انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 13 من 25 الأولىالأولى ... 39101112131415161723 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 121 الى 130 من 245

الموضوع: موضوع(الشرخ الشرجى) هـــــــــام لغير المصابين قبل المصابين ... لوجه الله ** متميز **

الردود
    117
    جزاكى الله كل خير يا حبيبتى
    موضوع هام جدا

Haja غير متواجد "مجموعه العطاء لركن التغذيه والصحه"
    الردود
    3,413
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    شكرا للاخوات سلااام, ام هاجر2000, still_here َمن الله عليكم و ايانا بالصحة و العافية. آمين.

بنات حبيت ابشركم انه اليوم حسيت بفضل الله و َمنه بتحسن كبير و واضح و استعطت ان ادخل الحمام (مثل بقية البشر) و من غير نزيف. الالم خف تقريبا الى النصف و الحمد لله. اكملت 3 ايام من العلاج.

اخبرتكم انه اصبت بالاسهال في اليوم الاول من العلاج بسبب تناولي لملين اسمه lactulose syrup و اخبرت الطبيب و قال لي ان اوقفه و استبدلته بـ mucilax و هذا يستعمل كملين و كـ stool softeners
    قال لي الاسهال حدث لانه رد فعل كل شخص تجاه الدواء تختلف عن الاخرى و ربما لانه في الاحوال العادية لا اشكو من الامساك فكان هذا الملين كثير علي.

العلاج يستمر لاربعة اسابيع فقط و بعدها يجب تجنب الامساك حتى يدوم الشفاء.

بنات انا اسكن في الغربة و هنا الطب متقدم و ليس كدولنا العربية.
    الطبيب الذي ذهبت اليه هو مسلم و من بلدي و عمرة في الخمسينات (يعني خبرة) و لديه اكثر من تخصص و مشهود له بالكفاءة و قد ظهر اكثر من مرة في الجرائد المحلية و حتى بالتلفزيون و هو يعمل العمليات. و كجالية نفخر به هنا و الحمد لله.
    و اضيف انه الاطباء الذين يستغلون عند الحكومة اجباري يذهبون لمؤتمرات و يقدمون بحوث كل فترة (يعني في حالة مواكبة للتطور و التقدم الطبي)

الطبيب قال لي هو كجراح لم يعد يجري عملية الشرخ منذ سنتين بل يستخدمون مرهم Diltiazem الذي يعمل نفس عمل العملية و هو ايصال الاوكسجين لعضلة الشرج المنقبضة و ترخيتها حتى يتم شفاء الجرح نهائيا. لكن هذا يستغرق اربعة اسابيع. اصل المرهم كان دواء يستعمل للضغط و القلب و تم تحويله الى مرهم لعلاج الشرج.

و قال لي حاليا صار له فترة و بالاشتراك مع طبيبين آخرين يقومان بدراسة حول فعالية هذا المرهم و مقارنته نتيجته بالعمليات.

و بخصوص البواسير قال لي مرهم ultraproct بإذن الله سيقضي عليها (قال لي البواسير عندي في بدايتها). و قال لي هذا المرهم قديم.

لا يوجد شيء اسمه لا يوجد علاح للشرخ إلا العملية الجراحية لانه الطب في حالة تقدم دائم (فاهمة علي يا سلااام)؟ فقط لكونك لم تسمعي به من قبل لا يعني انه لا يمكن الشفاء من غير عملية. يعني هذا الطبيب (بارك الله فيه و في ذريته) لو لم يرد صالحي لعمل لي العملية و اخذ المال (لانني كنت سأجريها بالمستشفى الخاص التي يعمل بها و ليس بالمستشفى الحكومي التي يعمل بها) لكنه وضع الله امام عينه و نصحني بما هو في صالحي (جزاه الله خيرا). و اكيد هو يفهم اكثر منك و مني في هذا الشأن فهذا مجال شغله تمام؟

مع الرد في المرفقات يوجد مقالة حول علاج الشرخ من غير عملية جراحية.

عموما الرد الحاسم سيكون بعد مرور الاربعة اسابيع ان شاء الله و كما و عدتكم سأوافيكم بالتطورات بإذن الله. و التجربة خير برهان.
    (و إذا مرضت فهو يشفين)
    Attached Files Attached Files

الردود
    1,458
    موضوعك رائع اختى سلااام جزاكى الله عنه خير الجزاء
    والله افدتونى انت والاخوات الكريمات بمعلومات مفيدة
    انا من صغرى يجينى امساك مزمن وانا عندى بواسير ووالله اعلم ماوصلتش لدرجة الشرخ الحمد لله ربنا يعافينا منها
    انا لما بييجى امساك باحس كانه شوك لكن مش بينزل دم وده مش كل مرة انما بتحصل على فترات ولما بتيجى بعد عملية الاخراج على طول باستعمل مرهم موضعى للبواسير اسمه فاكتو وباتناول ملين بيكولاكس والموضوع بيعدى وربنا يعافينا ويعافيكم يارب

الردود
    1,458
    لكن انا عندى سؤال بالنسبة لطريقة الفازلين اللى اشارت اليها احدى الاخوات هل ممكن اتبعها بدلا من استعمال المرهم فاكتو لانه خايفة من تاثير المرهم على اللبن لانى بارضع وانا عندى بواسير فقط فهل الفازلين ممكن يكون بديل فعال للبواسير ولا ايه رايكم؟ ولا اجرب طريقة المية الدافية بالبيتادين ؟

سلااام's صورة
    سلااام غير متواجد زهرة لا تنسى- مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    فى عالم ... كلما حاولت فهمه زاد غموضه !!!
    الردود
    3,742
    تعقيب كتبت بواسطة ريهام قاعود عرض الرد
    جزاكى الله كل خير يا حبيبتى
    تعقيب كتبت بواسطة ريهام قاعود عرض الرد
    موضوع هام جدا

وجزاك الله خيرا

تعقيب كتبت بواسطة Haja عرض الرد
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    تعقيب كتبت بواسطة Haja عرض الرد
    شكرا للاخوات سلااام, ام هاجر2000, still_here َمن الله عليكم و ايانا بالصحة و العافية. آمين.

بنات حبيت ابشركم انه اليوم حسيت بفضل الله و َمنه بتحسن كبير و واضح و استعطت ان ادخل الحمام (مثل بقية البشر) و من غير نزيف. الالم خف تقريبا الى النصف و الحمد لله. اكملت 3 ايام من العلاج.

اخبرتكم انه اصبت بالاسهال في اليوم الاول من العلاج بسبب تناولي لملين اسمه lactulose syrup و اخبرت الطبيب و قال لي ان اوقفه و استبدلته بـ mucilax و هذا يستعمل كملين و كـ stool softeners
    قال لي الاسهال حدث لانه رد فعل كل شخص تجاه الدواء تختلف عن الاخرى و ربما لانه في الاحوال العادية لا اشكو من الامساك فكان هذا الملين كثير علي.

العلاج يستمر لاربعة اسابيع فقط و بعدها يجب تجنب الامساك حتى يدوم الشفاء.

بنات انا اسكن في الغربة و هنا الطب متقدم و ليس كدولنا العربية.
    الطبيب الذي ذهبت اليه هو مسلم و من بلدي و عمرة في الخمسينات (يعني خبرة) و لديه اكثر من تخصص و مشهود له بالكفاءة و قد ظهر اكثر من مرة في الجرائد المحلية و حتى بالتلفزيون و هو يعمل العمليات. و كجالية نفخر به هنا و الحمد لله.
    و اضيف انه الاطباء الذين يستغلون عند الحكومة اجباري يذهبون لمؤتمرات و يقدمون بحوث كل فترة (يعني في حالة مواكبة للتطور و التقدم الطبي)

الطبيب قال لي هو كجراح لم يعد يجري عملية الشرخ منذ سنتين بل يستخدمون مرهم Diltiazem الذي يعمل نفس عمل العملية و هو ايصال الاوكسجين لعضلة الشرج المنقبضة و ترخيتها حتى يتم شفاء الجرح نهائيا. لكن هذا يستغرق اربعة اسابيع. اصل المرهم كان دواء يستعمل للضغط و القلب و تم تحويله الى مرهم لعلاج الشرج.

و قال لي حاليا صار له فترة و بالاشتراك مع طبيبين آخرين يقومان بدراسة حول فعالية هذا المرهم و مقارنته نتيجته بالعمليات.

و بخصوص البواسير قال لي مرهم ultraproct بإذن الله سيقضي عليها (قال لي البواسير عندي في بدايتها). و قال لي هذا المرهم قديم.

لا يوجد شيء اسمه لا يوجد علاح للشرخ إلا العملية الجراحية لانه الطب في حالة تقدم دائم (فاهمة علي يا سلااام)؟ فقط لكونك لم تسمعي به من قبل لا يعني انه لا يمكن الشفاء من غير عملية. يعني هذا الطبيب (بارك الله فيه و في ذريته) لو لم يرد صالحي لعمل لي العملية و اخذ المال (لانني كنت سأجريها بالمستشفى الخاص التي يعمل بها و ليس بالمستشفى الحكومي التي يعمل بها) لكنه وضع الله امام عينه و نصحني بما هو في صالحي (جزاه الله خيرا). و اكيد هو يفهم اكثر منك و مني في هذا الشأن فهذا مجال شغله تمام؟

مع الرد في المرفقات يوجد مقالة حول علاج الشرخ من غير عملية جراحية.

عموما الرد الحاسم سيكون بعد مرور الاربعة اسابيع ان شاء الله و كما و عدتكم سأوافيكم بالتطورات بإذن الله. و التجربة خير برهان.
    (و إذا مرضت فهو يشفين)

لا تعلمين مدى سعادتى بردك ومعلوماتك ... الموضوع فتح للافاده ومعلوماتى ليست من راسى بل كلام الاطباء ويسعدنى جدا انه العلم يصل لعلاج بدل العمليه المؤلمه المحرجه .... يمكن لانك فى بلد اجنبى اتيح لك العلاج بالطريقه الاكثر تطورا لكن انت اكيد عندك فكره عن تقدم الطب الذى يسير كالسلحفاه فى وطننا العربى ... سبحان الله ... والله اسعدنى ردك وان شاء الله ساسال عن امكانيه وجود المرهم الى قلتى عليه والذى يشابه مفعوله مفعول مرهم GTN الذى ذكرته سابقا ... واعتبرها بشرى .. ولو ما فيها تعب اكتبى موضوع جديد فيه كل كلامك هذا للافاده ... وعلى فكره موضوع العمليه اعلمتنى به طبيبه عربيه مسلمه تعمل فى بريطانيا ....
    لاكن ؤكد لك ان اللاكتيولوز الملين الذى اخدتيه اول مره هو افضل ملين على الاطلاق بشهاده اكثر الاطباء لانه من مصدر طبيعى ولا تدمنه الامعاء بسهوله وليس له اثار جانبيه ولا يمتصه الجسم ... لكن كما افاد طبيبك لكل جسم ردة فعل مختلفه تجاه نفس الدواء ...
    اشكرك من كل قلبى وجزاك الله كل الخير على كل حرف كتبتيه فى هذا الموضوع .. شكرا لذكرك الادويه ... ومنتظرين النتيجه وان شاء الله نسمع البشرى بشفائك شفاء تاما... احبك فى الله

تعقيب كتبت بواسطة قلوب خضراء عرض الرد
    انا من صغرى يجينى امساك مزمن وانا عندى بواسير ووالله اعلم ماوصلتش لدرجة الشرخ الحمد لله ربنا يعافينا منها
    انا لما بييجى امساك باحس كانه شوك لكن مش بينزل دم وده مش كل مرة انما بتحصل على فترات ولما بتيجى بعد عملية الاخراج على طول باستعمل مرهم موضعى للبواسير اسمه فاكتو وباتناول ملين بيكولاكس والموضوع بيعدى وربنا يعافينا ويعافيكم يارب

عافاك الله وشفاك ... شوفى مرهم الاخت Haja واعرضيه على طبيبتك
    لكن انا عندى سؤال بالنسبة لطريقة الفازلين اللى اشارت اليها احدى الاخوات هل ممكن اتبعها بدلا من استعمال المرهم فاكتو لانه خايفة من تاثير المرهم على اللبن لانى بارضع وانا عندى بواسير فقط فهل الفازلين ممكن يكون بديل فعال للبواسير ولا ايه رايكم؟ ولا اجرب طريقة المية الدافية بالبيتادين ؟

اعتقد الفازلين يساعد على الاخراج بالم اقل ولا يعالج المشكله ... اعرضى مرهم البواسير الذى ذكرته الاخت الكريمه Haja على طبيبتك ... وجربى الجلوس فى ماء دافئ ببيداتين مش هتخسري... وتاكدى من اى دواء ومدى امتصاصه فى اللبن

إدعو لي بالفَرج والتَيسير للخَير

اللهُم آتنا فى الدنيا حَسنهً وفى الآخرة حسنهً وقنا عذابَ النَار ...

لا اله الا انت سبحانك .. إني كنت من الظالمين ...

اللهم انى اسالك باسمك الأعظم الذى اذا دعيت به استجبت ان تشفي اختي داليا شفاء تاما عاجلا آمين يا رب العالمين ... بالله عليكم اسالكم لداليا الدعاء بالشفاء ..

سلااام's صورة
    الردود
    3,742
    اسعد خبر سمعته هو خبر ان ممكن الشرخ يخف بدون عمليه .....

اكرر رجاء للكل يقرا كل الردود ويعدى على كل الصفحات للافاده....

اشكرك يا Haja

اللهم انى اسالك باسمك الأعظم الذى اذا دعيت به استجبت ان تشفي اختي داليا شفاء تاما عاجلا آمين يا رب العالمين ... بالله عليكم اسالكم لداليا الدعاء بالشفاء ..

سلااام's صورة
    الردود
    3,742
    على فكره انا مره جربت ملين اسمه مينا لاكس وكنت برضع وجه لبنتى اسهال .. والملين ده من نفس فصيلة الملين الذى تستخدمينه انت... جربى لاكتيولوز ( دوفالاك مثلا ) ما سببش لبنتى مشكله ,, شفاك الله وعافاك وما تنسيش تسالى عن المرهم بتاع البواسير الى قالت عليه Haja

Haja غير متواجد "مجموعه العطاء لركن التغذيه والصحه"
    الردود
    3,413
    السلام عليكم و رحمة الله
    جزاك الله خيرا اختي سلااام و احسن اليك.
    بالنسبة لكتابة موضوع مستقل..... ربما من الافضل ان انتظر الاربعة اسابيع و بعدها لكل حادثة حديث.

و جزاك الله خيرا لانه فعلا استفدت من موضوعك كثيرا. و انا مثلك عندما قال لي الطبيب انه ممكن ان اشفى من غير عملية لم اصدقه لانه كل المواقع التي قرأت فيها كانت تذكر العملية. و لهذا قلت لكم لعلي ساذهب الى طبيب ثاني لاجري العملية (خصوصا بعد اليوم الاول بعد ان اصابني الاسهال و المغص و ازدادت الحالة سوء) بس سبحان من علم الانسان ما لم يعلم.

بالنسبة لمرهم ultraproct لعلاج البواسير مكتوب في النشرة الداخلية لا يصلح للحوامل أو لمن تعتقد انها حامل. و بالنسبة للمرضع لا ينصح باستعماله إلا تحت اشراف طبي.

اموري الحمد لله تتحسن و اصبح دخول الحمام ايسر من الايام السابقة بكثير و لله الحمد و المنة سبحان الشافي المعافي.

سلااام's صورة
    الردود
    3,742
    الحمد لله حمدا كثيرا على تحسنك وان شاء الله قريبا تبشرينا بالشفاء التام
    اشكرك على الملاحظات على المرهم وجزاك الله كل الخير

الردود
    1,458
    تعقيب كتبت بواسطة سلااام عرض الرد
    على فكره انا مره جربت ملين اسمه مينا لاكس وكنت برضع وجه لبنتى اسهال .. والملين ده من نفس فصيلة الملين الذى تستخدمينه انت... جربى لاكتيولوز ( دوفالاك مثلا ) ما سببش لبنتى مشكله ,, شفاك الله وعافاك وما تنسيش تسالى عن المرهم بتاع البواسير الى قالت عليه Haja
    خلاص انا هاستخدم دوفالاك وهاعمل بنصيحتك ان شاء الله جزاكى الله خيرا اختى سلااام

مواضيع مشابهه

1. الردود: 22
    اخر موضوع: 29-08-2010, 08:15 AM
  2. بعض الإرشادات في شفاء المصابين بالإمساك:
    بواسطة smilee666rami في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 01-01-2008, 10:51 AM
  3. العناية بالاطفال المصابين بالسكر
    بواسطة لميس الشوق في الأمومة والطفولة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 18-12-2006, 08:14 PM
  4. ريجيم المصابين بالكرش
    بواسطة jill في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 9
    اخر موضوع: 17-10-2002, 03:02 AM
  5. ريجيم المصابين بالكرش
    بواسطة jill في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 12-10-2002, 09:13 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ