بهدف رفع كفاءة وإنتاج منسوبيها بدأت جمعية البر بجدة التنسيق لإقامة سلسلة من الدورات في مجال الإدارة التطوير تتمحور حول التفكير وتنمية مهارات الاتصال وحل المشكلات والإبداع والإدارة باحتراف.
حيث أوضح مدير عام جمعية البر بجدة الأستاذ محمود عبدالله باقيس بأن الجمعية تحرص على تطوير قدرات ومهارات منسوبيها ومنسوباتها جميعاً عبر التدريب الذي سيساهم في توسيع المدارك وتزويد المتدربين بآليات وأدوات متقدمة.
وأشار باقيس إلى أن الجمعية أعدت سلسلة من الدورات التدريبية واستقطبت لها عدد من المدربين المتخصصين في مجال الإدارة والتطوير، مبيناً بأن الدورات ستعمل على تطوير منسوبي الجمعية ورفع كفاءتهم الإنتاجية وتطوير قدراتهم المختلفة في الوظائف الإدارية ومهارات الاتصال والإبداع.
وبيّن باقيس بأن إدارة الجمعية تسعى للمحافظة على ريادتها بين الجمعيات الخيرية في كل المجالات، مشيراً إلى أن إدارة شؤون الموظفين أعدة خطة زمنية لتطوير قدرات منسوبي ومنسوبات الجمعية.
من جانبه الأستاذ خالد الزهراني مدير إدارة شؤون الموظفين بالجمعية بأن الجمعية لديها خطة لتطوير وتأهيل منسوبيها والارتقاء بهم علمياً ومهارياً، مشيراً إلى أن سلسلة الدورات التي تنفذها الجمعية تأتي وفقاً للاحتياجات التدريبية بما يضمن إتقان العمل وتجويده وتطويره لتقديم خدمة أفضل للمحتاجين والمستفيدين من خدمات الجمعية.
وأضاف الزهراني بأن الدورات التدريبية التي تقيمها جمعية البر بجدة لمنسوبيها تأتي ضمن سياساتها التطويرية لتأهيل وتطوير قدرات الموظفين والموظفات في جميع وحدات وأقسام الجمعية من خلال إمدادهم بالدورات التدريبية المختلفة والتي تساهم في إكسابهم الخبر والمعرفة بالمفاهيم الإدارية لتحقق رسالة الجمعية التي تصبو إليها.
يُشار إلى أن جمعية البر بجدة هي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية تأسست عام 1402هـ، ورئيسها الفخري صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، وتعمل تحت إشراف وزارة الشئون الاجتماعية، وتهدف إلى تقديم المساعدات العينية والنقدية والخدمات الاجتماعية والخدمات التعليمية والثقافية والصحية من فتح العيادات الخيرية ومراكز غسيل الكلى والمستوصفات وخلافه مما له علاقة بالخدمات الإنسانية، فضلاً عن إقامة دور ومؤسسات اجتماعية لإيواء ورعاية الكبار والصغار، ونشاطات نوادي البر ومراكز الأحياء التي تضم لجنة إصلاح ذات البين ولجنة الخدمات الاجتماعية ولجنة الشباب واللجنة النسائية وإقامة دورات تدريبية تخدم المستفيدين من خدمات الجمعية وتبني مشروع الأسر المنتجة، وإقامة أسواق خيرية للتعريف بالجمعية وأنشطتها، إلى جانب القيام بالبحوث والدراسات العلمية والاجتماعية وتقديم خدمات الإرشاد والتوعية وعقد الندوات والمحاضرات والأمسيات الخيرية.