انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 12

الموضوع: تحذيرات الدفاع المدني بسبب تعرض معظم مناطق السعودية إلى تقلبات جوية عنيفة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    ღ♥ღ .. وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَار ღ♥ღ
    الردود
    34,635
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    10

    أخبار عاجلة تحذيرات الدفاع المدني بسبب تعرض معظم مناطق السعودية إلى تقلبات جوية عنيفة

    مراصد عالمية تتوقع أمطاراً لم تشهدها السعودية منذ عقود
    تعد هذه الوضعية المُناخية من الوضعيات التي عاشتها المملكة خلال ربيع 1982


    العربية.نت -
    لا تزال معظم المراصد العالمية تشير إلى هطول أمطار تفوق المعدل السنوي في بعض مناطق السعودية، بدءاً من مساء الخميس 25 أبريل/نيسان حتى نهاية الأسبوع المقبل. وفي هذا السياق، أشارت التوقعات الأميركية الصادرة من مركز NOAA لتحليل المُناخ العالمي والتنبؤات الجوية قصيرة المدى، إلى تعرض معظم مناطق السعودية إلى تقلبات جوية عنيفة نسبياً، ترافقها هطول أمطار غزيرة جداً، قد تستمر للأسبوع الأول من شهر مايو/أيار بحسب آخر نشرة صادرة من الموقع الأميركي. وكانت الرئاسة العامة للأرصاد ومصلحة البيئة في السعودية توقعت أن تتأثر أجواء المملكة من اليوم وحتى الأربعاء المقبل بتقلبات جوية، وهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، فضلاً عن تقلبات مناخية عديدة.

    وينتظر أن تكون الأمطار متقطعة تخف ليلاً ثم تعاود الهطول بغزارة خلال ساعات النهار، بحسب ما نقلت صحيفة "الاقتصادية". وقدرت الكمية التي يتوقع هطولها في المنطقة الواقعة بين الرياض والباحة والطائف بـ 150 ملي تراكمي طوال فترة التقلبات.

    إلى ذلك، توافق المرصد الأوروبي مع توقعات الأميركي، إلا أن البريطاني لم يعط حتى الآن إلا الإشارات الأولية للتحذير من هذه الحالة، حيث يتوقع أن تبدأ هذه التقلبات الجوية وهطول الأمطار بدءاً من ظهر الخميس ناحية جنوب المنطقة الشرقية. وقد تشمل الرياض خاصةً خلال ساعات المساء على شكل أمطار خفيفة ومتوسطة ثم تزيد فرص هطولها نهار الجمعة في الرياض وجنوب المنطقة الشرقية وجنوب غرب السعودية، وتكون أكثر غزارة جنوبي الشرقية والرياض ناحية الخرج والدلم والحريق وحوطة بني تميم والأفلاج وما جاورها، وقد تطول الرياض والمحافظات الواقعة شمال وشمال غرب. كما أشار المرصد البريطاني في خرائطه الأخيرة إلى دخول القصيم وحائل ضمن النطاق المطير بدءاً من الجمعة.

    أمطار غزيرة
    ويتوقع أن تشتد كثافة هذه الغيوم الركامية لتغطي أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية والوسطى وجنوب مكة المكرمة لتتهيأ بذلك فرص هطول الأمطار الغزيرة على أجزاء واسعة من تلك المناطق. كما تتفق معظم المراصد العالمية على أن الأمطار أشد قوة وأكثر اتساعا بداية الأسبوع المقبل، إذ من المنتظر أن تطال القصيم والمدينة المنورة والحدود الشمالية، مع ملاحظة أن معظم المراصد العالمية تشير إلى أمطار تفوق المعدل السنوي في مثل هذه الفترة من العام في غرب وجنوب غرب الرياض، وما بين الباحة والطائف والرياض وعسير.

    كما يتوقع أن تصحب هذه الأمطار رياح شديدة وتساقط كثيف للبرد، نظراً لضخامة السحب المتوقعة نهاية الأسبوع والأسبوع المقبل. وتأتي هذه الحالة نتيجة تدفق كتلة مدارية رطبة جداً رافقها تبريد علوي مناسب تنشأ عنه رياح صاعدة تسهم في تفجر كثيف للسحب الركامية الضخمة في كثير من مناطق السعودية. وتعد هذه الوضعية المُناخية من الوضعيات التي كانت تعيشها السعودية خلال ربيع 1982 والأعوام بين 1981 حتى 1985، التي سال على إثرها العديد من الأودية الكبيرة، وشهدت فيها معظم مناطق السعودية كميات قياسية من الأمطار، وتسببت في حدوث بعض الأضرار خاصةً في القصيم والمدينة المنورة وجنوب غرب السعودية وجنوب حائل. يذكر أن جزءاً من هذه الأمطار سيمتد إلى أجزاء من عمان والإمارات وقطر، ويتوقع أن تكون غزيرة جداً في عمان.








  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    ღ♥ღ .. وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَار ღ♥ღ
    الردود
    34,635
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    10
    تعليمات الدفاع المدني عند حدوث السيول

    وجه الدفاع المدني رسائل توعوية للمواطنين والمقيمين في حال حدوث السيول والامطار وكيفية التعامل معها ومن ضمنها التصرف قبل وبعد الأمطار والسيول.

    يجب أن تكون لديك خطة مسبقة عما يجب عمله، وإلى أين تتجه عند حدوث السيول، والاستماع إلى المذياع أو التلفاز للحصول على المعلومات اللازمة والتقارير والانذار من الهيئات المعنية، والاستعداد للخروج عن منطقة الخطر إلى منطقة الأمان في أي لحظة منذ صدور الإنذار.

    2- إذا كنت في الطريق راقب الطريق والجسور والأراضي المنخفضة، واعلم أن صوت الرعد والبرق ينذر بسقوط أمطار غزيرة، وعند صدور إنذار ضد السيول في منطقة تواجدك تصرف بسرعة لحماية نفسك وذويك فقد لا يكون أمامك إلا عدة ثوان.

    3-لا تحاول المرور من تيار مائي سيراً على الأقدام إذا كان مستوى الماء فوق ركبتك، وإذا كنت تقود سيارتك احذر السير في مكان لا تعرف عمق الماء فيه،


    4- وأوصى الدفاع المدني في رسائله أنه في حال تعطل السيارة وسط الماء أن يتركها سائقها فوراً واتجه إلى مكان عال لأن الماء المندفع بسرعة قد يجرف السيارة ومن فيها وقد حدثت وفيات عديدة بسبب محاولة تحريك سيارة معطلة، وكن أكثر حذراً في الليل عندما يصعب التعرف على مخاطر السيول، وعندما تخرج من منطقة الخطر مباشرة افتح الراديو أو التلفزيون لتلقي المزيد من التعليمات حسب الظروف المتغيرة والتقارير الجديدة

    5- كما أوصى الدفاع المدني بالتباع طريقة معينة عند انتهاء السيول، من جهة متابعة الأخبار عن طريق الإذاعة أو التلفاز فقد يكون السيل انتهى من المنطقة المحيطة|، ولكن مجاري المياه مليئة بطوفان قد يأتيك عما قريب.

    6- وأوصت بالابتعاد عن الأودية وجاري المياه ، حيث أن المطر الغزير ولو لفترة قصيرة تتبعه سيول في المناطق الجبلية والمرتفعات فإذا ذهب المواطن إلى منطقة نائية فعليه الابتعاد عن قنوات المياه الطبيعية والأودية، وإبعاد الخيام عن الأماكن المنخفضة، فقد يباغتك السيل وأنت نائم.


    7- وأشار الدفاع المدني إلى أنه يجب الاستعداد قبل الفيضانات حيث تحدد الأسرة منطقة معروفة بالمنزل توضع بها جميع الاحتياجات من الأمتعة، والاحتفاظ بمخزون من الماء والأكل الذي لا يحتاج إلى طبخ أو تبريد لأنه يمكن أن تنفصل الطاقة الكهربائية عنه، والاحتفاظ براديو متنقل، وكشافات تعمل بالبطاريات، وكمية من البطاريات الاحتياطية، ومعدات الإسعافات الأولية أو أي مواد طبية أخرى يحتاج لها أفراد العائلة.


    8- ووأوصى بتعبئة السيارة بالوقود للاستفادة منها في حالة انقطاع الكهرباء، والاحتفاظ بمواد مثل أكياس الرمل، وخشب الأبلاكاش، والصفائح البلاستيكية والأغطية الخشبية لمنع مياه الفيضان، ولا تحاول وضع أكياس الرمل حول جدران المنزل إذا كان هناك احتمال حدوث فيضان في المياه بدرجة عميقة، لأنه ربما يسبب ذلك انسياب المياه تحت أكياس الرمل ويهدد بانهيار جدران الغرف بطول بقاء الفيضانات، وبالتدريج تتصدع.


    9- وإذا كان هناك فيضان وشيك الحدوث وهناك متسع من الوقت أوصى الدفاع المدني بالعمل على تحريك الأثاث والأشياء المهمة إلى الطابق الأعلى من المنزل وفصل التيار الكهربائي عن الأجهزة، وعدم تجاهل الإرشادات والإنذارات.

    10- أما في حالة الاخلاء من المنزل إلى موقع مؤقت فأوصى الدفاع المدني بالتأكد من وجود وقود كاف للسيارة، واتباع المسارات الموصى بها في الطريق، والاستماع إلى الراديو للمزيد من التعليمات الصادرة من السلطات المختصة.



    11- ووجه الدفاع المدني للانتباه إلى الطرق المحفورة بواسطة المياه، الانهيارات الأرضية، مجاري مياه الصرف المكسرة، خطوط وكوابل الكهرباء الساقطة أو الآيلة للسقوط، ومجاري الأودية، والمستنقعات إلا إذا كنت متأكداً من أن مستوى الماء أدنى من ركبتك أو على نصف عجلات سيارتك على طول الطريق الذي تسير فيه.



    12- وحذر أنه في بعض الأحيان قد تغطي مياه الفيضان جسراً منجرفاً، أو طريقاً مكسراً لذلك ينصح السير ببطء لئلا تدخل المياه إلى السيارة وتعطلها.


    المصدر - العربية نت

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    ღ♥ღ .. وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَار ღ♥ღ
    الردود
    34,635
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    10
    دعاء نزول المطر




    (مع نزول)
    الأمطار هذه الأيام ولله الحمد على المملكة, والذي نسأل الله عز وجل أن يزيدنا خيراً على خير
    أحببت أقول لكم أنه وكما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوله :
    (عند نزول المطر يقول)
    " اللهم‏‎ ‎صيباً نافعاً "
    (وبعد نزوله)
    " مُطرنا بفضل الله ورحمته "
    (وعند شدة الأمطار والخوف منها)
    « اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم على الآكام والظراب وبطون الأودية، ومنابت الشجر »
    (وعند هبوب الريح)
    « اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها ، وخير ما أرسلت به ، ‏وأعوذ‎‎بك من شرها ،
    وشر ما فيها ، وشر ما أرسلت به »
    (وعند سماع الرعد)
    « سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته »
    لأن عبدالله بن الزبير رضي الله عنه
    ‏ كان ‏ ‏إذا سمع الرعد ترك الحديث وقال (سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته) ثم يقول إن هذا لوعيد لأهل الأرض شديد.
    (وللتذكير أقــول)
    أنه حين نزول المطر لا تنسوا الدعاء لأنه مجاب عند نزول المطر، ففي حديث سهل بن سعد قال
    قال رسول الله عليه وسلم ثنتان ما تردان الدعاء عند النداء وتحت المطر,, - صحيح الجامع –
    (البعض)
    عند قوة المطر وخاف الضرر قد يدعي بأن يوقفه الله وهذا لا يصح، بل عليه أن يدعى بأن يكون في الأودية ومنابت الشجر فكما في حديث أنس رضي الله عنه أن رجلاً دخل المسجد فقال:
    يا رسول الله هلكت الأموال وانقطعت السبل فادع الله يمسكها عنا، قال: فرفع رسول
    الله يديه ثم قال اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم على الآكام والضراب وبطون الأودية
    ومنابت الشجر فانقطعت وخرجنا نمشي في الشمس - رواه مسلم –
    (فـــائــدة)
    *يستحب أن يصيب المطر شيئاً من البدن والمتاع ففي حديث أنس رضي الله عنه قال:
    أصابنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم مطر فحسر رسول الله صلى الله عليه وسلم ثوبه حتى أصابه المطر فقلنا يا رسول الله لم صنعت هذا؟ قال: لأنه حديث عهد بربه تعالى - رواه مسلم - .
    (وفي الختام)
    نسأل الله أن يسقينا غيثاً ‏ ‏مغيثاً ‏مريئاً ‏ ‏مريعاً ‏ ‏نافعاً غير ضار عاجلاً غير آجل
    اللهم وفقنا لإتباع سنّة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم
    اللهم آمين ،، اللهم آمين ،، اللهم آمين
    مطرنا بفضل الله و رحمته
    اللهم صيباً نافعا اللهم صيباً نافعا
    اللهم أنت الله لا إله إلا أنت
    أنت الغنى و نحن الفقراء
    أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين
    وأجعل ما أنزلت لنا قرة وبلاغاً إلى حين
    اللهم اسقنا و أغثنا اللهم انشر رحمتك علينا
    اللهم إنا خلق من خلقك فلا تمنع عنا بذنوبنا فضلك
    اللهم اسقنا غيثا مغيثا سحاً وابلاً غدقا هنيئاً مريئاً مجللا
    نافعا غير ضار لتحيى به البلاد وتسقى به العباد وتحيى به ما قد مات
    وترد به ما قد فات وتنعش به الضعيف وتحيى به الميت من بلادك
    اللهم سقيا رحمة لا سقيا عذاب ولا هدم ولا غرق
    فإنك تنزل الغيث من بعد ما قنطوا وتنشر رحمتك
    و أنت الولى الحميد
    نستغفر الله
    اللهم إنا نستغفرك إنك كنت غفارا فأرسل السماء علينا مدارا
    وأمددنا بأموال وبنين وأجعل لنا جنات وأجعل لنا أنهارا
    برحمتك يا أرحم الراحمين

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2001
    الموقع
    بين السحاب ..~
    الردود
    45,952
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • دُرّةالحوار
      • نبض وعطاء
      • شمس لاتغيب
      • روحَ نابضة
      • بصمة تعاون
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة شمالية غربية عرض الرد


    مطرنا بفضل الله و رحمته
    اللهم صيباً نافعا اللهم صيباً نافعا
    اللهم أنت الله لا إله إلا أنت
    أنت الغنى و نحن الفقراء
    أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين
    وأجعل ما أنزلت لنا قرة وبلاغاً إلى حين
    اللهم اسقنا و أغثنا اللهم انشر رحمتك علينا
    اللهم إنا خلق من خلقك فلا تمنع عنا بذنوبنا فضلك
    اللهم اسقنا غيثا مغيثا سحاً وابلاً غدقا هنيئاً مريئاً مجللا
    نافعا غير ضار لتحيى به البلاد وتسقى به العباد وتحيى به ما قد مات
    وترد به ما قد فات وتنعش به الضعيف وتحيى به الميت من بلادك
    اللهم سقيا رحمة لا سقيا عذاب ولا هدم ولا غرق
    فإنك تنزل الغيث من بعد ما قنطوا وتنشر رحمتك
    و أنت الولى الحميد
    نستغفر الله
    اللهم إنا نستغفرك إنك كنت غفارا فأرسل السماء علينا مدارا
    وأمددنا بأموال وبنين وأجعل لنا جنات وأجعل لنا أنهارا
    برحمتك يا أرحم الراحمين
    اللهم آآمين .. اللهم آآمين .. اللهم آآمين ..
    بورك فيك غاليتي ..
    .
    يوماً ما ستختفي الأسماء ...
    وتبهت الحروف ..وتبقى أطياف ذكريات
    أملي أن لاتنسوني من دعواتكم كلما لاحت لكم *
    أستودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه .


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    ღ♥ღ .. وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَار ღ♥ღ
    الردود
    34,635
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    10
    حياكِ شمسي وفيك بارك ()

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    ღ♥ღ .. وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَار ღ♥ღ
    الردود
    34,635
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    10
    إضافة إلى استعداد جميع الأفراد والعاملين من طيارين وفنيين"طيران الأمن" يعلن جاهزيته بـ 40 طيارة للتعامل مع الأمطار

    عبدالله الراجحي- سبق- الرياض: كشف قائد طيران الأمن اللواء طيار محمد الحربي، أن 40 طائرة موزعة على أربع قواعد طيران بالمملكة، في كل من الوسطى والجنوبية والشرقية والغربية، جاهزة للتعامل مع أي نداء استغاثة يتطلب تدخل طائرات من جراء الأمطار التي تهطل على عدد من مناطق المملكة، إضافة إلى استعداد مكثف من جميع الأفراد والعاملين من طيارين وفنيين.

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    ღ♥ღ .. وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَار ღ♥ღ
    الردود
    34,635
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    10
    بالصور.. "الأمطار الغزيرة" تُسقط "أعمدة إنارة" وتلحق أضراراً برنية

    عمر السبيعي- سبق- رنية: ألحقت الأمطار الغزيرة المصحوبة بزخاتٍ من البرد، التي شهدتها محافظة رنية ظهيرة اليوم، الجمعة، أضراراً تمثّلت في سقوط أعمدة إنارة، ومبانٍ مُغطاةٍ بالحديد، وكذلك حدوث انقطاعاتٍ كهربائية، واختفاءٍ لشبكات هواتف نقّالة، وأيضاً احتجازاتٍ مرورية، بعد توقف أحد طرق غرب المحافظة، وسط إعلان مدني رنية رفع حالة الطوارئ، وتفقّد المحافظة من الأضرار التي قد تحدث من دون وصول البلاغاتِ لأي سبب كان.

    وكانت الأمطار الغزيرة التي بدأت غزارتها في تمام الساعة الثانية ظهراً، قد صاحبتها زخاتٍ من البرد، ورياح باردة، وتركّزت غزارة الأمطار على الأجزاء الجنوبية الغربية من المحافظة، وسالت على إثرها الأودية والشعاب، لا سيّما مراكز "المحافظة، والأملح، والغافة، وخدان".

    وأدّت غزارة الأمطار لحدوث انقطاعاتٍ كهربائية عن بعض القُرى والمراكز الخارجية، واستمر ذلك لقُرابة ساعة كاملة، وأيضاً تسبّبت في حدوث شلل مروري في طريق "رنية - الأملح"، ما أدّى لاحتجاز إحدى المركبات وقت الهطول.

    وتعرّضت بعض شبكات الهواتف النقّالة لانقطاعاتٍ متكررةٍ وقت الهطول، واستمر ذلك قُرابة ساعة كاملة، وكذلك أدّت الأمطار المصحوبة بالبرد، والرياح الباردة، في سقوط أحد أعمدة الإنارة الواقعة في وسط المحافظة، وعقبه حدوث ماساتٍ كهربائية.

    من جانبه، قال مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة رنية، المقدم محمد بن غالب الشريف: "مُنذ التنبؤ بهطول الأمطار، والفرق الميدانية على أهبّة الاستعداد لتلقي البلاغات - التي حتى اللحظة - لم تكن كثيرة ولله الحمد".

    وأشار إلى تلقيهم بلاغين عن حدوث ماسٍ كهربائي، أحدهما في مركز المحافظة، والآخر في مركز الأملح، مؤكداً التعامل معها بسهولة من دون أضرار تُذكر.

    وأضاف الشريف: "تلقينا بلاغاً آخر عن حدوث احتجازٍ لمركبة فيما يُسمّى بـ"شعيب جليلة"، بالقرب من قرية كويكب، جنوب غرب رنية، وبحمد الله أخرجت بسلام".












  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    ღ♥ღ .. وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَار ღ♥ღ
    الردود
    34,635
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    10
    أكدت "جاهزية" جميع المستشفيات وناقشت مدى استعدادات "بنوك الدم"
    "طوارئ صحة عسير" تعقد اجتماعاً تحسباً لأي كارثة بسبب هطول الأمطار

    نادية الفواز- سبق- أبها: ترأس مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير، الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي، ظهر اليوم، الجمعة، بمقر المديرية، اجتماع اللجنة المركزية للطوارئ بصحة عسير، بحضور مساعد المدير العام الإداري والمالي، عبدالله بن ناصر آل مقبل، ومدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة عسير، يحيى محمد عسيري، وعدد من أعضاء اللجنة.

    وأوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير، سعيد النقير: أن الاجتماع ناقش عدداً كبيراً من النقاط المهمة، ومنها الاطلاع على خطة الطوارئ العامة لصحة عسير للكوارث، واتخذت توصيات مهمة، ومنها اعتبار اللجنة في حالة انعقاد مستمر تحسباً لأي طارئ.

    وتابع: أكدنا على جميع المستشفيات، وجاهزيتها لاستقبال أي حالات، إلى جانب وجود منسق في إدارة الإمداد على مدار الساعة، لتلقي الطلبات الخاصة بالمرافق الصحية، وتأمين المستلزمات الطبية بأنواعها، والتأكيد على المستشفيات بتخفيف قبول الحالات الباردة، وضرورة توفر أسرة، حتى تنتهي تحذيرات اللجنة المركزية بالدفاع المدني.

    وأضاف "النقير" بأن اللجنة شددت على المرافق الصحية، بتفعيل خطط الطوارئ المعدة مسبقاً، التي توضح كيفية التغطية بين المستشفيات بالقوى العاملة، والسيارات في حالة الكوارث.

    كما ناقشت اللجنة مدى استعدادات "بنوك الدم"، حيث ذكر مدير إدارة المختبرات بالمنطقة، عبدالعزيز بن خميس، بتوفر كميات كبيرة من الدم، وختم بأنه وجه المستشفيات، بعمل حملات للتبرع بالدم في حالة الحاجة.

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    ღ♥ღ .. وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَار ღ♥ღ
    الردود
    34,635
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    10
    جريان "وادي رنية" يحتجز مواطنين وسيارات



    سمران القثامي- سبق- رنية: تسبب هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة رنية من الساعة الثانية ظهراً حتى مغرب اليوم، في جريان وادي رنية الشهير، وحدوث حالات احتجاز لعدد من المركبات والأشخاص، بعد ارتفاع منسوب المياه في الوادي.

    وحصلت "سبق" على صور، تظهر حالات الاحتجاز، ومحاولات عدد من المواطنين المساهمة في فك احتجاز بعض الشباب في سياراتهم وقت جريان الوادي.


    وذكر عدد من المواطنين لـ"سبق" أنّ الدفاع المدني في محافظة رنية، تأخر في مباشرة حالات الاحتجاز التي كانت لسيارتين، من طراز جيب شاص، وأخرى "لكزس".





  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الموقع
    في سمـــاّء أفكـــاّري
    الردود
    8,698
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    3
    التكريم
    • (القاب)
      • مميزة الحرف
      • الصحفية النشيطة
      • متميزة الصوتيات
      • لمسة مبدعة
      • فراشة الحلم والأناة
    (أوسمة)
    اللهم أجعلها أمطار خير وبركه
    اللهم على ألأودية والشعاب ومفارع الجبال
    لا اله الا لله
    أستغفر الله ملئ السماء والأرض ما بينهما
    أستغفر الله عدد الحجر الشجر الدواب
    أستغفر الله عدد ما غرد طير وطار
    عدد ما حط على غصون الأشجار
    أستغفر الله حتى ترضى عني يالله
    أستغفرالله حتى تبلغني أمنياتي
    لا تغفلو عن الأستغفار فهوى مفتاح للمغاليق



مواضيع مشابهه

  1. الدفاع المدني يعثر على طفلٍ فُقِد في روضة خريم
    بواسطة وردة البنسفج في المجلس العام
    الردود: 2
    اخر موضوع: 18-01-2013, 02:26 PM
  2. الردود: 2
    اخر موضوع: 02-12-2012, 01:08 AM
  3. نصائح مهمه (الدفاع المدني) 2
    بواسطة روز باريس في تغريدات لكِ (تويتس - تويت - تويتر - twitter)
    الردود: 1
    اخر موضوع: 21-03-2012, 03:20 AM
  4. نصائح مهمه (الدفاع المدني)
    بواسطة روز باريس في تغريدات لكِ (تويتس - تويت - تويتر - twitter)
    الردود: 1
    اخر موضوع: 21-03-2012, 03:19 AM
  5. ابغى مساعدكم اللغه الام-يوم المعلم-الدفاع المدني
    بواسطة آلوآن الطيف في مدرستي بيتي الثاني
    الردود: 3
    اخر موضوع: 20-02-2012, 04:24 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الكلمات الاستدلالية لهذا الموضوع

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ