انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: بالبحث المحترف.. 5 نصائح للحصول على وظيفة!!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الردود
    29
    الجنس
    رجل

    بالبحث المحترف.. 5 نصائح للحصول على وظيفة!!


    قد تواجهنا بعض المتاعب فى البحث عن وظيفة ، وقد نتيه فى الطريق ولا نعلم من أين نبدأ وما هى الطرق المثلى التى علينا اتباعها.. نقدم لك فى هذا الموضوع خطوات احترافية أوصى بها اختصاصيون تبدأ من خلالها البحث عن الوظيفة دون أن تتكبد خسائر فى الوقت أو المجهود وبطريقة تحقق لك أفضل النتائج.
    توصى "مارى إليزابيث برادفورد"[1] خبيرة التنمية البشرية الباحثين عن عمل بخمس خطوات توفر لهم بحثا محترفا عن وظيفة العمر:
    1- إنشاء نظام خاص بك
    ابتكر نظاما بسيطا لنفسك تسير عليه وينظم عملية بحثك عن الوظيفة، تنقل من خلاله جميع الأفكار التى تدور برأسك إلى الورق، وتحدد أهدافك فى هذا النظام: هل تود العمل بداخل دولتك أم تخطط للسفر إلى الخارج، وإذا كنت تنوى العمل بالخارج فما هى الدول التى تود العمل بها، عربية إسلامية أم أوروبية؟.. باختصار عليك أن تحدد خطة واستراتيجية متكاملة للبحث عن الوظيفة لكى تتأكد من خلالها دومًا أنك تسير على الطريق الصحيح، مما يوفر لك المزيد من الوقت والجهد والطاقة.
    2- استخدم محركات البحث الأقوى
    استخدم محركات البحث الأشمل والأكبر للوظائف وباستخدامك موقعا واحدا يشمل أكبر قدر من الوظائف تستطيع متابعة معظم إعلانات الوظائف الشاغرة بدلا من إهدار وقتك ومجهودك فى مواقع إلكترونية صغيرة تحتوى على عدد محدود من الوظائف، ويمكنك التعرف على أكبر المواقع الإلكترونية للتوظيف من خلال موقع إليكسا وبالتالى استخدام أكثر المواقع شهرة واستخدامًا على مستوى العالم أو دولتك فى البحث عن الوظائف، إلا أنه يجب عليك أن تحترس من بعض المواقع التى تستغل الباحثين عن الوظائف فى تحقيق أرباح من خلال المطالبة برسوم نظير التدريب على إعداد السيرة الذاتية، أو استخدام كلمات مفتاحية فى سيرتك لجعلها فى مقدمة نتائج بحث أصحاب الأعمال، وغيرها من الخدمات التى قد تعرضها عليك هذه المواقع التى يهدف بعضها فى الأساس إلى تحقيق أرباح وليس توظيف الأفراد.
    آخر مرة عدل بواسطة h.m.s : 19-01-2011 في 07:49 PM السبب: حذف الروابط المخفية

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الردود
    2
    الجنس
    أنثى
    مشكورة عالنصايح ... وبالتوفيق للجميع يارب

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ