انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 6 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 58

₪ متميز ₪▁▂▃ هديتي لكم : « مــلف كامل للعنايـة بالعدسات اللاصقة » ▃▂▁

(المواضيع المتميزة للعناية بالبشرة والمكياج - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    نقآء الياسمين ~'s صورة
    نقآء الياسمين ~ غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    o《لڪِ اللـہ ياشآمنآ 》●
    الردود
    13,545
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • متميزة المقال الاجتماعي 2011

    المواضيع المتميزة ₪ متميز ₪▁▂▃ هديتي لكم : « مــلف كامل للعنايـة بالعدسات اللاصقة » ▃▂▁





    اخواتي الكريمات ..
    أسعد الله أوقاتكم بكل خير ..

    انتشرت بالآونة الأخيرة العدسات الطبية كنوع علاجي لمشاكل البصر ومع تقدم الوقت أصبح لاستخدام العدسات اللاصقة منحى آخر وهو المنحى الجمالي ودخلت الألوان عليها .. وزادت عدد المستخدمات لها ..

    لهذا ستتعرفون أخواتي في هذا الملف على أنواع العدسات الاصقة \ حكم ارتدائها \ كيفية الاهتمام بالعدسات اللاصقة \ طريقة اختيار اللون المناسب لبشرتك \ كيفية وضع المكياج الملائم لـ لون العدسة المختارة \ اكسسوارات العدسات \ العناية بالعدسات .. وهي تشمل العدسات التجميلية الملونة أو العدسات الطبية .. من ناحية العناية ..

    فأسمحولي عبر سطور موضوعي هذا أن أقدم لكم كل المعلومات الكافية خصوصاً انه قد ورد العديد من الاستفسارات هنا في القسم عن طريقة اختيار لون العدسات أو عن طرق العناية بها ..



    بالبداية أحب أن أنوه ان هناك نوعان للعدسات اللاصقة:

    1- الطبية
    2- التجميلة الملونة

    حكم ارتداء العدسات اللاصقة بنوعيها :

    1- العدسات الطبية : و هي التي تستخدم لعلاج قصر النظر أو بعده و نحو ذلك مما هو للتداوي فهذه العدسات لا بأس باستخدامها باستشارة الطبيبة المختصة .

    2- العدسات التجميلية الملونة : فهذه حكمها حكم الزينة ، إن كان لزوجها فلامانع أما لغيره فهي حرام
    وحتى أخواتي فينا نبلسهم بالمناسبات النسائي فلا حرج بذلك ..

    ويُشترط أيضا أن لا تكون ضارة ، وأن لا يكون فيها غشّ وتدليس مثل أن تظهر بها المخطوبة للخاطب ،وأن لا يكون هناك إسراف في شرائها لأنّ الله نهى عن ذلك فقال : ( ولا تُسرفوا ) ، والله تعالى أعلم .



    الفتوى من صوت القرآن
    الشيخ محمد صالح المنجد










    واليوم حديثي عن العدسات التجميلة الملونة لان العدسات الطبية تأني شفافة بشكل عام وبوصفة طبيب العيون.
    ولكن كما ذكرت سابقاً جميع النصائح والامور التي ستناولها في موضوعنا اليوم عن العدسات اللاصقة هو مطبق على النوعين كعناية واهتمام




    بالبداية أحب أن أعرفكم على أنواع العدسات اللاصقة:


    توجد أنواع عديدة للعدسات اللاصقة الشفافة والملونة، لكنه هناك ثلاثة أنواع رئيسية:


    - عدسات لينة ومريحة في ارتدائها والسبب في ذلك هو احتوائها على ماء وتؤدي إلى تراكم المواد الغريبة داخل العين لتلتصق بسطح العدسة مما يؤدي إلى تهيج العين وحدوث بعض الالتهابات بها.


    - عدسات للتغيير، وكما يتضح من اسمها يتم تغييرها يومياًً أو بعد أسبوع أو أسبوعين أو حتى شهر. وهي لينة وميزتها تغييرها المستمر مما يمنع تراكم أي شئ داخل العين أو على العدسة نفسها ويحافظ عليها من أية إصابات.


    - عدسات شبه- مرنة وتسمى أيضاً بالعدسات الجامدة المنفذة للغازات. وهي مصنوعة من السيليكون مع مركبات أخرى، تسمح بنفاذ غاز الأكسجين من خلالها لذا فهى غير مريحة مثل النوعين السابقين لكنها لا تسمح لأي مواد غريبة بالنفاذ لاحتوائها على كمية أقل من الماء وفي نفس الوقت لا تجف.


    * أما عن الأنواع الأخرى فمنها:


    1- عدسات لينة تصحح الاستجماتيزم.


    2- عدسات مستوية للأشخاص التي تزرع لهم قرنية أو تم إجراء جراحة في أعينهم لعلاج قصر النظر(Lasik)، وهي جامدة تسمح بنفاذ الغازات من خلالها.


    3- عدسات تصمم خصيصاً لتلاءم حجم القرنية وتتوافر في النوع اللين والجامد.


    4- العدسات الجامدة التقليدية ولم يعد يتم استخدامها.




    العدسات اللاصقة آمنة في استخدامها لكن لابد من التعامل معها بشكل صحيح ..
    وهي قد تبدو غير مريحة في بادئ الأمر عند ارتدائها وبعد مرور أسبوع واحد أو أكثر من ذلك قليلاً من تكرار استعمالها ستتعودين عليها...
    وعند مرور الشعور بالآلام في العين فهذا معناه عدم وضعها بطريقة صحيحة.. فانتبهي لهذه النقطة عزيزتي ..

    أما نصائح اطباء العيون لمستخدمي العدسات الطبية فهي :



    1-عليكي بـ غسيل اليدين جيداً قبل الإمساك بها.
    2- تنظيف علبة العدسات بشكل منتظم قبل وبعد الأستعمال.
    3- أغلقي محلول التنظيف جيداً وانتبهي لعدم تركه مفتوحاً أو متعرضاً للجو حتى لا تنشط البكتريا وتسبب إصابات بالغة للعين ذلك العضو الحساس.
    4- احتفظي بهذا المحلول في مكان معتدل في درجة الحرارة ومظلم, فدرجات الحرارة المرتفعة أو الباردة تؤثر على التركيبة الكيميائية للمحلول.
    5- عدم السباحة عند ارتداء العدسات اللاصقة.. ولاتنسي ان الماء المالح او ماء المسبح الموجود به مادة الكلور قد تؤثر على العين الطبيعة فمابالك مع استخدام العدسات ..
    6- عدم ارتداء العدسات اللاصقة بعد انتهاء صلاحيتها والانتباه للتاريخ بين الحين والآخر .
    7- عدم ارتداء العدسات عندما يكون هناك التهابات بالعين أو احمرار أو هرش أو دموع أو إجهاد، وهذه الأعراض في حالة استمرارها فقط.
    8- لاتنسي إزاله العدسات قبل النوم وعدم ارتداء العدسات أثناء النوم.لان القزحية تتحرك أثناء النوم وسوف تستقيظي والعدسة بمكان وقزحيتك بعيدة عنها او عينك محمرة جداً ( جربتها خخخخ )
    9- عند السفر بالطائرة لابد وأن يكون معك قطرة العين لأن الهواء بداخلها يكون جافاً كي لاتشعري بجفاف العدسة داخل عينك .
    10- ارتداء العدسات قبل وضع مستحضرات التجميل لا اثناءه ولا بعده .. والسبب ياغاليات هو ان عينك عندما تضعين العدسات سوف تدمع كي لا يخرب مكياجك .
    10- محاولة استخدام مسكرة وقلم تحديد العين غير قابليين للتأثر بالماء.. كي لا تري سيولا من الدموع السوداء .. - وعند التحديد بالقلم يكون ذلك على حافة الجفن من الخارج بقدر المستطاع وليس للداخل كي لا يلامس العدسة ..
    11- انتبهي اختي الكريمة عند استخدام منظفات للعين أو مزيلات المكياج ان لا تحتوي على مواد كيميائية وبدون روائح وأن يكون ذلك حول العين.
    12- حاذري من وضع البارفانات أو إسبراي الشعر بالقرب من العين.
    13- وضع البودرة على الوجه بعيداً عن العين. كي لا تسبب حساسية داخل العين وحكة ..
    14- نقطة هامة عند تنظيف المنزل سارعي بخلع العدسات حيث أن الأبخرة المتصاعدة منها تحتوي على غاز الأمونيا والذى من السهل أن امتصاصه بواسطة العدسات.

    15- لاتعاودي ارتداء العدسات المتشققة ف قد تنزلق أحدى التشققات وتبقى عالقة في العين لاسمح الله فتوخي الحذر .. وسارعي لتلفها .. واشتري جديدة ..


    أخيراً .. 16- الابتعاد عن المصادر الحرارية مثل النار أو الغاز .. لاننسى ان بعض العدسات تدخل في تركيبها مادة البلاستك وقد تلزق على القزحية لاسمح الله ..





    أما الآن فنبدأ مع اختيار لون العدسات المناسبة ..

    بالبداية أحب أن اطلعكم على ألوان العدسات وتدرجاتها فهذه لمحة سريعة لألوان العدسات المعروفة ..


    اختي العزيزة اذا كانت عيناك من النوع الصغير ولونها غامق وبشرتك حنطية أنصحك باستعمال لون عدسات رمادي من شأنها توسيع عينيك ويعطيك نظرة ساحرة ..

    أما لو كانت بشرتك سمراء أنصحك باللون الأخضر والعسلي يعطيك شكل جذاب جداً تخيلو معي بنوتة سمراء و واضعة ليسنس اخضر او مشتقات الاخضر بيطلع روووووووعة ..

    و

    ولو كانت بشرتك فاتحة أنصحك بالأزرق فهو الأنسب للون بشرة فاتحة او ندرجات الالوان الفاتحة لو كانت عيناكِ بالاصل زرقاوتين .

    مع الأخذ في الإعتبار أن العدسات لا تناسب صاحبات العيون الجاحظة، حيث إنها تبرز جحوظها.. ف حاولي ان تكسري تلك القاعدة بمكياج يصغر العين لا يبرز ح


    ::
    ::


    كيفية وضع العدسة :


    سأضع لكم أسهل طريقة ل وضع العدسات كي يسهل على البنات وضعها بكل سهولة ..

    أولاً وقبل كل شيئ نظفي يديكي بالماء والصابون ..


    عند تنشيف اليدين احذري من بقايا الشعيرات على يدك كي لا تنتقل للعدسة
    تأكدي انك ماسكتيها على الوجه الصحيح يعني مو مقلوبة ..

    قطري من المحلول عليها مشان اي جراثيم تزول ..


    ضعيها على السبابة وبيدك اليسرى ارفعي الجفن واستخدمي البنصر والوسطى لـ الجفن السفلي ..ثم ضعيها برفق على القسم الابيض من العين وليس على القرنية مباشرة .. لكن انتي حركي البؤبؤ باتجاهها لكي يأتي تحتها ..

    ممكن اذا كنتي خايفة انها تسقط منك لهيك حطي منديل تحت ايدك او المكان اللي عم تشتغلي فيه حتى تشوفي العدسة أين سقطت .. ثم عقميها من جديد لاتضعيها مباشرة ..

    ممكن تدمع عينك شوي اول كم ثانية بعدين خلص بتتعودي عليها لكن لو ضلت عينك بتدمع ومحمرة معناها انتي لابستيها بشكل غلط وسارعي بنزعها .. لهيك نبهت انو نحطها قبل المكياج مشان الدموع ماتنزع لنا الميك آب ..

    ::
    ::


    لون المكياج المناسب للعدسات :


    لكل لون عدسة درجات ماكياج مناسبة، وهي متمثّلة بشكل أكبر في ظل العيون الذي يعمل على إبراز جمال العين وجاذبيتها، ولاسيما وقت ارتداء العدسات الملوّنة، التي تزيد من اتّساع العين طوال فترة بقاء العدسة فيها.لذا، يجب أن يكون حجم العدسة مناسباً لـقياس بؤبؤ العين حتى لا تتسبّب في إفراز الدموع واحمرار العين، كما يجب ارتداء العدسة قبل وضع ماكياج العيون
    تنقسم المجموعات الأساسية للعدسات الملوّنة إلى الرمادي، العسلي، الأخضر، والأزرق بدرجاتها المختلفة. أما ألوان الماكياج التي تتناسب معها، فهي على الشكل التالي في حال عندك مناسبة او سهرة:

    *العدسات الرمادية:
    تتناسب معها ظلال العينين الداكنة التي تتداخل معها التدرّجات الفضية، مع أحمر خدود خفيف وأحمر شفاه فاتح.

    * العدسات العسلية:
    ظلال العينين البنية المتدرّجة مع الأصفر تحت الحاجب، والأحمر الفاتح على الشفاه.

    * العدسات الخضراء والزرقاء:
    الظلال ذات الألوان القوية كالفيروزي والليلكي والأخضر الفاتح والزهري والبنفسجي الفاتح، مع استخدام الماسكارا إضافة إلى وضع أحمر خدود زهري وأحمر شفاه يميل إلى البنفسجي بدرجاته.
    ونصيحة وقت المكياج يفضّل عدم وضع ماكياج ثقيل عند استعمال العدسات، على أن يتمّ الإكتفاء بالقليل من الظلال والماسكارا اللتين تضفيان السحر والجاذبية على النظرات.

    ::
    ::


    كيفية اخراج العدسة :


    جداً سهل أخراجها ..
    افتحي عينك وبالوسطى انزلي الجفن السفلي ثم حركي العدسة باستخدام الإبهام والسبابة بكل لطف إلى القسم الأبيض واسحبيها .. وحاولي ما تطوي العدسة اكثر من الازم كي لا تنشعر
    وحذاري اختي اذا كان عندك اظافر طويلة فا أما دعي أحد يشيلك ياها او بالملقط الخاص بها .. وغيري ماء المحلول مع كل استخدام للعدسة

    ::
    ::


    اكسسوارت العدسة :



    بالغالب تحتوي على علبه انيقه وملقط وعبوتين للمحلول ومرآه مكبرة ..
    وأحياناً يكون المحلول هدية مجانية مع العدسات وبرجع بنبه غالياتي انتبهو إن على المحلول مدة صلاحيته وتاريخ الأنتهاء..
    ::
    ::

    كيفية تنظيف العدسة ؟

    بعد ماتخرجين العدسة من عينك حطيها على راحة يدك وقطري عليها بالمحلول ثم ضعيها بالمحلول .. لا تفريكها بإيدك لانها حساسة جداً وممكن تتمزق.. ثم اسكبي كميه من المحلول على عبوة العدسات وضعي كل عدسه في المكان المخصص لها .
    باعتباره انه يوجد على كل قسم من العدسة حرف L , R
    يمين و يسار..




    العنايه بالعدسات:

    يجب ازالة البروتين منها بعد كل لبسه ، وكل ثلاث اشهر او ست اشهر حسب استخدامك للعدسه، شيليها لمحل البصريات خليهم ينظفونلك اياها تنظيف عميق . انا عن نفسي انظفها قبل لألبسها وبعد ماألبسها ، ولا تنسين دائما اغمريها بالمحلول ، مش الماء لازم المحلول وتأكدي ان المحلول مانشف وكمان تأكدي من صلاحية المحلول لان مدته تنتهي بعد ست اشهر من تاريخ الفتح .


    ونصيحة هااااااامة .. لا تلبسي عدسات أي حدا ولاتستعيرهم .. لان العين حساسة جداً والعدسات ممكن تنقل الجراثيم .. ف إنتي بغنى عنها.. بالإضافة لشراء حافظة للعدسات ومحلول جديد عند شراء عدسات جديدة ..


    أما أشهر شركات إنتاج العدسات فهي كالتالي :

    ماركة فريش لوك ( freshlook ) :


    واعتقد أنها اكبر شركه تحتوي على مجموعه كبيره من الألوان ومتنوعة وهي عبارة عن ثلاث مجموعات ...
    ـ مجموعه خاصة بالعيون الفاتحة وأسمها (freshlook dimensions)
    ـ مجموعه خاصة بالبشرة الحنطيه والسمراء والغامقة ( الأفريقية )
    وتحتوي على مجموعتين ( محدده وغير محدده )
    وهي المجموعة الكلاسيكية(freshlook color blends)
    ـ مجموعه باللمعة وأسمها (radiance) وأعتقد أنها أفتح من المجموعة القديمة .....

    ماركة كوين كولو qween color:
    ـ إذا حبيتي عدسات تعطيك نفس نتيجة فرش لوك وبرؤيه افضل وشكلها طبيعي

    ماركة اليجنس elegance:


    ومن مميزاتها انها مريحه غير كذا محدده بلون الاسود وتعطيك اتساع في شكل الحدقه وتلقين عندهم اكثر من تدرج للون الواحد بس الوانهم الاساسيه محدوده وكلاسيكيه .
    من عيوبها انك ماتجربينها قبل يعني تشترينها على العمياني واسعارها يمكن تعتبر من اغلى العدسات

    ماركة Alcon الشهيرة ..

    أيضاً يوجد فيه مجموعة الوان رائعة تتماشى مع اختلاف تدرجات البشرة



    ماركة Tri kolor تراى كولور

    المميزات :
    من مميزاتها أن شكلها روعهوألوانها ممزوجه بشكل ممتاز
    طبيعيه تكبر العين جدا بشكل راقى وجميل
    طريه ولينه تناسب العيون الحساسه

    ماركة bausch & lomb بوش أند لومب




    بالختام آرجو ان يكون موضوعي قد نال آعجابكم وأفادكم وأي استفسار لديكم أنا جاهزة

    دمتم بود
    ــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ تـوقيــ ع ــــــي ــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ


  2. #2
    ريهـــام ~'s صورة
    ريهـــام ~ غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الموقع
    مغتربة في امريكا والعراق في قلبي
    الردود
    19,987
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيف1431
      • أزاهير الروضة
      • منسقة تسريحات بارعة
      • زمردة أركان الجمال والاناقة
      • دانه متألقة
    اهلآ رغودة

    ما شاء الله موضوعك اكثر من راااائع ،،

    معلومات كافيه وشامله لكل شيء يتعلق بالعدسات

    تسلم الايادي حبيبتي



    :

  3. #3
    خ ـيآل الإبداع's صورة
    خ ـيآل الإبداع غير متواجد رئيسة أركان التقنية -فريق المناسبات - مشرفة ركن الصوتيات
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الموقع
    غيمة عِطري ( )
    الردود
    25,908
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    17
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • وهج الصوتيات
      • شعلة العطاء
      • نجمة إبداع
      • نجمة الصوتيات
      • بصمة تعاون
      • بصمة مبدعة
      • مميزة دورة الـ mms
      • فراشة الحلم والأناة
    (أوسمة)
    موضوع روووعه

    وكافي ووافي

    تستاهلي النجوم كلها يا امورتنا



    مو كأنك ماخذه عيوني ومصورتها ؟


  4. #4
    أم ريوضي's صورة
    أم ريوضي غير متواجد زهرة لا تنسى
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الموقع
    الســويد ƹۣۗ҉ۣۗʒ أحن الى وطني الحبــ العـراق يـــب
    الردود
    5,240
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • مُتنزهة متميزة
      • أم قائدة
      • المحققة المثابرة في مسابقة التصوير
      • نجمة مضيئة
      • خبيرة شعر متميزة
      • متميزة الأمومة والطفولة
      • بصمة متميزة
      • مشاركة مبدعة
    (أوسمة)
    ما شاء الله عليكي يا رغودة

    موضوع يستحق التميز فعلاً

    جزاكي الله خير عزيزتي

    تقبلي مروري
    وأخيراً عدت لـ منتداي الحبيب ................

    اشتقت لكن جميعاً.....................

  5. #5
    نقآء الياسمين ~'s صورة
    نقآء الياسمين ~ غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    o《لڪِ اللـہ ياشآمنآ 》●
    الردود
    13,545
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • متميزة المقال الاجتماعي 2011
    تعقيب كتبت بواسطة ريهـــام ~ عرض الرد
    اهلآ رغودة

    ما شاء الله موضوعك اكثر من راااائع ،،

    معلومات كافيه وشامله لكل شيء يتعلق بالعدسات

    تسلم الايادي حبيبتي



    :
    الله يسلم وشاكرة مرورك الكريم ياغالية
    ــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ تـوقيــ ع ــــــي ــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ


  6. #6
    نقآء الياسمين ~'s صورة
    نقآء الياسمين ~ غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    o《لڪِ اللـہ ياشآمنآ 》●
    الردود
    13,545
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • متميزة المقال الاجتماعي 2011
    تعقيب كتبت بواسطة كوريّه رااايقه عرض الرد
    موضوع روووعه

    وكافي ووافي

    تستاهلي النجوم كلها يا امورتنا



    مو كأنك ماخذه عيوني ومصورتها ؟

    اسفة حبيبتي خخخخخخ نسيت حقوق الحفظ

    خلص المرة الجاية ياعسل بحط اسمك علين للصور هع هع

    ربي يسعدك ياكورية

    مشكورة حبيبتي ع الرد الحلو
    ــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ تـوقيــ ع ــــــي ــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ


  7. #7
    نقآء الياسمين ~'s صورة
    نقآء الياسمين ~ غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    o《لڪِ اللـہ ياشآمنآ 》●
    الردود
    13,545
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • متميزة المقال الاجتماعي 2011
    تعقيب كتبت بواسطة أم ريوضي عرض الرد
    ما شاء الله عليكي يا رغودة

    موضوع يستحق التميز فعلاً

    جزاكي الله خير عزيزتي

    تقبلي مروري
    أهلاً بالغالية ام ريوضى

    نورتي الموضوع
    ــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ تـوقيــ ع ــــــي ــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ


  8. #8
    شاهى20's صورة
    شاهى20 غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الموقع
    بلاد الغربة
    الردود
    1,779
    الجنس
    امرأة
    ما شاء الله لا قوة ا لا باللة بجد معلومات رائعة انا حفظة فى المفضلة للرجوع الية


  9. #9
    ضــ ح ـــى's صورة
    ضــ ح ـــى غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الموقع
    مع احلي اولاد واطيب زوج بالعالم
    الردود
    17,251
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    3
    التكريم
    • (القاب)
      • مجموعة العطاء في أركان الجمال
      • مُبدعة صيف 1430هـ
      • النجم الذهبي
      • شعلة العطاء
    يسلمو ايديكي حبيبتي
    موضوع حلو
    ولو انو العدسات مضرررررررررررة للعيون
    بس حلوة بتعطي لون متل عيون البسينات ههههه

    يسلمو عيوني
    عدت الحمد لله ومشتاااااااااااااااااااااقة لكل الحبايب

  10. #10
    نقآء الياسمين ~'s صورة
    نقآء الياسمين ~ غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    o《لڪِ اللـہ ياشآمنآ 》●
    الردود
    13,545
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • متميزة المقال الاجتماعي 2011
    تعقيب كتبت بواسطة شاهى20 عرض الرد
    ما شاء الله لا قوة ا لا باللة بجد معلومات رائعة انا حفظة فى المفضلة للرجوع الية


    على حسابك اختي وبتمنى الجميع يستفادو منه

    نورتي
    ــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ تـوقيــ ع ــــــي ــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ


مواضيع مشابهه

  1. الردود: 13
    اخر موضوع: 07-07-2010, 02:59 AM
  2. الردود: 5
    اخر موضوع: 14-06-2010, 09:40 PM
  3. ▁▂▃~تعالومعت نتفرج ونسترجع دكريتى لمدينة موناكو << Monaco▁▂▃~
    بواسطة حره فوق رأس حر في السياحة والسفر
    الردود: 18
    اخر موضوع: 14-06-2010, 09:39 PM
  4. ▁▂▃~تعالو نتعرف على سلوفاكيا بتجنن▁▂▃▁~ جهد ملموس ~▁
    بواسطة حره فوق رأس حر في السياحة والسفر
    الردود: 15
    اخر موضوع: 09-06-2010, 10:03 PM
  5. ₪ متميز ₪▁▂▃ هديتي لكم : « مــلف كامل للعنايـة بالعدسات اللاصقة » ▃▂▁
    بواسطة نقآء الياسمين ~ في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 57
    اخر موضوع: 28-04-2010, 01:09 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96