انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: "الشايع": التشكيك في "البخاري" طعنة غادرة تخجلنا أمام المسلمين

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الموقع
    في سمـــاّء أفكـــاّري
    الردود
    8,698
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    3
    التكريم
    • (القاب)
      • مميزة الحرف
      • الصحفية النشيطة
      • متميزة الصوتيات
      • لمسة مبدعة
      • فراشة الحلم والأناة
    (أوسمة)

    L11 "الشايع": التشكيك في "البخاري" طعنة غادرة تخجلنا أمام المسلمين

    "الشايع": التشكيك في "البخاري" طعنة غادرة تخجلنا أمام المسلمين



    عبدالعزيزالعصيمي- سبق- الرياض: استنكر خالد بن عبد الرحمن بن حمد الشايع، الأمين العام المساعد للهيئة العالمية للتعريف بالرسول - صلى الله عليه وسلم - ونصرته "ما كُتب باسم إحدى الكاتبات في جريدة الرياض يوم الخميس الماضي من أننا "مخدوعون" بأن "كتاب البخاري أصح كتاب بعد القرآن".

    وفي مقال حصلت "سبق" على نسخة منه وصف "الشايع" ما كتبته بأنه "طعنةٌ غادرة لتخجلنا أمام العالم الإسلامي، تزعم صاحبتُها على الملأ بأننا مخدوعون بصحيح البخاري ومنزلته العالية في الصحة والقبول".

    وقال "الشايع" إن الله أخبرنا في القرآن العظيم بأنه أوحى لنبيه محمد عليه الصلاة والسلام وحيين: وحي متلوّ، وهو القرآن الكريم، ووحي غير متلوٍّ، وهو السُّنة المطهرة، فكان للسٌّنة النبوية نصيبٌ من الحفظ الذي ضمِنَه الله في قوله: {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ}.

    واعتبر أن "رُتبته بهذا بعد القرآن الكريم: أصح كتاب وأحظاه بالقبول والإجلال".

    وقال "الشايع": "كم تمنيت على رئيس تحرير جريدة الرياض ألا تكون صحيفته ميداناً لطعن الأمة في دينها ومنهاجها، من خلال الطعن في صحيح البخاري".

    وأضاف: "عارٌ وعيبٌ أيُّ عيبٍ أن يكون التهوين من شأنه والتشكيك فيه من خلال جريدةٍ تصدر من عاصمة دولةٍ دستورها القرآن والسُّنة، ويتشرف ملوكها بخدمتهما ونشرهما".

    وفيما يأتي نص المقال:

    بسم الله الرحمن الرحيم

    صحيح البخاري أصح الكتاب بعد القرآن بإجماع الأمة وهو شعار السُّنة المطهرة وذروة سنامها

    والطعن فيه سبيل الزائغين

    بقلم: خالد بن عبد الرحمن بن حمد الشايع، الأمين العام المساعد للهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته



    الحمد لله وحدَه، وصلَّى الله وسلَّم على من لا نبيَّ بعدَه

    فقد اطلعتُ على ما كُتب باسم إحدى الكاتبات في جريدة الرياض في العدد 16404، الصادر في 13 رجب 1434هـ، ضمن كلام أثار استنكار الغيورين ونقدهم.

    وأهم ما يجدر التوقف عنده قول الكاتبة هداني الله وإياها: "إننا مخدوعون بأحكام الرجال عندما نستخدم أقوالهم قبل وضعها في ميزان الشك والنقد، فتكتسب قداسة شمولية، كمقولة النووي والذهبي وغيرهما بأن (كتاب البخاري أصح كتاب بعد القرآن)، لتتحول القداسة من التمحور حول الرجال كمعصومين، إلى شمول الأقوال كمقدس، وكأن الله أنزل كتابين على المسلمين؟!".

    والحقيقة أن هذا الادعاء ساقطٌ ومردودٌ على من كتبه؛ فإنَّ الكتاب الجامع الصحيح للإمام البخاري محلُّ إجماع أئمة الأمة قبولاً وإجلالاً، عبر توالي الأجيال وتتابع القرون. ومقولة الكاتبة "إننا مخدوعون بوصف صحيح البخاري إنه أصح كتاب بعد القرآن"، لو صدرت عنها وهي ذات اختصاص لكانت صوتاً نشازاً تصيح به في صحراء مقفرة، فكيف وهي غير ذات اختصاص في هذا العلم الشريف، علم الحديث والسنة النبوية، الذي شرَّف الله به من شاء من عباده لخدمته والعناية به. كما جاء في الحديث المتواتر من قول النبي صلَّى الله عليه وسلَّم: "نَضَّرَ اللَّهُ امرَأً سَمِعَ مَقَالَتِي فَوَعَاهَا ثُم أَدَّاهَا" الحديث، وكما قال عليه الصلاة والسلام: "يَحملُ هذا العلمَ من كلِّ خَلَفٍ عُدُولُه، ينفون عنه تحريف الغَالِين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين" رواه البيهقي.

    وكتاب الجامع الصحيح للإمام البخاري لم يكتسب قبوله وجلالتَه لكون مؤلفه رجلاً يقال له محمد بن إسماعيل البخاري كما تتوهمه الكاتبة، ولكن لما تضمنه من كلام الرسول عليه الصلاة والسلام، الذي جعل مؤلفُه فيه من الضوابط والشروط للتأكد من صحته ما اتفق على دقته وتميزه أفذاذ الأئمة من علمائها ومقدَّميها، وبذلك اكتسب الإمام البخاري الشرف والفضل والنبل.

    وأما قول الكاتبة "كأن الله أنزل كتابين على المسلمين؟!" فيقال: لا ريب أنَّ الله أنزل على هذه الأمة كتاباً واحداً هو القرآن، ولكنه سبحانه أخبرنا في هذا القرآن العظيم بأنه أوحى لنبيه محمد عليه الصلاة والسلام وحيين: وحي متلوّ وهو القرآن الكريم، ووحي غير متلوٍّ، وهو السُّنة المطهرة، كما قال الله سبحانه: {وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ} [النحل:44] فكان للسٌّنة النبوية نصيبٌ من الحفظ الذي ضمِنَه الله في قوله: {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ} [الحجر:9].

    أما دعوى الغلو والقداسة للأشخاص التي زعمتها الكاتبة فليست موجودة عند من فقه السُّنة وعمل بها؛ فأهل الإسلام أحبوا الإمام البخاري لخدمته للسنة النبوية، كما أحبوا جدَّها الإمام المجدد لخدمته للعقيدة الإسلامية، وكلاهما إمام مجتهد غير معصوم، ولكنَّ الحفظ والعصمة والقَدَاسة لنصوص الوحي التي نقلوها، وبحبِّنا لهؤلاء الأئمة أحببنا ذريتهم، فإن استنكفوا عن الحق وطعنوا في ديننا وسُنة نبينا عارضناهم وأبغضناهم.

    وكم تمنيت على رئيس تحرير جريدة الرياض، وهو صاحب الخبرة الصحفية الطويلة، وهو من بلغ من العمر ما يدرك معه الثوابت الشرعية والاجتماعية والوطنية، ألا تكون صحيفته ميداناً لطعن الأمة في دينها ومنهاجها، من خلال الطعن في صحيح البخاري؛ فهذا الديوان العظيم الذي أجمعت الأمة على تعظيمه، بتعظيم ما حواه من كلام المصطفى عليه الصلاة والسلام، عارٌ وعيبٌ أيُّ عيبٍ أن يكون التهوين من شأنه والتشكيك فيه من خلال جريدةٍ تصدر من عاصمة دولةٍ دستورها القرآن والسُّنة، ويتشرف ملوكها بخدمتهما ونشرهما، ثم تأتي طعنةٌ غادرة لتخجلنا أمام العالم الإسلامي، تزعم صاحبتُها على الملأ بأننا مخدوعون بصحيح البخاري ومنزلته العالية في الصحة والقبول!

    فالمسلمون بين خيارين: إما قبول الطعن والثلب في صحيح البخاري الذي هو شِعار السنة النبوية وذروة سنامها، وإما أن نطعن بمن كتب البهتان وبمن وراءه. فالأول محال، وليس ثمَّ إلا الثاني.

    ولست هنا بحاجة لتأكيد ما نفته الكاتبة؛ فالأمر كما قال المتنبي:

    (وَلَيسَ يَصِحُّ في الأَفهام شَيءٌ *** إِذا اِحتاجَ النَهارُ إلى دَليلِ)

    **ولكن لعلها فرصة سانحة لنا جميعاً أن نطلع على شيء من أخبار هذا الديوان الجليل والكتاب العظيم باختصار:

    فهذا الكتاب (الجامع الصحيح المسند المختصر من أمور سيِّدنا رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم وسننه وأيامه) هو أشهر كتب الإمام البخاري، بل هو أشهر كتب الحديث النبوي قاطبة. بذل فيه صاحبه جهدًا جليلاً، واستغرق في تأليفه وجمعه وترتيبه وتبويبه ستة عشر عاماً.

    وقد ابتدأ البخاري تأليف الجامع الصحيح في المسجد الحرام والمسجد النبوي. وكان - رحمه الله - لا يضع حديثاً في كتابه إلا اغتسل قبل ذلك وصلَّى ركعتين، واشترط شروطًا خاصة في رواية راوي الحديث، وهي أن يكون الراوي معاصراً لمن يَروي عنه، وأن يسمع الحديث منه، أي أنه اشترط الرؤية والسماع معاً، هذا إلى جانب اشتراط الثقة والعدالة والضبط والإتقان والعلم والورع.

    وقد بلغت أحاديث صحيح البخاري (7593) حديثاً بالمكرر، اختارها - رحمه الله - من بين ستمائة ألف حديث. وقد رتبها وبوبها في فقه متين ونظر عميق.

    ولم يتعجل- رحمه الله- إخراجه للناس بعد أن فرغ منه، ولكنه عاود النظر فيه مرةً بعد مرة، وتعهده بالمراجعة والتنقيح. وقد استحسن شيوخ البخاري وأقرانه من المحدِّثين كتابه وطريقته فيه، وكان منهم جهابذة الحديث وأئمته، مثل: أحمد بن حنبل وعلي بن المديني ويحيى بن معين؛ فشهدوا بصحة ما فيه من الحديث، ثم تلقته الأمة بالقبول وعدُّوه أصح كتاب بعد القرآن الكريم. فأقبل العلماء على الجامع الصحيح بالقراءة والحفظ والشرح والدراسة، بل امتدت العناية به إلى غير المسلمين؛ إذ دُرس وتُرجم، وكُتبت حوله عشرات الكتب والبحوث، وزادت شروحه على مائة وثلاثين شرحاً.

    والإمام محمد بن إسماعيل بن إبراهيم بن المغيرة البخاري المتوفَّى عام 256هـ عن عمر يناهز 62 سنة - رحمه الله - هو زَين هذه الأمة وأمير المؤمنين في الحديث، العلَم الناقد المجتهد الحافظ شيخ الإسلام صاحب الشمائل الكريمة والصفات الجليلة، آيةٌ من آيات الله في الحفظ والضبط والطهر والورع.

    ولا يطعن في صحيح البخاري إلا مبتدع ضال، يهدف من وراء تشكيكه فيه إلى هدم مبنى الشريعة، وأنَّى له ذلك، وكلام السلف والخلف رادع له ولأمثاله.

    وقال الإمام الفقيه الشافعي المتكلم الأصولي أبو إسحق الإسفراييني: أهل الصنعة مجمعون على أن الأخبار التي اشتمل عليها الصحيحان مقطوع بصحة أصولها ومتونِها، ولا يحصل الخلاف فيها بِحال، وإن حصل فذاك اختلاف في طرقها ورواتِها. ثم قال: فمن خالف حُكمُه خبراً منها، وليس له تأويل سائغ للخبر، نقضنا حكمه؛ لأنَّ هذه الأخبار تلقَّتها الأمة بالقبول.

    وقال الإمام النووي: اتفق العلماء على أن أصح الكتب بعد القرآن الكريم الصحيحان: صحيح البخاري، وصحيح مسلم، وتلقتهما الأمة بالقبول.

    وقال الحافظ ابن كثير: وكتاب البخاري الصحيح أجمع على قبوله وصحة ما فيه أهلُ الإسلام.

    وقال الإمام الذهبي: وأما جامع البخاري الصحيح فأجلُّ كتب الإسلام وأفضلها بعد كتاب الله تعالى.

    وقد أجاد وأفاد الإمام الحافظ ابن حجر العسقلاني - رحمه الله - في تبيين وتقرير كون الجامع الصحيح أصح الكتب المصنفة في الحديث النبوي في مقدمته هُدى الساري لشرح صحيح البخاري.

    وإذا كانت الكاتبة المشار إليها لا تفهم لغة العلماء، فيقال لها: إن أيَّ مسلم ومسلمة يعلم أنَّ أعظم الكلام هو كلام الله: القرآن الكريم، ثم كلام رسوله محمد عليه الصلاة والسلام وعموم هديه، وهو سُنته الصحيحة المشرفة، فإذا قيل: ما هو أصح كتب السُّنة؟ فالجواب بإجماع الأمة قديماً وحديثاً: هو صحيح البخاري، فكانت رُتبته بهذا بعد القرآن الكريم: أصح كتاب وأحظاه بالقبول والإجلال.

    وبذلك بات الجامع الصحيح كتاباً للأمة جميعاً، إلى أن يرث الله الأرض ومَن عليها، وقد حاز الإمام البخاري رحمه الله الشرف الأكبر فيه، وكلُّ من قَرُب منه بخير نال نصيباً من هذا الشرف، وكل من أراد له عيباً أو ثلباً فلن يرجع إلا بالكَرَّة الخاسرة. والطاعن فيه طاعنٌ في دين الأمة، ومعلومٌ جزاء من أصرَّ على سلوك هذه الطريق الآثمة.

    وفَّق الله الجميع لما فيه الخير، وهدانا جميعاً سُبل السلام، وصلَّى الله وسلَّم على نبيِّنا محمَّد، وعلى آله وصحبه والتابعين.

    حُرر في 15 رجب 1434هـ الرياض

    لا اله الا لله
    أستغفر الله ملئ السماء والأرض ما بينهما
    أستغفر الله عدد الحجر الشجر الدواب
    أستغفر الله عدد ما غرد طير وطار
    عدد ما حط على غصون الأشجار
    أستغفر الله حتى ترضى عني يالله
    أستغفرالله حتى تبلغني أمنياتي
    لا تغفلو عن الأستغفار فهوى مفتاح للمغاليق



  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الموقع
    في سمـــاّء أفكـــاّري
    الردود
    8,698
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    3
    التكريم
    • (القاب)
      • مميزة الحرف
      • الصحفية النشيطة
      • متميزة الصوتيات
      • لمسة مبدعة
      • فراشة الحلم والأناة
    (أوسمة)
    تعليقات على الخبر


    1- خسئت ....والملفت في الآونه الأخيره التطاول على الدين بكلل جرأه ..وإن لم يعاقب من أساء للدين بأي وسيلة كانت الإساءه ..فسوف نشاهد المزيد من هذه الكتابات ...حسبنا الله ونعم الوكيييييييل .
    2-
    اللهم انصر دينك في مكان وزمان. اللهم من اردا بأمة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم بسوء في عقيدتها ودينها اللهم اشغله في نفسه يارب العالمين.
    3-
    الله يوفقك ياشبخ يبدو ان الأمر اكبر .......وكأن هناك من يريد لمثل هذه الامور من طعن بالعقيده وتشكيك الناس في دينها ان تصبح عادي ولايعاقب صاحبها
    4-
    جزاك الله خيرا يا شيخ .


    حسبي الله ونعم الوكيل على هذه الكاتبة ومن رضي بمقالتها .

    حسبي الله وكفى ،
    والصلاة والسلام على المصطفى وعلى آله وصحبه و من تبع سنته الى يوم الدين .. آمين .
    5-
    المنافقون والعلمانيون وودعات الحرية والانحلال يجب الوقوف في وجوههم بكل قوة وخاصة من العلماء
    6-
    هناك حملة واضحة من الليبراليين على الدين وثوابت الشريعة .. والغريب سكوت ولاة الأمر الى الآن على هذه المحاولات وكأن هناك من البطانة من يدير اللعبة , وافهم يا فهيم !
    7-
    كيف يقارن كتاب البخاري بكتاب رب البخاري ,, أقول له أقرأ وأفهم ثم علق ,,, الأمة كلها أجمعت أن صحيح البخاري أصح كتاب ( بعد ) القرآن وليس مساوياً له أو متقدماً عليه وذلك لأنه جمع الأحاديث الشريفة الصيحة بطريقة سليمة وجهد جبار وشروط متشددة في قبول الأحاديث لم تجعل لمنتقديه حجة ثم تأتي وحدة تافهة تستهزئ بالبخاري ,, فعلاً هذا زمن الرويبضة وزمن ظهور علامات الساعة
    8-
    البخارى ومسلم والترمذى وابن ماجه والنسائى وغيرهم افنوا حياتهم فى حفظ الحديث وحفظ سنة نبينا محمد عليه الصلاة والتسليم ونحن ماذا قدمنا للاسلام حتى نتجرا عليهم الله يهدينا ويبعد عنا الفتن
    9-
    و هل سنكذب الإمام البخاري و نصدق هذه الكاتبة المعتوهة اللتي تبحث عن الشهرة .
    10-
    هذا مصداق لقول الرسول صلى الله عليه وسلم حين قال (اللهم بارك في شامها ويمنها فسئله الصحابه ونجدها يا رسول الله فقال انها أرض تكثر فيها الفتن) وهذه من الفتن التي ظهرت أخيراً من اناس يدعون العلم وهم للجهل اقرب بل هم الجهل بعينه .
    11-
    جزى الله الشيخ خير الجزاء على هذا الطرح الراقي والخالي من اي قدح
    والله لولا امثال هؤلاء الغيارا الذين يقفون كالسباع لكل متجرئ لكثر اللغط وازدهرت الفتنه وخصوصا في زمن تجفيف المنابع
    12-
    يعلم الجميع بأنها خطه ومدروسه وتطبق بالتدريج فنفس الفئه بدأت منذ سنوات بأسقاط هالة رجل الدين والتهجم على الدعاة والمحتسبين بعدها انتقلوا للعلماء وبأنهم غير معصومين والان وصلوا للسنه النبويه عن طريق ناقليها وماداموا بلا حساب ولا عقاب فنعلم اين سيتجهون غدا ً
    لا اله الا لله
    أستغفر الله ملئ السماء والأرض ما بينهما
    أستغفر الله عدد الحجر الشجر الدواب
    أستغفر الله عدد ما غرد طير وطار
    عدد ما حط على غصون الأشجار
    أستغفر الله حتى ترضى عني يالله
    أستغفرالله حتى تبلغني أمنياتي
    لا تغفلو عن الأستغفار فهوى مفتاح للمغاليق



  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الموقع
    في سمـــاّء أفكـــاّري
    الردود
    8,698
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    3
    التكريم
    • (القاب)
      • مميزة الحرف
      • الصحفية النشيطة
      • متميزة الصوتيات
      • لمسة مبدعة
      • فراشة الحلم والأناة
    (أوسمة)
    "البدير": من خبثت عقيدته رد السنة وكذبها إذا خالفت عقله السقيم



    واس- المدينة المنورة: حذر فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي، الشيخ صلاح البدير، من الكذب والافتراء على أحاديث رسول الله - صلى الله عليه وسلم - مستشهداً بعدد من أقواله وأفعاله - صلى الله عليه وسلم - التي وردت في السنة المطهرة.

    وقال فضيلته في خطبة الجمعة اليوم: "إن من أصول أهل الإيمان، أصحاب الحديث والسنة، حفظة الدين وخزنته، وأوعية العلم وحملته، الذين سلكوا طريق الصالحين، واتبعوا آثار السلف الماضين، تعظيم الكتاب والسنة، إذ إن الكتاب عدتهم، والسنة حجتهم، ورسول الله - صلى الله عليه وسلم - قدوتهم، يعلمون التوحيد والعقيدة، وينصرون الشريعة، ويهدمون البدع الشنيعة، ويبغضون الحزبية الوضيعة، ولا يوالون كلاماً غير الكتاب والسنة، وليس لهم متبوع يتعصبون له إلا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يعلمون أحواله، ويعظمون أقواله، يعتقدونها، ويعتمدونها، ويصدقونها، ويقبلونها، ويسلمون لها، ولا يعارضونها".

    واستشهد فضيلته بقول الإمام الشافعي - رحمه الله تعالى- : "يسقط كل شيء خالف أمر النبي - صلى الله عليه وسلم - ولا يقوم معه رأي ولا قياس، فإن الله قطع العذر بقوله - صلى لله عليه وسلم - كما ذكر قول عمر بن عبدالعزيز - رحمه الله تعالى - لا رأي لأحد مع سنة سنها رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا يرد السنة إلا غوي، ولا يعارضها إلا عيي، ولا يطعن فيها إلا شقي".

    وقال إمام وخطيب المسجد النبوي: "من رد الأحاديث الصحاح، المجمع على صحتها فقد خالف أهل السنة والجماعة وسلف الأمة، وسقط في دركات أهل الزيغ والظلال، والبدع والغواية. قال الإمام أحمد - رحمه الله تعالى -: من رد حديث رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فهو على شفا هلكة".

    وبين فضيلته أن: من خبثت عقيدته، وفسدت خبيئته؛ رد السنة وكذبها إذا خالفت عقله السقيم، ورأيه الذميم، وقال: "أيها المسلمون ما جزاء من افترى ومن اجترأ على سيد الورى، وعلى قوم سيد الورى - صلى الله عليه وسلم - إلا الردع، والقمع، والمنع؛ حماية لجناب الشريعة، وصوناً للسنة، وحفظاً لمقام سيد الخلق محمدٍ صلى الله عليه وسلم، حدث أبو معاوية - رحمه الله تعالى - الرشيد بحديث (احتج آدم وموسى) فقال رجل فأين لقيك؟ فغضب الرشيد وقال: النطع والسيف، النطع والسيف! زنديق يطعن في الحديث، فما أطلقه حتى ظهرت توبته وصدقت إنابته".

    وأضاف: "إن معارضي السنن حين يواجه باطلهم بالأحاديث الصحاح، يسلكون مسلك التعريض بالثلب، والتلويح بالغضب، والتلميح بالاعتراض والرد، والمغالطة بالتأويل، ويعملون على مغالطة الأحاديث الصحيحة بالتأويل؛ لردها بلطف حيث لا يمكنهم ردها بعنف، وهذا هو ديدن الطاعنين في السنة؛ من أجل التحلل من أحكامها، والتفلت من سلطانها".

    وحذر الشيخ " البدير" من الزنادقة الفجار الطعنة الأشرار، دعاة الفتنة، وأنصار البدعة، وسرايا إبليس، سائلاً الله أن يجعلنا ممن يتلقى خبر المعصوم - صلى الله عليه وسلم - بالتسليم والاتباع، وأن يقينا من شر أهل الزيغ، والجحود، والابتداع.

    وقال فضيلته: "إنه لا عداوة للسنة وأهلها أشد من عداوة من يتخذون الكذب ديناً، ويكفرون سادات الأولياء بعد الأنبياء، صحابة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ويكفرون من يحبهم ويتولاهم، ويترضى عنهم، ويستبيحون دماء المسلمين، وأعراضهم، وأموالهم، بروايات وحكايات اختلقوها ووضعوها من عند أنفسهم، ونسبوها - كذباً وزوراً - إلى سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، وإلى آل بيته الأطهار، إذ دعوا حمل لواء الممانعة والمقاومة ضد المحتل، وما هم إلا مطية العدو وسنيته، وسنده وعدته، ومن يهاجم المحتل بالصياح والنباح، ويهاجم المسلمين بالنار والحصار والسلاح، لا يمكن أن يكون للمحتل مقاوماً، ولا للغازي ممانعاً، بل هو حربة المحتال ضد الإسلام والمسلمين، وبأن دجاجلة الممانعة والمقاومة المزعومة لن يفلحوا في تغيير التاريخ المحفوظ، أو تحسين الوجه القبيح لمذهب يستبيح قتل الأطفال والنساء والشيوخ، ويستبيح هدم بيوت المسلمين ومساجدهم ومدنهم، ولله الأمر من قبل ومن بعد, قال الله تعالى: "وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلُوا وَلَكِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ"، وقال سبحانه: "وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَا بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ. سَيَهْدِيهِمْ وَيُصْلِحُ بَالَهُمْ. وَيُدْخِلُهُمُ الْجَنَّةَ عَرَّفَهَا لَهُمْ".


    وأكد فضيلته أن: "الشهيد السعيد من قتل نصرة للتوحيد، وأن التعيس الطريد من قتل نصرة لأهل الشرك والخرافة والتنديد، ولينصرن الله من ينصره، إن الله لقوي عزيز".




    لا اله الا لله
    أستغفر الله ملئ السماء والأرض ما بينهما
    أستغفر الله عدد الحجر الشجر الدواب
    أستغفر الله عدد ما غرد طير وطار
    عدد ما حط على غصون الأشجار
    أستغفر الله حتى ترضى عني يالله
    أستغفرالله حتى تبلغني أمنياتي
    لا تغفلو عن الأستغفار فهوى مفتاح للمغاليق



مواضيع مشابهه

  1. كريم اساس مضمون و رهببببببببببببب (بشره منووووره بشكل)""""""""""""""
    بواسطة **نجمة أمـــل** في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 46
    اخر موضوع: 05-10-2013, 09:29 AM
  2. ©{« موضوع يستحق التفاعل »}©""":::""" وزنك كيف تسيطري وتحافظي عليه""":::"""
    بواسطة noor alhouda في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 16
    اخر موضوع: 28-02-2012, 06:18 PM
  3. ╝◄ ":":":":":"برنامج يرى صورتك بعد 40 عاما":":":":":":"اسرعوا►╚
    بواسطة sangzodia في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 1221
    اخر موضوع: 25-03-2008, 01:15 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ