انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
عرض النتائج 11 الى 13 من 13

الموضوع: الزوج العصبي.. كيف تتعاملين معه؟ " شعار أحسنت الاختيار "

. تيوليب***'s صورة
    . تيوليب*** غير متواجد مشرفة النافذة الاجتماعية-نجمة الأطباق الرمضانية
    الردود
    17,916
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • مبدعة صيف1429 هـ
      • متألقة الحرف
    (أوسمة)
    اختى سماء
    بارك الله فيكى
    وعن التعامل مع الزوج العصبى الحل هو تركه حتى يفرغ شحنه غضبه وانتى بعيده من امامه تمااامااااا ولا تردى بكلمه
    وان تتنحى جانبا حتى تهدأ العاصفه
    ادعيلى انى اعمل كده هههههههه

الردود
    473
    عزيزتي سمااا تصدقين كل اللي قلتيه في واحد من اخواني ويقول اللي يهدي عصبيتي :
    لما اللي قدامه يسمع له كأنه يدرسه يعني كأنك في حصة رياضيات والمادة صعبة جدا شايفة كبف شكلك ونفسيتك
    هو يهديه لا شعوريا الوضع هذا لما يندمج اللي قدامه مع كلامه ويؤيده ولما يهدأ تبدأين تقولين اللي تعارضينه فيه لكن تبدأين بالتأييد
    يعني مثلا تقولين : كلامك صحيح في هذا الموضوع ولكن الجزئية الفلانية أظنها كذا - مثال: لك حق تزعل بس صدقني لو تسمع وجهة نظري راح تشوف انه مو لهذي الدرجة ..... المهم تعطينه شعور بالأمان والتأييد طول عشرتكم على طول الخط هو يعصب لأنه يحتاج الأمان والحنان ولا يبي يحس اللي حوله انها ناقصته ...وترى هو يعرف انه متعب اللي حوله عشان كذا وقت ما هو هدي فكري في طريقة تهدين وتقللين من عصبيته مثلا قولي له ياعمري انا أحبك حتى لو عصبت لكن ياليت تخفف من حدة تصرفاتك يعني لاتصرخ بقوة وادخل عن العيال واختار وقت مناسب ( كلميه حول تصرفاته وقت الغضب لاتكلمينه عن عصبيته لأنه راح يعصب أكثر لأنه مسكين يعرف مشكلته ويحتاج مساندة وهي نقطة ضعف ما يحب تنذكر له يعني لا تقولين انت عصبي أو ليش معصب ممكن تجيبين له طرق لهدوء الأعصاب وممكن تقولين له عندي طريقة لهدوء أعصابنا لما يخطئون العيال كذا يعني لاتركزين على مشكلته وحطي نفسك مكانه لو عندك مشكلة نفسية ...

الردود
    52
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مشكورة أختي سما على هذا الموضوع الرائع والله كأنك تتحدثين عن زوجي فهو عصبي جدا كما لدرجة أنه ممكن يكسر أي حاجه قدامه وقت العصبية وبعدين يرجع يسأل عليها ولما أخبره أنه هو من كسرها يقولي محصلش فعلا وقت العصبية لا بيشوف ولا بيسمع وبيقول كلام جارح يزعل اللي قدامه
    ساعات لما بيهدا يرجع يقول أصل أنتي اللي خرجتيني عن شعوري(عذر أقبح من ذنب)
    أما أنا فعلا لا ارد عليه إطلاقا حتى ينتهى من نوبه الغضب وبعدها أتجنبه فعلا لا أكل معه ولا أنام بجواره وكأنه عايش لوحده في البيت لحد ما الأمور ترجع تاني واحده واحده ووقت العتاب بيبقى مصمم على أني انا السبب وعادي لازم اتحمل الشخط والنطر والأهانه لو ذكرت او اشارت إلى أني اتحمله لأني أحبه عملآ بالمثل القائل حبيبك يبلع لك الزلط يقول(ماكل الستات بتتحمل ازواجها وعايشين ومحدش بيشتكي عادي هو انتي احسن من أمي ماهي أستحملت والدي ...... الخ .الخ)وكلام بقى مالوش معنى وكأنه أشتراني من سوق العبيد
    كل الكلام اللي انتي ذكرتيه عن كيفية التعامل مسكنات فقط ولا تقضي على المرض
    أنا أحاول أن اتجنب مايغضبه ويثيره لكن الأمر مايسلمش من بعض الأخطاء
    ربنا يصبرنا ويجازي كل الزوجات الصابرات خير
    أشكرك وأسفه للأطاله
    السلام عليكم ورحمة الله

مواضيع مشابهه

1. حائر بين شقي رحى !! " شعار أحسنت الاختيار "
    بواسطة om_yosef22 في نافذة إجتماعية
    الردود: 9
    اخر موضوع: 31-05-2009, 05:01 AM
  2. الردود: 52
    اخر موضوع: 28-05-2009, 11:49 AM
  3. تعلم التسامح " أحسنت الاختيار "
    بواسطة سمو الحياة في نافذة إجتماعية
    الردود: 18
    اخر موضوع: 24-06-2008, 07:24 PM
  4. الردود: 7
    اخر موضوع: 22-05-2008, 05:12 PM
  5. الى اهل كل عروس .." شعار أحسنت الاختيار"
    بواسطة |حكآيآ حلم~| في نافذة إجتماعية
    الردود: 14
    اخر موضوع: 24-04-2008, 01:57 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ