انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: العاصفة الثلجية "ألكسا" تداهم دول المنطقة وسط تحذيرات سعودية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الموقع
    في سمـــاّء أفكـــاّري
    الردود
    8,698
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    3
    التكريم
    • (القاب)
      • مميزة الحرف
      • الصحفية النشيطة
      • متميزة الصوتيات
      • لمسة مبدعة
      • فراشة الحلم والأناة
    (أوسمة)

    أخبار عاجلة العاصفة الثلجية "ألكسا" تداهم دول المنطقة وسط تحذيرات سعودية

    ​كست الجبال والطرق وعطلت المدارس وشلت الحركة في عدة مدن


    العاصفة الثلجية "ألكسا" تداهم دول المنطقة وسط تحذيرات سعودية



    سبق- متابعة: شهد عدد من العواصم الدولية عواصف ثلجية تسببت في تعطيل الدراسة ببعض المدن، اليوم. ففى لبنان كست الثلوج معظم الجبال صباح اليوم الأربعاء، مع وصول العاصفة الثلجية "ألكسا" مساء أمس آتية من روسيا، وربما تطال مناطق قريبة من الساحل ترتفع 400 متر عن سطح البحر خلال الساعات القادمة، بحسب توقعات الأرصاد الجوية اللبنانية, وذلك بالتزامن مع تحذيرات عدة أطلقتها مديريات الدفاع المدني وهيئة الأرصاد بالمملكة.

    وكان "مدني تبوك" قد حذر في وقت سابق اليوم من تقلبات جوية وهطول أمطار وتساقط الثلوج على مرتفعات المنطقة مصحوبة بانخفاض درجة الحرارة إلى ما دون الصفر، إضافة إلى رياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية ابتداء من يوم غد الخميس، كما حذر مدني الشرقية من موجة شتوية باردة، يصحبها انخفاض تدريجي في درجات الحرارة مصحوبة برياحٍ نشطة السرعة تحدّ من مدى الرؤية الأفقية مع هطول أمطارٍ متفرقة على محافظات المنطقة خلال الأيام القادمة، بمشيئة الله.

    وأهاب الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بالباحة بالجميع أخذ الحيطة والحذر من التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة والابتعاد عن اﻷ‌ودية ومجاري السيول، واتباع تعليمات وإرشادات، وبدورها حذرت المديرية العامة للدفاع المدني تحذر سكان مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، وحائل، حتى منطقة القصيم، من تأثرها بكتلة هوائية شديدة البرودة، ابتداءً من يوم غد الخميس، تصل معها درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي.

    وفي سياق آخر شلّت العاصفة التي يتأهب لها اللبنانيون، منذ الأسبوع الماضى، الحركة في طرقات العاصمة بيروت التي تشهد هطولاً للأمطار، من المتوقع أن تشتد غزارتها، وستكون مصحوبة برياح شديدة وبرد قارس.

    وأغلقت المدارس أبوابها بعد قرار وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال حسان دياب وقف الدراسة اليوم بسبب العاصفة، فيما فضّل معظم اللبنانيين المكوث في منازلهم بعد التحذيرات المتتالية التي أطلقتها قوى الأمن الداخلى والوزارات المعنية.

    وقطعت الثلوج طريق "ضهر البيدر" الذي يربط لبنان وسوريا، وعددا آخر من الطرقات في جبال لبنان وفى البقاع شرقا، ومناطق شمالية فيما تعذّر السير في طرق أخرى إلا بسيارات مزودة بسلاسل حديدية.

    وبدا اللاجئون السوريون في لبنان الذين تخطى عددهم الـ835 ألفاً، الحلقة الأضعف في هذه العاصفة، باعتبار أن معظمهم يعيش في خيام عشوائية، منتشرة في المناطق الجبلية الحدودية، وتفتقر للحد الأدنى من مقومات العيش، حيث غطت الثلوج هذه الخيام وجرفت الأمطار عددا منها.

    وتستمر العاصفة التي تضرب البلدان الواقعة شرق البحر الأبيض المتوسط، وبالتحديد لبنان والأردن والكيان الصهيوني وفلسطين، حتى يوم الاثنين المقبل على أن تبلغ ذروتها، مساء اليوم الأربعاء، ويوم غد الخميس.

    وفى الأردن قرر رئيس الوزراء الأردنى عبد الله النسور، اليوم تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات الحكومية، غداً الخميس، نظراً للظروف الجوية السيئة السائدة في معظم أنحاء الأردن.

    وتتأثر البلاد اليوم الأربعاء، حتى يوم السبت القادم بكتلة هوائية باردة من أصل قطبى مصاحبة لمنخفض جوى يتمركز فوق جزيرة قبرص، بحسب دائرة الأرصاد الجوية الأردنية.

    ويبدأ تساقط الثلوج من مساء اليوم ويستمر بفترات متقطعة حتى السبت فوق المرتفعات الجبلية العالية، تمتد خلال الليل إلى المرتفعات التي يزيد ارتفاعها على 900 متر، وتكون الرياح غربية شديدة السرعة، بحسب نفس المصدر.

    وفى الوقت نفسه تتعرض مدينة إسطنبول لعاصفة ثلجية قوية، حيث بدأت الثلوج بالتساقط بغزارة الساعة العاشرة من مساء أمس ووصلت سماكة الثلوج في بعض المناطق 25 سم أعاقت حركة المرور في المدينة المزدحمة أصلاً، واستنفرت معها طواقم مكافحة الجليد من أجل منع حدوث أى حوادث تتسبب بإغلاق للطرق، حيث خصصت بلدية إسطنبول لمواجهة العاصفة الثلجية 3 آلاف و320 عاملا و933 مركبة.

    واضطرت غزارة الثلوج المنهمرة البارحة على أرضية ملعب "ترك تيليكوم أرينا" حكم المباراة إلى إيقافها بعد نصف ساعة من انطلاق صافرة البداية التي كانت تجمع بين فريقى جلطة سراى التركى ويوفنتوس الإيطالى ضمن منافسات بطولة دورى أبطال أوروبا.

    كما تسببت العاصفة الثلجية بحوادث مرورية، وبإعاقة التعليم في عدة ولايات تركية كقيصرى شمال غرب تركيا وريزا وقره بوك على البحر الأسود.

    وشهدت المناطق الفلسطينية المحتلة منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الأربعاء، هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وبكتلة هوائية باردة، ويتساقط الثلوج في جميع المناطق الجبلية والمرتفعة.

    وتتعرض فلسطين المحتلة لتأثير منخفض جوي قادم من روسيا مصحوب بأمطار غزيرة وثلوج وانخفاض في درجات الحرارة، ويتوقع ازدياد حدته يومي الخميس والجمعة.

    لا اله الا لله
    أستغفر الله ملئ السماء والأرض ما بينهما
    أستغفر الله عدد الحجر الشجر الدواب
    أستغفر الله عدد ما غرد طير وطار
    عدد ما حط على غصون الأشجار
    أستغفر الله حتى ترضى عني يالله
    أستغفرالله حتى تبلغني أمنياتي
    لا تغفلو عن الأستغفار فهوى مفتاح للمغاليق



  2. #2
    عآبرة غير متواجد مشرفة ركن الصوتيات - متألقة الصوتيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    الردود
    2,108
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • ريشة متألقة
      • متألقة الصوتيات
      • بالعلم نرتقي
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    نسأل الله السلامة للجميع
    ولك الشكر على نقل الخبر
    حفظك الله

    الحمد لله




  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الموقع
    في مكان ما...على سطح كوكب
    الردود
    51,980
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    184
    التكريم
    • (القاب)
      • صاحبة همسة متميزة
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • درة مطبخ لك
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)
    رأينا منها ما رأينا
    وما زلنا نعاني
    ربنا يحفظكم يا اهل الرياض

    نسأل الله العفو والعافية للجميع

    بالإنتظـــــــــار



مواضيع مشابهه

  1. كريم اساس مضمون و رهببببببببببببب (بشره منووووره بشكل)""""""""""""""
    بواسطة **نجمة أمـــل** في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 46
    اخر موضوع: 05-10-2013, 09:29 AM
  2. الردود: 4
    اخر موضوع: 28-04-2013, 01:29 AM
  3. ╝◄ ":":":":":"برنامج يرى صورتك بعد 40 عاما":":":":":":"اسرعوا►╚
    بواسطة sangzodia في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 1221
    اخر موضوع: 25-03-2008, 01:15 PM
  4. الردود: 5
    اخر موضوع: 01-09-2005, 10:20 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ