انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 19

الموضوع: تقـدم رجل لخطبتك به كل المواصفات ولكن !!! الحوار للجميع

الردود
    56
    تقـدم رجل لخطبتك به كل المواصفات ولكن !!! الحوار للجميع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضع اطرحه للنقاش بيننا بين الفتيات الغير متزوجات والمتزوجات ،الغير متزوجات يقولن رايهن ،والمتزوجات تعطي النصائح للغير متزوجات ما رأيكن ؟؟

أختي الحبيبة إذا فرضنا انه تقدم إليكي أخ فاضل علي دين وخلق لا ينقصه شيء ولكن !!!!!! العيوب الموجودة انك ستقيمين مع أهله في بيت واحد وله أخوان شباب ولا يستطيع شراء بيت مستقل ها ماذا ستفعلين ؟؟؟

ايضاً وجدتي به كل الصفات المطلوبة وبيت مستقل ولكنه متزوج بأخري ولديه منها أولاد هل مستعدة لخوض مثل هذه التجربة ؟؟؟ وعندك القدرة علي التحمل والصبر واحتساب الأجر ؟؟؟ أم سترفضين ؟؟؟

أيضاً إذا كان به كل كل المواصفات والبيت المستقل وغير متزوج بأخري وشاب صغير مثلك ولكنه غير ملتزم دينياً !! هل ستوافقين وتحتسبي أجر هدايته ويكون عندك أمل ان يهتدي علي يديكي فيما بعد ؟؟؟ أم سترفضين وتقولي أنا أرغب في شخص ملتزم لا ان اقوم انا بمساعدته ؟؟؟

أيضاً إذا تقدم لكي شاب علي دين وخلق وطيبة وله مسكن مستقل عن اهله وغير متزوج بأخري ولكن أهله رافضين ان يتزوجك أنت بالذات ويقومون بمحاربتك بكل الطرق !! هل ستختاري ان تصبري وتكتفي به معك ؟؟؟ أم سترفضي وتريحي بالك من المشاكل والتعب ؟؟؟؟ أم ستحاولين كسب إرضائهم ومقابلة السيئة بالحسنة ؟؟؟؟

أيضاً إذا تقدم اليكي شاب ولا ينقصه شيء بالمرة ابداً ولكن أهلك رافضين رفضاً تاماً وغير قابلين حتي لفكرة النقاش في الموضوع ماذا ستفعلين معهم ؟؟؟ هل سترفضي إرضاءاً لأهلك وهو لا ينقصه شيء ؟؟؟ أم ستحاربيهم وتقولي انك انتي علي حق وهم علي باطل ؟؟؟ أم ستختاري طرف خارج المنزل يقوم بلإقناعهم ؟؟؟؟؟

مجموعة من الأسئلة وموضوع مطروح للنقاش فيما بيننا ليس الفتيات فقط ,g;k الغير متزوجات والأخوات المتزوجات الغير متزوجات تقول رأيها والأخت المتزوجة تعطي الغير متزوجات النصائح وسوف اتبادل معكن الآراء والأفكار في انتظار ردودكن وارائكن في الموضوع
    آخر مرة عدل بواسطة عاشقة للجنة : 04-12-2005 في 09:17 PM

الردود
    2,513

اختي الفاضلة عاشقة الجنة

انا عن نفسي لااقبل بااي شخص من الذين ذكرتيهم

ويجب ان العائلتين موافقين على الارتباط وان يكون ملتزم دينيا

وان اكون ببيت مستقل اذا كان لديه اخوة شباب

وشكرا عزيزتي على طرح الموضوع

الردود
    966
    اختي انا بعد ما اعتقد اني بوافق على اي شخص من اللي قلتيهم....بس هذا

أختي الحبيبة إذا فرضنا انه تقدم إليكي أخ فاضل علي دين وخلق لا ينقصه شيء ولكن !!!!!! العيوب الموجودة انك ستقيمين مع أهله في بيت واحد وله أخوان شباب ولا يستطيع شراء بيت مستقل ها ماذا ستفعلين ؟؟؟

مممممممممممممممممممم
    ممكن...لانه اذا كان عنده اخوان ....الشباب هالايام ما يقعدون فالبيت الا وقت الاكل و النوم....و حتى لو كانو بيكونو مثل اخواني ....صحيح اني ما رح اقدر اخذ راحتي...بس اذا الله راد ما بيكون هالحال دايم...و مثل ما يقولون ما بعد الضيق الا الفرج...و هالشي بيخليني اكبر في عينه اكثر لاني تحملت معاه و وقفت جنبه......(خذوهم فقراء يغنيهم الله).

انا رفضت كذا شخص تقدمولي و الاسباب موجوده بين الاسباب اللي قلتيها

و تسلمين اختي عالموضوع
    آخر مرة عدل بواسطة سحاب الامارات : 04-12-2005 في 10:25 PM

الردود
    349
    اهلا بيك زهره الياسمين
    ضحكتيني والله
    حطيتي العقده في المنشار في كل المواضيع .................ليه كده بس ؟؟؟؟؟؟

حقلك رائيي في كل حاله وحفترض انها ثوابت غير قابله للتغيير ابدا :

ا- شخص ممتاز من كل النواحي وحيسكني مع اهله في بيت واحد ارفض لثلاث اسباب :
    - مش حيبقي عندي خصوصيه في بيتي في لبسي في كلامي قي علاقتي مع زوجي في تربيتي لاولادي .
    - وجود اخوه له شباب في البيت دي كارثه ( الحمو الحمو )
    - حدوث خلافات اكيده مع امه واخواته لان الاحتكاك الزائد لازم ينشئ خلاف واكيد علاقتي مع زوجي حتتطرب
    ملاحظه : انا لي حق في اني اسكن في بيت منفصل ومبتنازلش عن الحق ده

2- ارفض الزواج من رجل متزوج لسببين :
    - محبش ابني سعادتي علي انقاض بيت تاني
    - بغير جدا
    ملاحظه : انا من حقي اتجوز شخص مش متجوز قبل كده يكون ليه لوحدي

3-ارفض شخص مش ملتزم دينيا :
    - لانه مش حيحافظ علي ولا حيعاملني معامله الاسلام وحتتحول حياتي معاه لشقاء حتي لو بدات بسعاده
    - مفيش حد بيتغير بسهوله وفي ناس مبتتغيرش اصلا
    ملاحظه : انا من حقي زي ما انا متدينه اني اخذ واحد متدين زيي ليه اضيع ايامي في اصلاحه

4- كرامتي لا تسمح لي بالزواج من شخص اهله يرفضوني :
    - حينغصوا علي حياتي ويمكن يفسدوا العلاقه بيني وبين زوجي
    - العلاقه بين اولادي واهل ابوهم حتبقي مقطوعه وده غلط
    ملحوظه : من حقي ان زوجي واهله يبقوا بيحبوني وفرحانين بيا

5- لن اقبل ابدا زوج يرفضه اهلي :
    - لنفس الاسباب السابقه
    - الاهل دايما ليهم وجهت نظر في الناس حتي لو كانو مخطئين فرضاهم اولي
    ملحوظه : من حقي اتجوز زواج كل الاطراف فيه راضيه وسعيده

عايزه في النهايه اقول لكل البنات الي متجوزوش لسه :
    من حقك تاخدي انسان متدين - مش متجوز - اهله بيحبوكي - واهلك بيحبوه - وتسكني في بيت لوحدك
    ليه لا .....دي ابسط حقوقك متتنزليش عنها ابدا
    الانسان مش بيتجوز لمجرد الجواز وخلاص لازم يكون في سكينه وموده ورحمه والمشاكل السابقه ممكن تطير اي سكينه او موده او رحمه
    آخر مرة عدل بواسطة الباش مهندسة : 04-12-2005 في 10:24 PM

الردود
    7,273
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    [COLOR=Orange]
    [FONT=Comic Sans MS]

لتتزوجي منه واعتبري اخوته متل اخوتك ,,وهي فترة والله بيعطيه ,,من جهتي عشت مع اهل زوجي وعندة اخو شباب ,,,المهم حسن الاختيار

ايضاً وجدتي به كل الصفات المطلوبة وبيت مستقل ولكنه متزوج بأخري ولديه منها أولاد هل مستعدة لخوض مثل هذه التجربة ؟؟؟ وعندك القدرة علي التحمل والصبر واحتساب الأجر ؟؟؟ أم سترفضين ؟؟؟

هنا من رائي ان متزوج وزوجته موجودة ,,لومطلقة حاليا ,,الرفض هو الانسب ,وخاصة عندة اولا د ستظلم نفسها او تظلمهم ,,لا والف لالالالالالالالا

أيضاً إذا كان به كل كل المواصفات والبيت المستقل وغير متزوج بأخري وشاب صغير مثلك ولكنه غير ملتزم دينياً !! هل ستوافقين وتحتسبي أجر هدايته ويكون عندك أمل ان يهتدي علي يديكي فيما بعد ؟؟؟ أم سترفضين وتقولي أنا أرغب في شخص ملتزم لا ان اقوم انا بمساعدته ؟؟؟

هنا على البنت ان تستخير الله فلربما سيهتدي على عشرة الزوجة الصالحة ويكون ثوابها كبير

أيضاً إذا تقدم لكي شاب علي دين وخلق وطيبة وله مسكن مستقل عن اهله وغير متزوج بأخري ولكن أهله رافضين ان يتزوجك أنت بالذات ويقومون بمحاربتك بكل الطرق !! هل ستختاري ان تصبري وتكتفي به معك ؟؟؟ أم سترفضي وتريحي بالك من المشاكل والتعب ؟؟؟؟ أم ستحاولين كسب إرضائهم ومقابلة السيئة بالحسنة ؟؟؟؟

الافضل لا تتزوج منه لانها ستتعب هي والشاب ,,وينكدواعليها عيشتها ,فبلا من الاول اريح راس

أيضاً إذا تقدم اليكي شاب ولا ينقصه شيء بالمرة ابداً ولكن أهلك رافضين رفضاً تاماً وغير قابلين حتي لفكرة النقاش في الموضوع ماذا ستفعلين معهم ؟؟؟ هل سترفضي إرضاءاً لأهلك وهو لا ينقصه شيء ؟؟؟ أم ستحاربيهم وتقولي انك انتي علي حق وهم علي باطل ؟؟؟ أم ستختاري طرف خارج المنزل يقوم بلإقناعهم ؟؟؟؟؟

هنا تحاول اقناعهم والا لا حول ولا قوة الا بالله ,,فلا تخسر اهلها وهم لهم نظرة اكتر منها فطبعا عندهم اسباب للرفض,,,وشكرا على الموضوع

[/COLOR[/FONT
    ]]

الردود
    7,273
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لتتزوجي منه واعتبري اخوته متل اخوتك ,,وهي فترة والله بيعطيه ,,من جهتي عشت مع اهل زوجي وعندة اخو شباب ,,,المهم حسن الاختيار

هنا من رائي ان متزوج وزوجته موجودة ,,لومطلقة حاليا ,,الرفض هو الانسب ,وخاصة عندة اولا د ستظلم نفسها او تظلمهم ,,لا والف لالالالالالالالا

هنا على البنت ان تستخير الله فلربما سيهتدي على عشرة الزوجة الصالحة ويكون ثوابها كبير

الافضل لا تتزوج منه لانها ستتعب هي والشاب ,,وينكدواعليها عيشتها ,فبلا من الاول اريح راس

هنا تحاول اقناعهم والا لا حول ولا قوة الا بالله ,,فلا تخسر اهلها وهم لهم نظرة اكتر منها فطبعا عندهم اسباب للرفض,,,وشكرا على الموضوع
    و جزاك الله خيرا

لا تصدقوا أن الأحلام بلا ثمن ... فبعض الأحلام ثمنها العمر كله !!!
    الردود
    2,637

تعقيب كتبت بواسطة الباش مهندسة
    اهلا بيك زهره الياسمين
    ضحكتيني والله
    حطيتي العقده في المنشار في كل المواضيع .................ليه كده بس ؟؟؟؟؟؟

حقلك رائيي في كل حاله وحفترض انها ثوابت غير قابله للتغيير ابدا :

ا- شخص ممتاز من كل النواحي وحيسكني مع اهله في بيت واحد ارفض لثلاث اسباب :
    - مش حيبقي عندي خصوصيه في بيتي في لبسي في كلامي قي علاقتي مع زوجي في تربيتي لاولادي .
    - وجود اخوه له شباب في البيت دي كارثه ( الحمو الحمو )
    - حدوث خلافات اكيده مع امه واخواته لان الاحتكاك الزائد لازم ينشئ خلاف واكيد علاقتي مع زوجي حتتطرب
    ملاحظه : انا لي حق في اني اسكن في بيت منفصل ومبتنازلش عن الحق ده

2- ارفض الزواج من رجل متزوج لسببين :
    - محبش ابني سعادتي علي انقاض بيت تاني
    - بغير جدا
    ملاحظه : انا من حقي اتجوز شخص مش متجوز قبل كده يكون ليه لوحدي

3-ارفض شخص مش ملتزم دينيا :
    - لانه مش حيحافظ علي ولا حيعاملني معامله الاسلام وحتتحول حياتي معاه لشقاء حتي لو بدات بسعاده
    - مفيش حد بيتغير بسهوله وفي ناس مبتتغيرش اصلا
    ملاحظه : انا من حقي زي ما انا متدينه اني اخذ واحد متدين زيي ليه اضيع ايامي في اصلاحه

4- كرامتي لا تسمح لي بالزواج من شخص اهله يرفضوني :
    - حينغصوا علي حياتي ويمكن يفسدوا العلاقه بيني وبين زوجي
    - العلاقه بين اولادي واهل ابوهم حتبقي مقطوعه وده غلط
    ملحوظه : من حقي ان زوجي واهله يبقوا بيحبوني وفرحانين بيا

5- لن اقبل ابدا زوج يرفضه اهلي :
    - لنفس الاسباب السابقه
    - الاهل دايما ليهم وجهت نظر في الناس حتي لو كانو مخطئين فرضاهم اولي
    ملحوظه : من حقي اتجوز زواج كل الاطراف فيه راضيه وسعيده

عايزه في النهايه اقول لكل البنات الي متجوزوش لسه :
    من حقك تاخدي انسان متدين - مش متجوز - اهله بيحبوكي - واهلك بيحبوه - وتسكني في بيت لوحدك
    ليه لا .....دي ابسط حقوقك متتنزليش عنها ابدا
    الانسان مش بيتجوز لمجرد الجواز وخلاص لازم يكون في سكينه وموده ورحمه والمشاكل السابقه ممكن تطير اي سكينه او موده او رحمه
    الباش مهندسة :
    كلامك

انا رأيي من رأيك يا عسل في كل كلمة قلتيها

الردود
    3,876
    تعقيب كتبت بواسطة عاشقة للجنة

و عليكم السلام و رحمة الله

ممكن أوافق لو كانت عائلته طيبة و ليسوا ممن يحبون اختلاق المشاكل

أوافق لكن بشروط:
    *أن يكون ملتزما و قادرا أن يعدل بيننا
    * أن تكون زوجته الاولى موافقة و راضية
    *أن أكون مقتنعة بشخصه و أفكاره
    *أن يتزوجني لأنه يريدني و ليس فقط من أجل التعدد أو المتعة

هذا مربط الفرس

أحيانا أفكر في أنه ممكن أن أقنعه و أن أساعده على الاستقامة و آخد أجر فيه

و مرات أقول في نفسي , أنا محتاجة من ياخد بإيدي للأمام , يعني غريق استنجد بغريق

لكن عندما أقابل الكثير من الناس الملتزمين شكليا فقط , أقول في نفسي سأقبل بشخص غير ملتزم على الاقل يعترف بالامر و عنده استعداد للتغيير

أولا عائلتي قد ترفض ان أتزوج من شخص ما لكن بالمقابل لا يمكنهم تزويجي لشخص بالغصب
    أكييييييييييييييييييييد سأرفض الشخص دون تفكير ,لأن عائلتي أدرى بمصلحتي وهذا الموقف حصل فعلا
    فقد تقدم لخطبتي شاب ملتزم جدا و غني جدا و فيه كل الصفات المطلوبة لكن عائلتي رفضت و تفهمت خوفهم علي

و لم أناقش الموضوع أبدا
    الحمد لله على رحمته التي وسعتنا رغم تقصيرنا
    مشتاقة لك أختي صديقة الزهور ..::.. النشيد لك
    حسبي ربي و كفـــــــــى *** شكرا لك صديقة الزهور
    أفتقـــد ربـى الشمال
    بالصحبة الصالحة تطيب الحياة شكرا للغالية المعاني السامية
    << العضوات المجندات , شكرا لقوافل العائدات >>

الردود
    1,338
    ارفضهم جميعا
    و على راي الباش مهندسه
    هذه اقل حقوقنا!!!
    بيت و اخلاق و دين و رضا اهلي و موافقه اهله
    لكان شو بيصير لو صرنا نحكي و نحدد حجم و شكل البيت و ندخل بتكلفه العرس و الاثاث و غيره!!

يعني البنت صارت حتى عم تتنازل عن اساسيات!!
    ليش شو صار بالدنيا

الردود
    7,495
    جميــعهم مرفوضـــين

لأني أبغى أعيش حياة سعيدة وبدون مشاكل

مواضيع مشابهه

1. زوج فيه كل المواصفات ولكن...
    بواسطة هبة8 في نافذة إجتماعية
    الردود: 5
    اخر موضوع: 30-01-2011, 11:05 PM
  2. الردود: 8
    اخر موضوع: 08-03-2007, 04:20 PM
  3. ماذا ترتدين عندما تأتي ام العريس لخطبتك؟
    بواسطة لحن القول في نافذة إجتماعية
    الردود: 5
    اخر موضوع: 18-05-2006, 05:42 PM
  4. تقفيل المنافذ في الجهاز
    بواسطة جندية مجهولة في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 7
    اخر موضوع: 02-09-2003, 05:57 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ