انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 28

الموضوع: هكذا صرت العين بالعين و السن بالسن و البادي اظلم

الردود
    665

Angry هكذا صرت العين بالعين و السن بالسن و البادي اظلم

السلام عليكم و رحمة الله و ركاته بسم الله الرحمن الرحيم

زهقت من التدليل و كرهته لازم ادلل زوجي و اولادي و اهلي و الكل وانا ليس لي حق
    لازم اداري على اخطاء زوجي لانه زوجي و الاولادي لانهم اولادي و اهلي الوحده ما تستغني عن اهلها

الكل يغلط فيي و مش مشكله فانا العاقلة اللي لازم استحمل
    خلاص انا اتغيرت هديتوني انا مش طيبة انا عاقلة انا طفلة انا بدي ماما

حسو في

شو رايكم الواحد لازم يكون طيب و لا ما يتنازل عن حقه
    و لا شو ان لم تكن اسدا اكلتك الاسود

ناقشوني انا بدي اصير شريرة

اختكم امة الله

على فكرة انا امة الله2 بس ما عرفت ادخل على اسمي

الردود
    4
    بسم الله الرحمن الرحيم;

اختي في الله ام عبد الله, بعد السلام والتحية.

اختي الغالية ليت الشر والخير ازرار نضغط عليها فنتحول من الخير الى الشر او العكس لكانت الامور اسهل.

ان ما تعانين منه يعاني منه اغلب السيدات في مجتمعاتنا العربية, مع ان الحل في ايدينا نحن. نحن من نعلم الناس كيف تعاملنا.
    كما اننا تعودنا في مجتمعاتنا انه اذا اهاننا شخص فاما ان نرد الاهانة باكبر منها او نلتزم الصمت وفي راي الشخصي في الحالتين الانسان خسران.

الحل الافضل هو عندما يسيئ اليك احد ان تسالي الشخص لماذا قال ما قال وما القصد من وراء هذا الكلام ولو كان الرد غير مقنع يمكنك بكل ادب ان تقولي "بصراحة هذا الكلام جرحني ولا احب ان اسمعه مرة اخرى".

بالنسبة لتدليل الزوج والاولاد والاهل فهذا شيئ جميل. ولكنه يصبح عبئ اذا انتظرنا مقابل ولم نحصل عليه, والمقابل قد يكون كلمة شكر او نظرة حب او تقدير.

بالنسبة للزوج فهناك اكثر من طريقة للفت انتباهه مثلا نبدا بالضحك والابتسامة كان تقولي عندما تقدمين له وجبة طعام بصوت عالي يا سلالالالالالالام على اكلك يا ام عبد الله وتضحكي (طبعا حسب كل موقف) او ان تقولي يا سلالالام على تدليعك لابو عبد الله وتبتسمي ........الخ. هذه طريقة لطيفة حتى تلفتي انتباهه.

بالنسبة للاولاد فيجب ان تزرعي فيهم التقدير لك واحترامك. وان يكون هناك حوار دائم. مثلا عندما تعطيه شيئ تعلميه ان يقول شكرا, او عندما تقومي بعمل شيئ يحبه طفلك ان تقولي له انا عملت كذا مخصوص اليوم عشان ادلعك.
    ويجب ان تعطي الاطفال مهام يقومون بها حسب عمرهم وذلك لاكثر من سبب بعضها: مساعدتك وتخفيف بعض الحمل, وحتى يعرف قيمة ما تقومين به.

و مهم ايضا ان تقومي بعمل اشياء تسعدك.

اما ان تقولي اداري على اخطاء زوجي فهذا واجب الاثنين. اما الاولاد فانت الام التي تربي وتوجه فعالجي هذه الاخطاء.

الحوار مهم جدا لاتنتظري ان تقرا الناس افكارك. كوني طيبة ولا تتنازلي عن حقوقك. عدم التنازل عن الحق ليس مرتبط بالشر يا حبيبتي.

كل السعادة والهناء والحب لك ولاسرتك ولكل اعضاء المنتدى.

الردود
    2,125
    بسم الله الرحمن الرحيم ،،

عزيزتي أم عبد الله، لا تحزني وتزعلي، هذا الشعور يصيبني وأشعر أنه لا أحد يهتم في ولا يحبني وعلى طول أعطي وأعطي لزوجي وأولادي والناس ولا أحد يحس في ولا كأني موجودة، وصدقيني هذه الحالة تمر فيها الكثيرات وهي فترة من الزمن وبعدين تهدي إنشاء الله، وأظن الواحد يوصل حده في مرحلة من المراحل ويصير عنده كل هذه التفاعلات النفسية من الداخل نتيجة لزعل أو إهمال أو حالة مرضية، لكن بعد فترة وإحنا اطيب منا ما فيه نرجع لحالتنا الطبيعية، يعني أختي إللي تمري فيه طبيعي نمر فيه كلنا وإنشاء الله تنتهي هذه المرحلة وترتاحي.

الردود
    665
    تعقيب كتبت بواسطة heba_m2000
    بسم الله الرحمن الرحيم;

اختي في الله ام عبد الله, بعد السلام والتحية.

اختي الغالية ليت الشر والخير ازرار نضغط عليها فنتحول من الخير الى الشر او العكس لكانت الامور اسهل.

ان ما تعانين منه يعاني منه اغلب السيدات في مجتمعاتنا العربية, مع ان الحل في ايدينا نحن. نحن من نعلم الناس كيف تعاملنا.
    كما اننا تعودنا في مجتمعاتنا انه اذا اهاننا شخص فاما ان نرد الاهانة باكبر منها او نلتزم الصمت وفي راي الشخصي في الحالتين الانسان خسران.

الحل الافضل هو عندما يسيئ اليك احد ان تسالي الشخص لماذا قال ما قال وما القصد من وراء هذا الكلام ولو كان الرد غير مقنع يمكنك بكل ادب ان تقولي "بصراحة هذا الكلام جرحني ولا احب ان اسمعه مرة اخرى".

بالنسبة لتدليل الزوج والاولاد والاهل فهذا شيئ جميل. ولكنه يصبح عبئ اذا انتظرنا مقابل ولم نحصل عليه, والمقابل قد يكون كلمة شكر او نظرة حب او تقدير.

بالنسبة للزوج فهناك اكثر من طريقة للفت انتباهه مثلا نبدا بالضحك والابتسامة كان تقولي عندما تقدمين له وجبة طعام بصوت عالي يا سلالالالالالالام على اكلك يا ام عبد الله وتضحكي (طبعا حسب كل موقف) او ان تقولي يا سلالالام على تدليعك لابو عبد الله وتبتسمي ........الخ. هذه طريقة لطيفة حتى تلفتي انتباهه.

بالنسبة للاولاد فيجب ان تزرعي فيهم التقدير لك واحترامك. وان يكون هناك حوار دائم. مثلا عندما تعطيه شيئ تعلميه ان يقول شكرا, او عندما تقومي بعمل شيئ يحبه طفلك ان تقولي له انا عملت كذا مخصوص اليوم عشان ادلعك.
    ويجب ان تعطي الاطفال مهام يقومون بها حسب عمرهم وذلك لاكثر من سبب بعضها: مساعدتك وتخفيف بعض الحمل, وحتى يعرف قيمة ما تقومين به.

و مهم ايضا ان تقومي بعمل اشياء تسعدك.

اما ان تقولي اداري على اخطاء زوجي فهذا واجب الاثنين. اما الاولاد فانت الام التي تربي وتوجه فعالجي هذه الاخطاء.

الحوار مهم جدا لاتنتظري ان تقرا الناس افكارك. كوني طيبة ولا تتنازلي عن حقوقك. عدم التنازل عن الحق ليس مرتبط بالشر يا حبيبتي.

كل السعادة والهناء والحب لك ولاسرتك ولكل اعضاء المنتدى.

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته اختي هبه كيف حالك ان شاء الله بخير
    كل اللي كيتيه مزبوط و كلام جميل و يا ريت كنت اعمل هذا الشي من قبل ان ما عندي مانع اعطي و لا احب و لا اكون طيبة بس ليش اللي يكون طيب يمسحو فيه الارض ليه اللي يسكت لما بيغلطو عليه بيصير مجال للعب و التسلية
    بعد 8 سنين زواج قررت ما اسكت اذا احد غلط علي و اني ما احب غير اللي بيحبني و اني اخلي وقت لنفسي

و لا عمري ما بسمح نفسي علشان ما اخذت حقها اللي قدي ما نزوجو و لا عرفو المسؤوليه و انا مسؤولة عن عائلة من 6 افراد و وين في الغربه لا في ام و لا اخت و لا حتى صديقة لا ختى ما في احد يحكي معك في نفس اللغة و حتى ما في محل ترفيه و اطفال ما لهم اصدقاء يلعبو معهم ما في غير اطفال لا منا ولا من عاداتنا و تقاليدنا
    انا لازم اكون الام و المدرسة للعربيه و الدين و عمل الواجبات المدرسية و انا الذي يتسوق و ينظف و يحلق وووووووووو

والحمد لله الله يعطينا الصحة ونقدر على المسؤووليات

بس تعرفي اكتشفت اني صغيرة اشتقت لامي الحبيبة وعندما اطلب لاول مرة ان ازورها بعد 4 سنين تاتي مصاريفي و مصاريف الرحلة لتقول هذا كثير عليك اصبري لك اخرى كم سنه وعندما يصبح معي المال لاذهب للحج ليس هناك من ياخذ الاطفال وعندما الد ياتي الزوج بالاطفال ويظلو عندي طول اليوم

اه تعبت
    يا حرام ابني شافني تعبانه راح كتب لي رساله يقول فيها شكرا لك امي فانك تصنعي لي الكثير و انتي صديقتي المفضلة
    اولادي هم اصدقائي و هم اكثر من يحس بي و لكني اشعر بالحزن من اجلهم الحياه هنا ممله جدا
    و زوجي والحمد لله بدا عمل جديد يعود منه علي كل يوم و لكنه لم يتعلم للان ان يلبي اغراض المنزل
    و لكن التحسن ملحوظ و الحمد لله
    و اهلي الله يديمهم عزوة لي و يخيلهم لي اللهم امين

يالله كلامك زي العسل هبه و دعواتك حلوة و اتمنا ان نكون اخوة في الله
    الف شكر لك اختي

الردود
    665
    تعقيب كتبت بواسطة هالة البدر

عزيزتي أم عبد الله، لا تحزني وتزعلي، هذا الشعور يصيبني وأشعر أنه لا أحد يهتم في ولا يحبني وعلى طول أعطي وأعطي لزوجي وأولادي والناس ولا أحد يحس في ولا كأني موجودة، وصدقيني هذه الحالة تمر فيها الكثيرات وهي فترة من الزمن وبعدين تهدي إنشاء الله، وأظن الواحد يوصل حده في مرحلة من المراحل ويصير عنده كل هذه التفاعلات النفسية من الداخل نتيجة لزعل أو إهمال أو حالة مرضية، لكن بعد فترة وإحنا اطيب منا ما فيه نرجع لحالتنا الطبيعية، يعني أختي إللي تمري فيه طبيعي نمر فيه كلنا وإنشاء الله تنتهي هذه المرحلة وترتاحي.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هالة البدر كلامك اجا في محله تعرفي احس ان الحاله اللي انا فيها ما راح اتروح و اني اصبحت امراة ثانيه احس اني بدي ارجع كل السنين اللي فاتت و انتقم من كل اللي ظلموني و احس اني ماني راضيه عن نفسي سبحان الله كل ما احاول ان ادعي لهم ما اقدر كان الشيطان يذكرني بكل اللي سووه فيني و اقول ما اعرف كيف صبرت عليهم
    وتعرفي انتي تحكي عن تجربه و اكيد حاسه فيني مزبوط حكيك اني خلاص ما ظل عندي طاقة على الصبر
    اعتقد ان هذه ابعد الحدود اللي اصبر فيها

و خصوصا اني كنت اسكت عن اشياء ما كان لازم اسكت عنها

ياسلام يا ناس و الله في في الدنيا حدا يفهمني و مثلي
    و الله انتو حبيباتي
    احبكم في الله جميعا خواتي

الردود
    665
    بالنسبة للزوج فهناك اكثر من طريقة للفت انتباهه مثلا نبدا بالضحك والابتسامة كان تقولي عندما تقدمين له وجبة طعام بصوت عالي يا سلالالالالالالام على اكلك يا ام عبد الله وتضحكي (طبعا حسب كل موقف) او ان تقولي يا سلالالام على تدليعك لابو عبد الله وتبتسمي ........الخ. هذه طريقة لطيفة حتى تلفتي انتباهه

نسيت اقول لك هبه هذه حلوة منك

الردود
    3,309
    الله يساعدك يا ام عبد الله
    خوفتيني لأني اعيش ايضا في غربة ولا اجد طفلي مع اي اطفال اخرين لأنهم من غير ديننا وعاداتنا ولغتنا
    والله ما اعرف العمل وانا مقبلة على مستقبل متعب sid
    حياتي مصغرة من حياتك لأني ام لطفل واحد وحامل والحمد لله على كل حال
    تعرفين يا ام عبد الله ؟عندما كنت مسكينة مع اهل زوجي وحتى مع زوجي الذي هو شريك حياتي شحططوني وتحولت من انسانة الى تحفة على الرف العالي
    وبصراحة من سنة بالضبط بدأت استخدم مبدأ السن بالسن والعين بالعين حتى مع زوجي والحقيقة انا في داخل نفسي مو راضية لكن هذا اللي طلع مني
    وكانت المفاجأة
    انهم بدو يحسبولي مو الف بل مليون حساب سبحان مقلب القلوب والاحوال
    حتى زوجي عندما يجبرني على شيء اجبره على شيء آخر يعني المساومة يبدأ يضحك ويقول لي حاضر
    والله عجيبة هالناس
    ومن يومها وآني مستخدمة هالاسلوب ومرتاحة
    لكن ما افكر ان استخدمه مع اطفالي والله اعلم

الردود
    665
    تعقيب كتبت بواسطة اليلاس
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الله يساعدك يا ام عبد الله
    خوفتيني لأني اعيش ايضا في غربة ولا اجد طفلي مع اي اطفال اخرين لأنهم من غير ديننا وعاداتنا ولغتنا
    والله ما اعرف العمل وانا مقبلة على مستقبل متعب sid
    حياتي مصغرة من حياتك لأني ام لطفل واحد وحامل والحمد لله على كل حال
    تعرفين يا ام عبد الله ؟عندما كنت مسكينة مع اهل زوجي وحتى مع زوجي الذي هو شريك حياتي شحططوني وتحولت من انسانة الى تحفة على الرف العالي
    وبصراحة من سنة بالضبط بدأت استخدم مبدأ السن بالسن والعين بالعين حتى مع زوجي والحقيقة انا في داخل نفسي مو راضية لكن هذا اللي طلع مني
    وكانت المفاجأة
    انهم بدو يحسبولي مو الف بل مليون حساب سبحان مقلب القلوب والاحوال
    حتى زوجي عندما يجبرني على شيء اجبره على شيء آخر يعني المساومة يبدأ يضحك ويقول لي حاضر
    والله عجيبة هالناس
    ومن يومها وآني مستخدمة هالاسلوب ومرتاحة
    لكن ما افكر ان استخدمه مع اطفالي والله اعلم

ما تخافي حبيبتي بس لازم ترمي المسؤولييات على زوجك لكي يحس بيكي و لا تتنازلي عن حقوقك كمراة و الا اصبح في البيت رجلين
    و دائما تظاهري بالضعف و بنفس الوقت كوني متعلمة

انا خلاص راحت علي اما انتي في بداية الطريق و ممكن يكون عندك فرصة لكي ترسمي قوانين حياتك

الردود
    5,297
    هلا ومرحبا ومسهلا بالاخت أم عبد الله ...
    حبيبتي هدي حالك شوي الله يرضي عليك ويبارك لنا فيكِ
    وسمعي يابعد عمري الكل منا محتاج إلي ان يأخذ كما يعطي
    وهذا أمر طبيعي من النفس البشرية فالدنيا أخذ وعطاء وأكيد
    اي انسان منا من البدايه عود نفسه وعود من حوله علي البذل و العطاء من دون
    ان يأخذ شئ في المقابل على عطاءة اكيد راح يوصل للحالة إلي انتِ فيها ...
    ولكي يخف عنك هذا الشعور بأنك انسانة قد اديت وبذلتي كل ما لديكِ
    من حب وعطاء للأخرين وبعد فترة اكتشفتي انك لم تحصلي علي
    على شئ يذكر في المقابل ...
    عليكِ غاليتي ان تذكري نفسك بين فترة وأخرى أن
    لا شي في هذه الدنيا يذهب أدراج الرياح فان هم نسوا اوتناسوا
    عطاءك فالله سبحانة وتعالي أبداً لن ينسي لكِ هذا العطاء وسوف يجازيكِ
    على عطاءك يوم القيامة أن شاء الله بالجنة فالانسان منا لا يقدم الخير للأخرين وينتظر منهم المقابل
    او حتي ان يذكروا معروفة لهم بالخير ولكن يصنع ذلك لوجهة الله تعالي
    واحتساب الأجر منه وحدة سبحانة وتعالى ...
    وصدقيني غاليتي لو استشعرتي ذلك سوف يخف لديك هذا الشعور
    المتنامي من الظلم والقهر ...
    وحبيبتي صفي قلبك ونفسك من هذا الشعور وباتي ليلك قريرة العين
    هانئة الفوأد بأن لكِ رب كريم أسمة المعطي المتلطف بعبادة
    وجاهدي نفسك على التأسي بهذه الصفات التي يحبها الرحمن
    ويحب من يتسم بها من عبادة ...
    والله أسأل ان يحفظ لكِ أبناءك ويكونوا أبناء صالحين وبارين بك
    وكفي بها نعمة تحمدي الله تعالى أن من بها الله عليكِ ...
    آخر مرة عدل بواسطة * اليازية * : 07-08-2005 في 03:06 AM

الردود
    2,125

عزيزتي أم عبد الله، الله يعينك والله أفهم هذا الشعور جدا" عندما تلقى عليكي كل المسؤوليات من شغل وبيت وأولاد وأقارب وأمامهم تلقي اللوم على نفسك وتدافعي عن زوجك دائما" ولا تحبي أنه يظهر أمام الناس أو الاولاد بصورة لا ترضيها له ستصلين لحد الإنفجار ونصيحة لك حبيبتي لازم إنك تجلسي مع زوجك وتصارحيه وتاخذي وتعطي معاه وتقوليله عن إللي مضايقك ومزعلك وإنشاء الله ما تشوفين شر، وخبرينا أول بأول شو بصير معك.

مواضيع مشابهه

1. العين بالعين والسن بالسن > ممكن تفسير
    بواسطة رقـــ إحساس ــة في روضة السعداء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 23-06-2008, 05:36 PM
  2. العين بالعين
    بواسطة Mido MashakeL في فيض القلم
    الردود: 6
    اخر موضوع: 22-10-2005, 01:03 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ