مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 8 من 8

سجينة في بيتي...

(نافذة إجتماعية - منتدى لكِ)
بسم الله الرحمان الرحيم .... لا أعرف كيف ابدأ في مشكلتي ... لأني ولأول مرة أقولها لاحد .... أولا أنا فتاة متزوجة منذ عامين والحمد ...
  1. #1
    وردالجوري غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    الكويت
    الردود
    5
    الجنس

    Unhappy سجينة في بيتي...

    بسم الله الرحمان الرحيم .... لا أعرف كيف ابدأ في مشكلتي ... لأني ولأول مرة أقولها لاحد .... أولا أنا فتاة متزوجة منذ عامين والحمد لله رزقت بطفلة ... و زوجي رجل ملتزم ويخاف الله و لا أعاني مشاكل معه ... لكن مشكلتي في أهله و خاصة أمه فهي كثيرة التخل في شؤني و شؤن زوجي ... شعرت بالملل منها ... فأنا أحتاج الى مربية لطفلتي لاني طالبة في الجامعة و لا أستطيع التوفيق بين طفلتي وبين زوجي ودراستي .. فكلها مسؤليات كبيرة و لا أستطيع التخلي عنها ... لكن أم زوجي ترفض أن يحضر الخادمة لي ... لا أعلم لمذا و المشكلة ان زوجي يحترمها ويخاف منها .و أحيانا عندما أكون خارج البيت تأتي الى غرفتي و تقوم بفتح أدراجي و كبتاتي وحذف أغراض انا أريدها ... كل هذا دون ان تستأذن مني ... حتى طعامي لا أستطيع عمل ما يحلو لي و لزوجي من لانها لا تحب مني أن أدخل مطبخها .... أنا الآن حامل و زوجي خائف من اخبار امه لانها لا تريد اطفال , حتى في هذا تتدخل ... ان لا اريد اي شي من زوجي الا ان يفهمها ان هذا من حقوقي و هي لا يحق لها التدخل ... أن لم أطلب منه ان يصرخ في وجهها و لا أن يضربها فقط أريده ان يفهمها باكلام .... لكن زوجي يخاف منها كثيرا وأن محتارة مذا أفعل معها ....؟ sid

    اليوم تغير الزمان تغير العهد تغير الوجدان, حتى القلب بات عليك بالعطف يبخل
    حتى الحب من الصفاء الى الشقاء تحول
    قديما كنت أعجز عن اخناق حنيني إليك
    اليوم سأنقل للناس حكاية قلب طعنة بألف خنجر وظل ناكرا للأوجاع , سأنهض و أقهر الأحزان

  2. #2
    مسلمة's صورة
    مسلمة غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    الموقع
    بيروت-لبنان
    الردود
    2,928
    الجنس
    امرأة
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    اختي الكريمة الله يكون بعونك.

    فهمت من كلامك انك ما زلتِ طالبة، و بلا شك همّ الدراسة كبير
    و بنفس الوقت عندك مسئولية كبيرة في البيت من تربية طفلتك و اهتمام ببيتك
    و فوق هذا انتِ الآن تنتظرين مولود جديد..... الله يبارك لك فيه و يجعله من مواليد السعادة

    و قبل ان نصل الى مشكلتك مع ام زوجك.. دعينا نتأمل قليلاً بمسئولياتك
    هنا يجب ان تحددي الاولويات
    هل انتِ تجدين ان الدراسة هي مقدّمة على تربية الطفلة و الاهتمام بواجبات البيت؟
    ام تجدين ان الآن بالامكان ان تتأجل الدراسة، لتهتمي بمولدك الجديد و طفلتك...
    و من ثم تعودين الى دراستك؟
    الا توافقين معي؟ ان هذه المرحلة من حياة الطفل هي مرحلة جداً حرجة
    و الطفل في سنينه الاولى هو بحاجة الى أمه اكثر ما هو بحاجة الى اي مخلوق آخر
    الدراسة يا اختي الكريمة- صدقيني- ممكن تتأجل و ممكن الله يعوضك بخير منها
    اما الطفل يا اختي ، فإن نموّه لا يمكن ان يتأجل
    انه في مرحلته هذه ينمو و يكبر و هو بحاجة الى امه دون سواها
    في هذه المرحلة الحرجة.. هو بحاجة الى حضن امه.. و ليس الى حضن المربية الغريبة
    صدقيني
    طفلك بحاجة لكِ اكثر ما تحتاجك الكتب و مقاعد الدراسة
    صدقيني ...

    و اتمنى انكِ تقبلتِ كلامي برحابة
    و الله ان سنين الطفل الاولى اذا ذهبت لا تعّوض
    الطفل ينمو و يكبر و يتطور في هذه المرحلة
    ... لا يمكن ان نقول للطفل توقف عن نموّك ريثما انتهي من دراستي
    و لكن يمكن ان نقول للجامعة، سأعود اليكِ بعدما انتهي من تربية اولادي
    و الله اعلى و اعلم

    و ان شاء الله اعود لأتابع معكِ
    و اتمنى ان اسمع منكِ كل خير

    و السلام


    ~*~ من الغالية زهر النسرين~*~

  3. #3
    الصخري غير متواجد عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الردود
    53
    الجنس
    اختى عجايزنا اليوم عيارات مثل اليهال 0
    جاريها او بالاحرى سايريها بالكلك وخليها فو ق النجوم وهى خرطى مثل انت الزينه وانتى اعطيها الحكى الى يعجبها ترى ان كلمها ولدها صارت ضدك اكثر وتخليه يكرهك صدقينى ما لها الا الكلك والمبالغه بوصفها ونت جاى من الجامعه جيبيلها اى شىء حتى لو بطاطا او كتكو وقوليلها يا عمتى هذا يطول العمر ( الله لا يطول عمرها) وروحات السوق ييبيلها اي شىء ورخص شى ء واتفه شىء وقوليلها صدقينى عجبنى وشفته وايد يلوق عليك 0( يم خيسه) 0
    وان رحتى حق المطاعم الوجبات الخفيفه جيبيلها معاك همبرقر وقوليلها كولى ياعمتى تراه عافيه
    بس انتى بقلبك قولى انشاء الله يرتفع عليها الضغط من الدهون وتخلصنا0
    اختى لا تحتارى فكل العجز على المنوال هذا ان صار ولدها طيب اركبته وركبت زوجته ون صار مهو بزين تقول يازين طبعه ويحليل مرته0
    والمثل يقول ابوي ما يقدر الا على امى0
    آخر مرة عدل بواسطة الصخري : 26-10-2002 في 01:18 AM


  4. #4
    salma_2002 غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    الردود
    269
    الجنس
    بالعكس من الحطأ أن تظهري عكس ما تبطنيه فهذا نفاق والعياذ بالله.....
    بل اعتبريها مثل والدتك واعتبري ان الشيطان لاعب عليها حيث انه يجعلها تتصرف تصرفات غريبه وخاطئه الأم من شدة معزتها لولدها تحاول انه ما يبعد عنها فتخيلي نفسك احد يبي ياخذ منك ولدك او ان ولدك يعز ويغلي شخص غيرك ستثور ثائرتك طبعا الأم تعتبر في هذا السن بتفكير بسيط اعتبريها تماما مثل والدتك فهل يمكن ان تحبي والدتك فقط ظاهرا وباطنا تكرهينها
    اعتبري انها امك وان الله رزق بام متسلطه فما ماهو الحل.....؟!!
    تذكري ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يرمي اليهودي عليه القاذورات فماذا فعل...
    هو قدوتنا اصفحي وتجازوي عنها....
    وحاولي ان تبحثي عن مبرر لكل تصرفات واعفي فان الله يحب العفو والصفح ومازاد
    الله العبد بالعفو الا عزاً................
    من الصعب ذالك اعرف لكن احتسبي الأجر وعلى قدر صعوبته ستجنين الحسنات والرضا من الله تعالى.......
    عندما تفتش في أغراضك استعيذي بالله من الشيطان الرجيم وحاولي تنبيهها بكلمات بسيطه تجعلها تحس باللوم فمثلا اذكري قصة عن التجسس امامها وحاولي ان تبيني انك لا تقصدينها وان هذا التصرف محرم ومخجل .....
    وحاولي عدم سب الوالدة امام ابنها .....
    فتذكري انها حملته تسعة أشهر وبر الوالدين ورضاهم من رضا الله تعالى.....


    فان بر هم والدته وتحملها وصبر عليها سيتحملكم ابنائكم اذا كبرتم وانتي لا تعلمين الغيب.................
    ولاتعلمين مالذي سيحدث في المستقبل هل ستظلين تتمتعين بنفص صحتك ...عقلك ....بسم الله عليك والله يحفظك من ويمتعك بسمعك وبصرك وجميع جسدك....
    واحبيها من الخارج وايضا اجبري نفسك من الداخل على حبها ولاتنسين الدعاء لها بالهدايه .....
    وقدمي لها الهدايا بنفس طيبة .....
    واخدميها وكوني لها اكثر من بنت ....
    ترى الخاله معروف دائما عنها التسلط لكن فترة وبتلين مع الصبر والدعاء والاحتساب.....
    كلامي كثير ومبعثر وممل لكن اتمنى يكون مفيد ولو بنسبه بسيطه...

    سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته......

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الردود
    91
    الجنس
    الاخ او الاخت الصخري

    قال تعالى ( لاخير في كثير من نجواهم الا من امر بصدقه او معروف او اصلاح بين الناس)
    وقال عليه الصلات والسلام (من كان يؤمن بالله وباليوم الاخر فليقل خير او ليصمت) اوكما قال

    الاخت ورد الجوري
    الا ترين ياخيتي لو انكي تودتي لها وعاملتيها بعطف سوف تكون معكي وليس ضدكي

    قولي لها ماذا تريدين ان اطبخ العشاء اليوم وليس لك ولزوجك فقط اجلسي معها حتي اذا لم يكن زوجك موجود تحدثنا جميعا احضري كتاب مفيد واقرئيه عليها قصص الصحابيات مثلا
    اهدي لها هديه قطعة قماش او دهن عود أو نقودمن مكا فئتك وقولي لها ذالك
    اطلبي منها ان تخرج معكم وكوني انتي صاحبة الفكره للسوق او للتنزه

    اذا خرجتي للسوق واحضرتي حاجه تخصك لاتخبئيها فهذا يشعرها انها غريبه
    وانما دعيها تتفرج عليه وخذي رائيها في ذلك وان لم يعجبك

    الست تفعلين ذالك مع والدتك

    هذه اذا والدت حبيبك اطيعي زوجك عن طريق امه

    والله حتى زوجك يسعد و تر تاح نفسيته

    فالانسان بطبعه يميل لمن يتودد اليه ويعامله بلطف

    وسوف ترينا نتائج ذلك ولو بعد حين

    وامهات الازواج والنساء عموما يحبون الامرأه راعية البيت النشيطه
    فكم دخلنا من بيوت زوجة الابن هي التي تستقبل الضيوف وتجلس معهم وتطبخ وتقدم يعني مايطلعون الضيوف الاوهم مبسوطين ويمدحون المرأه ويحض زوجه واهل زوجه

    بينما هناك امرأه ياتون اليهم الضيوف من العصر الي حين تقديم العشاء لايرونها فقط تاتي تعشاء ثم تذهب لغرفتها
    وكانها راهب في صومعته

    اختي عذرا ان كنت قسوت عليك فانتي طلبت المساعده والحل وان كان يخالف هواك

    فلم اقل لكي هذا الكلام الا عن تجربه

    حتي تكونين سعيده انتي وزوجك


  6. #6
    salma_2002 غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    الردود
    269
    الجنس
    بوركت يا بسمة نجد

    سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته......

  7. #7
    الصخري غير متواجد عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الردود
    53
    الجنس
    اخواتى عجايزنا متصلطات ولايوجد لهن حل لوتقدم عيونها راح اتدوس عليه وتمشى ولا بالبال
    بعدين ييبيلها قصه واقرئيلها اهن شنهو يفهمن والله لتطلعها خبله 0
    وبعدين تقول وحده من الاخوات ممكن الشيطان لاعب براسها الا هى راكبه الشيطان ومسيرتة
    يبا مالها حل الا يكلمها ولدها بشرط ان يكون الولد متعقل وان لا يصف مع أمه على حساب زوجته هنيأ راح الزوجه تضيع بدل ما تهديه ويصير حق زوجته زين راح تحثه ان يتزوج عليها
    ابسط الامور لو انها هذه البنت بنتها مارضت بلى يصير لها بس شيطانهن وخباثتهن تمنعهن عن الشىء الزين 0
    صدقينى للكل ان صاحبت المشكله انسانه طيبه بمعنى الكلمه ول لونها مهو طيبه معاها كان ماتسوى معاه هذا الا كان احترمتها وتمجد فيها 0
    بس الطيب مأخوذ حقه 0
    أقولك يختى اتركيها واسفهيها ونتى طالعه قفلى دارك وخلى بنتك عندها قصب عليها لين اتمل وترضخ للامر الواقع حتى ان الطفله تغلق راحتها 0
    آخر مرة عدل بواسطة الصخري : 27-10-2002 في 11:23 AM


  8. #8
    وردالجوري غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    الكويت
    الردود
    5
    الجنس
    مشكورين وايد على النصائح .... والله يعطيكم الف عافية .... بس والله أنا مو مقصرة معاها ... بالعكس كل الي تبي قاعدة اسويه من دون كلام و لا تردد بس انشاء الله راح أحاول معاها مرة ثانية و انشاء الله قلبها يلين .... أما عن الدراسة .. انا والله ما أقدر أتركها الحين لان باقيلي سنة وحدة و أتخرج .. بس انشاء الله يعيني ..... مشكورين من كل قلبي والله انتو مثل خواتي وأكثر .

    اليوم تغير الزمان تغير العهد تغير الوجدان, حتى القلب بات عليك بالعطف يبخل
    حتى الحب من الصفاء الى الشقاء تحول
    قديما كنت أعجز عن اخناق حنيني إليك
    اليوم سأنقل للناس حكاية قلب طعنة بألف خنجر وظل ناكرا للأوجاع , سأنهض و أقهر الأحزان

مواضيع مشابهه

  1. وردةٌ سجينة..~
    بواسطة إيمآن في فيض القلم
    الردود: 13
    اخر موضوع: 28-03-2011, 12:31 PM
  2. سجينة الاتهامات
    بواسطة أريج الغامدي في فيض القلم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 09-12-2006, 08:35 AM
  3. رســـــالة من سجينة ....
    بواسطة [ ضــــي ] في الملتقى الحواري
    الردود: 5
    اخر موضوع: 25-01-2005, 02:16 PM
  4. دموع سخينة
    بواسطة غمامة في فيض القلم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 29-05-2003, 02:10 AM
  5. سجينة المجاملات !!
    بواسطة حناين في نافذة إجتماعية
    الردود: 5
    اخر موضوع: 11-05-2003, 07:05 AM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97