكن يعترض عليها ناس كتير من اللى هيردو بعدى
    مفيش حاجة فى الغربة اسمها كده اقصد اللى بتعمليه انتى وزوجك
    انا اتغربت فى بلدين والتالت جاى فى الطريق ( احتمال كبير)
    ومن واقع تجربتى مفيش فى الغربة اصدقاء .. تعرفى ليه ؟ عشان انتى مش بتختارى حد ,, انتى مجبرة تعرفى اللى موجود قدامك واللى موجود مش دايما كويس ومش دايما هيوافقك ويوافق طريقتك او حتى معتقدك ..
    للاسف دى احدى ضرائب الغربة .. ساعات كتير بفتكر ايام زمان اما كنت عايشة ببلدى والاصحاب واللمة ....... دا لما كنت احب اشترى حجاب او شنطة كنا ننزل 3او 4 صاحبات ونختار مع بعض ونساعد بعض ونتكلم بكل حاجة وننصح بعض كتييييييييييييييير ذكريات جميلة
    دلوقتى اشتريت دولاب كامل لوحدى _ اغلبه لان زوجى لا يطيق حوارات الشوبنج والقياس وكذا _ ولبس ابنى لوحدى وبحثى عن كل ما يلزمنا ويخصنا ويخص عيشتنا لوحدى .. حتى اما تعبت ودخلت المستشفى برضو كنت لوحدى وجوزى كتر خيره هو اللى اعتنى بابنى
    الناس اللى نفسياتهم مظبوطة الى حد ما مش من دينى ولا بيتكلمو لغتى فامقدرش ادخلهم بيتى وابقى معاهم عادى زى المسلمين ومهما اتكلمنا برضو مش هاقدر اوصلهم كل حاجة لفرق اللغة
    والعرب اغلبهم مش كويسين الا من رحم ربى .. كل العرب اللى قابلتهم وحاولت اصادقهم او زوجى حاول يصادقهم ( وهم من جنسيات مختلفة) اما مستواهم المادى اقل فا يبداو بالسلف والحسد كده عينى عينك او مستواهم اعلى ويحاولو يتجنبو الاقل منهم عشان محدش يطلب منهم حاجة ولا يستفيد منهم فى حاجة او واحدة تحاول تتجنبك لانك اصغر واحيانا احلى منها فاتخاف زوجها يبص لك ويقارن بينك وبينها وهى تخسر مع علمها بانك اصلا متزوجة ومش ممكن باى حال من الاحوال تنافسيها ..
    النتيجة : مجموعة من العائلات العربية والمسلمة تعيش فى نفس المكان تقريبا ولكنهم اشبه بالجزر المنعزلة عن بعضها .. صدقينى اما شوفت ازاى بنتعامل مع بعض بالغربة عرفت ليه المسلمين مستضعفين فى كل الارض .. تعالى شوفى النصارى هنا ازاى عاملين وازاى بيساعدو بعض وليهم كوميونيتى محترم وكلهم يعرفو بعض والكنايس بتاعتهم بتجمعهم سوا وبتعرفهم ببعض ولذلك وضعهم احسن واقوى بمراحل
    طبعا غير الباقى دول بس مثال ..
    نصيحتى ليكى بمنتهى الامانة ركزى فى بيتك وزوجك واولادك لو عندك اولاد .. هما دول اللى ليكى والباقى خليهم للمناسبات واللقاءات الخفافى .. ربنا يوفقك ويهون علينا غربتنا جميعا

رودينا7's صورة
    رودينا7 غير متواجد مشرفة النافذة الإجتماعية و الديكور
    الردود
    5,697
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة أركان الأطباق
      • مربية ناجحة
      • ذوق مميز
      • نبض التعاون
      • بصمة متميزة
      • درة الشهر
      • مشاركة متألقة
    (أوسمة)

وكثيرون من هم مثــــــل شاكلتــــــــــــهم
    احتسبي الأجر من عند الله عزوجــــــــــــل
    ولا تبالي بأناس لا يستحقون مجرد التفكير بشأنهم
    فدعي امر المخلوق للخالــــــــــق

DAHUBA14's صورة
    DAHUBA14 غير متواجد مشرفة ركني النافذة الاجتماعية والديكور
    الردود
    12,789
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • أزاهير الروضة
      • مجموعة العطاء بالنافذة الإجتماعية
      • الذوق الراقي
      • بالعلم نرتقي
      • فن و ذوق
      • عدسة مغتربة ساحرة
      • متألقة ركن السياحة و السفر
      • ذاكرة سياحية رائعة
    (أوسمة)

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

حياك الله اختي العزيزة الراجعه لربها ، اهلا بك و بما تفضفضي به ، نصغي إليك اكيد
    وبكل صدر رحب
    قصتكم مع هؤلاء الأصدقاء انت و زوجك ربما اعتطكم شعور بالإحباط هل تعلمي لماذا ؟
    الجواب لأنها اول تجربه مع مثل هذه النوعيه من البشر
    انت و زوجك كنتم في غايه الذوق وقدمتم اكثر من الآزم ، لذلك كانت الصدمة كبيره عليكم
    ومع ذلك اقول لك انسيوا ما حصل و عتبروه درس تعلمتوه بالغربه ،
    و اعلموا انه لن يضيع اجركم عند الله سبحانه و تعالى ، ولكن في المرات القادمه اريد ان اوجه الكلام لك انت بالذات
    خليك على الرسمي مع الناس لحتى تعرفي معدنهم هل هو اصلي ام مزور لأن معادن الناس تظهر مع الوقت
    وليس في يوم و ليله ، زوجك كان طيب جدا و قدم لصديقه الكثير ، ومع ذلك هو لم يخسر شيئ
    كما انت تماما فقط اضاف لرصيده شيئ مفيد للأيام القادمه حتى لا ينخدع في البشر و كي يعلم
    في المرات القادمه كيف يعامل الناس ، لا يقدم الخدمات إلا لم يطلب و يكون تقديمها على حسب ظروفه
    اي لا يضغط على اعصابه و يقلق راحته من اجل الغير ، صدقيني هذه الطريقه افضل مع كل البشر
    صديقتك ان طلبت منك خدمه اسألي زوجك ان كان يستطيع كان بها و إلا اعتذري و بكل لباقة و ادب
    خلي دائما بينك و بين الناس خط ، يعني ما في داعي اذا اردت ان تذهبي لأي مكان مع زوجك ان تصحبي صديقتك معك ، لماذا ؟
    هل لأنها لا تمتلك سياره انت مشفقه عليها ، طيب كيف كان حالها قبل معرفتها بك
    لتدبر امرها بنفسها ، اما ان طلبت هى منكم خدمه و كنتم تستطيعون كان بها و إلا الإعتذار هو انسب طريقه
    حتى تكون العلاقه بحدود و تعتاد هى على ذلك .

تعليقا على كلام الأخت anapella عزيزتي اختلف معك في الرأي
    عن تجربه اقولها و بصدق انا متغربه عن بلدي ما يقارب الــ 28 سنه في البداية كنت مغتربه في بلد عربي
    كنت يا دوب عروسه صغيره لا اعلم شيئ عن الدنيا و عن نفسيه البشر
    صادفت الكثير من انواع البشر الغريبه ، بسبب صغر سني كنت اتعامل مع الجميع بكل طبيه و عفويه
    ولكن مع ذلك كنت حذره في تعاملاتي ، كنت اسئل زوجي عن كل كبيره و صغيره
    تعرفت على جارات بعضهم لم تدم علاقتي بهم طويلا اما بسبب الغيره او بسبب مواقف لم تعجبني فيهم
    و البعض الأخر اصبحنا مثل اخواتي ، قلوبنا على بعض متفاهمين جدا ، هل تعلمي لماذا ، لأنهم من نفس البيئه
    ومن نفس المستوى الإجتماعي و التعليمي و تقريبا من نفس العمر ايضا ، هذه نقاط مهمه جدا يجب ان نحرص عليها حين نختار من نصادق و من نصاحب ،
    الجميل في الموضوع انني و لغاية الأن و بعد مرور كل هذه السنوات
    علاقتي بهم رائعه نسأل عن بعض و نحن لبعض برغم بعد المسافات
    حتى ابنائهم يسألوا عني و يراسلوني في جميع الوسائل المتاحه فيس بوك سكايب وتس اب كل ما يخطر على بالك ،
    المعنى يا اختي ان الغربه فيها ناس في منتهى الروعه المهم هو كيف تختاري هؤلاء الأصدقاء ،

وهنا في هذا البلد الغير مسلم تعرف على ناس رائعون ايضا طبعا لم اصادفهم في يوم و ليله
    ولكن مع الأيام عرفت من اصادق و مع من اتواصل ومن تستحق ان تكون اختي في الغربه
    وعن من ابتعد ومع من اكون حذره ، لآن الناس المتغربه في بلاد اجنبيه احيانا يختلفوا كثيرا عن من
    نتعرف عليهم في بلاد الغربه الغير اجنبيه ، في منهم كثير اخذوا عادات سيئه من الغرب
    و اعتبروها عاديه لا غبار عليها و هذا خطأ طبعا ،

الخلاصه يا اختي ان الدنيا ما تزال بخير و الناس الطيبه موجوده في كل مكان كما الناس السيئه
    المهم ان نحسن نحن الإختيار ، بحيث نتواصل مع الناس التي نرتاح لها
    من اول موقف او ثاني موقف لم يعجبنا على الفوز نحدد العلاقه معهم
    في النهايه الدنيا تجارب و الحياة تعلمنا الكثير و الكثير .

منك وإليك يا لكِ الحبيب

الردود
    411
    التكريم
    (أوسمة)
    سبحان الله هيا الدنيا هكذا يوجد فيها السئ والجيد والواحد يسائل الله دئما ان يرزقه بصحبة خير ولكن هذه الضاهره ليست في الغربه فقط بل في بلداننا ايضا يوجد مثلهم الكثييير فلا تتعجبي ابدا فانا من كثر مصادفتي لمثل هذه المواقف اصبحت لااتعجب ابدااااوكل مااتعرض لموقف اقولو لنفسي عادي يحصل في كل مكان
    آخر مرة عدل بواسطة omomaima2 : 06-09-2013 في 02:01 PM

الردود
    666
    جزاكن الله خير على سعة صدركن.
    فعلا اللي يعيش ياما يشوف. لم اكن اتوقع ان العرب يتعاملون باسلوب فيه 90٪ حسد و بغض، نظرا لعيشي في بلاد الاجانب لم اعاني من البشر قدر ما عانيته في بلاد العرب و المسلمين. من استغلال و معاملات رسمية لا تتم او تاخد مدة طويييلة، و هي في الاصل معاملات تتم في 10 دقايق، و عدم مهنية وووو. للاسف فالعرب المسلمين يصلون 5 مرات في اليوم كيف انه لا ينعكس في سلوكياتهم.
    حسبي الله و نعم و الوكيل عقول ناقصة و تربية زفت، و انعدام الضمير و المهنية. و في الاخر يكتبون على سياراتهم و بيوتهم هذا من فضل ربي. لا حول و لا قوة الا بالله.

قال الله سبحانه و تعالى في سورة التوبة الاية 100: اعود بالله من الشيطان الرجيم<< الاعراب اشد كفرا و نفاقا...>> صدق الله العظيم.

اوليس هذا من المضحك ان تعيش في بلد ليس بمسلم و ترتاح فيه اكثر من بلد عربي مسلم.

الردود
    12,645
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • منسقة مبدعة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • متميزة المقال الاجتماعي2008
      • سفيرة الدعوة
      • أفضل سفيرة لبلدها
      • صاحبة الذوق الرفيع
      • دانه متألقة
      • مترجمة مبدعه
    (أوسمة)
    معلش يا اختي هي صدمة صحيح
    لكنه درس تتعلمونه
    و الدرس هو ان لا تجبرك الظروف على التقرب من شخص لمجرد الهروب من الوحدة
    المهم هو ان تجدي ن تتقاربين معه حقا و ليس اجباريا

و انا الحقيقة اعجبني كلام الاخت انابيلا
    لآنه واقع
    انت في الغربة لا تختارين
    بينما في الجامعة مثلا يكون عندك عشرات الفتيات و تكونوا مع بعض سنوات في هدي السنوات تتعرفون و تتقاربين بالتدريج و تصفي عندك
    الصديقة الحقيقي من المزيف و من يناسبك ممن لا يناسبك

انا ان يفرض عليك عدد محدود من الناس اما تصادقيهم او تبقين وحيدة
    فلا يأتي بنتائج كما تريدين

فاما ان يكونوا مجرد معارف و تعامل رسمي او لا تتعرفي عليهم
    اما الصداقة الحقيقية العميقة تحتاج كثير من المعرفة و الوقت و الظروف التي تجمعكم و تبين معادن الاخرين

ربنا يرزقكم و ايانا الصحبة الصالحة و يسخر لنا خلقه امين
    أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم و أتوب إليه

الردود
    1,560
    التكريم
    (أوسمة)
    ماشاءالله تبارك الله البنات كفو ووفو

لكن مواقف ازعجتني وانا بعيده عن القصه سبحان الله ولكن شعرت من قصتك انها الوحيده
    التي تعرفتي عليها ولاتملكين اصدقاء غيرها
    فان كان الامر كذلك فتركها اولى وكما قالت اختي الناس معادن
    انا يعجبني بالغربه انك تتعرفين وتتعرفين ثم تختارين الاقرب من قلبك وعاداتك اما ببلدك لديكي اقارب وستحبيهم مجبره على عللاتهم
    ويبدو انكم الاحرص على هذه الصداقه ..اختي ابتعدي بهدوء ولطف بدون زعل وسيعوضك برفقه صالحه باذن الله

الردود
    666
    مشكورة اختي نور الشام مرورك نورني و ريحني و نصيحتك رائعة. الله يجازيكي كل خير يارب.

الردود
    1,776
    فعلا البنات كفو و وفوا الغربه صعبه ع الكل و اكيد ما راح يعجبوكي كل الي راح تتعرفي عليهم
    لانه كل واحد عندو نفسيه و بشعر انو الحسد و الغيرة كتير منتشر بين الناس الله يهدي بالك و خلي علاقتك كتير
    رسميه معهم و بعيده عنهم احسن شي و الله بعوضك باحسن منهم

و لا هم ممكن

مواضيع مشابهه

1. طمعانة فى مساعدتكم
    بواسطة 2010nona2010 في حافز الوظائف والدورات التدريبية والمشاريع التجارية
    الردود: 0
    اخر موضوع: 26-01-2011, 09:56 AM
  2. طمعانة فى مساعدتكم
    بواسطة 2010nona2010 في ساعدوني
    الردود: 0
    اخر موضوع: 26-01-2011, 09:56 AM
  3. طمعانة فى كرمكم
    بواسطة امامة محمد في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 2
    اخر موضوع: 15-12-2009, 10:34 PM
  4. طلب غلس بس طمعانة فى كرمكم
    بواسطة الحان تائهة في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 15
    اخر موضوع: 30-11-2008, 01:11 AM
  5. طمعانة فى كرم اخلاقكم
    بواسطة sunskies في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 4
    اخر موضوع: 03-04-2004, 10:39 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ