مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل



للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 39

زوجي يشتمني ويسبني ويختلق المشاكل..ماذا افعل؟؟؟

(نافذة إجتماعية - منتدى لكِ)
السلام عليكم ورحمة الله... تحياتي لكل اخت في هذا المنتدى... للمرة الثانية أفضفض لكن عما يختلج في صدري بسبب المشاكل التي اتعرض لها يومياً وبسبب ...
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الردود
    390
    الجنس
    أنثى

    butterfly2 زوجي يشتمني ويسبني ويختلق المشاكل..ماذا افعل؟؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله...
    تحياتي لكل اخت في هذا المنتدى...
    للمرة الثانية أفضفض لكن عما يختلج في صدري بسبب المشاكل التي اتعرض لها يومياً وبسبب الوساويس التي تدور في عقلي.....
    كنت قد عرضت لكن مشكلتي عن تأخر الانجاب وكلام الناس ولكن اليوم اعرض مشاكل مع زوجي...
    مرة اخرى اعرفكن عن احوالي...اعيش مستقرة في شقة مع زوجي عمري 26 وهو 39 هو طبيب جراح وانا صحفية اعمل لصالح شركة اجنبية ...ولم يرزقنا الله الانجاب بعد 3 سنوات من الزواج...زوجي يحبني ومتعلق بي وهو يقول لي ذلك بلسانه وايضا ابادله نفس الشعور ولكن...
    مشكلة زوجي هي التربية التي تربى عليها من نظرته الى المرأة التي تستعبدها ولا تعطي للرجل الحق في مساعدتها بل هي وجدت لتخدم الرجل وليس من حقها التعبير عن راييها ولا حتى ان تشارك زوجها بمشاكله على العكس منه هو الذي يتدخل بكل شيء حتى في اكلي حتى في ملبسي علما انني محجبة والحمد قبل ان يتزوجني..
    المشاكل الاخيرة التي واجهتني هي عصبيته الزائدة وفعل مشاكل على امور تافهة سأذكر لكن موقف منها...
    لانيي اردت لباس شيلة هو لا يحبها عليا عند الخروج كان قد اخبرني انه لا يحبها ولكن انا ساخرج بها معه الى ا لسوق وهي مستترة وجميلة من وجهة نظري.. فعمل لي مشكلة طويلة وبدأت الشتايم والعصبية والصوت العالي والغلط عليا وعلى تربيتي وعلى اهلي وحلف الطلاق على الا البسها ثانية...ليست هذه المشكلة الوحيدة هناك العديد من المشاكل التافهة التي تواجهني مثلا عندما اطلب منه شراء مسحوقات التنظيف يعمل لي قصة ويتهمني بانني استخدمها بشكل عشوائي ودون تنظيف ويشتمني ويقلل من شأني عن النساء...
    هكذا هي قصتي فالمشاكل يختلقها لي من حيث لا أدري...العصبية زائدة عن اللازم..الشتائم أكثر مما تتحمل النفس..والله اني زوجة مخلصة له ولم اقول لاهلي شيئا عن ذلك..واحاول انا اشتكي لله فقط عند الديق...المشاكل هذه تحدث كل فترة لا تزيد عن شهر... وها هي واجهتني اليومين الماضيين ووضعي النفسي سيئ للغاية..اعلم انه سيصالحني ولكنه زاد عن حده...وربما تكبر الامور ويستمر بالغلط والتقليل من شأني...
    فكرت في الذهاب الى بيت اهلي وان تكبر القصة...بالوقت نفسه فكرت ان ابقى ولكن هل سيستمر معي هكذا .. انصحوني اخواتي..فانا احببت هذا المنتدى وهو المكان الوحيد الذي افضفض له همي...
    جزاكن الله الف خير


  2. #2
    حلم الاماسي's صورة
    حلم الاماسي غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الموقع
    ارض الله الواسعة
    الردود
    101
    الجنس
    امرأة
    يالله
    معظم البيوت بها مشاكل
    الله يكون في عونك
    استغفري الله كثيرا واصبري فان الصبر مفتاح الفرج عسى ان يهديه الله
    قلبي معك
    اتمنى من ترجع الامور الى ماكانت عليه


  3. #3
    bichebicha1's صورة
    bichebicha1 غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الموقع
    في بلاد الله الواسعة
    الردود
    6,278
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • حواريّة مُشرقة
      • صاحبة الرأي الحكيم (1)
      • متألقة النافذة الإجتماعية
      • متميزة صيف 1429هـ
      • نجمة ابداع
    ال
    سلام عليكم

    الله يفرج كربتك اختي و الله يرزقك الدرية الصالحة يارب
    كل شيء عند الله قريب فلا نقنط من رحمة الله لنضع ثقتنا في الله
    اكيد سينصرنا اكثري الدعاء .
    عزيزتي بالنسبة لمشكلتك مع زوجك كما قلت تافهة هنا يطرح السؤال نفسه
    مادامت تافهة لماذا اعطي الفرص سواء للشيطان سواء لزوجي لنبدأ النقاش على الشيلة
    انت تعرفين مسبقا انه لا يحبها فالناس ادواق كل واحد و دوق والمثل يقول
    البس بدوق الناس و كل بدوقك انا واثقة لو كانت أمرآة من وقفت امامك و قالت لك
    هذه الشيلة ليست حلوة كنت ستُعيدي النظر نحن النساء رأي امرآة لمرآة في مثل هاته الامور
    يجعلها تفكر و تغير نظرتها عكس لو سمعناه من الزوج .
    مادام زوجك لا يحب هاته الشيلة خلاص لكن لاضفي نوع من المزح معه هذا يعني انك ستشتري
    لي شيلة على دوقك انا صحيح احب هذه الشيلة لكن مادام زوجي سيشتري لي اخرى على دوق
    انا مستعدة ارميها و تضحكي اي ما تعطي الموضوع اكثر من حجم لتتوثر الاجواء .
    لان ما يتبادر الى دهننا وقتها الموافقة على ما يقول يعني انني ضعيفة او سيتحكم في ...
    سالبي الطلب لكن ساحاول ان اعبر بطريقة اخرى واترك الى ان يهدأ و اقول له لماذا لا تحب هذه
    الشيلة هل عندك حكاية معها كما قلت لندخل البسط والمرح لا ناخذ الامور بحساسية
    لان ممكن الطرف الاخر عنده ضغوطات خارجية في عمل ايضا ممكن الانجاب ايضا
    يعني النفسية تعبانة و بهذا الانسان يتصرف بشكل سلبي و يبحث عن خلق المشاكل .

    مشكلة زوجي هي التربية التي تربى عليها من نظرته الى المرأة التي تستعبدها ولا تعطي للرجل الحق في مساعدتها بل هي وجدت لتخدم الرجل وليس من حقها التعبير عن راييها ولا حتى ان تشارك زوجها بمشاكله على العكس منه هو الذي يتدخل بكل شيء حتى في اكلي حتى في ملبسي علما انني محجبة والحمد قبل ان يتزوجني..
    كما قلت المسألة مسألة تربية إذن علينا ان نتقبل الوضع الراهن
    لكن مع محاولة التغيير بشكل تدريجي فمثلا لا تنتظري منه ان يسالك عن يومك
    أو ما بك ؟؟؟ كوني السباقة الى ذلك عن الحكي كيف قضيت يومك و في نفس
    الوقت وجهي له السؤال كيف قضيت يومك اي اخلقي حوار ودي بينكم
    بالنسبة للتعبير عن الراي لا تستسلمي عليك ان يسمع وجهة نظرك
    حتى و إن رفضها المهم ان اعبر عن رأيي ان يسمع صوتي حتى يتعود على ذلك
    إياك ثم إياك ان تتحولي الى اداة تنفيدية ممكن ان انفد ما يقوله و لكن مع التعبير عن رأيي
    او اقول له ساعمل هذا اكراما لك بصراحة انا كنت افضل كذا و كذا
    انت ماشاء الله عليك صحافية سيكون لك رصيد لتقتحميه و تجعليه يتحدث ايضا
    فعملك يتطلاب منك ايجاد الخبر او استخراجه من جهة معينة
    و هذه مهمتك مع زوجك ان تجعليه يتحدث لك بما في داخله .

    اختي كل شيء تتغاضى عن الزوجة الى الشتائم إذا سمحت له ان يتطاول عليك
    وعلى اهلك خلاص ستعود على ذلك لهذا أتركيه حتى يهدا قولي له اسمح في كل شيء
    و اتقبل كل شيء الا الاهانة لي و لاهلي رغم انني ارى ما يمسك يمسني ألسنا واحد ؟؟؟
    فانا وقتها صمت لانني اعرف انك لا تقصد لكن لا اعرف ماذا حدث لك هل تعاني من شيء في عملك ؟؟
    نعم لما يأتي لمصالحتك لا تقبلي الاعتذار و خلصنا ناقشي الموضوع قولي له الحياة الزوجية
    لما يقلل الزوج من شأن المرآة ....تفقد توازنها والحياة الزوجية اساسها الاحترام بين الزوجين


    ناتي الى مسائل التنظيف أختي الاشياء التي تخلق لك مشاكل او تعطي للزوج فرصة
    لخلق المشاكل لنحاول تجنبها مثلا كل ما تحتاجيه في المطبخ لما تذهبي للتسوق
    اشتري ما يكفيك لمدة شهر .

    مسألة ان تذهبي الى بيت اهلك لا يا اختي لا انصحك بذلك اردت ان تغضبي اغضبي
    في بيتك و احتجي في بيتك و حسسيه بانه مخطئ في حقك وانت في بيتك
    لا تخرجي من بيتك اختي هذا تصرف سلبي .
    اكرر لا تسمحي له بالاهانة فحتى الصمت يكون في بعض المواقف اكبر رد على الطرف الاخر
    و ايضا يكون نوع من الاحتجاج على التصرفات .

    على ما يبدو ان زوجك لم يكن يتصرف معك هكذا ؟
    اي لا حظت قلت هذه الاشياء تحدث كل فترة لا تزيد عن شهر صح
    إذا كان هذا ما قصدته فهذا يعني ان زوجك يعاني من شيء ؟
    عليك ان تجلسي معه و تناقشيه و تعرفين السبب في هذه التصرفات

    وفقك الله











    اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس لا تنسى قدرة الله عليك
    [/SIZE][/COLOR][/CENTER]

  4. #4
    mryr غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الردود
    166
    الجنس
    أنثى
    حبيبتي اسماء....
    واضح بان زوجك كتير حنون وحساس وذكي....بس كمان موجوووع ومحتاااااااااار
    ياقلبي ...يااسماء...روحي لزوجك ودخلي لجوات قلبه راح تعرفي معاناته.


    thanks


  5. #5
    zineb gharbia's صورة
    zineb gharbia غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الموقع
    في ارض الله..جارة البحر
    الردود
    13,348
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • حوارية متميّزة
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • مبدعة صيف 1429هـ
      • متألقة الحرف
    (أوسمة)
    حيّاك الله أختي سماء وأعانك على بلواك


    مشكلتك الحالية مرتبطة ارتباطا وثيقا بالأولى .


    ربّما زوجك لا يفصح لكنّه يعاني مثلك لغط الجميع

    وعدم تفهّمهم فالتمسي له بعضا من العذر .

    وما دام عصبيا فلا تعانديه ، لا أنصحك بالصبر السلبي وتلقّي الإهانة ؛

    إنّما كوني ديبلوماسية ، وحاولي تجنبه حين يكون متوتّرا

    وإن كنت تعلمين أنّ هناك أشياء لا يحبّ أن تلبسيها

    فلا تلبسيها واختاري غيرها ،

    ولا تعطيه فرصة لتفريغ شحنات قلقه عليك .

    وحاولي بسلوكك أن تغيّري نظرته إلى المرأة

    لأنّ ما اكتسب في عشرات السنين تصعب معالجته في ثلاث سنوات


    إلّا إن كانت شخصيتك قوية وعندك استعداد لتغيير نفسك ؛
    وعندها سيتغيّر سلوك زوجك معك ، هداكما الله لبعض .


    لكن في جميع الحالات لا تجعلي الصمت يستقرّ بينكما ،
    كلّميه حين يكون هادئا واسأليه عن همومه ؛
    وأثناء الحديث لا تنسي أنت التعبير عمّا يسوءك :
    صراخه وشتمه مثلا : فضفضي مع زوجك ،
    فربّما هو يريدك أن تنفتحي عليه ،
    وتفهميه أنّه عالمك في انتظار فرج الله .
    استغلّي كلّ المناسبات ولو بحكاية قصص
    عن أزواج انصلح حالهم بالتفاهم والحوار .
    لكن لا تدخلي أهلك في مشاكلك ،
    لأنّ مشاكلك مع زوجك تنتهي
    وتبقى صورته عندهم مشوّهة
    وستكونين أنت أول المتضرّرين
    إن ساءت العلاقة بينه وبينهم .

    [
    يسّر الله أمورك و شرح الله صدرك





    .
    .



  6. #6
    نور العيون123's صورة
    نور العيون123 غير متواجد ميــلاد قلم " مشروع نبض الفيض "
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الموقع
    في الدنيا
    الردود
    4,966
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    اعانك الله أسماء وفرج كربك اللهم امين

    اختي اسماء اولا قبل ان انسي في في النافذه من فوق في المواضيع المتميزه

    موضوع زوجي وعصبيته الزائده شوفيه وكمان في موضوعات اخري هتعجبك تصفحيها هتستفيدي منها

    ثانيا الاختلاف الذي حصل بسبب الشيله موقف زوجك يدل على انك صممتي تلبسيها

    وما أطعتيه ففقد اعصابه لا يمكن يتعصب للدرجه دي الا بسبب عدم طاعتك
    لبس الخروج أختي لو لبسنا اللباس الشرعي ما يحدث أي خلاف

    انت بتقولي الشيله شكلها جميل وهو يغير عليك لا يريدك تلبسي الجميل
    خلاص احترمي رغبته وحاضر وما كان حصل اي خلاف

    انت تقولي محجبه وأنا أصدقك لكن الحجاب له عدة أشكال تبع كل بلد

    وفلسطين بيلبسوا طرحه كده لف وملابس حشمه طبعا الحجاب كما ذكر القرأن

    ذكر لفظ خمار وذكر لفظ جلباب فهل انت تلبسين خمار وجلباب

    أذا كان لأ يبقي حجابك غير شرعي لان الحجاب عباده نؤجر عليها ونعاقب على تركها

    بدليل حديث (لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها )على المتبرجات

    وايات الحجاب في سورة الاحزاب بس عشان ما أكثر كلام التزمي الحجاب الشرعي
    عند الخروج ولن يكون هناك أي مشاكل بسببه

    بالنسبه لنظرته للمرأه هذه اغلب نظرة الرجال وليس هو وحده للاسف

    الأمور التافهه أو التي ترين انه يتضايق منها تفاديها بسرعه من بدري ولا تتجادلوا بسببها

    انت اعرفي اي حاجه بتنرفذه تفاديها ولا تعطيه فرصه ليوصل للعصبيه

    يعني حاضر اللي تامر بيه مع ابتسامه خلاص مش هيعصب
    ولا تنسي اختي ان المرأه مأمورة شرعا أن تطيع زوجها
    في كل ما يرغب طالما ليس معصيه ولو فعلتي ذلك لك اجر الجهاد تذكري الاجر واحتسبي

    بالنسبه للشتائم ذكريه دايما بالاحاديث ليس المسلم بالسباب ولا اللعان

    من تكلم فليقل خيرا او ليصمت حتي وقت الصلح ذكريه بالاحاديث
    وان شتائمه تقلل من قدره وتصغره في نظرك لانك تريدين ان تشعري انك متزوجه

    من انسان راقي متعلم عالي الاخلاق والشتائم تنافي ذلك والاحاديث
    كثيره اكيد تعرفيها بس عشان لا اكثر كلام

    مواد التنظيف او غيرها خدي منه مصروف واشتريها انت اي طلب يتضايق منه
    انت اشتريه وخدي تمنه من جيبه

    لو قل ادبه في اهانتك خاصميه يومين ولا تصالحيه الا اذا عاهدك على

    ترك ذلك ولا تنسي ان من تصبر على سوء خلق زوجها لها قصر في الجنه ومكانه عاليه

    لا تنسي الاذكار مهمة جدا وفقك الله


  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الردود
    390
    الجنس
    أنثى
    اخواتي الكريمات...كثير احاول ان اسأله عن احواله وعن همومه ولكنه يقول لا شيء,,لا يحب ان يقول لي شيء بل يدعي السعادة ...ولكنه قال لي عن صعوبات تعليمه في الغربة في اوكرانيا وروسيا
    حيث توفي والده وهو طفل ودرس الطب في اوكرانيا وقد واجه صعوبات في التخصص حيث اعترض اهله عنه ولم يساعده احد لدرجة انه تعلم ديناً وقام بتسديد دينه على حسابه.عندها توظف..
    خطبني ولم يكن له اهل من حيث الدعم وكنت له كل شيء بمساندتي له ودعمي له وتم بناء شقتنا وتجهيزها وتزوجته وحيداً وسددت معه دينه وجعلت مالي وماله واحدا لدرجة لم اتحكم براتبي
    ولكن بعد الزواج اصبح له اهل ...واصبحت له ام تحكي عني وتلومني حينما يتأخر ابنها عليها وغير ذلك.......لا ازال اسمع منكن حلولكن اخواتي احبكن الله


  8. #8
    hibhiba's صورة
    hibhiba غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الردود
    300
    الجنس
    أنثى
    الله يهدي ازواجنا وازواج المسليمن كافة هذا ما اقوله لانه لا يخلو بيت من المشاكل وربما تاتي من اشياء تافهة لا ننتبه لها والرجال خاصة يقتنصون الفرصة لانتقاد اي تقصير من الزوجة ولو كان عن غير قصد ولوكان التقصير من الرجل فهو لا يرضى حتى ان قلته له مزاحا او عن سبيل الدعابة الرجال كلهم يعتبرون المراة شى يجب ان يروه كما يريدون اويحبون فنحن نفعل من اجلهم ونتنازل عن الكثير وهم متشبتون باراءهم وعجرفتهم التي يعتبرونها حقا لا يعلا عليه
    آخر مرة عدل بواسطة hibhiba : 30-05-2010 في 02:38 PM


  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الردود
    390
    الجنس
    أنثى
    اختي عيون..جزاك الله خيرا ولكن احببت ان اوصف لكي حجابي...انا لا ارتدي سوى العباءة او الجلباب الفضفاض والشيلة الكبيرة ولا يكون مفصل لجسدي...ولكن الشيلة عليها وردات بلون فاتح ولا ارى مشكلة فيها وبالنسبة لزوجي فلن يقول لي لحظتها لا تلبسيها انما بمجرد ان اخرجتها من الدرج امسك بها وبدأ بالصراخ والشتائم....فعلى من نضع اللوم...ماذا لو قال لي لا تلبسيها بكل ذوق؟؟؟


  10. #10
    zineb gharbia's صورة
    zineb gharbia غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الموقع
    في ارض الله..جارة البحر
    الردود
    13,348
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • حوارية متميّزة
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • مبدعة صيف 1429هـ
      • متألقة الحرف
    (أوسمة)
    معك حقّ سماء ،
    الخطأ في أسلوب التعامل الفظّ

    أنت يا سماء تقولين إنّ زوجك طبيب جرّاح
    ـوهذا وحده عامل من عوامل التوتر والقلق ـ
    وذكرت الآن تفاصيل عن دراسته وعلاقته بأهله ،
    والله إنّي أرى أنّه إنسان عانى كثيرا
    وترسّخت في نفسيته رواسب التربية
    وعناء الدراسة
    والحرمان من الخلفة ،
    فراعي كلّ هذه الظروف
    وحاولي التعامل معه باللين وعدم المعاندة

    وإن شاء الله ينصلح حالكم
    ويرزقكم الهناء وراحة البال والسكينة .





    .
    .



مواضيع مشابهه

  1. انا تعبت من زوجى ماذا افعل معه افيدونى؟
    بواسطة taqwa 85 في نافذة إجتماعية
    الردود: 14
    اخر موضوع: 20-05-2009, 01:38 AM
  2. عاد زوجي لتطويل شعره ! ماذا افعل؟
    بواسطة حكاية زمن في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 20
    اخر موضوع: 10-06-2008, 11:10 AM
  3. زوجي سيعود من السفر ماذا افعل ؟؟؟!!!!
    بواسطة om s30d-kuwait في نافذة إجتماعية
    الردود: 16
    اخر موضوع: 22-04-2008, 10:15 PM
  4. زوجي و البلاي استيشن ؟؟ ماذا افعل ؟؟
    بواسطة ندي احمد11 في نافذة إجتماعية
    الردود: 11
    اخر موضوع: 31-03-2008, 05:40 PM
  5. سيقتله زوجي ماذا افعل؟
    بواسطة دعوه شخصيه في نافذة إجتماعية
    الردود: 38
    اخر موضوع: 01-07-2007, 02:56 AM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97