“نقاء” تدشن برنامج “فينا خير” للنزلاء
بتاريخ: نوفمبر 7, 2015
صحيفة إنماء (1)



متابعات – إبراهيم الهويشل :
دشّنت الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين “نقاء” برنامج ” فينا خير” لنزلاء دار الملاحظة بمقرها الرئيسي في مدينة الرياض، ضمن مشروع رياض بلا تدخين لعام 2015م والذي ترعاه مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي بحضور كلًا من مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة الرياض إبراهيم المنيع، ومدير دار الملاحظة الاجتماعية بالرياض عبدالله الضويان.
هذا وأوضح المدير العام التنفيذي للجمعية محمد بن سليمان المعيوف، أن برنامج “فينا خير” برنامجًا توعويًا صُمم خصيصا لنزلاء دار الملاحظة يهدف إلى توعية الأحداث بأضرار التدخين وطرق مكافحته، ويتخلله معرض توعوي ودورات تدريبية، ولقاءات توعوية، ودوري كرة قدم، وتنس طاولة، ومسابقات مؤكدا أن هذه البرامج تتسق مع أهداف دار الملاحظ في إعداد النزلاء لكي يكونوا مواطنين صالحين وتعديل سلوكهم تمهيدا لدمجهم في المجتمع.
كما أضاف “المعيوف” أن نقاء نظمت عيادة لمساعد المدخنين من النزلاء للإقلاع عن التدخين، وقياس فحص الكربون لهم، كما قدمت لهم ولزوار دار الملاحظة استشارات طبية ونفسية مشيرا إلى أنه تم توزيع جوائز قيمة على للفائزين والمشاركين في الحفل التكريمي.
وفي ختام تصريحه شكر المعيوف، معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، على ما يقدمه من دعم وتشجيع لأنشطة الجمعية، كما شكر إدارة دار الملاحظة على تعاونهم في قيام هذه الفعالية.