انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 5 12345 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 42

الموضوع: اعتذار السعودية عن عضوية مجلس الأمن يثير التعليقات والتحليلات السياسية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الموقع
    في سمـــاّء أفكـــاّري
    الردود
    8,698
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    3
    التكريم
    • (القاب)
      • مميزة الحرف
      • الصحفية النشيطة
      • متميزة الصوتيات
      • لمسة مبدعة
      • فراشة الحلم والأناة
    (أوسمة)

    أخبار عاجلة اعتذار السعودية عن عضوية مجلس الأمن يثير التعليقات والتحليلات السياسية

    اعتذار السعودية عن عضوية مجلس الأمن يثير التعليقات والتحليلات السياسية



    أثار ما أعلنته السعودية عن اعتذارها عن قبول عضوية "مجلس الأمن"، حتى يتم إصلاحه وتمكينه فعلياً وعملياً من أداء واجباته، وتحمُّل مسؤولياته في الحفاظ على الأمن والسلم العالميين, أثار هذا الموقف السياسي الكثير من ردود الفعل، والتعليقات، والتحليلات السياسية المتباينة، التي أتى أغلبها مؤيداً لموقف المملكة، واعتذارها الذي وصفه أحد المعلقين السياسيين العرب، هاشم العربي بـ"مواقف الكبار لا تتبدل"، في حين تساءل الإعلامي السعودي، صالح الفهيد: "ألم يكن قبول العضوية ومحاولة التأثير من داخل مجلس الأمن أفضل بكثير من الغياب، والانعزال عن صنّاع القرار؟"، وقال المعلق السياسي أحمد القائم - كما وصف نفسه - "سيبقى موضوع اعتذار المملكة عن مقعد مجلس الأمن حدثاً فريداً من نوعه في الأمم المتحدة".

    أما الكاتب الدكتور، علي الموسى، فيرى أن الاعتذار قرار تاريخي.. فمجلس الأمن يقول ما لا يفعل، ولئن تنسحب السعودية منه أفضل من الدخول في جدل سياسي بحت، فالمنطقة العربية مضطربة بالتقلبات المتسارعة، والسعودية في حال قبلت عضوية مجلس الأمن ستدخل عنق الزجاجة، لاسيما من أحداث غرب أسيا، والساحة العربية الملتهبة، فقرارات مجلس الأمن وما يقرب 70% من قراراته خاصة بالمنطقة، وعند عضويتها ستضطر تتخذ مواقف مهمة وجوهرية فيما يختص، وستدخل في الجدل النووي الإيراني، والثورات العربية، ومقصلة الحسابات المعقدة. ويضيف "الموسى": أن تنسحب المملكة من هذه الإشكاليات أفضل.

    وقال "الموسى": "فوجئت بقرار دخولها، ولم يفاجئني انسحابها؛ لأنها كانت ستضع نفسها داخل بوصلة سياسية مضطربة؛ إما أن تصوت وتمس مصالحها، وإما أن ترفض. ويؤكد "الموسى": أن اعتذار السعودية عن عضوية مجلس الأمن سابقة في تاريخ المجلس، والقرار لا ضرر فيه سياسياً على المملكة.

    ومن جانبه، يختلف الكاتب خالد السليمان، عما ذكره الدكتور علي الموسى، قائلاً :"أهم ما ميز الدبلوماسية السعودية دائماً.. رزانة الفعل، ورصانة القول، والمواقف والتصريحات المنفعلة لم تكن يوماً من صفاتها! والموقف السعودي من عضوية مجلس الأمن له دلالة رمزية، لكنه لن يغير من الواقع شيئاً، بينما كان الاحتفاظ بالعضوية يخدم مواقف، ومصالح المملكة أكثر! موقف سينساه العالم قبل انتهاء اليوم".

    وكان عدد من المغردين السعوديين قد أنشأوا على "توتير" هاشتاق "اعتذار_المملكة_عن_مجلس_الأمن" الذي حظي بمتابعة فاعلة، وتعليقات مكثفة تعكس التأييد الموسع لموقف المملكة، حيث كتب أحد المعلقين "أجمل ما في الاعتذار تطرقه لعجز المجلس عن حل القضية الفلسطينية، والتغاضي عن النشاطات النووية لدول المنطقة.

    وكتب آخر: "مواقف المملكة وقراراتها المعلنة خارج المجلس أقوى تأثيراً من داخل المجلس، فمواقفها تدير محور الأرض!" في حين ذكر ناشط آخر: "الرفض السعودي لمقعد مجلس الأمن مدروس فلا قيمة لدور سياسي، فمجلس عاجز عن إنصافنا كمسلمين وعرب ولا قيمة لوعود الغرب"، وأكد آخر: "السعودية تعطي درساً في سياسة الكبار بفوز ساحق لتقول هذا هو ثقلي الحقيقي، وتعتذر لأن المجلس عاجز عن إنصاف المسلمين". و"اعتذار المملكة عن قبول عضوية مجلس الأمن نابع من قوة حكمتها، وشعورها أنه لن يأتي بجديد.. تجاه الأمم الإسلامية والعربية".

    ومن جانبه، قال الإعلامي صلاح المالكي: "سيبقى موضوع اعتذار المملكة عن مقعد مجلس الأمن حدثاً بارزاً وتاريخياً، وخالداً وموقفاً شجاعاً وفريداً من نوعه في الأمم المتحدة، بل ومربكاً أيضاً".

    وكانت المملكة ممثلة في وزارة الخارجية السعودية، قد اعتذرت عن عضوية مجلس الأمن معربة عن شكرها وامتنانها لجميع الدول التي منحتها ثقتها بانتخابها عضواً غير دائمٍ في مجلس الأمن للعامين القادمين, وقال البيان: إن المملكة العربية السعودية، وهي عضو مؤسِّس لمنظمة الأمم المتحدة لتفتخر بالتزامها الكامل والدائم بمقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة؛ إيماناً منها بأن التزام جميع الدول الأعضاء التزاماً أميناً وصادقاً ودقيقاً، بما تراضت عليه في الميثاق هو الضمان الحقيقي للأمن والسلام في العالم.

    وجاء ذلك في بيانٍ صدر عن وزارة الخارجية، بعد انتخاب المملكة العربية السعودية عضواً غير دائمٍ في مجلس الأمن لمدة سنتين فيما يلي نصه:

    يسر المملكة العربية السعودية بداية أن تتقدّم بخالص الشكر وبالغ الامتنان، لجميع الدول التي منحتها ثقتها بانتخابها عضواً غير دائمٍ في مجلس الأمن للعامين القادمين.

    وإن المملكة العربية السعودية، وهي عضو مؤسِّس لمنظمة الأمم المتحدة، لتفتخر بالتزامها الكامل والدائم بمقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة؛ إيماناً منها بأن التزام جميع الدول الأعضاء التزاماً أميناً وصادقاً ودقيقاً بما تراضت عليه في الميثاق، هو الضمان الحقيقي للأمن والسلام في العالم.

    وإذا كانت الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة تعتبر الظفر بعضوية مجلس الأمن - المعني حسب ميثاق المنظمة بحفظ الأمن والسلم العالميين - شرفاً رفيعاً ومسؤولية كبيرة؛ لكي تشارك على نحو مباشر وفعال في خدمة القضايا الدولية.

    فإن المملكة العربية السعودية ترى أن أسلوب وآليات العمل، وازدواجية المعايير الحالية في مجلس الأمن، تحول دون قيام المجلس بأداء واجباته، وتحمُّل مسؤولياته تجاه حفظ الأمن والسلم العالميين على النحو المطلوب؛ الأمر الذي أدّى إلى استمرار اضطراب الأمن والسلم، واتساع رقعة مظالم الشعوب، واغتصاب الحقوق، وانتشار النزاعات والحروب في أنحاء العالم، ومن المؤسف في هذا الصدد، أن جميع الجهود الدولية التي بُذلت في الأعوام الماضية التي شاركت فيها المملكة العربية السعودية بكل فعالية، لم تسفر عن التوصل إلى الإصلاحات المطلوب إجراؤها؛ لكي يستعيد مجلس الأمن دوره المنشود في خدمة قضايا الأمن والسلم في العالم.

    إن بقاء القضية الفلسطينية دون حل عادل ودائم لـ65 عاماً التي نجمت عنها حروب عدة، هدّدت الأمن والسلم العالميين، لدليل ساطع وبرهان دافع على عجز مجلس الأمن عن أداء واجباته وتحمُّل مسؤولياته.

    وإن فشل مجلس الأمن في جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من جميع أسلحة الدمار الشامل، سواء بسبب عدم قدرته على إخضاع البرامج النووية لجميع دول المنطقة، دون استثناء للمراقبة والتفتيش الدولي أو الحيلولة دون سعي أي دولة في المنطقة لامتلاك الأسلحة النووية، ليعد دليلاً ساطعاً وبرهاناً دافعاً على عجز مجلس الأمن عن أداء واجباته وتحمُّل مسؤولياته.

    كما أن السماح للنظام الحاكم في سوريا بقتل شعبه، وإحراقه بالسلاح الكيماوي على مرأى ومسمع من العالم أجمع، ودون مواجهة أي عقوبات رادعة، لدليل ساطع وبرهان دافع على عجز مجلس الأمن عن أداء واجباته وتحمُّل مسؤولياته.

    وبناءً على ذلك؛ فإن المملكة العربية السعودية، وانطلاقاً من مسؤولياتها التاريخية تجاه شعبها وأمتها العربية والإسلامية، وتجاه الشعوب المحبة والمتطلعة للسلام والاستقرار في جميع أنحاء العالم، لا يسعها إلا أن تعلن اعتذارها عن قبول عضوية مجلس الأمن، حتى يتم إصلاحه وتمكينه فعلياً وعملياً من أداء واجباته، وتحمُّل مسؤولياته في الحفاظ على الأمن والسلم العالميين.

    لا اله الا لله
    أستغفر الله ملئ السماء والأرض ما بينهما
    أستغفر الله عدد الحجر الشجر الدواب
    أستغفر الله عدد ما غرد طير وطار
    عدد ما حط على غصون الأشجار
    أستغفر الله حتى ترضى عني يالله
    أستغفرالله حتى تبلغني أمنياتي
    لا تغفلو عن الأستغفار فهوى مفتاح للمغاليق



  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الموقع
    في سمـــاّء أفكـــاّري
    الردود
    8,698
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    3
    التكريم
    • (القاب)
      • مميزة الحرف
      • الصحفية النشيطة
      • متميزة الصوتيات
      • لمسة مبدعة
      • فراشة الحلم والأناة
    (أوسمة)
    قالت: بيان الخارجية أظهر الخلاف بين المملكة وواشنطن بملفات عدة


    صحيفة أمريكية: عجز مجلس الأمن سبب قرار انسحاب السعودية



    تحدثت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن انسحاب السعودية المفاجئ بعد يوم من انتخابها كعضو غير دائم في مجلس الأمن، وقالت إن سبب الانسحاب هو عجز المجلس عن حل الأزمة السورية والتي دخلت عامها الثالث ووصل عدد ضحاياها إلى أكثر من 100 ألف قتيل.

    وحلّلت الصحيفة بيان وزارة الخارجية حيث قالت إن هناك خلافاً بين السعودية وأمريكا في عدة قضايا جوهرية في المنطقة أبزرها الملف السوري والملف المصري.

    وقالت الصحيفة إن بيان وزارة الخارجية يحمل نبرة مختلفة بشكل كبير حيث عبّر عن استيائه من نظام بشار الأسد بعد حرق شعبه بالسلاح الكيماوي حيث فشل المجتمع الدولي عن معاقبة النظام السوري واكتفائه بنزع أسلحته الكيماوية.

    وأشارت الصحيفة إلى أن البيان تضمن الإشارة إلى عجز المجتمع الدولي عن حل القضية الفلسطينية منذ أكثر من ستين عامًا، بالإضافة إلى عجز المجتمع الدولي عن إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية إشارة إلى أسلحة "إسرائيل".

    إلا أن اللافت في الخبر وجود تعليقات مشبوهة يعتقد بأن من كتبها من جنسيات عربية لهم ارتباط واضح بالملف السوري تتحدث عن الوضع السوري تقول إن السعودية تدعم القاعدة والإرهاب في سوريا، بينما كانت هناك تعليقات تتحدث بأن السعودية اتخذت موقفاً شجاعاً لمحاربة فساد مجلس الأمن وهي الوحيدة التي فضحت المجلس.

    ودائمًا ما تظهر تعليقات تسيئ للسعودية بأسماء مستعارة تحت التقارير التي تتحدث عن الوضع السوري بشكل خاص، وهدفها فقط تشويه سمعة السعودية.

    لا اله الا لله
    أستغفر الله ملئ السماء والأرض ما بينهما
    أستغفر الله عدد الحجر الشجر الدواب
    أستغفر الله عدد ما غرد طير وطار
    عدد ما حط على غصون الأشجار
    أستغفر الله حتى ترضى عني يالله
    أستغفرالله حتى تبلغني أمنياتي
    لا تغفلو عن الأستغفار فهوى مفتاح للمغاليق



  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الموقع
    في سمـــاّء أفكـــاّري
    الردود
    8,698
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    3
    التكريم
    • (القاب)
      • مميزة الحرف
      • الصحفية النشيطة
      • متميزة الصوتيات
      • لمسة مبدعة
      • فراشة الحلم والأناة
    (أوسمة)
    في "تغريدة" له عبر موقع للتواصل الاجتماعي


    وزير الخارجية القطري: عندما يغضب "الفيصل" يربك العالم



    سبق: وجَّه وزير الخارجية القطري خالد العطية في "تغريدة" له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" رسالة إلى وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل قائلاً له: "أخي الأمير سعود الفيصل، عندما تغضب تربك العالم، فشكراً لك، هذه هي المملكة العربية السعودية".

    وكانت السعودية قد اعتذرت عن مقعد مجلس الأمن بعد انتخابها عضواً فيه؛ وهو ما تسبب في "خضة" دولية، وأُطلقت حملة على مستوى العالم لضرورة عمل إصلاحات جذرية لمجلس الأمن والأمم المتحدة.













    لا اله الا لله
    أستغفر الله ملئ السماء والأرض ما بينهما
    أستغفر الله عدد الحجر الشجر الدواب
    أستغفر الله عدد ما غرد طير وطار
    عدد ما حط على غصون الأشجار
    أستغفر الله حتى ترضى عني يالله
    أستغفرالله حتى تبلغني أمنياتي
    لا تغفلو عن الأستغفار فهوى مفتاح للمغاليق



  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الموقع
    UK
    الردود
    189
    الجنس
    امرأة
    واللي صاير في مصر من اللي وراه يا ترى مين اللي دفع ثمن دماء تسفك بلارحمة قالك رفضت مقعدها روحوالعبوا غيرها

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الموقع
    في سمـــاّء أفكـــاّري
    الردود
    8,698
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    3
    التكريم
    • (القاب)
      • مميزة الحرف
      • الصحفية النشيطة
      • متميزة الصوتيات
      • لمسة مبدعة
      • فراشة الحلم والأناة
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة um hamam عرض الرد
    واللي صاير في مصر من اللي وراه يا ترى مين اللي دفع ثمن دماء تسفك بلارحمة قالك رفضت مقعدها روحوالعبوا غيرها
    يقولك لسانك حصانك أن صنته صانك وأن خنته خانك
    ياليت تقرين الخبر زين السعوديه أعتذرت ياماما عشان
    قضية مصر وسوريا
    لا اله الا لله
    أستغفر الله ملئ السماء والأرض ما بينهما
    أستغفر الله عدد الحجر الشجر الدواب
    أستغفر الله عدد ما غرد طير وطار
    عدد ما حط على غصون الأشجار
    أستغفر الله حتى ترضى عني يالله
    أستغفرالله حتى تبلغني أمنياتي
    لا تغفلو عن الأستغفار فهوى مفتاح للمغاليق



  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الموقع
    في سمـــاّء أفكـــاّري
    الردود
    8,698
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    3
    التكريم
    • (القاب)
      • مميزة الحرف
      • الصحفية النشيطة
      • متميزة الصوتيات
      • لمسة مبدعة
      • فراشة الحلم والأناة
    (أوسمة)
    أشارتا إلى أن موقف المملكة رسالة في مواجهة ازدواجية المعايير الدولية


    البحرين والإمارات تؤيدان رفض السعودية لشغل مقعدها بمجلس الأمن



    أعربت مملكة البحرين عن تأييدها لموقف المملكة المتمثل في رفضها لشغل مقعد غير دائم بمجلس الأمن الدولي.

    وأوضحت وزارة الخارجية أن موقف المملكة يشكل رسالة واضحة الدلالة في مواجهة ازدواجية المعايير الدولية بشأن القضايا العربية، كما يعبّر عن ضرورة الوصول إلى قرار عالمي لإصلاح أجهزة الأمم المتحدة، وخصوصاً مجلس الأمن الدولي.

    وأكدت دولة الإمارات العربية المتحدة من جانبها مساندتها لقرار المملكة رفض شغل مقعدها غير الدائم في مجلس الأمن.

    وقال وزير الخارجية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إن دولة الإمارات العربية المتحدة تتفهم حالة الإحباط العامة التي أدت بالمملكة إلى اتخاذ هذا القرار ومسبباته الواردة، ومن ضمنها الأداء غير الفعّال لمجلس الأمن تجاه الكثير من قضايا المنطقة التاريخية منها والملحة.

    وأضاف "أن دولة الإمارات إذ تؤكد إيمانها الكامل بالآليات الدولية والعمل الجماعي الدولي؛ فإنها ترى أن الموقف المبدئي الذي أعلنت عنه المملكة العربية السعودية يلامس الضمير العربي والإسلامي، وخصوصاً فيما يتعلق بعجز هذه الآليات عن التعامل بموضوعية مع هموم المنطقة وقضاياها، بل وفي العديد من الحالات تهميش آراء دول المنطقة ومواقفها فيما يتصل بقضاياها المصيرية والحيوية"!

    لا اله الا لله
    أستغفر الله ملئ السماء والأرض ما بينهما
    أستغفر الله عدد الحجر الشجر الدواب
    أستغفر الله عدد ما غرد طير وطار
    عدد ما حط على غصون الأشجار
    أستغفر الله حتى ترضى عني يالله
    أستغفرالله حتى تبلغني أمنياتي
    لا تغفلو عن الأستغفار فهوى مفتاح للمغاليق



  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الموقع
    في سمـــاّء أفكـــاّري
    الردود
    8,698
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    3
    التكريم
    • (القاب)
      • مميزة الحرف
      • الصحفية النشيطة
      • متميزة الصوتيات
      • لمسة مبدعة
      • فراشة الحلم والأناة
    (أوسمة)
    أكدت ضرورة توافق تمثيل الدول مع وزنها الديموجرافي والسياسي


    "التعاون الإسلامي" تدعم موقف المملكة بضرورة إصلاح مجلس الأمن



    رأت منظمة التعاون الإسلامي، أن اعتذار المملكة العربية السعودية، عن عدم قبول عضوية مجلس الأمن؛ يعكس حرص المملكة على تحقيق الإصلاح المنشود لأجهزة الأمم المتحدة، وخاصة مجلس الأمن.

    وقال الأمين العام للمنظمة، البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي، في بيان صحفي اليوم: "اعتذار المملكة جاء؛ بسبب عجز مجلس الأمن عن تحمل مسؤولياته، في صون السلم والأمن الدوليين، وخاصة إيجاد حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية".

    وأضاف: "جاء الرفض؛ بسبب عجز المجلس عن التعاطي مع الأزمة السورية بكل تبعاتها الإنسانية، وكذلك عجزه عن إنشاء منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل في منطقة الشرق الأوسط".

    وأعرب عن أمله في أن تؤدي هذه "التطورات"، إلى الإسراع في عملية إصلاح مجلس الأمن؛ من خلال تعزيز شفافيته وتمثيله وتحقيق ديمقراطيته؛ لكي يتمكن من الاضطلاع بدوره كاملاً، في حفظ السلم والأمن الدولييْن وفقاً لميثاق الأمم المتحدة.

    وأكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي: أن الدول الأعضاء في المنظمة لديها مصلحة مباشرة وحيوية في إصلاح مجلس الأمن؛ مذكّراً بمطالبتها بالتمثيل المناسب في المجلس بما يتماشي مع وزنها الديموجرافي والسياسي.

    وقال "أوغلي": "هذا التمثيل لابد أن يتفق مع نسبة عضوية الدول في الأمم المتحدة، مع ضمان تمثيل الأشكال الرئيسة للحضارات في المجلس".

    لا اله الا لله
    أستغفر الله ملئ السماء والأرض ما بينهما
    أستغفر الله عدد الحجر الشجر الدواب
    أستغفر الله عدد ما غرد طير وطار
    عدد ما حط على غصون الأشجار
    أستغفر الله حتى ترضى عني يالله
    أستغفرالله حتى تبلغني أمنياتي
    لا تغفلو عن الأستغفار فهوى مفتاح للمغاليق



  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الموقع
    UK
    الردود
    189
    الجنس
    امرأة
    الاخت الفاضلة وردة البنفسج الاختلاف في الرأي لايعني التجريح فانا لااقصد الشعب السعودي الكريم ولاكن لياالحق في التعبير عن انزعاجي واستيائي من موقف الحكومة السعودية من ثورات الربيع العربي وجزاك الله خيرا فكوني رحبة الصدر ولك كل الاحترام

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الموقع
    في سمـــاّء أفكـــاّري
    الردود
    8,698
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    3
    التكريم
    • (القاب)
      • مميزة الحرف
      • الصحفية النشيطة
      • متميزة الصوتيات
      • لمسة مبدعة
      • فراشة الحلم والأناة
    (أوسمة)
    أنا ماجرحتك بشي لاكن كلامك صريح
    وفيه من التلميح ما يكفي
    لا اله الا لله
    أستغفر الله ملئ السماء والأرض ما بينهما
    أستغفر الله عدد الحجر الشجر الدواب
    أستغفر الله عدد ما غرد طير وطار
    عدد ما حط على غصون الأشجار
    أستغفر الله حتى ترضى عني يالله
    أستغفرالله حتى تبلغني أمنياتي
    لا تغفلو عن الأستغفار فهوى مفتاح للمغاليق



  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    9,714
    الجنس
    امرأة
    مش غريبه على السعوديه مواقفها

    ربنا يوفقهم


    :







    المنتجات الافريقيه والمفروشات اكسسوارات ومنتجات افون واريفليم

    للتواصل hassnaag@hotmail.com
    جوال
    00966540989975
    او 0545219339
    واتس اب 00201006467556

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 9
    اخر موضوع: 20-10-2013, 09:48 PM
  2. الردود: 1
    اخر موضوع: 15-07-2013, 10:57 PM
  3. الردود: 2
    اخر موضوع: 20-11-2012, 05:25 PM
  4. فشل مجلس الأمن في الاتفاق على مشروع قرار بشأن غزة
    بواسطة وردة البنسفج في المجلس العام
    الردود: 6
    اخر موضوع: 20-11-2012, 03:36 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ