انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 33

الموضوع: لا أدري كيف أنظم وقتي ساعدوني

الردود
    565
    لا أدري كيف أنظم وقتي ساعدوني

sid
    أخواتي العزيزات أريد منكم أن تساعدني في هذه المشكلة التي أعتبرها مشكلة حياتي وأنا أدري أنكم ما راح تتخلوا عني
    المهم ما راح أطول عليكم
    قبل ما أتزوج كنت مستعدة لهذه الحياة من غير ما أثقف نفسي في هذه المجال كنت أظن أن الحياة مجرد طهي ونظافة ورومانسية لامثيلة لها (غبية ماااااااا)
    والمشكلة أنه ولا أحد من أهلي حاول يفهمني معنى المسؤولية التي أنا داخلة عليها أرجو أن أكون وصلتكم ما أريد قوله
    كنت في الأول قبل ما يجوني أولاد أحاول أن أنظم وقتي لكن مع زوجي الراضي بكل شيء سيء أم جيد (لا بهش ولا بنش) لم أستطع أو بصراحة أكثر لم تكن المحاولة كافية للتغير
    وبهذا أصبحت حياتي فوضى ويا لها من فوضى
    واش أقوللكم نوم بدون وقت
    مواعيد الأكل حدث ولا حرج والطامة زادت عندما رزقت بالأولاد : والله مرات أحس أنهم ضحية هذا الزواج من غير تحضير ولا تدريب
    والأن بعد 5 سنين زواج مازال الحال كما هو أحاول التغيير بكل ما أستطيع لكن دون فائدة وأصبحنا أنا وزوجي نلوم بعضنا وكل منا يرمي بلاه على الثاني
    تدرون واش أنا خايفة أنه يضيع حبي لزوجي وحبه لي من هذه الحياة المملة التي نعيشها
    هل أنا متأخرة بطرح مشكلتي أم بإستطاعتي إدراك الموقف والتغيير
    ساعدوني أرجوكم كيف أنظم وقتي وأرجع لحيويتي
    كرهت الدنيا بما فيها في الذي أنا فيه وأولادي بدون معلم الآن ساعدوني قبل أن يضيع أولادي

ضيعت بيتي وضيعت أولادي وأحس نفسي بلا فائدة في هذا المجتمع
    وضيعت ربي فإستغفروا لي فإن الله تخيبوا أملي
    أختكم التي تحبكم كثيرا رنيم

الردود
    2,478
    بصراحة يا رنيم قرأت موضوعك مرتين ولم أفهم ما تقصدين.
    أرجوا التوضيح..يعني لا أعتقد أن عدم تنظيم الوقت يجعلك تصلي الي هذه المرحلة من العذاب.

الردود
    4,937

الوقت لا يزال في متسع

نعم الفوضي وعدم ترتيب تشعر لأنسان أنه بدون هدف بدون غايه

لكن حاولي من اليوم لا بل الأن أن تتعلمي الترتيب .والأنتظام

مثلا لا بد كل يوم الأستيقاظ مبكرا ...................وحاولي أن تجعلي لكل فرد من العائله وضيفه مثلا من ينظف اليوم..... وجعلي في الحائط جدول توزع فيه الدرجات

لا تنظري للخلف ما فات مات والعتب يجلب الخمول

أختي أعتقد أنه لا يوجد عندك دوام كما أنه لا يوجد أطفال في سن الدراسه

وهذا حال أغلب ربات البيوت

ولكن بعد دخول أول طفل الروضه أو المدرسه يكون هنالك تغير جذري في الحياه للأسره كافه

أختي حاولي أن تتشاركين مع زوجك

حاولي مثلا الإستيقاظ مبكر والنوم وقت القيلوله يعني رتبي نفسك وجعلي عندك جدول

اليوم الفلاني طلعه للأسره لا تخرجين إلا في هذا اليوم لأن الأنتظار يكون رائع أكثر من الذهاب بدون موعد أو وقت

وإن شاء الله أسمع منك أخبار ساره

الله يوفقك يا أختاه

استودعكم الله أخواتي في لك
    كم أحببتكم
    ويشهد الله على ذلك أرجوا أن لا أجد في قلبكم عليه لا حقد ولا زعل

نحلـة لكِ

واااااااااااو تعالوا تفرجوا شيء روعه ملمع وكمان مثبت
    OoOoOحصــاد مواضيعي في لكِ OoOoO
    كريم أساس قمه في الروعه يصلح فقط للأفراح
    كريم أساس ماكس فكتوري بنات هذي تجربتي معه

الردود
    80

ضعي برنامج يومي مدة اسبوع وافرضي على كل من في المنزل تطبيقه بحذافيره بمن فيهم زوجك ان كان حقا يريد حلا للفوضى

الردود
    565
    شكرا حبيباتي على ردودكم التي فرحتني كثيرا
    شهد حياتي نعم هناك أشياء كثيرة ليست للنشر يعني خليها من خصوصياتي والله فرحت بردك رغم أنك لو تقولي شيء لكن حسيت أنك فهمتيني أكثر جزاك الله كل خير
    خلينا نبدأ بتنظيم الوقت ثم نروح لحاجة ثانية
    بنت بلدها والله كلامك كل صح لكن الإرادة ضعيفة مثلا وبصراحة البارحة حطيت برنامج يومي ماذا أفعل من الصباح حتى المساء لكن اليوم إستيقظت مثل العادة الله المستعان غلبني الكسل خلاص
    جزاك الله كل خير على الرد
    إسبال بارك الله فيك على الرد نعم زوجي يريد التغيير لكن .............كلنا نتكلم فقط

الردود
    1,110
    تعرفي انو هل المشكلة فعلا كبيرة وعويصة????

في كتير ناس ما يدرون انها مشكلة وممكن يتابعوا حياتهم
    بس اللي تجهلونه انه ممكن تخلق مشاكل اكبر وشجارات
    لي صديق تقريبا عندها زي هل المشكلة بس على مقلوب
    هي تحب عيالها ينامون الثامنة مساء ويزوجها يجي بعد التسعة يصحيهم حتى يتعشوا وياه
    واحيانا ياخدهم عشان يسهروا وما يريد تنظيم...

ووحدة تانية ايضا من عدم النظام تخلق شجارات عديدة مع زوجها حتى وصلت للطلاق
    وعدم التنظيم خلق فيها ممل كبير وصارت مهملة جدا
    احيانا اسمع انها ما تصحى الصبح تفطر عيالها زوجها يصحي العيال ويفطرهم وياخدهم المدرسة عشان هيي سهرت اما على القنوات العربي او على الكمبيوتر
    واسمع اشياء كتيرة جدا وفعلا كل امراءة تحتاج لنصيحة
    لو بدانا من اولها النوم بدري اعتقد يخفي نصف المشاكل والتنويع وتغير اماكن اثاث البيت وشراء اشياء جديدة ونتنافس مع حالنا في انهاء واجباتنا المنزلية ونضع وقت للتلفزيون ووقت للكمبيوتر وما نتعداه وبكده شوية بشوية ننظم وقتنا

انا عارفة هذه مشكلة كبيرة صدقوني انا متلا لما كنت برضع كنت ما انام كويس وما عندي لا خادمة ولا يحزنون وعانيت فترة كبيرة من عدم التنظيم وعملت معاي مشاكل لكن الان شوية بشوية مع الاصرار غير حياتي
    ايضا قلة النوم يساوي عصبية ومدري شنو اقول بس الافضل ان تبتدي خطوة بخطوة لاتستعجلين ولا تضغطين على حالج عشان لازم ياخد هذا الشي وقت المهم لا تستسلمين لانه ممكن ان يصيب ايضا بالاكتئاب موقتي لشعورك انك مو قادرة تتقيدي بانتظام على قواعد انتي حطاها وبفكرك انها بسيطة
    بس ولا يهمك خدي وقتيك شوية بشوية والاخوات رح يساعدونك
    بس ادعيلنا
    اختك بدور

الردود
    565
    بارك الله فيك بدوور والله ريحتيني كثيرا وأنا محتاجة لهذا الكلام جزاك الله كل خير

الردود
    1,286
    عزيزتي أنا عن جد ما عندي أي حل لمشكلتك وما كنت متصورة انه ممكن يكون في مشكلة زي هيك .. بس طرحك للموضوع كتير رائع خلاني افكر بهالأمر أنا دايما كنت أفكر متلك انه الزواج بس بيت وأولاد وشغل رومانسية وأفلام ما بعرف انه في مشكلة متل هاي وكل المشاكل اللي بفكر فيها بين الزوجين هي خلافات أهل الزوج وأهل الزوجة ما اجى على بالي خلافات الزوجين مع بعض أو أنه في مسؤوليات لازم نخاف منها حتى صدقي لو حكيتلك اني فكرت الزواج راحة من كل شي وانه ما في حد حيسير يحاسبني زي محاسبة أهلي الي صح حطيت في بالي انه حيسير في زوج بس ما فكرت بموضوع العتاب واللوم أنا الحين مو متزوجة لكن عن قريب ان شاء الله حيسير الأمر يمكن لازم ارجع أفكر بالموضوع كويس وأبعد عن شغل الأفلام والهبل اللي بنشوفه بالتلفزيون أول مرة أحس أنه الزواج صعب ويوم قرأت رسالتك ذكرتيني بكتير أمور كنت ناسياها ..

لكن بطلب من الله انه يحللك مشكلتك ويستمر الحب بينك انت وزوجك ويسعدك معاه ومع أولادك والله لا يحرمك السعادة ......

الردود
    565
    بارك الله فيك يا أحلى فرولة على دخولك موضوعي ومبروك عليك
    ما في مشكلة إن شاء الله بس حاولي تترتبي حياتك قبل ما تدخلي دوامة الزواج وتذكري أنه مسؤولية أكثر ما يكون دلع

الردود
    565
    وينكم بنات أنا كنت ظانة أنه ما واحدة تدخل وما ترد لكن ما في حلول يعني جزاهم الله كل خير اللي ردوا
    لكن أنا من فرط ألمي كنت ظانة تكون المشاركة أكثر يعني شيعت نفسي بدون إهتمام
    جزاكم الله كل خير

مواضيع مشابهه

1. الردود: 6
    اخر موضوع: 29-06-2009, 12:04 AM
  2. ساعدني أريد أن أنظم وقتي مع اولادي ..
    بواسطة فرح الإسلام في الأمومة والطفولة
    الردود: 13
    اخر موضوع: 11-02-2009, 02:41 AM
  3. الحقوني و ساعدوني أعصابي تعبت خلاص ( نوم ابني غير منظم)
    بواسطة bero333 في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 17
    اخر موضوع: 11-10-2008, 12:49 AM
  4. ساعدوني ارجوكم شلون انظم وقتي بين زوجي وحمولتي
    بواسطة *ام يوسف* في نافذة إجتماعية
    الردود: 5
    اخر موضوع: 20-08-2008, 04:57 AM
  5. ماني عارفه أنظم وقتي...متخربطه!!!!
    بواسطة Baby-Face في نافذة إجتماعية
    الردود: 6
    اخر موضوع: 26-08-2004, 06:09 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ