بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين





د. رباب المعبي تعبر عن سرورها بقرار خادم الحرمين الشريفين ، ملك الإبداع

اعتبرن دخولها لـ «الشورى» والمجالس البلدية تفعيلًا لدورها واستثمارًا لطاقاتها
الأوساط النسائية: القرار التاريخي امتداد لما تحظى به المرأة السعودية من اهتمام وتقدير من القيادة والمجتمع

الثلاثاء 27/09/2011

فاطمة مشهور، ريهام المستادي، إيمان محمد، إيمان العريفي، سالي جاد الله، رانية الحربي، حصة المولد - جدة

تواصلت ردود الفعل في الأوساط النسائية مثمنة القرار الذي أعلنه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز من داخل قبة مجلس الشورى ظهر يوم أمس الأول، والذي منح المرأة حق المشاركة في عضوية مجلس الشورى والمجالس البلدية.

وقد تحدث لـ «المدينة» عدد من الأكاديميات وسيدات المجتمع اللاتي عبرن عن عظيم الامتنان لخادم الحرمين الشريفين على هذا التكريم الذي خص به المرأة، واعتبرنه امتدادًا لما تحظى به المرأة السعودية من اهتمام وتقدير من القيادة خاصة، والمجتمع عامة.

عائشة نتو: من حملت المشرط قبل 50 عاما قادرة على المساهمة في صنع القرارات
قدمت عضو مجلس الغرفة التجارية الصناعية بجدة الدكتورة عائشة نتو عميق شكرها لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على هذه القرارات التي كانت من ضمن القرارات التي نادين وطالبن بها كمجموعة من سيدات المجتمع السعودي من خلال ندوة «المدينة» التي عقدت تحت عنوان « كيف انتصر المليك للمرأه؟» حيث طالبت بأن يكون للمرأة كرسي في مجلس الوزراء وفي مجلس الشورى والمجالس البلدية، لانها تمثل نصف المجتمع. وتضيف: هذه خامس رسالة أوجهها لخادم الحرمين الشريفين فقد تعودت في كل سنة أن أوجه له رسالة في ذكرى البيعة واليوم الوطني، لذا أنا لا اعتبر هذا الانجاز مفاجئا، فهذا هو الخير الذي اعتدناه منه يحفظه الله، فلم يتكلم عبدالله بن عبدالعزيز والدا للجميع وقائدا لهذه البلاد الا بالخير، وفي كل اطلاله يشعر الشعب بأنه الاب يتكلم، وهذا اليوم بالنسبة لنا ليس يوم المرأة فحسب، بل يوم انتصار مليك البلاد لبناته وأبنائه، وندعو الله العلي القدير أن يكون في هذا القرار الخير للبلاد كلها وليس للمرأة فقط.

هتون الفاسي: نأمل اللحاق بالدورة الحالية للمجالس البلدية ولو بالتعيين
هنأت استاذة تاريخ المرأة بجامعة الملك سعود والكاتبة الدكتورة هتون اجواد الفاسي السعوديات بهذه الخطوة الأولى لدخولهن ومشاركتهن في الحياة السياسية لوطنهن، معبرة عن بالغ سعادتها بالقرار التاريخي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين ووصفته بأنه من القرارات المنتظرة. وعبرت عن أملها في أن تساهم الموافقة على مشاركة المرأة في الانتخابات البلدية في تفعيل دورها في هذه المرحلة باعتبار أن الانتخابات لم تبدأ بعد، لذلك فهي تأمل في تاجيلها لتتمكن المرأة من المشاركة فيها بدلا من أن تنتظر أربع سنوات للمشاركة في الدورة الثالثة، أو يتم تعيينها على أقل تقدير ضمن الأعضاء المعينين في حال تعذر التأخير.

آسيا آل الشيخ: قرار حكيم أثلج صدور الجميع
مستشارة مجلس الشورى وخبيرة المسؤولية الاجتماعية آسيا آل الشيخ قالت: لحظة اعلان خادم الحرمين الشريفين عن قراره الحكيم للنساء السعوديات، غمرتنا مشاعر لا توصف، فهي لحظة الاعتراف بمجهوداتنا في المجتمع، وبأننا لسنا أقل من أي امرأة عربية، وهذا ما يجعلها لحظة تاريخية. وأضافت: ونحن نسمع هذه الكلمات من خادم الحرمين الحرمين الشريفين بعد مسيرته التنموية الظافرة والانجازات التي تمت في عهده، نجد أنها كانت لا بد وأن تتوج بمشاركة المرأة الرسمية في صنع القرار، وبالفعل كان هذا القرار مفاجأة رائعة تضعنا أمام مرحلة جديدة بها الكثير من التحديات التي ستواجه المرأة.

رباب المعبي: أنت من حرك فينا دوافع الإبداع
الدكتورة رباب المعبي المدير التنفيذي لمجموعة أكاديمية التدريب الشامل عبرت عن سرورها وسعادتها الغامرة بهذا القرار الملكي، وخصت الملك بكلمة تعبر فيها عن مشاعرها قالت فيها: «سيدي ومولاي خادم الحرمين الشريفين، ملك الإبداع، أنت من حرك فينا دوافعنا لنصنع بصمة نسعد بها، فلولا مساندتك ودعمك المستمر لما كان لدينا الحافز لنثبت لجميع الأمم أن المرأة السعودية جديرة بأن تتولى المناصب في جميع المجالات.


رابط الموضوع

الأوساط النسائية: القرار التاريخي امتداد لما تحظى به المرأة السعودية من اهتمام وتقدير من القيادة والمجتمع | جريدة المدينة

مع خالص التحية والتقدير ،،