انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 33

الموضوع: خطه تأهيل الزوج متخرش الميه والله مجربه هتدعيلي ((كيفية التعامل مع الزوج))متسلسل

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الردود
    700
    الجنس
    أنثى

    خطه تأهيل الزوج متخرش الميه والله مجربه هتدعيلي ((كيفية التعامل مع الزوج))متسلسل

    بسم الله الرحمن الرحيم1

    انا قرأت هذا الموضوع واستفدت منه لانه كلامه عملي ومنطقي وحبيت انقله لكم للاستفادة وقد كتبته اخت اسمها الاستاذة / ندي ونقلته عنها اخت مونامي وقد قلته عنها اتمني لكم الاستفادة

    انا هنزل الاول عناوين رئيسية ثم انزل كل درس علي حده بالتسلسل باذن الله انتظروني في شرح كل درس لانه صدقا موضوع رائع

    بارك الله فيكم وعمر بيوتكم بالسعادة





    /اذا كان زوجك صديقك فعامليه كما تعاملين صديقتك تماما والقصد ايجاد الثقه والحريه والانسجام كالتي بينك وبين صديقتك التي تحبينها - تحترمينها- تثقين بها وتقدرين تلك العلاقه
    .
    2/ دعوة للأزواج إلى عدم التهوين من رسائل المودة بينهما . فحتى النظرةالتي لا تكلف جهدًا , ولا تفقد مالاً , تجلب رحمة الله بالزوجين , رحمة الله التي تحمل معها كل خير لهما , تحمل الرزق والسلام والسعادة , رحمة الله التي يهون معهاكل صعب , ويقرب كل بعيد , وينفرج كل كرب حتى وان كان هناك خلاف بينكما لايمنع من ارسال رسائل رحمه كما لو كنتي ترسلينها لصديقتك
    .
    3/لاتعاملي الزوج وكأنه مراقب نحن نحب أن نبحث ونتصيد عيوبه في كل وقت وكأنه بلا حسنات لكن عندما نقرر أن نتخذه صديق فعلينا من باب العدل والإنصاف أن نتغاضى عن عيوبه ونساعده على التخلص منها بالحب والكلمه الحانيه والابتسامه وأن أعمل موازنه بين حسناته وعيوبه فالنقص في خلق يكمل خلق آخر كما أخبرنا النبي .... أما أن نتدخل في كل صغيرة وكبيره ونصر على الكمال فهذا يفتح باب عظيم للشر ... دعي الخلق للخالق .. فكل انسان لديه من العيوب مالله به عليم (المرأه والرجل )... لكن معظم الرجال لديهم ثقه كامله بأنفسهم وقد تكون أحيانا ثقه عمياء لكنهم معتزون بأنفسهم دائما .... لذلك اضيفي الى رصيدك صفات حلوة وه
    *الإنصاف فأنا اتقبل الآخرين بما فيهم من عيوب وعلى رأسهم ( صديقي العزيز) .


    4/ من أعظم مقومات الصداقه عدم التدخل في خصوصياته الا اذا طلب منا ذلك ... نصيحه لكل زوجه لاتبحثين كثيرا خلفه فقد تجدين مالا يسرك مطلقا ... وطالما أن صديقك يحسن العشره ويحترمك ويقدرك فإياك إياك إياك والبحث خلفه ... الا اذا كان في شخصه مايسيئ الى الدين أو العرض بشيئ فالأمر بحاجه الى علاج مختص وليس الى زوجه تعمل وكأنها ( كونان ) ..

    5/ لاتفرضي عليه ماتريدين فرضا .. بل استخدمي الايحاء والقصه والتجربه والدهاء لايصال ماتريدين اليه فهو ليس وعاء فارغ تملأينه بماتريدين في اي وقت تريدين كوني كيه واحسني اختيار المكان والزمان والأسلوب عند اي نقاش او حوار .

    6/ ان نعطي انفسنا ومن نحب فرصه لمد يد العون واعاده المهاجر الى عشه من جديد
    ستسأل احداكن ماذا أفعل كي اساعده على اعتبار انه صديق ..... سأمد يدي لك واشد على يدك وانا أقول هكذا الزوجه العاقله فهنيئا لصديقك صداقتك .. اذا أخطأ اساعده على تصحيح الخطأ بدلا من وصمه بالعار فأجني على بيتي واولادي اولا ... نمد يد العون ونسامح ولكن ليس مرارا .

    7/صفات لا تعجبنا في أزواجنا، نصطدم بها فنعيش حالة من انعدام التوافق أو التعايش السلمي، الذي من أهم شروطه التقارب والإنسجام. فهل في إمكانك سيدتي أن تغيري صفات أو طباع زوجك السلبية؟ وما أكثر الصفات التي تعتقدين أنه لا يطولها التغيير أو التعديل؟
    "سبحان من يغير ولا يتغير".
    هل ترددين هذه العبارة سيدتي، وأنت تلحظين تغيرات في طباع وصفات زوجك؟ أم أنك من أصحاب القناعة القائلة:
    من شب على شيء شاب عليه!

    يقال إنه وراء كل رجل عظيم امرأة وبغض النظر عن عظمة هذا الرجل فالمعضلة في هذه الحكمة وجود تأثير من قبل النساء على الرجال وإن كان هذا التأثير نسبيا, فالتجارب في الحياة تؤكد أن المرأة استطاعت أن تغير الرجل للأحسن وأن تقوم سلوكه كزوج وأب وإنسان ... التغيير يبدأ من انفسنا قبل الآخرين .

    8/ قبول الشخص كما هو = تقبل السلبيات + تقدير الإيجابيات


    الرجل ليس انسانا صعب لكن التعامل معه يحتاج الى ذكاء وفن
    ومادمتي قد عزمتي على التغيير فتوكلي على الله ولا ترضي بالذل .. خطوات التغير ليست معجزة ابدا والذكيه هي التي تصبر وسوف تنجح بإذن الله ...



    9/ الحياه بشكل عام أخذ وعطاء فمابلك بالحياه بين ازوجين ( الصديقين لابد من تبادل الأخذ والعطاء ... بل ان المرأه الحكيمه هي التي تعطي بلا مقابل ولكن تعطي بقدر ... فلاتجعل يدها مبسوطه خاصة - الموظفه - ولاتغلها فتدمر عواطف زوجها ببخلها .... الرجل يحب المرأه المعطاءفي كل شي ( المال - العواطف - الأخلاق - الحب - الحنان - بل وحتى الجنس ضعيه على رأس القائمه ) ..

    10/ عزيزتي ازوجه اذا قررت ان تتخذي من زوجك صديق لك فاعلمي انكما مختلفين روحا وجسدا ( وقد تتئالف ارواحكما وقد تتنافر ) اذا تآلفتما فبها ونعم .... لكن مالعمل اا تنافرت ارواحكما ... هل يحكم على زواجكما بالفشل ؟؟؟

    كلا

    اذن مالحل وهل يستمر العيش على هذه الحال القاسيه ( زوجان متنافران )؟؟؟ كيف يمكن مواصلة المسيره ؟؟؟

    عزيزتي الزوجه .....
    الزواج درجات كالصداقه تماما ... وافضلها مابني على طاعة الله ومرضاته .. فالزوج ليس الا طريق للجنه ... وكما ان الله يظل الاخلاء بظله يوم لاظل الا ظله فما بالك بأسرة مسلمه قامت على مرضاة الله ؟؟
    هل جميع الصداقات ناجحه ؟؟؟؟ لا
    هل جميع الزيجات ناجحه ؟؟؟؟؟ لا



    دمتم في رعاية الله وحفظه

    آخر مرة عدل بواسطة عفو الرحمن : 15-06-2010 في 07:28 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    الموقع
    جده
    الردود
    248
    الجنس
    امرأة
    بارك الله فيكي اختى على النصائح

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الردود
    838
    الجنس
    امرأة
    موضوع راااااااااااائع

    جدا

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الموقع
    مصر
    الردود
    864
    الجنس
    أنثى
    جزاكى الله خيرا

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الموقع
    سوريا
    الردود
    892
    الجنس
    امرأة
    بارك الله فيك أختي عجبتني الفقرة 7 و 10

    عن جد شي جميل بانتظار الموضوع مشروح

    الله يجزيك الخير يارب على هذه المحاضرة القيمة

    وفقك الله لما يحبه ويرضاه عنك

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الموقع
    في عالم الطفولة.... حيث البراءة الصادقة
    الردود
    1,063
    الجنس
    امرأة
    بارك الله فيك


  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الردود
    814
    الجنس
    امرأة
    نصائح بالفعل عملية
    منتظرة البقية
    بورك مجهودك

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الموقع
    في الدنيا
    الردود
    5,224
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    موضوع ممتاز ربنا ينفع بيه وجزاك الله خيرا

    وفي انتظار البيقة

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الردود
    700
    الجنس
    أنثى
    جزاكم الله خيرا اخواتي ووفقكم الي ما فيه الخير والرشاد

    اخواتي الحبيبات سأكمل الموضوع الان

    ارجو ان تتابعوا معي البقية واتمني لكم الاستفادة

    هو قبل كل درس كانت الكاتبة تطرح فكرة او تقول سؤالا

    فأنا باذن الله سوف انقله لكم واتمني انت تتجاوب معي الاخوات بالرد حتي ولك تكتبه فقط قفي مع نفسك اختي وجاوبي عليه

    اتمني لكم دوام السعادة والمحبة في بيوتكم اخواتي

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الردود
    700
    الجنس
    أنثى

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عودة محب الى من يحب
    اخواتي الحبيات اشكركن على الردود وشكر انتظاركم الذي تعمدته ليس بحثا عن اردود والدعوه كما يظن البعض ولكن لهدف أسمى ألا وهو الصبر .... حبيباتي الحياه بحاجه الى صبر والتعامل مع زوج اكتسب مثلك خبرات وتجارب على مدى أكثر من 20 عام لن تغيريه بين يوم وليله الأمر بحاجه الى عزيمه لاتقبل الهزيمه هذه معاركنا ولن نرضى بأقل من عودة الحبيب الى عشه مع محبوبته لذلك أصلحكم الله تعلمن فن الصبر ( أنا أقصد العجولات منكم وليس الجميع )
    هذا الرجل اللغز المحير انه أسهل مما تتخيلين ولكن من تجيد فك شفرة هذا اللغز بمعنى آخر أسهلها عليكم ( لو أعطيتك قصيده للمتنبي وقلت اقرأيها بشكل صحيح ثم تذوقيها ببلاغه ) هل تنجحين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    كلنا سنقرأها كن من منا ستجيد القراءه الفصيحه بلا أخطاء من منا ستتذوق ألمعاني الجماليه بها .... عدد قليل لكن لوتعلمنا القراءه الصحيحه واتقنا دروس البلاغه سنستطيع قراءة وفهم وتذوق مانريد .... هذا حالنا ببساطه كلنا نعتقد اننا نفهم الزوج وكيفية التفاهم معه ولكن في الحقيقه هناك أسرار يعلمها البعض ومنهم على سبيل المثال أ / ناعمه التي تحاول باستمرار مساعدة الجميع على تخطي الأزمات ... هل ناعمه من عالم الرجال ؟؟؟ لتفهمهم كلا انها من الجنس الناعم ( اسم على مسمى ) لكنها تتقن فهم اللغز المحير ( الرجل ) هذه هي المسأله ببساطه نتعلم نطبق ننجح وسأضع لكم دروس مختصره لخطتي تكون طريقتها كالتالي ( أساس للدرس - طريقة التنفيذ - تجربه من الواقع ) فمن لديها طولة بال تتفضل أو اعتذر لك اختي فالخطه لن تناسبك أبدا فأهلا وسهلا بك معي في خطتي التي تحمل عنونها من مضمونها الأساسي ..............






    أنتي صديقته لست زوجته
    أحس بعضكم طايره عيونهم ( هذي هي الخطه )وبعضكم زعلانه تحس اني لعبت عليكم
    لا حبيباتي حاشاكم من يستغلكم او يلعب بأعصابكم أنا جاده وحبكتها تمام ونجحت معاي ووالله انها نجحت مع كذا وحده من زميلاتي وجاراتي يعني الشغله يبي لها عاملين مهمين عشان تنجح
    ( الصبر - الحب ) صدقوني انا في البدايه كنت أسمع دايم عبار خلك صديقه للرجل لكن للأسف وقت التطبيق نصادقهم متى مانبي ونقلب متى مانبي فما ننجح أبد لذلك اصر على التطبيق الحرفي انسي تماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااما انه زوجك عامليه على انه صديق صديق فقط من جربت تصادق رجال أدري إن شاء الله ولا وحده لكن ماقد فكرت يصير لك صديق فعلا خاصة وقت الزعل يالله اعترفوا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!عالعموم هذا بيت القصيد زوجك يصبح صديقك فقط لكن كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟


    الدرس الأول


    أساس الدرس :

    قال تعالى ( ولا متخذات أخدان ) ....
    قال ابن عباس: ومتخذات أخدان يعني أخلاء، وقال الحسن البصري: يعني الصديق [تفسير القرآن العظيم لابن كثير]. فأين أنت حبيبتي من هذه الآية الصريحة في موضوع اتخاذ الأصحاب والأصدقاء من الرجال؟

    إن وجود الصداقة بين الرجل والمرأه لا يخلو من الوقوع في براثن: النظرة الحرام، واللمسة الحرام، والخطوة الحرام، والخلوة الحرام، والكلمة الحرام. وزني ذلك كله بميزان قول الله تعالى: {إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً ) اذن الأمر عظيم وحاجة كلا الطرفين لصديق أمر غريزي لكنه محرم شرعا مالعمل اذن ؟؟؟؟؟؟

    الحل ان يكون صديقي هو زوجي حتى نغلف صدقتنا بورق الحلال البراق امام أعين الجميع .

    طريقة التنفيذ :

    اذا كان زوجك صديقك فعامليه كما تعاملين صديقتك بمعنى رجااااااااااااااااااااااااءا لاتلزقين في الرجال انتي مع صديقتك هل انتي معاها طول الوقت ( مستحيل ) ولو كنتوا مع بعض الليل والنهار لازقين في بعض صدقيني راح تملين منها وتمل منك لكن تغيب واغيب فنشتاق لبعض كذلك الزوج .....لاتصرين انك تلازمينه طول الوقت اعطيه مساحة حريه خلال اليوم من ساعه الى اربع او خمس ابعدوا عن بعض خليه ينشغل باللي يبي لو ماسنجر وبنات او افلام اباحيه او معاكسات لأن هذي لها حل بإذن الله راح نتكلم فيه ... المهم مو وقت الزوج المهم وقتك انتي كيف تشغلينه ( بلأولاد - الطبخ - الغسيل - البيت ) غلط هذي مسؤلياتك يعني اذاكان صديقك في العمل وانتي في البيت ( انجزي مسؤليتكمن تنظيف وغسيل ووووو ألخ ) بحيث لما يرجع من العمل والأولاد من المدارس يصير الوقت غدا ومتابعة أولاد بعد كذا تفرغي لنفسك ( مو مكياج وخرابيط ولبس ) هذا لازم طوال اليوم تهتمين فيه يعني البسي مرتب وتنظفي من أول اليوم الوقت اللي يكون صديقك يقضي وقت فراغه اقضي انتي وقت فراغك بالقراءه او النت او الرسم او اشغال يدويه او عمل في الحديقه اذا عندك او تزيين غرفتك وغرفة الألاد او العبي معهم المهم شغله تمارسينها باستمتاع تغير نفسيتك شوي بحيث ماتكونين فاضيه لتصيد أخطاء الزوج او مراقبة اقواله وافعاله باختصار دللي نفسك رفهي عن نفسك حنا وش ماخذين من هالدنيا ... اذا انتهت فتره النقاهه لك ولزوجك ( صديقك ) ونامو الأولاد راح يكون كل واحد منكم في شوق لصديقه خاصه اذا أحس كل طرف بالأمان النفسي بمعنى الزوج يرجع البيت وهو على يقين بأن في انتظاره زوجه متفهمه لغيابه مو قاعده على احر من الجمر عشان تحقق معاه أو تكتم في نفسها علها وتستقبله بخشه مش ولابد ... كذلك الزوجه راح تقابله على انه صديق ( وش تنتظرين من صديقتك اذا جتك البيت ) مجرد كلام ومشاركه واخذ وعطا فقط لاغير .... بعض الحريم تبي كلام حب ودلال وفراش وغزل لأنه زوجها تزوجها عشان يعفها ( كلام صحيح بس الحياه مش بهالطريقه ابدا وراح نفصل اكثر في الجايات ) ممكن اذا فيه وقت تسوين شاي او عصير وتجلسون عند التلفزيون برنامج او مسلسل او فيلم كل حسب ماتربى عليه وتبادلو اطراف الحديث خليه يسولف عليك سواليف ماصخه مالها طعم وبعيده عن اهتماماتك وش صار عادي اسمعي له مثل ماتسمعين لصديقتك بدون تململ وتبسمي وشاركيه عادي ثم سولفي عليه ولاتنتظرين تفاعله لأن الرجل طبيعته كذا مو مثلنا بسم الله علينا مانتعب هم تلاقينهم في الاستراحه يلعبون كوره او يتابعون افلام ورقص الا من رحم ربي بينما حنا نقعد بالساعات على شاي ومكسرات وسواليف مانتعب اونمل وسواليفنا متجدده ومتغيره هذي طبيعتنا وهذي طبيعتهم بس لما يتعود على القعده معاك وعلى اذنك اللي تسمعه وهي مبسوطه صدقيني راح تلاقينه مثل الطفل وده يألف سواليف عشان تسمعينه اكثر ويحظى بابتساماتك وتشجيعك وهو ماعنده سالفه وبعدها سيده روحوا عالنوم مو ضروري لقاء حميمي انت و اصدقاء



    تجربة من الواقع

    صديقتي كانت تعاني من زجها يسهر مع اصحابه الى الساعه2وتقول يجي وانا ذابحني الانتظار ومايعطيني وجه حتى في الفراش على طول ينام ........طلبت منها تطبق الخطه معاه ولله الحمد اقسم بالله ان زوجها على كلامها تقول تغير صار يسولف معي اول مايدخل وانا ابي أنام واحيانا وهو يفرش اسنانه يقطع شغله ويعلمني سالفه اذا كان باب الحمام ( عزكم الله )مفتوح وانا معاه في غرفة النوم يعني يسولف الى آخر لحظه .. قلت لها التغيير كان لأنك انتي تغيرتي (كانت تنام الى الظهر وتقوم تصلح الغدا وبعدين ينام وتكمل شغل البيت ثم الأولاد ثم بقية شغل البيت يكون الرجال قام من النوم وطلع من جو المكنسه والعيال وزوجه تشبه الخادمه وهي انهكت جسدها بالعمل ونفسيتها من غياب الزوج فتبقى مشحونه حتى عودته فلا تحظى بهتمامه لأنها تستقبله بالمحاضرات فيدعي النوم هربا منها ) كان الحل أن تستيقظ مبكرا وتنهي عملها ثم تجعل في يومها مساحة لها تسترخي بها وتجدد نشاطها لتستقبل صديقها كما ينبغى فنالت بعد الله ماتريد حتى انها تخبرني ضاحكه اني اعد له شاي لكنه يبرد وم يشرب منه شيئا لانه يجد مجالستها ألذ من شرب الشاي وفقها الله واياكم

مواضيع مشابهه

  1. فن التعامل مع الزوج فى وقت النزاع
    بواسطة السرايا الحمراء في نافذة إجتماعية
    الردود: 0
    اخر موضوع: 26-11-2010, 12:09 PM
  2. كيفية التعامل مع الزوج نصائح هامة لكل متزوجة
    بواسطة arosty في نافذة إجتماعية
    الردود: 4
    اخر موضوع: 27-06-2010, 10:43 PM
  3. الزوج الامبالي ..... كيف يمكن التعامل معه؟؟؟
    بواسطة ودي بقلبك في نافذة إجتماعية
    الردود: 10
    اخر موضوع: 23-05-2009, 10:39 PM
  4. فن التعامل مع الزوج !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    بواسطة همس الحياه في نافذة إجتماعية
    الردود: 15
    اخر موضوع: 14-07-2007, 05:39 PM
  5. التعامل مع اخت الزوج
    بواسطة #جاردينيا# في نافذة إجتماعية
    الردود: 5
    اخر موضوع: 01-03-2006, 05:58 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ