انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 29

الموضوع: هل ضاعت هوية مصر الاسلامية؟؟ وستكون للالحاد...

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الموقع
    بين همسات الحياة
    الردود
    2,541
    الجنس
    رجل
    التدوينات
    1

    هل ضاعت هوية مصر الاسلامية؟؟ وستكون للالحاد...

    نجيب جبرائيل يطالب بتغيير مادة الشريعة في الدستور


    طالب الناشط القبطي، نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، لجنة تعديل الدستور بتغيير مادة الشريعة الإسلامية وحظر قيام الأحزاب السياسية على أساس ديني.

    جاء ذلك في ورقة عمل تقدم بها جبرائيل لـ"لجنة الخبراء" المكلفة من الرئيس المؤقت عدلي منصور بتعديل الدستور ووصلت "مصر العربية" نسخة منها اليوم الثلاثاء .


    وقال جبرائيل في اقتراحاته: "يجب أن ينص الدستور صراحة على أن مصر دولة مدنية قوامها احترام حقوق المواطنة والسيادة للشعب، ومبادئ الشريعة الإسلامية هي مصدر رئيسى للتشريع ويعني بذلك مبادئ الحرية والعدالة والمساواة"، مؤكدًا على ضرورة أن يركز على هوية مصر وانتماءها العربي والأفريقي وتفاعلها مع المجتمع الدولي".

    وأضاف قائلاً: "يجب أن ينص الدستور صراحة على حظر قيام الأحزاب على أي أساس ديني أو مرجعية دينية أيًا كانت تلك المرجعية، وعلى كفالة حرية المعتقد وحرية ممارسة الشعائر الدينية والمساواة التامة بين أبناء الوطن أيًا كانت انتمائاتهم أو مذهبهم".

    وتابع قائلاً: "أن ينص صراحة على المساواة التامة بين المرأة والرجل دون أي تحفظات إلا فيما يتعلق بمسألة المواريث وعلى احترام مصر والتزامها بكافة المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان وعدم التحفظ على أي مواد متعلقة بتلك المواثيق".

    وطالب بأن تكون "المقومات الأساسية للبلاد والمتعلقة بالنظام العام غير مرتبطة بأي نظام ديني وإنما بالأسس السياسية والاستراتيجية والاقتصادية والمجتمعية، وأن تكون الصياغة واضحة ومنضبطة وغير قابلة للتأويل أو تغير المعنى أو التفسير بغير ما أراده النص ولا تحتمل سوى معنى واحد".

    كما دعا لعدم الإفراط في مواد الدستور فيجب ألا تزيد مواده عن ستين مادة لان الدستور هو يعبر عن شكل الدولة ومقوماتها الأساسية ويترك القوانين لتعكس ما جاء بمواده .

    وطالب بالتركيز وفي مادة مستقلة على الاهتمام بالشباب وتوفير كافة الفرص لإثبات طموحاته وتطلعاته، وتقليص سلطات رئيس الجمهورية والبعد الكامل عن النظام الشمولي أو الجمعي، مشددًا على ضرورة التركيز على حرية الرأي والتعبير والتنقل والكتابة والاجتماعات والمظاهرات السلمية



    "حكومة الإنقلاب العسكري" تمكن الكنيسة من إثناء الراغبين عن الإسلام



    قال مصدر كنسي بالكاتدرائية المرقسية، إن تواضروس الثاني تلقى وعودًا من حكومة الانقلاب العسكري بعودة جلسات النصح والإرشاد قريبًا، وهي الجلسات التي تتيح للكنيسة لقاء كل من يرغب في إشهار إسلامه لمناقشته بدعوى التأكد من عدم تعرضه لضغوط. وأضاف المصدر ـ الذي رفض نشر اسمه ، أن جلسات النصح والإرشاد التي تم إلغاءها عام 2006 عقب حادث السيدة وفاء قسطنطين بقرار من وزير الداخلية آنذاك حبيب العادلي، سوف تعود مرة أخرى بعد أن تستقر الأمور بالبلاد، استجابة لطلب البابا تواضروس لحل أزمة الفتيات الأقباط المختفيات.
    وكانت وزارة الداخلية ألغت في عام 2006 جلسات النصح والإرشاد، والتي كانت تنظمها للمسيحيين الراغبين في اعتناق الإسلام من خلال إلزامهم بعقد جلسات مع عدد من رجال الكنيسة لإقناعهم بالعدول عن ذلك، ما فجر غضب الكنيسة التي هددت باتخاذ إجراءات قانونية ضد القرار لعدم استشارتها بخصوصه.
    لكن الأمر كان يمثل مطلبًا للعديد من المنظمات الحقوقية التي طالبت بكفالة حرية الاعتقاد دون قيود و إتاحة الحق في التنقل بين الأديان كحق ضمن الحريات الشخصية، باعتبار هذا الأمر حقًا لكل مواطن في اعتناق الدين الذي يراه مناسبًا دون أي ضغوط، خاصة وأن الكنيسة كانت تمارس ضغوطًا شديدة على مسيحيين راغبين في اعتناق الإسلام، عبر تهديدهم بوسائل شتى لإجبارهم على التراجع عن قرارهم.
    وخلال السنوات الماضية، قام نشطاء أقباط بإقامة عشرات الدعاوى القضائية لإلغاء القرار بمنع انعقاد الجلسات، لكن منظمات حقوقية وعلى رأسها "المبادرة المصرية للحقوق الشخصية" انضمت للدعوى مع الداخلية تأييدًا لقرار الإلغاء.
    جدير بالذكر أن التيار الإسلامي العام، أعلن رفضه مراراً لعودة ما يعرف بجلسات "النصح والإرشاد"، موضحًا أن "الكنيسة ترسل مندوبها لإغراء أو إرهاب معتنقي الإسلام من المسيحيين، فتارة يستخدم المال لإغرائهم، وتارة يهددهم بالقتل أو إلحاق الضرر بذويهم".
    وأكد التيار، الذي يضم 22 كيانًا إسلاميًا، "عدم وجود سند قانوني أو دستوري لهذه الجلسات، فاعتناق الإسلام ليس خطيئة، تخصص له الدولة مسؤولاً للنصح والإرشاد، ولكن يجب دعم ومساندة المسلمين الجدد .



    ذكرنا انها حرب على الاسلام لم يصدقنا أحد وتم اغلاق القنوات الاسلامية كلها حتى لا يقال قال الله قال الرسول وتركو قنوات النصارى تقول بالروح والدم نفديك يا صليب
    وان يسوع سوف يطهر مصر من الاسلام تركو هذة القنوات تقول ذلك وسكت صوت الحق فى مصر فى قنوات اسلامية
    ومازال باقى المصريين يتفرجون على المشهد ويصدقون اعلام ام جميل ووائل الابراشى فهم لاتفرق معهم اسلام ولا الحاد لانهم لا يدرون اصلا اين القبلة ولا يعلمون كيف يصلون

    وبعد اغلاق القنوات الاسلامية لن يكون صوت للاسلام فى مصر سوف تحكم بقوانين علمانية من اباحة الرزيلة ومنع الحجاب فى القاهرة والمدن الكبرى

    أكلت يوم أكل الثور الأبيض الم تعرفون طريق الحق من الباطل الى الأن

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الموقع
    بين همسات الحياة
    الردود
    2,541
    الجنس
    رجل
    التدوينات
    1
    أتمنى يكون هذا الموضوع للجميع يضعون فيه موضوعات متعلقة بهوية مصر الاسلامية التى يريدون سرقتها منها واستبدالها بالعملمانية الفاجرة
    فمن يجد اى موضوع جديد من النصارى او العلمانيين لتغير هوية مصر الاسلامية يكتبه هنا حتى يعلم الجميع انها حرب ابادة لشكل مصر الاسلامى بقيادة نجيب ساويرس
    وخالد يوسف الذى يحلم بتصوير فليم جنسى فى مصر وايناس الدغيدى التى تتمنى ان يكون الفن جريئنا ويعرض مشاهد حية لعلاقات جنسية تجسد الواقع
    وهالة سرحان مذيعة الدعارة وبنات الليل

    فنجعل الموضوع فقط لتعليقات لاى شخص يتهجم على الاسلام فى الحكومة الانقلابية الفاسدة

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    الردود
    28
    الجنس
    امرأة
    ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
    والله لن نمكنهم من هذا ان شاء الله

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الموقع
    بين همسات الحياة
    الردود
    2,541
    الجنس
    رجل
    التدوينات
    1
    قال محامي جمال مبارك الدكتور محمد حمودة -المحامي-((علمانى فاسد)) في اتصال هاتفي مع برنامج القاهرة اليوم :

    - بقولها وعلي الهواء، بقالي 15 يوم بكلم أحمد المسلماني، وقولتلوا كان لازم من "1 يوليو" تقولوا ان ‫مرسي‬ محبوس علي ذمة قضايا وليس معتقل، وبعتله تاني يوم "3 يوليو" فقالي ان فيه قضايا بيحقق فيها
    و قال رئيس المحكمة و مستشار الكنيسة المستشار أمير رمزي : "حبس مرسي بدون تهمة يفتح الأبواب أمام المنظمات الحقوقية و الأفضل حبسه علي ذمة أي قضية

  5. #5
    . تيوليب***'s صورة
    . تيوليب*** غير متواجد مشرفة النافذة الاجتماعية-نجمة الأطباق الرمضانية
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    كندا
    الردود
    17,916
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • مبدعة صيف1429 هـ
      • متألقة الحرف
    (أوسمة)
    لجنة العسكر تفرض السرية على تعديل عدد من المواد الدستورية


    رفض المستشار علي عوض مقرر لجنة الدستور التي شكلها العسكر لتعديل الدستور، الكشف عن تفاصيل التعديلات التي تدرسها اللجنة خوفا من الغضب المتوقع في ظل تسريبات تتحدث عن أن المواد الخلافية التي علي رأسها المواد الخاصة بالشريعة الإسلامية هي علي رأس التعديلات التي تعمل اللجنة علي مناقشتها، خصوصا بعد مطالبة الكنيسة بتعديل المادة 219 الخاصة بتفسير المادة الثانية المتعلقة بالشريعة الإسلامية.

    وتعلل عوض في عدم الإفصاح عما يدور داخل اللجنة بأنه اللجنة سوف تبدأ التعديل الفعلي على مواد الدستور عقب انتهاء المدة المحددة لاستلام المقترحات من كافة القوى السياسية والمقرر انتهاءها الأحد المقبل.
    وقال في تصريحات صحفية اليوم، الثلاثاء، عقب الإجتماع الثاني للجنة ، أن اللجنة تراجع نصوص مواد الدستور 2013 المعطل بالتوازي مع استقبال المقترحات، مشيرا إلى أن اللجنة ستكثف من عملها بعد انتهاء الوقت المحدد لاستلام المقترحات لترى ما يتناسب مع النصوص.


    ====

    لجنة تعديل الدستور ترفض الكشف عن مناقشاتها للصحفيين


    رفض المستشار علي عوض صالح، مستشار الرئيس المكلف للشئون الدستورية ومقرر لجنة الخبراء لتعديل الدستور، الكشف عن تفاصيل مناقشات اللجنة خلال اجتماع اليوم، مستبعدا إمكانية عقد مؤتمر صحفي عقب الاجتماعات.

    وقال عوض للصحفيين البرلمانيين على هامش الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم إن اللجنة بدأت في مراجعة مواد الدستور بالتوازي مع الإطلاع على المقترحات المقدمة، لكنه رفض الإدلاء بأي تصريحات بشأن هذه المقترحات أو المواد التي تمت مناقشتها.

    وقال عوض إن العمل الفعلي للجنة سيبدأ بعد تلقي جميع المقترحات لمدة أسبوع حول تعديل مواد الدستور.






  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الموقع
    في مكان ما...على سطح كوكب
    الردود
    51,980
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    184
    التكريم
    • (القاب)
      • صاحبة همسة متميزة
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • درة مطبخ لك
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)
    وستبقى مصر اسلامية رغم انفهم

    بالإنتظـــــــــار



  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الموقع
    بين همسات الحياة
    الردود
    2,541
    الجنس
    رجل
    التدوينات
    1
    الكنيسة الأرثوذكسية تعلن حشد الأقباط الجمعة لتفويض السيسي للقضاء علي الإرهاب الاسلامى


    أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية تأييدها لدعوة الفريق السيسي بالنزول في الميادين يوم الجمعة و تعلن حشد الأقباط تلبية لدعوة الفريق لتفويضه لمحاربة الإرهاب
    وان ترجع مصر الى ما قبل 1400 سنة من التطهير من الاسلام
    ومحاميها النصارى يؤكدون: "نازلين الجمعة المقبلة تلبيةً لدعوة رمز مصر"

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الموقع
    بين همسات الحياة
    الردود
    2,541
    الجنس
    رجل
    التدوينات
    1
    الكنائس والحركات القبطية: دعوة السيسى "موفقة جدًا"


    رحبت الكنائس المصرية بدعوة الفريق أول عبد الفتاح السيسي، نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع، بالنزول للدعوة للتظاهر يوم الجمعة القادمة لإعطائه تفويض للجيش والشرطة لمواجهة العنف والإرهاب. وقال القمص سرجيوس سرجيوس، وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس، إن الكنيسة ترحب بدعوة السيسي وتراها موفقة جدًا، مؤكدًا أن الكنيسة الأرثوذكسية تصلي من أجل القيادة السياسية للبلاد. وقال الدكتور أندريا ذكي، نائب رئيس الطائفة الإنجيلية، إن الجيش يحتاج "دعمًا شعبيًا للقضاء على الإرهاب، واتفق معه الأنبا يوحنا قلته نائب بطريرك الكاثوليك، مطالبًا ملايين المصريين بالخروج لتلبية دعوة السيسي للقضاء على الإرهاب الاسلامى، بحسب قوله. وقال هاني رمسيس، عضو المكتب السياسي لاتحاد شباب، أرى أن دعوة الجيش المصري وعلى رأسه الفريق السيسي هي إعلان للعالم كله أنه لم يحدث انقلاب. ودعا رمسيس الشعب المصري إلى الاحتشاد بالميادين ليقدموا نموذجًا آخر للسلمية، كما قدمناه في 30 يونيه بدون إراقة دماء، مشيرًا إلى إذا اختار أنصار الرئيس المعزول ممارسة العنف، كما اعتادوا فعلى الجيش أن يتعامل معهم وفقًا للقانون وحقوق الإنسان، فيما أصدر بيت العائلة المصرية بيانًا قال فيه: "يناشد بيت العائلة المصرية - بوصفه الهيئة المدنية الوطنية التي تجمع الأزهر الشريف والكنائس المصرية - جميع المصريين أفرادًا، وجماعات، وأحزابًا، وهيئات، ومؤسسات بلا استثناء كل في موقعه الرجوع إلى مواجهة النفس ومحاسبة الذات وتنقية الروح والعقل والإيمان بالله وإخلاص النية له، واستعادة القدرة على قبول التنوع وحق الاختلاف بالرحمة والمحبة والعدل لمستقبل الوطن وهو أمانة عليا في عنق الجميع والكل مسئول حسب موقعه أو إسهامه أو إيجابياته أو سلبياته أن يضع كل هؤلاء وأولئك مصر ووحدتها وسلامة أمنها وكل مقدراتها فوق كل المصالح الآنية والفردية والحزبية، مذكرًا أن التاريخ لن يرحم أحدًا ولن يتسامح مع كل من يفرط في حبة رمل أو قطرة دم، أو جهد أو مال أو عرق لا يوجه لسلامة مصر وأمنها. في السياق رحب الناشط القبطي "شريف رمزي"، مؤسس حركة "أقباط بلا قيود" بخطاب الفريق أول عبد الفتاح السيسي اليوم، مُعتبرًا أن الخطاب قد تضمن قدرًا كبيرًا من المُكاشفة والشفافية، وثمن "رمزي" ما اعتبره إصرارًا من جانب القوات المُسلحة على حماية الإرادة الشعبية التي جسدها خروج ملايين المصريين في ثورة 30 يونيه. ومن جهة أخرى أبدى "رمزي" تحفظًا حيال دعوة "السيسي" لمن أسماهم "المصريين الشرفاء" للنزول إلى الشارع الجمعة القادمة من أجل تفويض الجيش لمواجهة أي عنف أو إرهاب مُحتمل. وقال "رمزي": "في أي بلد مُتحضر تملك مؤسسات الدولة القانونية التفويض اللازم للتعامل مع الأزمات بموجب الدستور، وطلب السيسي "تفويضًا شعبيًا" جديدًا لا نراه مبنيًا على أساس قانوني، لأنه من غير المعقول ولا المقبول أن يمنح الشعب للمؤسسة العسكرية "صكًا على بياض" للتعامل مع أزمة قد تحتاج لمخرج سياسي أو قانوني، وفي هذه الحالة سيُشكل احتمال اللجوء للقوة تهديدًا يضع أمن المجتمع كله على المَحك". أضاف "رمزي": "أعتقد أن الفريق السيسي يحتاج لدعم شعبي أمام المجتمع الدولي ودول الغرب على وجه الخصوص، لكن الاستناد على هذه الدعم سيُعيد إلى الغرب ذكريات المرحلة الناصرية، وسيرى البعض في دعوته الجماهير للاحتشاد أمام خصومهم نوعًا من الهتلرية أو الفاشية في وقت نحتاج فيه أكثر ما نحتاج إلى كسب ثقة المجتمع الدولي وإظهار أن التحرك الشعبي في مصر عفوي وسِلمي وغير مدفوع من أي جهة".

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الموقع
    بين همسات الحياة
    الردود
    2,541
    الجنس
    رجل
    التدوينات
    1
    لا اعلم هل هذا رأى الكنسية لست اعلم ماهو موقف بابا الأزهر ولماذا صامت ولا يتكلم عن أخف الضررين كيف استاذ فلسفة يكون شيخ الازهر؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الموقع
    بين همسات الحياة
    الردود
    2,541
    الجنس
    رجل
    التدوينات
    1
    الأقباط يحشدون لتأييد دعوة السيسي للتظاهر يوم الجمعة

    أعلنت الحركات القبطية موافقتها على دعوة الفريق أول عبدالفتاح السيسى، للمصريين بالنزول للشارع يوم الجمعى القادم، لتفويض الجيش فى مواجهة العنف، وأطلقت دعوات لحشد الأقباط للمشاركة فى تلك المظاهرات.

    وأصدرت حركة "أقباط من أجل مصر"، بيانا، دعت خلاله كل الجماهير المصرية للنزول يوم الجمعة إلى كل ميادين مصر لتحقيق أهم أهداف ثورة 30 يونيو، وهو القضاء على الإرهاب وتفوض الحركة المؤسسة الرئاسية بجميع إمكانياتها، والمؤسسة الشرطية والمؤسسة العسكرية، للتدخل للقضاء على الإرهاب فى كل ربوع مصر وفض أى اعتصامات تدعو إلى نشر الفوضى وتحويل شوارع مصر إلى حرب عصابات والاقتتال بين أبناء الوطن الواحد.

    وقالت الحركة "إن عدو الشعب المصرى مازال يعمل وبقوة ضد إرادة الشعب، وإننا نفوض الفريق أول عبدالفتاح السيسى بصفته للقضاء على كل أشكال العنف فى الشارع المصرى وعودة الهدوء لمجتمعنا المتسامح بطبيعته"، وحذرت الحركة كل القوى التى تساند الإرهاب داخل مصر وخارجها، مؤكدة أنهم لن ينجو بفعلتهم من عقاب الشعب المصرى.

مواضيع مشابهه

  1. حصريا مكتبة الرنات النغمات الاسلامية والاناشيد الاسلامية
    بواسطة بتول الشرق في ركن الجوالات والاتصالات
    الردود: 3
    اخر موضوع: 23-08-2009, 01:20 PM
  2. الردود: 78
    اخر موضوع: 12-12-2007, 03:32 PM
  3. الردود: 78
    اخر موضوع: 12-12-2007, 03:32 PM
  4. اخت في الله جديدة وقديمة وستكون فعالة بأذن الله فهل من مرحب
    بواسطة ام حميد في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 0
    اخر موضوع: 25-08-2002, 05:19 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ