مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 6 من 6

الأزمة المالية العالمية الحالية ... ؟؟؟

(المجلس العام - منتدى لكِ)
البروفيسور Mohmed Hashem Abd_Elbary الأزمة المالية العالمية الحالية محاضرة للإقتصادي ألأرجنتيني أدريان سالبوتشي تاريخ المحاضرة أوائل 2009 ناجى داعوق إسمي أدريان سالبوتشي ، وأنا أتكلم ...
  1. #1
    مريم 74's صورة
    مريم 74 غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الموقع
    Egypt
    الردود
    2,071
    الجنس
    أنثى

    explain الأزمة المالية العالمية الحالية ... ؟؟؟

    البروفيسور




    Mohmed Hashem Abd_Elbary






    الأزمة المالية العالمية الحالية
    محاضرة للإقتصادي ألأرجنتيني
    أدريان سالبوتشي
    تاريخ المحاضرة أوائل 2009
    ناجى داعوق

    إسمي أدريان سالبوتشي ، وأنا أتكلم معكم من بوينس أيرس ، ألأرجنتين .
    أريد أن اتحدث معكم عن الإنهيار المالي الذي بدء في أواخر عهد بوش ، ولا تزال تداعياته الى اليوم .
    كل الناس تتكلم عن الأزمة المالية الحالية ، وأنا أريد أن اشرح لكم ، إعتمادا على خبرتنا في الأرجنتين من أنه لا يوجد هناك ازمة مالية عالمية .
    ما نعانيه الان هو إنهيار كامل للنظام المالي العالمي ، والغير قابل للإصلاح ، ولا يوجد طريقة لإنقاذ الوضع . قد تقولون هذا كلام مبالغ فيه ! ولكن دعوني أظهر لكم ، إعتمادا على خبرتنا في الأرجنتين ، أننا نعلم أكثر منكم .
    معي هنا قطعة معدنية عبارة عن بيزو ارجنتيني واحد . هذه القطعة تشتري لك اليوم بصعوبة رحلة قصيرة بالباص داخل بوينس ايرس . ومع ذلك فإذا عدنا الى سنة 1970 ، في سنة 1970 هذه العملة الصغيرة كانت ستشتري لكم الأرجنتين ثلاث او أربع مرات . لماذا ؟
    لأنه منذ يناير 1970 مررنا بأربع إنهيارات مالية ، حيث كانوا يجمعون الأصفار على عملتنا ، وبالتحديد 13 صفر ، أي أن هذه العملة الصغيرة كانت تساوي 10 ترليون بيزو ، وهذا مبلغ كان سيشترى لك الأرجنتين ثلاث او أربع مرات . وهذا التضخم هو Hyper Inflation ، سوبر تضخم .
    لذا عندما نسمعكم تتحدثون ، نقول لكم : لقد مررنا بكل هذا : تضخم ، سوبر تضخم ، إنهيار لنظامنا المصرفي ، تغييرات في العملة ، معاملات مالية مزورة ، تجميد للحسابات ... تقريبا كل ما يمكن أن يخطر على بالكم فيما يتعلق بإنهيار دولة بكامل قطاعاتها المالية والمصرفية والإقتصادية .
    لذا ستقولون : حسنا ، ما الذي يجب علينا فعله ؟ للذين في الولايات المتحدة واوروبا أقول لهم : إذهبوا الى المصارف واسحبوا أموالكم ، "بسرعة" ، أكرر لكم ، إذهبوا الى المصارف واسحبوا أموالكم "بسرعة" ، وأبتاعوا ما تشاءون : منزل ، عقار ، شقة ارض ، سيارة ، اي شئ . اشتروا ذهب .
    يجب عليكم أن تعلموا أن النظام المالي العالمي ، والذي اسميه أنا "الرأسمالية المتطرفة" ، لكي نفرّقها عن "الراسمالية الإستراكية" ، او "الرأسمالية البناءة" ، هذا النظام هو نظام مطاط . لأن المؤسسات المالية اخذت مكان ليس لها ، ووضعت نفسها فوق الأوضاع الإقتصادية ، في حين ما يجب أن يكون عليه الوضع هو العكس . بمعنى آخر : عالم المال ، عالم المصارف ، يجب أن يكون في خدمة الأقتصاد .
    فبناء المنازل والمعامل ، وبناء الطائرات وإنتاج السيارات ، وكل الصناعات الأخرى ، عليها أن تكون في القمة ، والنظام المالي في خدمتها . ولكن الواقع هو بالضبط العكس .
    في هذا الصراع المرير ما بين المال والإقتصاد ، تغلّب المال وهم الان يدمرونكم .
    ما يحصل اليوم في النظام المالي العالمي أشبه بورم سرطاني خبيث ، انتشر الان ، وهذا الإنتشار سيدمر الجسد بكامله ، وسيقتله لاحقا .
    العالم كله مبنى على نظام وهمي ، دعوني اشرح لكم ماذا يجري :
    لنقل أن النظام المالي الحالي كهرم مع اربع زوايا .
    الزاوية الأولى : المال الحقيقي في كل بلد هو المال الذي تصدره الدولة . وهذا النظام بُني على أن لا يكون هناك أبدا كمية كافية من النقد الذي تصدرة الدولة لحاجة الإقتصاد .
    االزاوية الثانية : هنا يأتي دور الزاوية الثانية من الهرم ، بما أنه لا يوجد إصدار نقدي كاف للإقتصاد ، من قبل الدولة ، يدخل دور المال الخاص أي القطاع المصرفي . هذا القطاع لديه سلطة على الدولة ، وعلى المصارف المركزية لكي تصدر الدولة دائما اقل مِمّا يحتاجه الأقتصاد ، وهنا تتدخل المصارف الخاصة لتقول لك : يا أستاذ ، يا مؤسسة ، يا مصنع ، سنعطيكم كل ما تريدونه .
    وهنا تبدأ مرحة القروض ، مع نسب فوائد مرتفعة وأرباح ضخمة تحققها المصارف . وهذه هي الزاوية الثانية : إستبدال المال الحقيقي للدولة ، دولار يورو بيزو ، بمال المصارف الخاصة ، اي بالمال الوهمي .
    الزاوية الثالثة : قم بأعمالك كلها بالقروض ، المستهلكون دائما مدينون ، إفعل كل شئ بالدين ، إطلب قروض ، إذا أراد شخص شئ ، لا مشكلة ، أقرضوه . إذا أرادت مؤسسة بناء مركز جديد لا مشكلة اقرضوها ز إذا الدولة نفسها ، في اميركا او الأرجنتين ، ارادت مال لا مشكلة ، بكل هدؤ وبدون ضجيج ، فتصبح الدولة مدينة للمصارف الخاصة . ويُصبح عندك وضع ، في الولايات المتحدة مثلا حيث الدولة مدينة بما يزيد على 10 ترليون دولار ، والمؤسسات ب 9 ترليون دولار ، والافراد أيضا بحوالي 9 ترليون . كل شخص في العالم ، كل العالم مدينون ، والسؤال الكبير : مدينون بالمال لمن ؟ لماذا الكرة الأرضية كلها مدينة لأحد ؟
    والمضحك أن المال الوهمي أصبح خطر ، لأنه تضخم بشكل هائل . منذ عشرون سنة لم يكن هناك هذا التضخم ، ولكن في سنة 2002 كان هذا التضخم قد وصل الى 100 ترليون دولار ، وإلى تاريخ سبتمبر 2008 ، تاريخ بداية الأزمة ، كان هذا التضخم بالمال قد وصل الى 531 ترليون دولار .
    هل تعلموا أن 531 ترليون دولار هو مبلغ 10 أضعاف الناتج المحلي العالمي ؟ و 40 ضعف الناتج المحلي الأميركي ؟ اي
    (GNP -Gross National Product) ، وأن المال الوهمي قد ابتلع الإقتصاد الحقيقي ؟ وهنا حقيقة المشكلة ! وهذا المبلغ ضخم بحيث لا احد يمكن له إيقاف تدهوره ، لا مشروع اوباما لإنقاذ الإقتصاد ، ولا تعويم من قبل البنك الإحتياطي المركزي ، ولا مجموعة الدول ال 20 اي G20 ، المبلغ أصبح ضخم جدا . إذا الزاوية الثالثة من الهرم : كل الناس تعيش على المديونية والقروض .
    الزاوية الرابعة : ونحن في الأرجنيتين أخبر بهذا ، وأنا اسميه تخصيص الأرباح والإشتراك في الخسائر : Privatizing Profits & Socialising losses
    اي أن الأرباح تذهب لأشخاص محدودين معينين ، والخسائر يشترك بها الجميع .
    بما أن الوضع كله بناء واحد ، فعندما يكبر هذا المخطط في بادئ الأمر ، يصبح المال في كل مكان : قروض سهلة ، تسهيلات مصرفية مبسطة . وكلما كبُر حجم هذا التداول ، فالمخطط مُعد أن تذهب الأرباح الى أصحاب المصارف ، وحاملي الأسهم ، الأرباح تذهب فقط الى الناس المُحدّدين للحصول على قسم من تلك الأرباح .
    ولكن عندما ينفجر الوضع ، كما حصل في سبتمبر 2008 ، ويبدأ كل شئ بالأنهيار ، يبدء نظام جديد بالعمل : وهو إشراك الجميع بالخسائر .
    لقد مررنا بكل هذا في الأرجنتين . انا عمري 56 سنة وقد حضرت ثلاث من تلك الأزمات : سنة 1975 – ثم سنة 1989 حيث وصل التضخم الى 10,000% في سنة واحدة ، وفي سنة 2001/2002 عندما انهار كل نظامنا المصرفي ونظامنا الإقتصادي ، وكنا على حافة حرب أهلية .
    كل ازمة كان لها خاصية ، ولكن النتائج هي دائما نفسها : تخصيص الأرباح ، واشتراكية الخسائر . وأصبحت بلادنا افقر وافقر وافقر .
    لقد مررنا بكل هذا ، ونعلم كيف ستكون النهاية . وهذه هي رسالتي لكم من الأرجنتين ، لأكون صادق معكم وافتح عيونكم على الحقائق : الأمور ستزداد سؤ .
    وما أراه الان هو الخطة "أ" والتي تحاول الخروج من الأزمة بضخ أموال طائلة في النظام . ولكن كل هذا سيفشل ، وسيتحولوا الى الخطة "ب" ، وهي ربما إصدار دولار جديد ، حيث سيكون مدعوم بالذهب ، ولكن لن يكون هناك فعلا ذهب لدعمه ، بل ذهب وهمي ، وهذه الخطة ستفشل ايضا . وسيحتاجون الى الخطة "ج" ، وهي عبارة عن إلقاء رقعة الشطرنج بأحجارها على الأرض ، وهذا يعني الذهاب الى حرب عالمية ، كما حصل في القرن الماضي . لأن الولايات المتحدة الأميركية تحاول الخروج من مشاكلها الإقتصادية بالذهاب الى الحرب . تماما كما فعلت المانيا ايضا . كان لدى المانيا نفس الأزمة الأقتصادية ولجأت الى الحرب . والباقي تاريخ ....
    ولكن الفرق ، أن الحرب العالمية الثانية انتهت بقنبلة نووية على هيروشيما ، فكيف ستبدا الحرب العالمية الثالثة ؟......
    شكرا لكم .....
    -
    الخميس 10 محرم 1432
    -
    لمن يريد أن يتأكد أن اليهود هم وراء هذه الأزمة العالمية
    فليقرأ قصة تاجر البندقية للأديب العالمى وليم شكسبير على هذا الرابط :-
    -
    http://www.bramjnet.com/vb3/archive/.../t-129822.html
    -
    سوف تجدون التشابه الشديد بين اليهودى الجشع شيلوك
    المذكور فى القصة وقروضه الربوية التعجيزية ، وبين
    القروض الربوية التى تقدمها البنوك للناس ، وهى كلها
    بنوك يهودية منتشرة فى أنحاء العالم ، مثل سيتى بنك ،
    أمريكان اكسبريس ، باركليز ، ... الخ ، وأولهم طبعا
    البنك اليهودى الخطير المسمى (صندوق النقد الدولى)
    الذى يُقرض الدول لإذلالها وتدمير اقتصادها ...
    -
    من بروتوكولات صهيون : نحن الذين أشعلنا الحرب العالمية الأولى وكسبنا منها وعد بلفور بمساعدتنا على
    الإستيلاء على فلسطين ، ونحن الذين أشعلنا الحرب العالمية الثانية وكسبنا منها الإستيلاء على فلسطين ،
    ونحن الذين سنشعل الحرب العالمية الثالثة لتحقيق إسرائيل الكبرى من النيل إلى الفرات شاملة الحجاز.
    -
    شكرا لكم
    -
    الخميس 10 محرم 1432
    -

    -
    {وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللّهِ مَغْلُولَةٌ .. غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ .. وَلُعِنُواْ بِمَا قَالُواْ .. بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ .. يُنفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ .. وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيراً مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَاناً وَكُفْراً .. وَأَلْقَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ .. كُلَّمَا أَوْقَدُواْ نَاراً لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللّهُ .. وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً .. وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ } .... المائدة64
    -

    -
    -





  2. #2
    تلال رمادية's صورة
    تلال رمادية غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الردود
    229
    الجنس
    امرأة
    كل مواضيعك مثيرة دائما
    مجهودات كبيرة مريم

    إن لم يكن بك غضبٌ عليَّ فلا أُبالي

  3. #3
    الهِمَمْ ..~'s صورة
    الهِمَمْ ..~ غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الموقع
    سُميّة ( )*
    الردود
    4,129
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    6
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • عبقرية رياضيات
    (أوسمة)
    جزاكِ الله خيراً على النقل الهآدف ..~

    وصدقت مقولة هتلر ..]





  4. #4
    نورة 1985's صورة
    نورة 1985 غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الموقع
    دمي عراقي لكن نبضي و قلبي اماراتي
    الردود
    298
    الجنس
    امرأة
    ربي يجيرنا من الازمة المالية و مخلفاتها

    حلم الرشاقة يراودني بين الحين و الآخر .. هل سيتحقق ؟؟

    !!!!!!!!!!!

  5. #5
    فنكي غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    الردود
    9
    الجنس
    رجل
    السلام عليكم اعضاء المنتدي
    الموقع ده يقدم كل شيء عن موضوع الازمة الاقتصادية العالمية حبيت اقدمهولكم لتعم الفائدة


  6. #6
    آمال الخير غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الردود
    101
    الجنس
    أنثى
    الحمد لله على كل حال

    شككرا على الطرح القيم

    بانتظار جديدك الرائع باذن الله


مواضيع مشابهه

  1. الأزمة الإقتصادية العالمية بمنظور إسلامى ...
    بواسطة مريم 74 في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 1
    اخر موضوع: 21-11-2008, 11:41 PM
  2. الأزمة المالية برؤية شرعية ،، لا تفوووتكن.
    بواسطة جليس الساحة في روضة السعداء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 16-11-2008, 03:49 PM
  3. الأزمة المالية الأمريكية
    بواسطة ميرا الأميرة في الملتقى الحواري
    الردود: 5
    اخر موضوع: 07-10-2008, 11:53 AM
  4. انقذوني من هذه المشلة المستعصية
    بواسطة wafa3275 في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 6
    اخر موضوع: 21-08-2006, 09:26 AM
  5. قصة واقعية وقت الأزمة بين الكويت والعراق!!
    بواسطة روضة الورد في الملتقى الحواري
    الردود: 3
    اخر موضوع: 20-09-2002, 01:57 AM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97