انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 33

الموضوع: لا أدري كيف أنظم وقتي ساعدوني

الردود
    1,110
    يا رنوووووومة ما تزعلين حبيبتي المشاكل من هده الانواع ما يحس فيها الا الي يصيبها وانا مثال امامك وعندي نساء اخريات ممكن احكيلك قصصهم لكن المهم المشكلة دي لازم انتي تبائين بحلها بالتفكير الكثير وتشوفين ايش ممكن اولا تساوينه يعني تشوفين انتي تنامين وخري متلا حاولين تنامي شوية بشوية ابكر لو انك تشتغلين خارج البيت اطبخي باليل قبل مو عد النوم بشوية وما تخلين الصحون المتراكمة كتيرة يعني لو ما تقدرين تغسليهم مرة وحدة يمكن متلا عدد افراد الاسرة كبيرة وسنهم صغير ما يقدرون يساعدو ممكن تخليم يشربوا ماء بكاسات ورق تستعمل مرة وترمى او الصحون مرة باليوم ياكلون وجبة بصحون كرتون في كتر نساء يعملون كزا يعني حسب احتاجك بس انا برايي اول شي تبدين بيه هون التعود على النوم مبكرا
    تصحين بدري ويكون عندك وقت لترتيب المنزل الغسيل الصحون او الطبخ
    وممكن تعملين يوم او اتنين تغسلي فيه الغسيل او ما ادري كيف اساعدك ممكن توضحيلي اكتر كيف تبدائين يومك وايش الاعمال المترتبة عليكي وليش انتي حاسة بضياع
    برايك وين الغلط اللي ممكن تبدين تصلحي فيه
    وخاصة تدخل الزوج وتعدد الاولاد وصغر سنهم يعملون مشاكل وضغط نفسي كبير على الام عشان كدة احكيلي بالتفصيل يومك او اسبوعك حتى نتساعد انا او غيري من البنات وصدقيني كتير هنن لهم نفس مشكلتك بس يمكن مش حاسين انها مشكلة وممكن احيانا من الخجل نخفي مشاكلنا ولا انا غلطانة??????????????

الردود
    384

شوفى اختى رنيم

بما انك احسست ان هناك مشكلة و عرفت السبب و الان انت بصدد البحث عن حل
    فهذه هي البداية للتخلص من هذه الفوضى باذن الله

لاكن اوصيك بالصبر و طول البال لان الوضع لن يتغير بين ليلة و ضحاها بل ستاخذ بعض الوقت و خلال هذا الوقت يجب المداومة حتى و ان تعثرت قليلا يعنى ان استيقضت متاخرة قليلا عما قررت فلى الليلة الماضية هذا لا يعنى اضاعة كل اليوم

ان اردت ان نتعاون لوضع برنامج يومى فانا فى الخدمة

ردى على لاحقا ان اردت ذالك

اختك بديعة

الردود
    565
    بارك الله فيك يا بدور صح كلامك ما يحس بالجمرة إلا الذي انكوى بها
    لكن أنا أريد أن أشكرك على تواصلك الطيب ومواساتك وأيضا لأقول لك أن عدم النظام يولد أشياء كثيرة أنت بغنى عنها وخاصة إذا كنت تعانين من الكسل والله أنا لم أكن هكذا لكن أضن أن جو هذه البلاد يخليك تحسين بالخمول والكسل
    والمشكلة الثانية هي زوجي فهو لا يعاون ويطلب مني المثالية ويقول أن المرأة هي المسؤولة عن تدبير البيت هذا الكلام صحيح مئة بالمئة لكن لما تحس المرأة بكيانها وخاصة مع الضيق المادي

الذي يجعل حياتي تستمر أنه إنسان طيب ويحبني وهو مستحمل ولا يتذمر إلا إذا طرحت أنا القضية للنقاش
    أقول شيء |أختي بدور أضن أن طرحي للموضوع لم يكن بالشيء الجيد كان لازم أحتفظ بهذه المشكل في نفسي وأحاول أن أغير من حياتي لأن زوجي والأولاد يستاهلون زوجة وأم أحسن لذا يجب أن أسعى لذلك وسأسعى لذلك مهما بلغ الأمر من شدة
    وشكرا لك حبيبتي لأنك خليتيني أفضفض هذا ما كنت بحاجة إليه وهذا هو غايتي من طرح الموضوع وهو التنفيس عما داخلي
    أختي بديعة شكرا لك على الرد وعلى محاولة المساعدة إذا ممكن تضعي البرنامج اليومي وسيكون التغيير بشويش بشويش
    ويكون صارم شوي ويا حبذا إذا كان مجرب سنبدأبتغير النفس الكسولة ثم ننظم حياتي مع زوجي وأولادي
    جزاكم الله كل خير على وقوفكم معي

الردود
    1,110
    بالعكس يا رنومة انتي غلطانة هيك مواضيع وخاصة الوحدة ازا كانت بالغربة لمين رح تحكي وتاخود رايها ????
    ويكون في عدة اراء مو راي واحد غير المنتدى ....

حبيبتي خطرلي شي انا شخصيا مررت منه وهو الكس والخمول ومدري لو كان السبب اللي عندي نفسه احتمال يكون عندك
    اولا صابني اكتئاب لما ما قدرت اسوي واجباتي كلها على احسن وجه.. واحيانا ملاحظات زوجي كانت تمللني اكتر واكتر واحس ان المسؤلية زادجت ومو قادرة احتملها وتغير اشياء بحياتي وصرت ملولة وابتعدت عن الناس
    وزاد وغطى انو لما رحت الطبيب اكتشف انو عندي الغدة الدرقية والوزن زاد مع الايام وكل هاد كان اسباب تخليني اشعر بضيق نفور وملل وكان ياثر على البيت والعيال واالتزامتي مش عارفة يمكن يكون عندك شي شبيه يعني احيانا الانسان بتصيبه امراض وهو يحسب بس شي عارض لكنه يسبب اشياء تانية زي الملل والاكتئاب

ولا تخجلين من طرح مواضيعك لان متل ما شفتي في زيك ولو مو زي مشكلتك بالظبط لكن مش بس انتي بتعامي وكل وحدة الها مشكلة شكل

لا تحرمينا من المحاولة في مساعدتك ولا رح اشعر اني مو بحاجة لطرح مشكلتي لانه لا يوجد من يهتم من قلبه
    وبعدين انا رح غير رايي بالمنتدى واقول ان احنا مش كعيلة وحدة نتفاهم بعضنا ونحاول نتساعد ولا ايششششششششششششش يا عضوات ويا مشرفاااات

الردود
    14,041

كيفك رنومة

طالما انك حاسة بالمشكلة فهذا يعني انه في أمل كبير لتكون حياتك أفضل..
    الآن لاداعي لأن تلومي زوجك أو يلومك، فهذا وقت العلاج وليس تبادل التهم!
    اجلسوا معاً (انت وهو فقط) وحاولي ترتيب وقتك حسب عمله (حتى يسعر ان راحته تهمك).. إذا كان زوجك ممن يعملون في النهار فهذا سهل جدا، خاصة إذا بدأ أطفالك في دخول المدرسة.. عادة الدوام في ماليزيا يبدأ الساعة 8:30-9:00 وهذا يعني أن عليه الخروج للعمل قبل هذه الفترة على الأقل بـ30 دقيقة (ختى يتفادى زجمة المواصلات).. دوام المدارس يبدأ ساعة أبكر من دوام العمل، وهذا يعني أن الكل عليه أن يستيقظ مبكراً.. لنقل على آذان الفجر..
    أهم شيء أن تكوني أول من يستيقظ في البيت، أعدي الإفطار ثم أيقظي الأولاد ثم زوجك لأنك لو أيقظتِ زوجك مبكراً سيمل من الانتظار (خبرة!!!)..
    بعد أن يخرج الجميع لدواماتهم، ابدأي بترتيب البيت.. والمطبخ أولا، بحيث يبقى نظيفاًدائماً.. ثم غرف النوم (تهوية) والصالة............. الخ
    إذا كان زوجك يتغدى في العمل فهذا يعني أنه سيكون لديك وقت أكبر للعناية بأطفالك ومذاكرتهم بحيث تتفرغين كلية لزوجك إذا عاد..
    حاولي أن تجعلي العشاء مبكراً فالعشاء المتأخر مضر بصحتك وصحة عائلتك وجمالك (يعمل كرشة!!!) بالنسبة لي عادة العشاء مابين 7-8 مساء.
    طالما أن الأولاد انتهوا من دروسهم ادخليهم غرفهم الساعة 9 بحيث يتهيأوا للنوم.
    أكملي تنظيف المطبخ (بعد العشاء) ولا تنامي حتى تتأكدي أن كل شيء في مكانه. فهذا يساعدك على عدم تضييع الوقت في البحث عن شيء ما صباحا..

عادة هذا هو روتيني (لكن بدون أطفال) وأستبدلها بالمذاكرة

أتمنى لكِ أوقاتاً سعيدة

you know where you can find me
    التوقيع مخالف به صور نسائية

الردود
    565
    بارك الله فيك يا بدور والله وقفتك معيمش راح أنسالك إياها أبدا خليتيني أقول الذي بنفسي
    المهم الذي قلت عليه هو الذي أعاني منه وهو شعوري بعدم إحتمال المسؤولية وبإحساسي أنني ظالمة الناس العايشين معي وهذا يولد إكتئاب ومرات الشك في كل الي حواليك حتى زوجك وهذا راجع لفقدان الثقة في النفس
    لكن ممكن تقوليلي إذا تخلصتي من هذا المشكل وكيف ربما سيساعدني أكثر طرحك لمشكلتك
    صدى بارك الله فيك حبيبتي على مرورك الطيب
    كلامك كله صح وهذه النصائح جديرة الواحد يعمل بها لقد عاهدت نفسي بالتغيير وسأفعل إن شاء الله وإدعو المولى عز وجل يساعدني
    أختكم التي تحبكم كثيرا رنيم

شذىالعطور's صورة
    شذىالعطور غير متواجد مشرفة ركن الديكور و محرره في موقع منزلكِ
    الردود
    13,014
    التكريم
    عزيزتى رنيم انا مع صدى فى اسلوبها وطريقة تنظيمها للوقت وبالرغم من ذلك لا يوجد الوقت لكافى حتى تجلسى مع نفسك وتتنفسى الصعداء من عناء اليوم
    تقريبا كل واحده عندها اولاد تعانى مثلك حتى وان كانت تنظم وقتها وذلك لان ايام تلاقى اشياء بتظهرلك على غير العاده تؤدى الى تغيير هذا النظام ..... وده فى حد ذاته كارثه انا من راى ان تتبعى نظام انت تكونى مرتاحه له وطبعا ده مش هايجى من اول مره لازم تجربى وبعدين صممى عليه واعملى شغلك كله او الاغلب منه وعيالك فى مدارسهم وابوهم فى الشغل ومفيش مانع لو كملت بعض الشغل وهو موجود ولكن بلاش تطولى علشان هما مش صبوريين زينا
    واخيرا اتمنى لك التوفيق
    احب افكرك ان جهاز الكمبيوتر بينسى الواحد منا وقته فخدى بالك من هذه النقطه وحاولىان تنهى مهامك اولا ثم يأتى بعد ذلك الكمبيوتر

هل يعرف القتلة بانى فريسة سهلة فى الاصل.. لو عرفوا ما قتلونى كى لا يضيعوا هيبة القتل..
    فالسيف يفقد فخامته اذا أدمى من لا ليس له حول..
    وقلب مثل قلبى الخائف لم يتعود شجاعة السكين ومهارة النصل..
    فيا مدن الله أى منفى سأعرف بعد الرحيل وأى شمس سأعرف وأى ليل..
    وهل لى أن أمارس قبل الغياب فعل السؤال ومن سأسأل وهل وهل؟؟
    أخبروا أمى بأنى لن أغيب طويلا فلا تبكى.. أخبروا أبى بأننى سأعود يوما فلا يشكى..

الردود
    565
    شكرا لك شذى العطور على مداخلتك الطيبة وراح أجرب كل ما تفضلوا الأخوات بطرحه وبشويش بشويش ستكون النتيجة مرضية والله ما راح أنسالكم وقفتكم الطيبة معي وأنا أحمد الله للأنني أتمتع بحق إنتمائي لهذا النتدى الرائع
    بارك الله فيك وللعلم أولادي لسه صغار ما دخلوا للمدرسة

الردود
    4,877
    اختي الغالية رنيم....
    انا من فترة كنت متلك ..ما في تنظيم..لكن الحمدلله مع بداية المدارس الوضع تغير..و هذه اول سنة لابني مع انه بيروح فقط لمدة ساعتين ..الا ان هالساعتين كانتا كفيلتين بعمل تغيير جذري في حياتي و حياة اطفالي
    المهم كنا طبعا نسهر..الاولاد ينامو متاخرين يعني اذا نامو بكير بيكون الساعة 11 مساء ..يعني كانو ينامو عادة 12-1 ومرات تمد معهم..و طبعا انا ما انام معهم.. اشطب شغل البيت واجلس عالتلفزيون اذا في شي حلو اتفرج..اذا ما في عالنت و طبعا سهر للصبح و خاصة مع الحمل كنت لا اعرف النوم في الليل لحد ما يطلع الصبح...و تخيلي عاد...اصحى ااساعة 10 الصبح او 11 و البوز شبرين و يا ويل اللي يكلمني و افطر الاولاد و اشوف طلباتهم و عالنوم مرة تانية..طبعا لحد الساعة 1 -2 ظهرا..اصحى و على ما اشرب القهوة و اصحى صارت الساعة 3 ...اقوم ابلش طبخ و بعدها ارتب البيت وطبعا عالسريع يعني الواحد شو بدو يلحق تيلحق..و غير طلبات الاولاد طبعا ..يعني تخيلي الوضع ....الساعة5 الاكل جاهز غدي الاولاد و طبعا شغل البيت مش خالص و ارجع اخلص شغلي..لحد ما ييجي زوجي و انا ساعتها اكون ما اخدت نفس ...و ارجع و احضر الاكل و ناكل طبعا مع هليلة الاولاد و صياحهم و لعبهم
    و هكذا...سهر و نوم للظهر وكلو خلطبيطة ..و طبعا اللي شجعني ان زوجي ما الو موعد او وقت معين يعني احيانا بيجي 9 مساء او 10 مرات 7 مرات 5..تخيليييييييي لما ييجي عال5 ..شي مش معقول..و انا بعز الهليلة..ياااااا سلااااااااااااام و هو صراحة ما بيقول شي ...لكن كان يعترض على سهري و تاخري بالنوم لانو الصبح لما يطلع عالشغل بكون انا خخخخخخخخ و يا ويل اللي بيصحيني
    المهم انا لم اشعر بوجود اي مشاكل كان عادي ..بس طبعا للصحة مش منيح و لا حتى للنفسية
    و تغير النظام اخيرا مع بداية المدارس..
    يعني الاولا بينامو 8 ..و بيصحوا 7 و بيفطروا..اوصل ابني عالمدرسة و ارجع احط الطبخ عالنار و اشوف زوجي اذا بدو يفطر اعمل فطور..مل بيدو ببلش شغل البيت طبعا على ما اوصل ابني بيكون زوجي شرب البيبي حليب و غيرلها..و بترجع تنام اخلص شغل البيت زوجي بيجيب الولد من المدرسة ..11:30 الساعة 12 غداهم جاهز و البيت نظيف و كل شي تمام...بعديها بيكون وقت البيبي ..حليب و تغيير و بتنام..و الاولاد بيقعدو يلعبو و انا ساعتها بكون فاضية يا اخد قيلولة يا اتفرج عالتلفزيون و الاغلب انام لي شي ساعة..و اصحى اشوف الولاد بدهم شي طبعا مافي مذاكرة...بس بحب انا اعلمه الكتابة فنجلس كلنا و نقعد نكتب ...
    و لما يمل اروح هالمطبخ اعملهم شي بيحبوه كيك او نوع حلو او او او ...و بعدها بيلعبو و انا ارجع ارتب البيت لانو الترتيب ما بيخلص..و بيجي وقت النوم الساعة 7 بيتعشو بيشوفو كارتون شوي...و عالنوم الساعة 8...و بعدها بييجي زوجي البيت هادي و انا اكون اخدت نفسي و ارتحت و قاعدة استنا مش قاعدة ادعي يا رب ما يوصل هلا
    و بسسسسسسس يا ستي..انام عال2 لانو الزعرة بتكون صاحية..هي بتستلم العهدو بعد اخوانها ..هم بينامو هي بتصحى..احممها و اقعد العب معها لحد ما ييجي زوجي
    و توووووووووووتو تووووووتة
    صابك صداع صح؟؟
    بس حبيت افيدك من تجربتي و يا رب اكون افدتك

الردود
    384

كيف الاحوال رنومة

سامحينى على التاخير لاكن كنت فى بالى طول الوقت والله

بالنسبة للنظام اليومى ساعطيك نظامى انا لتاخذى فكرة و لو انه كل بيت و له نظامه انا الان لدى نظام جديد بسبب دخول ابنى الى المدرسة و هذه اول سنة له فاستيقظ لصلاة الفجر و بعد الصلاة اقرا القران و الاذكار و بعدها ادخل المطبخ اهيئ الافطار,و الغداء داخل حقائبهم للزوج و الابن لياخذوه معهم . اصحى الاولاد و اهيؤهم للافطار و يكون الزوج رجع من المسجد نجلس للافطار اهيء ابنى للمدرسة نجلس لمدة 10 دقائق نراجع حفظ القران مع ابنى ثم يوصل الاب الابن الى المدرسة بعدها يذهب زوجى الى العمل على 8:30

هنا يبدا يومى اخذ فنجان قهوة و اجلس امام الكمبيوتر
    و ابنى الثانى فى حضنى يرضع بعد نصف ساعة اقوم الى شغل البيت
    فابدا بالصالة و بعدها المطبخ طبعا ثم غرف النوم و اكون فتحت الشبابيك من الصبح ,نتغدى انا و ابنى بعدها ينام و انا ارجع على النت مع فنجان قهوة ,اصلى الظهر و ادخل المطبخ اجهز العشا و بعدها يكون ابنى الاكبر رجع من المدرسة اكون كملت شغلى ياكل شي بسيط و نخرج نلعب فى البارك او نعمل تلوين و اعلمه العربية يعنى على حسب استعداده و لما ما يكون تعبان نحفظ قران لانه فى KG ما عندهم واجبات بعد .

لما يرجع ابوهم الساعة 6 نتعشا بعدها انا ارتب المطبخ هم يكونو يلعبو مع ابوهم

هو يروح على المسجد لصلاة المغرب انا اهياهم للنوم اصلى و انيمهم

لما يرجع زوجى من المسجد عندنا كل الوقت للجلوس مع بعض

هذا بعد دخول ابنى للمدرسة اما من قبل كنت اخذهم على البارك الصبح و المساء اعمل العشا

لاكن مرت عليى فترة بعد الزواج كنت فيها ضايعة من غير تنظيم و هذا كان بسبب الحياة الجديدة التى دخلتها: بلد غريب و حياة مع شخص جديد يحتاج فترة حتى اعرفه حق المعرفة و حمل بعد الزواج بفترة قصيرة تداخل كل هذا ولد اكتاب و هذا بدوره ولد خمول و كسل

يعنى اختى لست الوحيدة من يعانى لكنك و الحمد لله تريدين التغييرو هذا ما سيحدث ان شاء الله فادراك المشكلة هو بداية التغيير ان شاء الله

اللذى ساعدنى على التغيير هو تنظيم اوقاتى على اوقات الصلوات و اعطاء كل فرد وقت : للزوج :وقت لوحده بعد نوم الاولاد
    الاولاد: نلعب سويا فى المساء
    شغل البيت: ما ينتهى

لنفسى :بعد نوم ابنى الصغير و احيانا بالليل لما يكون لزوجى ارتباطات بالليل

و الوقت الذى نقضيه معا هو وقت الافطار و العشا و اخر الاسبوع يعنى الوقت الذى تكون كل العائلة مع بعض

ان شاء الله اختى رنيم اكون افدتك بالكلام الذى قلته و لا تنسى الذكر و الدعاء فهو مفتاح الفرج ان شاء الله

آخر مرة عدل بواسطة بديعة : 26-09-2003 في 09:28 PM

مواضيع مشابهه

1. الردود: 6
    اخر موضوع: 29-06-2009, 12:04 AM
  2. ساعدني أريد أن أنظم وقتي مع اولادي ..
    بواسطة فرح الإسلام في الأمومة والطفولة
    الردود: 13
    اخر موضوع: 11-02-2009, 02:41 AM
  3. الحقوني و ساعدوني أعصابي تعبت خلاص ( نوم ابني غير منظم)
    بواسطة bero333 في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 17
    اخر موضوع: 11-10-2008, 12:49 AM
  4. ساعدوني ارجوكم شلون انظم وقتي بين زوجي وحمولتي
    بواسطة *ام يوسف* في نافذة إجتماعية
    الردود: 5
    اخر موضوع: 20-08-2008, 04:57 AM
  5. ماني عارفه أنظم وقتي...متخربطه!!!!
    بواسطة Baby-Face في نافذة إجتماعية
    الردود: 6
    اخر موضوع: 26-08-2004, 06:09 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ